الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

المتحدث باسم فيلق الرحمن للجسر ...عشرات القتلى من قوات النظام بكمائن للثوار في الغوطة الشرقية
 
مراسل الدرر الشامية: مبادرة بين قيادتي فيلق الرحمن وجيش الإسلام تم بموجبها الإفراج عن 14 أسير من الجيش و24 أسير من الفيلق
 
أسامة أبو زيد
مصادر خاصة : اعتبارا من الساعة 12.00 ليلا بتوقيت سوريا الحرة. سيتم وقف إطلاق النار في الشمال السوري
 
منسق عسكري بالجبهة الجنوبية يكشف لـ"الدرر الشامية" 3 شروط لفتح "معبر نصيب"
الدرر الشامية:
كشف المنسق العسكري في الجبهة الجنوبية التابعة للجيش السوري الحر، أبو توفيق الديري، اليوم الخميس، عن شروط الثوار لإعادة فتح معبر "نصيب" الحدودي مع الأردن والذي تسيطر عليه فصائل الثوار.
وعَدَّدَ "الديري" في حديث مع "شبكة الدرر الشامية" ثلاثة شروط لإعادة فتح المعبر وهي: "أن يكون تحت إدارة الجيش الحر ومجلس محافظة درعا، وأن يراقب من الاتحاد الأوروبي مثل معابر الشمال مع تركيا، وأن يُرفع عليه علم الثورة لا نظام الأسد".
وحول أنباء وجود مفاوضات مع النظام وروسيا حول المعبر، نفى القيادي في الجيش الحر، هذه الأنباء، مؤكدًا أن "المباحثات بين الأردن وروسيا وهي مستمرة منذ فترة، ولا علاقة للثوار بها".
وأكد "الديري" أن فصائل الثوار ترفض الجلوس مع روسيا و"نظام الأسد" للتفاوض معهم حول المعبر، مشيرًا إلى أنهما عدوان للشعب الثوري ومحاربتهما من ثوابت الثورة، ومشددًا على رفضهم تسليم أي شبر للنظام.
وكانت مصادر أردنية، كشفت الأيام الماضية، عن اجتماعات بين الأردن ونظام الأسد بعيدًا عن الإعلام لبحث موضوع فتح "معبر نصيب" الحدودي بين البلدين.
والخميس الماضي، ذكرت وكالة "تاس" الروسية، نقلًا عن مصدر مطلع في نظام الأسد، أن "فصائل الثوار وافقت على تسليم المعبر للنظام مقابل الإفراج عن (100) من الأسرى والمعتقلين في السجون السورية".​
 
"الدرر الشامية" ترصد تفاصيل "كمائن الموت" بجبهة عين ترما في غوطة دمشق
شرح ناشط إعلامي في "فيلق الرحمن"، اليوم الثلاثاء، تفاصيل "كمائن الموت" التي عصفت بقوات الأسد على جبهات بلدة "عين ترما" بالغوطة الشرقية لريف دمشق.
وأوضح الناشط في حديثٍ مع "شبكة الدرر الشامية" أن ثلاثةً من "كمائن الموت" للفيلق حصدت (50)رأسًا من عناصر "قوات الأسد" خلال الـ(24) ساعة الماضية على أطراف بلدة "عين ترما".

وأشار إلى أن "الكمين الأول" هو تفجير "نفق" مُعد سابقًا من جانب مقاتلي الفيلق تحت مبانٍ تمركزت فيها "قوات الأسد" على أطراف بلدة عين ترما؛ ما أسفر عن سقوط (25) قتيلًا بينهم.
وبيَّن الناشط أن الكمين الثاني كان على أطراف بلدة "عين ترما" أيضًا، نفذه مقاتلوا "فيلق الرحمن" منتصف ليل الأربعاء، وأوقع (15) قتيلًا بصفوف "قوات الأسد".
ولفت إلى أن الكمين الثالث أوقع (10) قتلى من عناصر "قوات الأسد" وذلك بعد استهداف دبابة (T72) أثناء محاولة اقتحام عناصر "الفرقة الرابعة" للبلدة.

وكان "الفيلق" ذكر أن مقاتليه يتصدون لمحاولة اقتحام "عين ترما" من جانب "الفرقة الرابعة" عبر كمائن محكمة وصل عددها حتى اليوم إلى (11) كمينًا.
وتأتي محاولة تقدم النظام باتجاه بلدة عين ترما، رغم سريان اتفاق "خفض التصعيد" المتفق عليه في اجتماعات "أستانا"، والذي يقضي أحد بنوده بإيصال المساعدات الإنسانية، ورسم خطوط ممرات عبور المدنيين.​
 
رابطة إعلاميي الغوطة تروي لـ"الدرر الشامية" تفاصيل اجتماعها بمجلس القيادة الثورية
روى رئيس رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية أبو اليسر براء، اليوم الخميس، تفاصيل اجتماع مجلس القيادة الثورية في دمشق وريفها مع عدد من الإعلاميين أول أمس الثلاثاء.
وقال أبو اليسر: "عقد رئيس مجلس القيادة الثورية ياسر القادري اجتماعًا أمس مع بعض الإعلاميين في الغوطة الشرقية وتناولوا عددًا من المواضيع الهامة أبرزها أساليب دعم الإعلامي وتسهيل عمله كونه أبرز ركائز الثورة السورية".
وأضاف رئيس رابطة الإعلاميين في الغوطة في تصريحات خاصة لـ(شبكة الدرر الشامية) كما تمت مناقشة ميثاق الشرف الإعلامي وأهم بنوده وطرق تطبيقها ومحاسبة المخالفين.
وكانت رابطة الإعلاميين استنكرت في وقتٍ سابقٍ من الشهر الجاري مقتل الناشط الإعلامي خالد العمري بطلق ناري عن طريق الخطأ من حاجز عسكري تابع لفيلق الرحمن في بلدة حمورية وطالبت بمحاسبة المسؤولين عن ذلك.
أدانت الرابطة اعتقال جيش الإسلام الإعلامي منيب أبو تميم في أغسطس/ آب الماضي، داعية جميع الفصائل العسكرية إلى احترام حقوق الإعلاميين وتسهيل عملهم.​
 
تفجير سلسلة نقاط اقتحام لقوات الفرةق الرابعة في كمين الحادي عشر على جبهة عين ترما
فيلق الرحمن نشر فيديوهات لعملياته
لا اعرف طريقه وضع الفيديو
من يستطيع ومشكوراً اضافه الفيديو
 
هيئة الأركان العامة تعقد اجتماعها الأول داخل الأراضي السورية
photo5938008637563840905.jpg

أعلنت هيئة الأركان العامة للجيش السوري الحر، أمس الأربعاء (27أيلول/سبتمبر)، عن عقد أول اجتماع لها على الأراضي السورية، للتنسيق مع الفصائل العسكرية.
وقالت “هيئة الأركان”، إنها عقدت اجتماعها الأول يوم الثلاثاء الماضي بشكل مباشر وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، بمشاركة رئيس الهيئة العقيد “فضل الله الحجي” ونائبه “هيثم العفيسي”، مع باقي نواب المحافظات السورية.

وأكدت الهيئة في بيانها، على توصلها إلى “وضع هيكلية لتشكيل جيش وطني يمثل كافة قوى الثورة، والتواصل مع الفصائل الثورية وتعريفهم بطبيعة عمل هيئة الأركان وأهمية الإلتزام به ونجاحه”، مشيراً إلى “وضع خطة عمل شاملة لهيئة الأركان خلال الفترة القادمة، بما يتلاءم مع ظروف الثورة السورية في الوقت الراهن”.
وأعلن رئيس الحكومة السورية المؤقتة الدكتور “جواد أبو حطب” في (18أيلول/سبتمبر)، عن تشكيل هيئة الأركان العامة برئاسة العقيد فضل الله الحجي.​
 
ابو معاذ الحموي
1.قيادي داعشي كبير وقع أسيرا بقبضة أبطال درع الفرات منذ فترة من الزمن واليوم بعد الغداء طلب ان يجلس مع القائد وبدأ يدلي باعترافات خطيرة
2. أولى الاعترافات الاتصالات السرية بين داعش ومخابرات النظام وقال إن كثير من الهجمات كانت تنفذ بتعليمات من ضباط الارتباط بين داعش والنظام
3. وضرب بعض الأمثلة على ذلك 1.كسر تماثيل السيدة مريم العذراء عليها السلام لإخافة المسيحين 2.مهاجمة القرى الدرزية في ريف ادلب لإخافة الدروز
3. مهاجمة الأكراد اليزيديين في جبال سنجار العراق وبيع الفتيات الأسيرات كسبايا ونشر فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي كان بأمر من النظام

 
عصابات النظام تعترف بمقتل ثلاثة طيارين بعد استهداف طائرتهم بصاروخ تاو يوم أمس وهم : العميد عماد علي
الرائد فاطر خليفة
الرائد خضر معروف​
 
فيلق الرحمن نشر فيديوهات لعملياته
لا اعرف طريقه وضع الفيديو
من يستطيع ومشكوراً اضافه الفيديو

نسخ الرابط ونشره ..الا اذا كان الفيديو مرتبط بالموقع فذلك صعب....اما بالنسبة لـ تويتر فيسبوك يوتيوب نسخ رابط الصفحة من الأعلى ثم لصقه هنا ...
 
يوم دام لجيش النعجة دولي و الميليشيات الشيعية و الروس!! أتمنى ان يصح خبر سقوط الروسيين اسرى
 
هناك أنباء بأن داعش سيطروا على جميع نقاط جيش النظام الواقعة بين السخنة والشولة ...
 
فيديو بثه فيلق الرحمن يُظهر الكمين الحادي عشر الذي نفذه ظهر اليوم على جبهة عين ترما، والذي تم فيه تفجير نقاط وبيوت عربية يتحصن فيها عناصر من #الفرقة_الرابعة والذي قُتل فيه ما يزيد عن 45 عنصراً باعتراف إعلام موالي.

 
#أورم_الكبرى اليوم، لم تكن فيها أستانة مجرد حبرٍ على ورق، بل دماءٌ وأشلاء!
#الأستانة_حبر_على_ورق

22135605_10159646900875727_562792530476627426_o.jpg
 
عودة
أعلى