الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


قيادي عشائري: ميليشيات "قسد" تستعد لتسليم "تل أبيض" إلى نظام الأسد
================

crop,750x427,2030285049.jpg



بلدي نيوز-(متابعات)

قال (عمر دادا)، نائب رئيس تحالف العشائر العربية التركمانية في سوريا، إن قوات "ب ي د" التابعة لميليشيات قسد، سيرفع أعلام نظام دمشق، في مدينة "تل أبيض" التابعة لمحافظة الرقة، بدلا من علمه والأعلام الأمريكية التي أزالها.

وفي حديث للأناضول، أشار دادا إلى أن "ب ي د" الكردية التي سيطرت على مدينة "تل أبيض" من تنظيم "الدولة" دون معارك، تستعد لتسليمها إلى النظام السوري دون قتال أيضا.

وفي 6 أيلول الجاري، قالت مصادر محلية للأناضول، إنّ علم الولايات المتحدة الأمريكية وأعلام تنظيم "ب ي د" أُزيلت من على مبنى الجمارك في مدينة تل أبيض، قرب الحدود التركية.

وأضاف: "ب ي د التقى مع النظام وبعض أفراد العشائر العربية التي تدعمه واتفق معهم، وبدأت التحضيرات لتسليم تل أبيض للنظام. وفي هذا الإطار سيجري رفع علم النظام بدلا من أعلام التنظيم وأمريكا التي أُزيلت مؤخرا".

وتابع: "داعش و ب ي د والنظام يتحركون سويا، أحدهما يسيطر ثم يسلم للآخر، أما نحن السوريون أصحاب تل أبيض الحقيقيين سنواصل البقاء كمهاجرين".

وفرضت قوات المعارضة السورية سيطرتها على مدينة تل أبيض مع بدء الثورة، قبل أن يستولي عليها تنظيم "الدولة" بعد اشتباكه مع فصائل المعارضة.

وفي تموز 2015، بسط تنظيم "ب ي د" سيطرته على المدينة بدعم جوي من الولايات المتحدة.



روابط ذات علاقة
 

وفد المعارضة: ناقشنا مسألة مدنيي "عقريبات" مع الروس ولا موقف واضح لديهم
====================
لدي نيوز-(أحمد العلي)

ناقش وفد المعارضة السورية في مؤتمر أستانا المنعقد في كازاخستان، ملف ناحية عقيربات وبالأخص المدنيين المحاصرين في وادي العذيب، التابع لناحية عقيربات بريف حماة الشرقي والجابرية بريف حمص الشرقي.

المستشار القانوني في وفد أستانا للثورة السورية "فهد القاضي" قال لبلدي نيوز: "أطلعنا الوفد الروسي على مأساة أهلنا المدنيين المحاصرين في ناحية عقيربات والقصف اليومي عليهم، وما يتعرضوا له من معاناة بانعدام الغذاء والماء والدواء واستشهاد العديد منهم بالقصف والمرض".

وتابع : "طالبنا الوفد الروسي بوقف القصف عليهم جوا وبرا وأن يتم فتح ممر إنساني للمحاصرين عبر حمص أو حماة".

ونوه المستشار القانوني أنهم لم يلاقوا أي جدية من الجانب الروسي ولم يتوصل إلى أي شيء ملموس للحل سوى أنهم وعدوا بدراسة ملف عقيربات.

الجدير بالذكر أن أكثر من 10000 آلاف مدني تحاصرهم قوات النظام والميليشيات الأجنبية في منطقة وادي العذيب والجابرية، بعد إطباق الحصار عليهم منذ أكثر من شهر، وسط قصف جوي وبري عنيف عليهم وانعدام سبل الحياة كافة لديهم.
 

كيف صمد تنظيم الدولة الاسلامية في "عقيربات"؟
===================
بلدي نيوز-(أحمد العلي)

بدأت قوات النظام منذ حوالي 40 يوماً حملة عسكرية على ناحية عقيربات بريف حماة الشرقي، مدعومة بميليشيات محلية وأجنبية وروسية وسط قصف جوي وبري عنيف

واستطاعت من خلالها التقدم والسيطرة على عدة بلدات وقرى عدة، وتطويق ناحية عقيربات بشكل كامل، ولكن تنظيم الدولة عاود الهجوم مجددا؛ ليستعيد الكثير مما استولت عليه قوات النظام والميليشيات الموالية له.

فعلى مدى الأربع سنوات التي سيطر فيها تنظيم الدولة على ناحية عقيربات وقراها، لم تكن هناك جبهات مشتعلة على خط الجبهة الغربي باستثناء بعض الهجمات التي شنها التنظيم على بعض القرى التي تعتبر موالية، مما جعل التنظيم يقوي التحصينات الهندسية على مدى الأربع سنوات، حيث عمل على تحصين خط الجبهة بمجموعة من الأنفاق والمغر والحفر الهندسية والتمويه.

كما أنه وخلال هذه المدة من سيطرة التنظيم، ونتيجة لعدد كبير من الهجمات على قوات النظام على أوتستراد الرقة-سلمية، وكذلك على حقل الشاعر وغيرها، استولى عتادا كبيرا من الأسلحة والذخائر والدبابات ومضادات الدروع، احتفظ بها كمخزون استراتيجي، مما يرجح استمراره بالصمود لوقت طويل بسبب ضخامة مخزونه من الذخيرة والعتاد، وغنائمه الكبيرة من قوات النظام.

يضاف إلى ذلك طبيعة المنطقة الجغرافية التي تمتاز بوعورتها، والتي تحوي كثيراً من الجبال والتلال والمغر القديمة المحصنة والصلبة، فهناك جبل البلعاس الذي لم تدخله قوات النظام ولا تجرؤ على دخوله، ويعتبر القلعة الحصينة للتنظيم.

عناصر التنظيم الموجودين في المنطقة، والذين يعتبرون من النخبة لديه، خاضوا معارك عدة في جبل الشاعر وتدمر وريف حمص الشرقي، ويتقنون حروب البادية عكس قوات النظام التي تعتمد على كثافة النيران، كما قدم إلى منطقة ريف حماة الشرقي لواء الأقصى الذي يعتبر قوة ضاربة، حيث يضم أشرس المقاتلين الذين قاتلوا النظام على مدى عامين، ولم يستطع القضاء عليهم بسبب شراستهم في القتال، والتجهيزات المتعددة التي عملوها في المنطقة.

ومني النظام بخسائر كبيرة نتيجة هذه المعارك ومعارك دير الزور، مما أدى إلى النقص الحاد في العنصر البشري، حيث أن التنظيم استعاد عدة قرى لم يكن فيها عنصرا واحدا للنظام، كما أن طبيعة القوات التي أرسلها النظام لاقتحام المنطقة وهم من أهل المصالحات، الذين لا يحملون الفكر العقائدي وإنما قتال من أجل المال أو بالإكراه.

كما يحتفظ التنظيم بكميات كبيرة جدا من الوقود والقمح، التي نقلها من الرقة وريفها وخزنها في المنطقة، وكأنه يعرف بأنه سوف يحاصر في هذ البقعة الجغرافية، ما يسمح له بالصمود لفترة طويلة، قد تتسبب بتغيير وجه المعركة في وسط سوريا وشرقها.
 
"تحرير الشام": من حضر أستانا لا يحق له الحضور وغير مفوض
================
بلدي نيوز - (متابعات)

اعتبر مدير العلاقات الإعلامية في هيئة تحرير الشام "عماد الدين مجاهد" ، أن حضور مؤتمرات التفاوض ليس حقا لمن حضر وهم غير مفوضين بذلك.

وقال مجاهد: إن "مؤتمر أستانا لا يحقق أهداف الثورة التي خرج الناس من أجلها وقدموا الدماء وضحوا بالأرواح، بل يهدف إلى تجميد القتال وتسوية الوضع مع نظام بشار عبر مراحل متعددة بدأت بإيقاف إطلاق النار، وستنتهي بإعادة المناطق لحكم الأسد من جديد"، حسب أورينت نت. واستغرب مدير العلاقات الإعلامية في "هيئة تحرير الشام"، قبول الفصائل التي حضرت في المؤتمر بتصريحات الموفد الروسي والتي نصت على قتال كل من يقاتل نظام الأسد، مشيراً إلى أن الهيئة تخشى من اليوم الذي تصطف فيه تلك الفصائل الثورية إلى جانب الطيران الروسي وتقاتل من يرفض بقاء الأسد ونظام حكمه.

وأضاف مجاهد: "نرى في مؤتمر أستانا تضييعا لدماء الشهداء وعدم الوفاء للأسرى والمهجرين، وإعطاء الشرعية لنظام الأسد".

واعتبرت الهيئة أن الروس نجحوا في سحب الدول الداعمة للثورة، والتي سحبت بدورها الفصائل إلى المربع الذي يحفظ بقاء الأسد فيما سيتم مقاتلة كل من يرفض وجوده.
 

روسيا: لن ندعم مشروع انفصال الأكراد في سوريا
=================
بلدي نيوز - (متابعات)

قالت القناة المركزية الروسية لقاعدة حميميم، في صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن روسيا لن تدعم مشروع انفصال الأكراد عن سوريا، لأن هذا الأمر يتنافى مع التزام موسكو لضمان وحدة الأراضي السورية.

وجاء هذا المنشور، بعد دعوة ما يسمى الهيئة التنفيذية لـ"الفيدرالية الديمراطية لشمال سوريا" التي تمثل الأكراد السوريين إلى المشاركة في الانتخابات المحلية والمقرر انعقادها في 22 من الشهر الجاري.

وقالت الهيئة في دعوتها، أنه لم يتم طرح أي مشاريع تلبي طموحات الشعب السوري في الحرية والديمقراطية والحياة الكريمة منذ اندلاع الثورة عام 2011 سوى مشروع الإدارة الذاتية ومشروع الفيدرالية الديمقراطية.

وكان جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رفض بلاده القاطع لأي مساعٍ من شأنها أن تؤدي لإنشاء دولة جديدة في شمالي سوريا، في إشارة إلى مساعي حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني (ب ك ك) بترسيخ سلطته في شمال سوريا.

جاء ذلك في كلمة له، خلال اجتماع المخاتير (عمداء الأحياء والقرى) الـ 39، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، حسب موقع "ترك برس".

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في هذا الإطار "لن نسمح إطلاقا لحزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د)، ووحدات حماية الشعب (ي ب ج) بإنشاء دولة في شمالي سوريا".

وأشار إلى أن الجدل الدائر حول تلك المساعي، إذ يلقبها البعض بالعمل على إنشاء "دولة كردية" في شمالي سوريا، حيث رفض تلك التسمية وأعرب عن إيمانه الكامل بأن الأكراد سيعارضون إنشاء مثل هذه الدولة في شمالي سوريا وجنوب تركيا.

ولفت الرئيس التركي إلى أن "ب ي د"، يسعى لإقامة ممر إرهابي في شمال سوريا لغاية سواحل البحر الأبيض المتوسط، مؤكدا على أن بلاده ستتخذ كافة الإجراءات بحق تلك التنظيمات الإرهابية تماما كما فعلت في السابق في مناطق عدة ضد عناصر حزب العمال الكردستاني "ب ك ك".

وتعتبر تركيا ميليشيات حزب "ب ي د" امتدادا لحزب "ب ك ك" الإرهابي، وتتعامل الولايات المتحدة مع ميليشيات الحزب باعتباره كيانا منفصلا عن حزب "ب ك ك" وشريكة مهمة في القتال ضد تنظيم "الدولة"، ويقيم التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن 10 قواعد عسكرية في مناطق سيطرة "ب ي د"، وتصنف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية.
 
م مُعاد تغريدها



بحسب استانة سينتشر روس وايرانيون في ادلب مع الاتراك. ما لم يحصل عليه النظام حربا يأخذه تفاوضا. مع هؤلاء الاصدقاء لا يحتاج السوريون الى اعداء
 
م مُعاد تغريدها



بحسب استانة سينتشر روس وايرانيون في ادلب مع الاتراك. ما لم يحصل عليه النظام حربا يأخذه تفاوضا. مع هؤلاء الاصدقاء لا يحتاج السوريون الى اعداء

لا اتفق معكم ...لماذا نحن سنقاتل لوحدنا بعد كل الغدر العربي والتركي ..وغيرنا مبسوط ويرانا ندافع عنه كخط متقدم وهو مرتاح ...حان وقت الهدنة والراحة المؤقتة لنا وخلي غيرنا يتكفل بالدفاع...مو لازم نحن فقط نقدم الدماء والضحايا لازم غيرنا يقدمو ذلك مو بس المال ....
 
الموضوع: التاريخ المأساوي للعلويون في سورية

معلومات عامة:


العلويون موجودون في سورية منذ القدم وكانوا في الماضي يقطنون مناطق الشمال السوري من الفرات حتى الساحل بالاضافة لمنطقة الساحل وحمص ( الدولة الحمدانية , حملة المكزون السنجاري ) وجبل لبنان وطبرية

و لكن الطاغية صلاح الدين الأيوبي ... قد شن حملة شعواء ضد العلويين وذلك رغم وقوفهم معه ضد الصليبين وابادهم من منطقة طبرية وجبل لبنان ابادة شبه كاملة وهذا لم يفعله اي استعمار او طاغية في اي بلد

ثم بعد حين اتى الطغاة العثمانيين لعنهم الله عند شروق الشمس ودلوكها ودخلوا سورية ولم يقاومهم احد من العرب الا العلويين اما الأخرين فرحبوا بهم بحجة انهم سنه فما جنوا منهم الا التخلف والشرذمة والفقر والضعف اما العلويون فقد نالوا من هؤلاء الطغاة كل بطش وجور ففي يوم واحد فقط ( يوم جمعة ) دخل الطغاة حلب وقتلوا من العلويين 70 الف علوي ( هناك شارع في حلب يسمى ليومنا هذا بشارع التلل وذلك لان جثث الشهداء العلويين قدشكلت اكواما فيه في ذلك اليوم ) واستمروا في اضطهادهم ولم يكن لدى العلويين وهم الفئة القليلة العدد والقريبة جغرافيا من مركز دولة الطغاة والمحاطة بالسنة المهللين للاحتلال العثماني الحجري الا الهروب الى جبال الساحل للمحافظة على انفسهم من احقر مخلوقات الله سبحانه وتعالى.

نقلا عن موقع شيعي سوري
 
عودة
أعلى