الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

لأول مرة بعد استانة 5 الطيران الحربي يستهدف مدينة اللطامنة بالصواريخ الفراغية بعد انتهاء استانة 6 !
 
تصريح جديد للعجوزة بثينة شعبان لسان الاسد الاعلامي ومستشارته :
سنقوم باستعادة سوريا بالكامل بما فيها ادلب !!

هل عرفت الان فصائل تركيا المرتزقة التي لم يعد يهمها الا جيوبهم ونسوا من اغتصب اعراضهم ودمر بيوتهم وشردهم ماذا وكيف يخطط لها اردوغان!!!
 
Ayman‏
ما ارخص المفاحيص!
انتهت الليالي الحمراء مع امريكا, ولم يكسب المفاحيص سوى قلة الشرف وسوء السمعة,

بعد اعلان #ترامب وقف المساعدات الامريكية الى #المعارضة_السورية، ابلغ مكتب الموم فى #تركيا التابع لوكالة CIA شخصيات من المعارضة بقطع التواصل
 
Ayman‏
ما ارخص المفاحيص!
انتهت الليالي الحمراء مع امريكا, ولم يكسب المفاحيص سوى قلة الشرف وسوء السمعة,

بعد اعلان #ترامب وقف المساعدات الامريكية الى #المعارضة_السورية، ابلغ مكتب الموم فى #تركيا التابع لوكالة CIA شخصيات من المعارضة بقطع التواصل
 
Hudefah Almrof
الأمريكان السفلة...استهداف حزب الله الإرهابي سيؤدي لعدم إستقرار لبنان...بينما يحرقون مدن السنة من الموصل الى #ديرالزور بحجة القضاء على داعش




DJ2Bp0WWsAEz7oW.jpg


DJ2BqFyXoAAkVWB.jpg

DJ2BqWHXcAAfqBE.jpg

DJ2BrvYXoAIMS2S.jpg
 
Ayman‏
المزيد
المهم ان المنتصر في الثورة السورية هم الروس والايرانيون والاتراك, وحظاً اوفر للشعب السوري سواء ابو علم اخضر او ابو علم احمر.
 
Sohail Almoustafa‏

في #ديرالزور و #الرقة كل غربان العالم تقصف!
الأمريكي و حلفاؤه
الروسي و النصيري والرافضي
أكثر مما حدث لـ #برلين في #الحرب_العالمية_الثانية
 
ناشطون
طائرات روسية تقصف مليشيا قسد الامريكية غرب دير الزور حاولت التقدم هناك وانباء عن مقتل 45 من عناصرها! روسيا وامريكا بمرتزقتهما يتسابقون هناك!
 
تصاعد حدة التهديدات المتبادلة بين "قسد" ونظام الأسد بدير الزور
تصاعدت حدة التهديدات المتبادلة بين ميليشيات "سوريا الديمقراطية" المدعومة من الولايات المتحدة من جهةٍ ونظام الأسد المدعوم من روسيا من جهةٍ أخرى في دير الزور.
وقال رئيس المجلس العسكري في دير الزور التابع لميليشيا "سوريا الديمقراطية" "قسد" أحمد أبو خولة : إن المجلس لن يسمح لقوات النظام وحلفائها بعبور الفرات إلى الضفة الشرقية، محذرًا تلك القوات من إطلاق النار عبر النهر، حسبما أفادت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية.
واعتبر القيادي في ميليشيا "قسد" أن كل قرية بالضفة الشرقية للفرات وصولًا للحدود العراقية هدف لقواتهم، مشيرًا أن قواته تبعد عن الضفة الشرقية للنهر ثلاثة كيلومترات، وأنها أبلغت النظام وروسيا بأنها ستتقدم إلى الفرات.

وأضاف أبو خولة: "إن إدارة مدنية ستتشكل لإدارة المناطق التي ستتم السيطرة عليها من محافظة دير الزور من يد تنظيم الدولة، بما يشمل حقولًا نفطية في المنطقة.
ومن جهةٍ أخرى قالت بثينة شعبان، مستشارة رئيس النظام السوري بشار الأسد أمس الجمعة: إن النظام سيقاتل أيّ قوة غير شرعية في البلاد بما فيها "قوات سوريا الديمقراطية".
وأضافت "شعبان" لتلفزيون المنار التابع لحزب الله اللبناني: "سواء كانت قوات سوريا الديمقراطية أو تنظيم الدولة أو أيّ قوة أجنبية تدعم هؤلاء فنحن سوف نناضل ونعمل ضد هؤلاء إلى أن تتحرر أرضنا كاملة" على حد قولها.
وتقدمت قوات المجلس العسكري في دير الزور من الجهة الشرقية لنهر الفرات، منذ بدء هجوم في محافظة دير الزور قبل أسبوع، وفي ذات الوقت تتقدم قوات النظام بدعم جوي روسي وميليشيات مدعومة من إيران في دير الزور من جهة الغرب.​
 
روسيا والنظام يقصفان مواقع لـ"قسد" في دير الزور.. هل ارتفع احتمال المواجهة؟
قصف الطيران الروسي وقوات نظام الأسد، اليوم السبت، مواقعَ ميليشيا "سوريا الديمقراطية"، (قسد)، المدعومة من الولايات المتحدة، في محيط مدينة دير الزور.
وقالت ميليشيا "قسد" في بيانٍ لها اليوم "تعرَّضت قواتنا فجر اليوم شرقي الفرات لهجوم من جانب الطيران الروسي وقوات النظام السوري، التي استهدفت وحداتنا في المنطقة الصناعية"، التي تبعد نحو 7 كيلومترات عن الضفة الشرقية لنهر الفرات، مقابل مدينة دير الزور، مضيفة أن القصف أسفر عن "إصابة ستة من مقاتلينا بجروح مختلفة"، بحسب وكالة فرانس 24.
واعتبر البيان أن هذه "الغارات تهدد أمن المنطقة، وتفتح الطريق أمام صراعات جانبية هدفها إجهاض النضال ضد داعش وخلق الفتن"، إلى جانب "خلق العراقيل أمام تقدم قوات سوريا الديمقراطية في دير الزور".
وبدورها أفادت مصادر محلية، أن الغارات الجوية على مواقع ميليشيات "قسد"، جاءت بعد هجوم لقوات النظام والميليشيات التابعة لها، على نقاط تواجد الميليشيات شمالي دير الزور، بعد وصولها إلى منطقة معمل السكر ومحطة الكهرباء.
وتعد هذه المرة الأولى التي تعلن فيها ميليشيا سوريا الديمقراطية استهدافها من قبل الطيران الروسي، الذي يأتي بعد يوم واحد من تصاعد التهديدات المتبادلة بين نظام الأسد وقسد في دير الزور.
وكانت بثينة شعبان، مستشارة رئيس النظام السوري بشار الأسد، قالت الجمعة، إن النظام سيُقاتل أيَّ قوة غير شرعية في البلاد، بما فيها "قوات سوريا الديمقراطية"، مضيفةً "سوف نناضل ونعمل ضد هؤلاء إلى أن تتحرر أرضنا كاملة"، على حد قولها.
يُذكر أن صفحة قاعدة "حميميم" العسكرية الروسية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قالت إن اصطدام قوات النظام وميليشيات "قسد" في دير الزور احتمال قريب الحدوث.
وتقدَّمت قوات "قسد" من الجهة الشرقية لنهر الفرات، منذ بدء انطلاق حملة "عاصفة الجزيرة" في محافظة دير الزور، قبل أسبوع، وفي ذات الوقت تتقدم قوات النظام بدعم جوي روسي وميليشيات مدعومة من إيران في دير الزور من جهة الغرب.​
 
وصول الدفعة الثامنة من الأسلحة الروسية إلى سوريا هذا العام
وصلت الدفعة الثامنة من الأسلحة الروسية إلى سوريا هذا العام عبر سفينة الإنزال “يامال” التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي التي عبرت المضائق التركية، ودخلت البحر المتوسط .
وأوضحت وسائل الإعلام الروسية، إن سفينة الإنزال، وسفن الدعم والمساعدة التابعة للبحرية الروسية تشارك في عملية تسمى “الإكسبرس السوري” خاصة بنقل الذخيرة إلى القوة الجوية الروسية في قاعدة حميميم الجوية، وقوات النظام السوري.
وسبق أن أعلنت روسيا، يوم 7 تموز الفائت، إغلاق أجواء المياه الدولية شرق البحر الأبيض المتوسط، بمحاذاة المياه السورية، لإجراء مناورات عسكرية في حوض المنطقة، حيث عادتالفرقاطة الروسية “الأميرال غريغوروفتش” مطلع نيسان الفائت، إلى مياه البحر الأبيض المتوسط، لترابط مع القوات البحرية الروسية بشكل دائم، بعد إنهاء تدريبات في البحر الأسود.

ورغم إعلان روسيا تقليص قواتها، في كانون الثاني الماضي، إلا أنها أرسلت عددا من القطع البحرية إلى الساحل السوري في مياه البحر المتوسط، أبرزها سفينة نووية كانت نقلتها من شمال المحيط الأطلسي.
وكان مجلس الاتحاد الروسي صادق، مطلع تشرين الأول العام الفائت، على اتفاقية تتعلقبنشر القوات الجويةالروسية في سوريا، “إلى أجل غير مسمى”، وتسمح باستخدام البنى التحتية والأراضي السورية دون مقابل.​
 
أورينت تنشر الملفات التي سلمها وفد قوى الثورة لـ "دي ميستورا" وروسيا في أستانا
سلّم الوفد العسكري المفاوض في مباحثات أستانا، عدداً من الملفات إلى المبعوث الأممي إلى سوريا "ستافان دي ميستورا"، تتضمن شهادات عناصر من قوات الأسد على تعامل النظام مع تنظيم الدولة، بالإضافة إلى تسليم الوفد الروسي ملف يضم خروقات النظام في مناطق "خفض التصعيد".

وحصلت "أورينت نت" على مضمون بعض الملفات التي سلمها وفد قوى الثورة السورية العسكري في أستانا 6:

أولاً - ملف إلى دي ميستورا، يتضمن شهادات أسرى من المخابرات الجوية للنظام، اعترفوا بما يلي:
1 – تعامل نظام بشار الأسد مع تنظيم داعش الإرهابي.
2 – تنفيذ نظام الأسد تبادلات تجارية كبيرة مع التنظيم.
3 – صدور أوامر من قيادة النظام للانسحاب من جبهات مدينة تدمر لصالح داعش.
4 – تقديم أجهزة أمنية في نظام الأسد تسهيلات لتنفيذ عملية تفجير الأفرع الأمنية في مدينة حمص بتاريخ 25 / 2 / 2017 .
ونطلب ضم الاعترافات إلى ملفاتكم في سلة مكافحة الإرهاب، والطلب لدى اللجنة الدولية للتحقيق لتوثيق شهاداتهم.


ثانياً- ملف إلى دي ميستورا، حول أسلحة الأسد الكيماوية، ويطالب الوفد فيها:
1 - ضمه لملفات سلة الإرهاب وبحث آلية تنفيذ إجراءات المساءلة ومحاكمة المتورطين.
2 - عرض مضمونه في إحاطتكم على مجلس الأمن مع مطالبتنا بتنفذ المادة 21 من القرار 2218.
3 – إيداع نسخة لدى كل من اللجنة الدولية للتحقيق ولجنة حظر انتشار الأسلحة الكيماوية، وإلى الآلية المشكلة لجمع الأدلة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
4 - الإشارة إلى بنوده في تصريحاتكم الصحفية الموجهة للرأي العام.


ثالثاً- مذكرة مقدمة من وفد الثورة السورية العسكري إلى الوفد الروسي في مؤتمر أستانا 6، مضمونها:
مرفق ملف بما استطعنا توثيقه من خروقات وقف إطلاق النار من قبل النظام السوري والقوى المساندة له، اعتباراً من 30 / 12 / 2016.
ونطلب الالتزام بمضمون الاتفاق، واتخاذ الإجراءات العقابية اللازمة بحق المرتكبين وتعويض المتضررين وفق بنود اتفاقية أنقرة وقرار مجلس الأمن 2336 ومذكرة تخفيف التصعيد، والرسائل ذات الصلة المودعة.​
 
كلمة للرائد ياسر عبدالرحيم الناطق العسكري باسم الوفد المفاوض في الاستانة بعد انتهاء المؤتمر
 
الائتلاف الوطني يلتقي قيادة المجلس الوطني الكردي لتعزيز التنسيق المشترك

اجتمعت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري بحضور رئيس الائتلاف رياض سيف، مع وفد من المجلس الوطني الكردي برئاسة رئيس المجلس إبراهيم برو، مساء الجمعة في اسطنبول
وبحث المجتمعون آخر التطورات الميدانية والسياسية، إضافة إلى مناقشة التحضيرات لمؤتمر الرياض المتوقع عقده في شهر تشرين أول القادم.
وقدم رئيس الائتلاف الوطني رياض سيف شرحاً لعملية الإصلاح التي يجري العمل عليها من قبل الائتلاف الوطني، إضافة إلى عمل الحكومة السورية المؤقتة ومشاريعها داخل الأراضي المحررة.
وأكد أن المجلس هو أحد المكونات الرئيسة للائتلاف الوطني، معتبراً ذلك قيمة مضافة للعمل الوطني، من خلال ضم الطيف الأوسع من المكونات السياسية وشرائح المجتمع السوري.
كما أكد على ضرورة التعاون في كافة المجالات لتحقيق الأهداف التي على أساسها تم تشكيل الائتلاف الوطني، وهي إسقاط النظام، وتحقيق مطالب الشعب السوري بنيل الحرية والكرامة.
واستعرض أعضاء المجلس الزيارات الأخيرة التي قام بها المجلس إلى كل من بروكسل وموسكو، وما تضمنته من أفكار حول العملية السياسية والتفاوضية.
وأكد رئيس المجلس إبراهيم برو أن المجلس يتعرض لممارسات قمعية من قبل ميليشيات الـ "PYD"، مشيراً إلى قيام ميليشيات الحزب بإغلاق أكثر من 50 مكتباً لهم في سورية، إضافة إلى اعتقال عشرات الأعضاء.
وشدد على أن تلك الميليشيات لا تمثل الكُرد، مضيفاً أنهم المتضرر الأكبر من ممارسات تلك الميليشيات، داعياً إلى تعاون جميع المكونات السياسية ومكونات المجتمع السوري لفضح ممارسات تلك المليشيات. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري​
 
قتلى وجرحى من تنظيم داعش في ريف درعا
قُتل وأُصيب عدد من عناصر تنظيم داعش أمس الجمعة (15أيلول/سبتمبر)، خلال الاشتباكات مع فصائل الجيش السوري الحر على أطراف بلدة حيط في ريف مدينة درعا.
وأكدت فصائل الجيش الحر، تمكنها من التصدي لمحاولة تسلل عناصر تنظيم داعش على بلدة حيط بريف درعا، عقب اشتباكات عنيفة بين الطرفين استمرت حتى منتصف الليل.
وفِي سياقٍ آخر، استهدفت قوات النظام والميليشيات الموالية لها بالمضادات الأرضية، بلدة علما في ريف درعا، دون ورود معلومات عن قتلى أو جرحى.
كما سقطت عدة قذائف هاون على حي المنشية في درعا البلد، مصدرها قوات النظام المتمركزة في درعا المحطة.
وتواصل قوات النظام خرقها لوقف اطلاق النار بالرغم من سريان اتفاقية تفيض التصعيد في الجنوب السوري، التي أعلنت عنها روسيا وأمريكا والأردن.​
 
عودة
أعلى