الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )




وزير الدفاع الروسي سيزور وزير دفاع اسرائيل في منتصف شهر اكتوبر/تشرين الاول لمناقشة ازدياد النفوذ الايراني في سوريا

تأتي الزيارة بعد قصف اسرائيلي لموقع او رتل تابع لايران بالقرب من مطار دمشق قبل يومين
 



الثوار يستهدفون بقذائف الهاون كتيبة هندسة عسكريّة تابعة لميليشيات الأسد كانت تحاول زرع ألغام على أطراف قرية قبيبات شمال شرق حماه .
 



توثيق 582 غارة من الطيران الحربي الروسي والسوري على مناطق ريف حماة وادلب منذ بداية المعارك قبل 5 أيام.
حسب الراصد جواد الحموي
 

الثوار بريف اللاذقية يستهدفون بـ 12 صاروخ غراد بلدة القرداحة ومحيطها مخلفة 3 اصابات وحرائق واضرار مادية​
 



اول توثيق لمقاتلة MIG-29SM سورية مسلحة بصواريخ R-77 و صواريخ R-73 ..








 

نقلا عن الأخ أنور الشراد


جديد الأخبار .. الروس يجهزون المقاتلات السورية MiG-29 بأحدث صواريخهم للقتال الجوي R-77 (صاروخ متوسط المدى مع توجيه راداري نشط active radar homing وقابلية كبيرة على مواجهة التشويش) !! فهل تتغير المعادلة ؟؟

roignk.jpg


roigonr.jpg


1479977137_3.jpg


r-77_3.jpg


عموما نطرح فائدة للأخوة وهي أن التوجيه الراداري النشط Active radar homing (الذي يستخدمه الصاروخ الروسي R-77 وغيره من الصواريخ المماثلة) هو نمط من أنماط التوجيه حيث تتحصل القذيفة على نظام رادار لتزويد إشارات التوجيه guidance signal . بمعنى أن الصاروخ يحتوي على راداره الخاص وكذلك الإلكترونيات الضرورية لإيجاد وتعقب الهدف ذاتياً .

وفي هذا النوع من أنظمة التوجيه يتولى الباحث إرسال شكل من أشكال الطاقة من أجل "إنارة" illuminate الهدف ، ثم يتولى بعد ذلك استلام الطاقة المنعكسة لإنجاز وإتمام عملية التوجيه . معظم البواحث في نمط التوجيه هذا يستخدمون رادار بأداة للإرسال والاستقبال transceiver يشتغل في موجات مختلفة .

وكما في حالة الباحث السلبي passive seeker ، استقلال منصة الانطلاق تمثل فائدة وقيمة رئيسة لا يمكن إغفالها . لكن في هذه الحالة إمكانية الكشف ستكون أعظم ، وبالنتيجة مواجهة الإجراءات المضادة CCM ستعتبر من المتطلبات ذات الأهمية الخاصة .

المدى في نمط التوجيه هذا محدد ومقيد بقوة المرسلة emitter ، إلا أن وظيفة الحجم والوزن مرتبطة بما هو مسموح ومقبول ضمن الحيز الداخلي لجسم الصاروخ .

على الرغم من هذا ، التقدم المنجز في حقل الإلكترونيات الدقيقة microelectronics أدي إلى تحسينات هامة في المدى والحجم ، أتاحت توفير أنظمة رئيسة للتوجيه الطرفي على مستوى عالي من الدقة لصالح الأنظمة الجوية .




 

@ عاشق اسبانيا


‏.

1-


2-
 

5 فصائل من الجيش الحر تعلن تشكيل غرفة عمليات مشتركة لديرالزور
=============



اتفقت فصائل جيش أسود الشرقية وتجمع أحرار الشرقية وجيش الشرقية ولواء تحرير ديرالزور وجيش مغاوير الثورة على تشكيل غرفة عمليات عسكرية مشتركة بقيادة العميد الركن أحمد جديع.

وجاء في بيان مشترك للفصائل اتفاقها على تشكيل هيئة سياسية مشتركة برئاسة طلاس السلامة، وأوضح البيان أن غرفة العمليات والهيئة السياسية ستقوم بإعداد هيكلية تنظيمية ونظام داخلي بأسرع وقت ممكن.

f5c8e8df-e51e-471d-aa24-2874c7bfe96f.jpg


مصدر الخبر : فريق تحرير قناة الجسر
 

جرحى من قوات النظام بقصف صاروخي للثوار على مدينة القرداحة
======



أصيب عدة عناصر للنظام بجروح في مدينة القرداحة بريف اللاذقية جراء سقوط قذائف صاروخية أطلقها الثوار على المدينة.

كما طال قصف مماثل للثوار بالصواريخ وقذائف الهاون مواقع لقوات النظام في قلعة شلف بريف اللاذقية.

ويأتي هذا القصف ردا على المجازر التي ارتكبتها قوات النظام والاحتلال الروسي في ريفي إدلب وحماة، خلال الحملة العنيفة التي تشهدها المنطقة.
 
عاشوراء في السيدة زينب بريف دمشق
21765152_231535290710274_7580406513005490466_n.jpg

21764888_231535257376944_7291945015829860139_n.jpg

22007692_231535234043613_6783642593109647238_n.jpg

أسألو جيش الاسلام وهو لايبعد عنهم أكثر من 7 كم فقط لماذا لا يلعن ابوهم على ابو دينهم عرص ..بل يتولى حمايتهم ويمنع استهداف مطار دمشق ومعرض دمشق والسيدة زينب ودمشق....

عندما اقتحمت الكتيبة الخضراء لجبهة النصرة و جيش الأمة لمدينة السيدة زينب في منتصف 2013 ووصلو لعقر دار التعريص على بعد 300 م من الضريح وتم حشر كل الميليشيات الشيعية فيه وحان وقت الذبح ..فتدخل جيش الاسلام وطلب ايقاف المعرركة ...

من يتذكر كيف لما تم السيطرة على مشفى الخميني بالسيدة زينب لـ شهر تقريبا وحولوه لمشفى عائشة أم المؤمنين


اكيد اتصال خارجي من غامض علمو جاء لمطارزية الخليج لدينا جيش الاسلام من اميركا او الخليج او الاردن ... لا نريد اقتتال سني شيعي بل وحدة ولحمة وطنية ...اقتتال سني سني فقط مسموح

 



ذكرت مصادر إعلامية غربية أن روسيا على وشك إنشاء قاعدة عسكرية جديدة فى دير الزور ستكون أكبر قاعدة للقوات الروسية فى الدولة التى ضربتها الحرب بعد قاعدة هميميم الجوية فى اللاذقية.

ونقلت صحيفة "العهد" العربية نقلا عن مصادر إعلامية غربية قولها إن روسيا ستنشئ قاعدة عسكرية كبيرة جديدة في دير الزور نظرا لأهميتها الاستراتيجية الإقليمية والدولية.

وأضاف أن المسافة الطويلة بين قاعدة هميميم الجوية الروسية وشرق أو وسط سوريا والقدرات والسمات المتفوقة لقاعدة دير الزور الجوية هما سببان آخران لقرار موسكو.

وفي هذه الأثناء، تم ذكر أسباب قرب دير الزور للقواعد الأمريكية في العراق وحقول النفط الرئيسية في سوريا، التي تحرص روسيا على الاستثمار فيها، من بين أسباب أخرى.

ولفت الموقع إلى أن قرار موسكو بإنشاء قاعدة جوية عسكرية في دير الزور يهدف أساسا إلى منع القوات الديمقراطية السورية المدعومة من الولايات المتحدة من عبور نهر الفرات للاندفاع نحو الجنوب التي تعد موطنا لأغنى حقول النفط في سوريا.

حذرت موسكو الولايات المتحدة يوم الخميس من أن القوات الروسية التى تدعمها الولايات المتحدة فى شمال شرق سوريا تهاجم مرة أخرى مواقع القوات السورية المؤيدة للحكومة التى تدعمها روسيا، فإن الجيش الروسى سوف يستخدم كل قوتها للانتقام.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء ايجور كوناشينكوف ان قوات قوات الدفاع الذاتى التى تحظى بدعم الجيش الامريكى هاجمت مرتين مواقع الجيش العربى العربى فى محافظة دير الزور بقذائف الهاون والصواريخ.

وقال كوناشينكوف "ان روسيا ابلغت بشكل قاطع قادة القوات الامريكية فى القاعدة الجوية (قطر) انها لن تتسامح مع اى قصف من المناطق التى تتمركز فيها قوات الدفاع الذاتى".

واضاف ان الهجمات تعرضت لخطر المستشارين العسكريين الروس المتورطين مع القوات الحكومية السورية.

واضاف "ان الحرائق من المواقع فى المناطق التى تسيطر عليها قوات الدفاع الذاتى سوف يتم قمعها بكل الوسائل الضرورية".

وقال كوناشينكوف ان موسكو تشتبه فى ان قوات الدفاع الذاتى تتآمر مع جماعة داعش الارهابية فى دير الزور بدلا من محاربتها كما تدعي. وقال ان روسيا كشفت عن نقل مقاتلين من قوات الدفاع الذاتى من معقل داعش فى الرقة للانضمام الى القوات مع الارهابيين.

واضاف "ان مقاتلى قوات الدفاع الذاتى يعملون على نفس اهداف ارهابيى داعش. وقال الجنرال الروسى ان الطائرات بدون طيار والذكاء لم تسجل اى مواجهات بين تنظيم الدولة الاسلامية وقوات الدفاع الذاتى الثالثة.

واضاف البيان ان حصار الرقة من قبل قوات الدفاع الذاتى توقف على ما يبدو ردا على اخر التطورات التى حققتها قوات الحكومة السورية فى دير الزور التى تقع الى الشرق من الرقة على طول نهر الفرات.

وقال كوناشينكوف "ان الاجزاء الوسطى من العاصمة السابقة لتنظيم الدولة الاسلامية، التى تمثل حوالى 25 فى المائة من المدينة، ما زالت تحت السيطرة الكاملة للارهابيين".

وقال البيان ان قوات الحكومة السورية "واصلت عملياتها الهجومية" لتدمير اخر "جسر داعش" بالقرب من مدينة دير الزور عاصمة المقاطعة. وحررت القوات التي يقودها الجيش السوري العميد سهيل الحسن حوالي 16 كيلومترا مربعا من الأراضي ومستوطنتين على الضفة الغربية لنهر الفرات.

واضاف ان "اكثر من 85٪ من اراضي دير الزور تحت سيطرة القوات السورية. وقال كوناشينكوف ان المدينة ستتحرر تماما خلال الاسبوع المقبل ".

كانت مدينة دير الزور في شرق سوريا محاصرة من قبل داعش في عام 2014. رفعت القوات الحكومية السورية الحصار عن المدينة في أوائل سبتمبر.

غير أن تحرير دير الزور أثار أيضا مواجهات بين القوات الحكومية السورية ومقاتلي قوات الدفاع عن الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، وهو موضوع الخلاف الذي يسيطر على حقول النفط في دير الزور.

بعد انتصار دمشق الاستراتيجي، بدأ الغذاء والدواء وغيرها من الضروريات للوصول إلى المدينة عن طريق قافلة، حيث كان السكان في السابق على الاعتماد على الهواء قطرات.
 

ردا على قصف القرداحة...





قصفت قوات النظام براجمات الصواريخ عند ساعات الصباح الأولى محاور جبلي الأكراد والتركمان و قرى ( الناجية ومحيطها - بلدة بداما - الزعينية - الغسانية ) وصولاً لمدينة جسرالشغور من مواقعها في ريف اللاذقية ومعسكر جورين بريف حماة.

بينما تحدثت قوات النظام عن استهداف لمدينة القرداحة الموالية برشقات من صواريخ الغراد أدت الى إصابة إمرأة بحسب مواقع تابعة لهم.

فيما تستمر قوات النظام باستهداف قرى وبلدات المدنيين الواقعة بريف إدلب الغربي بشكل عشوائي وعنيف وبكافة انواع القذائف والصواريخ دون ورود أنباء عن إصابات أو قتلى واقتصرت الأضرار على الماديات.​
 
عودة
أعلى