الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

#عاجل
#وكالة أعماق : #عاجل 125 قتيل من الجيش السوري نتيجة عمليات استشهادية ومواجهات في محيط مدينة #ولاية الخير وريفها
 

قرارات مسربة تقضي بمصادرة ممتلكات الثوار من أبناء القلمون الشرقي
=====================


| 2017-09-08 04:44:22
9163dfd761fa98c06455e515.png

نسخة من القرار أدناه - زمان الوصل

أوضحت بعض الصور المُسربة لوثائق صادرة عن "وزارة المالية" في حكومة النظام، قيام الأخير بإصدار قراراتٍ تقضي بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لأسرٍ معارضة للنظام، وذلك من مختلف المدن السورية.

في السياق ذاته نشرت الناشطة الإعلامية "فيفان روش" قبل أيام عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صوراً لعددٍ من الوثائق المُسربة، تضمنت أحكاماً قطعية صادرة عن النظام تنص على مصادرة الأملاك المنقولة وغير المنقولة، لمجموعة من المعارضين وأبنائهم وزوجاتهم، بدعوى ثبوت تورطهم في الأعمال "الإرهابية" التي تشهدها البلاد.

وفي تعليقٍ منها على الوثائق المُسربة، قالت "فيفان روش" في تصريح خاص لـ"زمان الوصل"، إن الجهاز القضائي ووزارة المالية في حكومة "الأسد"، ماضيان بدورهما قُدماً بإلقاء هذه الحجوزات -تجاوزت الآلاف-على أملاك كل من ثبُت ويثبت معارضته لرأس النظام "بشار الأسد".

وأضافت أن هذه الوثائق تعدّ بمثابة رسالة واضحة من "الأسد" لمعارضيه أن لا مكان لكم في سوريا، كما أنها تبرهن حقيقة أفعاله على عكس ما يُسوق له إعلامه من كذبٍ ليل/ نهار عن تسهيلات يقدمها للسوريين من أجل العودة لحضن الوطن، حسب تعبيرها.

من جهةٍ أخرى وردت في الوثائق المُسربة أسماء بعض الشخصيات المعارضة المعروفة في مدينة "الضمير" بمنطقة القلمون الشرقي في ريف دمشق، وأبرزهم "فراس اللحام" الذي شغل منصب رئيس المجلس المحلي لمدينة "الضمير"، بالإضافة إلى "أسامة الخطيب" الذي شغل هو الآخر منصب رئيس المجلس ثمّ نائباً للرئيس في وقتٍ سابق.

وحول رأيه بقرارات الحجز الصادرة مؤخراً بحقه، قال المهندس "أسامة الخطيب" في تصريح خاص لـ"زمان الوصل" إن النظام يحاول إيهام الجميع بقدرته على ترهيب المعارضين لكي لا يكون لهم أي نشاط معارض لحكمه، لذلك فإنه يلجأ إلى الخوض في قضايا تمس حياة المواطنين، ومنها الحجز على أرزاقهم وممتلكاتهم.

وأضاف لا شك أن الإجراءات الأخيرة التي قام بها النظام بحق معارضيه جائرة، ولا سيما أنها تستهدف أفراد العائلة بأكملها، كما أكدّ في الوقت نفسه على أنه توقع إقدام النظام على مثل هذه الخطوة منذ لحظة انخراطه في العمل بالمجلس المحلي لمدينة "الضمير"، وأشار أيضاً إلى أن هذه الخطوات وغيرها لن تغير من مواقفه ومبادئه.

ليست هذه المرة الأولى التي يقوم بها نظام بإصدار مثل هذه القرارات المجحفة بحق معارضيه، إذ سبق له أن قام سابقًا بمصادرة العديد من ممتلكات شخصيات حكومية وإعلامية وعسكريين وفنانين بعد أن أعلنوا وقوفهم إلى جانب مطالب الشعب السوري بالحرية والكرامة، ومنهم على سبيل المثال لا الحصر الدكتور "فيصل القاسم" و"رياض حجاب" رئيس الوزراء السابق، ومن الفنانين "يارا صبري" و"جمال سليمان".

يُشار إلى أن جميع الوثائق ممهورة بأختامٍ رسمية صادرة عن "وزارة المالية" وتحمل توقيعاً رسمياً لـ"مأمون حمدان" وزير المالية الحالي في حكومة النظام، وقد صدرت خلال شهري حزيران/ يونيو، وتموز/ يوليو الماضيين.

1504835220.gif


1504835247.gif


 

وسائل إعلام روسية: القوات الخاصة البريطانية تنسحب من "التنف" بالكامل
======================


| 2017-09-08 11:55:50
7bf04b5f0d3371025948f025.jpg

القوات الخاصة البريطانية انسحبت بالكامل من قاعدتي "التنف" و"الزكف"

أشارت وسائل إعلام روسية إلى أن القوات الخاصة البريطانية انسحبت بالكامل من قاعدتي "التنف" و"الزكف" على الحدود السورية -العراقية، وتوجهت إلى قاعدة "الأزرق" في الأردن.

وأشارت وسائل إعلام النظام في وقت سابق إلى أن فصيل "قوات الشهيد أحمد العبدو" بدأت بالانسحاب من البادية السورية باتجاه الأراضي الأردنية على أن يتبعها "جيش أسود الشرقية" وذلك بناء على اتفاق يقضي بتسليم المنطقة الواقعة تحت سيطرتهم في ريف دمشق الجنوبي الشرقي إلى قوات النظام بضمانة روسية وأردنية.

من جانبها نقلت جريدة "الغد" الأردنية عن مصادرها، أن الأردن يحاول أن يحمي مصالحه في المنطقة، من خلال تحقيق وقف لإطلاق النار بين على حدوده في البادية السورية، تمهيدا لجعلها منطقة تخفيف توتر، مشيرة بحسب المصادر إلى أن الإجراءات الأردنية الأخيرة والمتعلقة بالأزمة السورية "إجراءات ميدانية تكتيكية، ولا تعكس أي تغير في الموقف الأردني من ملف الأزمة السورية".

وانسحب جيش "أحرار العشائر" قبل 3 أسابيع من أغلب المخافر التي كان يسيطر عليها شرقي السويداء إلى داخل الأراضي الأردنية.
 
موسكو تقتل وزيرا وأميرا لتنظيم "الدولة" بديرالزور.. ومصادر محلية تفند
=========================

crop,750x427,2030044210.jpg



بلدي نيوز - (عبدالعزيز الخليفة)

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن طيرانها نفذ ضربة جوية في منطقة بديرالزور ، أسفرت عن مقتل ما يعرف بـ"وزير الحرب" في تنظيم "الدولة" غولمورود حاليموف، المعروف بالطاجكي نسبة لبلده طاجكستان، إلى جانب ما قالت أنه أمير ديرالزور والملقب "أبو محمد الشمالي"، في التنظيم ذاته، بالإضافة إلى القضاء على 40 عنصرا.

وتسلم حاليموف، وزارة الحرب خلفا لأبي عمر الشيشاني، الذي قتل بغارة جوية للتحالف الدولي.

وفيما يتعلق بمقتل أمير تنظيم "الدولة" المفترض لديرالزور، نفى مصدر من موقع "فرات بوست" الذي يهتم بأخبار المحافظة، وجود قيادي بالتنظيم باسم "أبو محمد الشمالي"، ولفت إلى أن دير الزور ليست ولاية واحدة بالنسبة لتنظيم "الدولة" بل هي تقسم إلى ثلاث ولايات.

وأوضح المصدر، أن التنظيم قسّم المحافظة إلى ولايات (الفرات والخير والبركة)، حيث دفعه تدمير الجسور وانسحابه من الحسكة إلى ذلك لتسهيل حركته وأموره الإدارية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت إنها تتحقق من معلومات بأن ضربة جوية روسية نفّذت في أواخر أيار/مايو الماضي قرب مدينة الرقة، ربما أدت إلى مقتل أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم "الدولة"، وأكثر من 300 من عناصره، ومن بين القتلى -حسب معلومات وزارة الدفاع الروسية- أمير الرقة أبو الحاج المصري والأمير إبراهيم النايف الحاج الذي كان يسيطر على المنطقة الممتدة بين الرقة ومدينة السخنة، ورئيس جهاز الأمن التابع لتنظيم الدولة سليمان الشواخ.

ونفت الولايات المتحدة التي تقود التحالف الدولي، صحة مقتل البغدادي بغارة جوية روسية، كما أكدت مصادر عراقية وقتها أن البغدادي على قيد الحياة.

يشار إلى أن القرى والبلدات الواقعة جنوب نهر الفرات في الريف الغربي لدير الزور تتعرض لحملة قصف جوي مكثفة منذ أكثر من أسبوعين، تشنها طائرات تابعة لقوات النظام والقوات الروسية.

وأدت الغارات الجوية حسب منظمة العدالة من أجل الحياة، إلى استشهاد 48 مدنياً بينهم 18 إمرأة و 14 طفلا، وتسببت بنسبة كبيرة من الدمار تزيد 30% من المنازل والمحال التجارية في هذه البلدات والقرى، كما دفعت آلاف المدنيين إلى النزوح باتجاه القرى والبلدات الواقعة شمال نهر الفرات في الريف الغربي، وهروب مئات الشباب إلى خارج محافظة دير الزور.

 

دراسة إسرائيلية: تنظيم "الدولة" سينتقل لحرب جديدة في حال هزيمته
==================
بلدي نيوز - (متابعات)​

قالت دراسة "إسرائيلية"، إن المعطيات المتوفرة لدى أجهزة الأمن الإسرائيلية تفيد بأنه رغم الضربات المتلاحقة التي يتلقاها تنظيم "الدولة"، وفقدانه المزيد من الأراضي ومناطق النفوذ في سوريا والعراق، والظهور كما لو كان في حالة هزيمة محتمة، فإن الجهاديين من أفراد التنظيم ما زالوا موجودين، ولم يغيبوا بعد عن الخارطة، مما يتطلب من الغرب أن يستيقظ على هذه الحقيقة.

ويشير التقرير الذي التي نشره المعهد "الأورشليمي" للشؤون العامة، إلى أنه رغم الأذى الذي لحق بالتنظيم في سوريا، فإن من المبكر الحديث عن إخضاعه من قوات النظام والميليشيات المتحالفة معه، في ظل سيطرة النظام على 65% من المناطق التي سبق للتنظيم فرض نفوذه عليها، حسب موقع "الجزيرة نت".

وأوضحت الدراسة -التي أعدها يوني بن مناحيم- أن التقييمات "الإسرائيلية" الأخيرة تشير إلى أنه حتى لو قدر للتنظيم أن يمنى بهزيمة ساحقة في أراضي المعارك الطاحنة بين التنظيم وأعدائه، فإن من المتوقع أن ينتقل إلى مرحلة جديدة من حروب العصابات، ويصل إلى أماكن جديدة في العراق وسوريا، وتنفيذ عمليات دامية كما نفذها سابقا في دول عديدة.

ويشير بن مناحيم -وهو خبير إسرائيلي بالشؤون العربية- إلى أن المعطيات المتوفرة لدى أجهزة الأمن "الإسرائيلية" والغربية تحذر من أن العودة المرتقبة لآلاف المقاتلين في صفوف التنظيم إلى بلادهم الأصلية بالغرب، تقول إنهم سيكونون عنصرا فعالا لإمكانية أن يتحولوا إلى خلايا نائمة بأوروبا والولايات المتحدة، أو أن يصبحوا بمثابة ذئاب منفردة وفق التعريف الأمني "الإسرائيلي".

وفي ظل الأيديولوجيا التي يحملها مقاتلو التنظيم؛ فإنهم يسعون لشن حرب ضد باقي العالم، مما يتطلب من قيادة التنظيم اللجوء إلى توثيق الصلات والعلاقات بين أعضائه بمختلف أنحاء العالم من أجل تفعيل استراتيجية بهدف تنفيذ عمليات متزامنة عقب ما حل بالتنظيم من ضربات قاسية في سوريا والعراق.

وختمت الدراسة بالقول: "القناعة المتوفرة في "إسرائيل" والغرب تشير إلى أن التراجعات -التي اضطر إليها التنظيم في أكثر من بلد نتيجة للمعارك العسكرية- لم يرافقها تراجع أو انتكاسة فيما يحمله من أفكار أو مبادئ أيديولوجية، لأن مفهوم الخلافة الإسلامية ما زال يحرك التنظيم وأعضاءه".

وكل ذلك يعني أن موجة عمليات تنظيم الدولة الجهادية قد تستمر فترة طويلة من الزمن، مما يتطلب من الغرب العمل على التنسيق الكامل في المجالات الأمنية لتقليص هذه الظاهرة قدر الإمكان.
 

موسكو تعتزم الإعلان عن منطقة جديدة لخفض التصعيد في سوريا
===================
بلدي نيوز - (متابعات)

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، عن منطقة رابعة لخفض التصعيد في سوريا، سيتم الاتفاق عليها قريباً.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي "جان إيف لودريان"، أنه سيتم الاتفاق على منطقة رابعة لخفض التوتر في الأراضي السورية.

وأشار "لافروف" إلى أنه ناقش مع الجانب الفرنسي سبل دعم السوريين إنسانياً، مؤكدا أن بلاده تعمل على إيصال هذه المساعدات.

ونوّه "لافروف" أن روسيا وفرنسا تتشاركان المخاوف حول احتمالية هروب "الإرهابيين" من سوريا إلى دول أخرى، بما في ذلك إلى أوروبا، ودول آسيا الوسطى، وروسيا، وخلق مخاطر جديدة هناك، حسب تصريحه.

يُشار إلى أن روسيا عقدت عدة اتفاقات لخفض التصعيد في وسط وجنوب سوريا، بيد أنها تنصلت من التزاماتها بضمان وقف إطلاق النار من جانب قوات النظام السوري، التي لم تتوقف عن حملاتها العسكرية في كل من ريف دمشق والسويداء والبادية السورية وريف حمص ومناطق شرق سوريا.
 

‎‏
:

مليشيات الاسد تشن حملة اعتقالات للنساء والرجال في مدينة حمص منذ أسبوع تركزت في حيي الخضر والدبلان. من بين المعتقلين ثمانية نساء بينهن امرأة ستينية
 



وصول جثث مقاتلين (ثوار سابقين) الى بعض احياء دمشق وريفها زجتهم مليشيات الاسد بصفوف "درع القلمون" بعد تسوية وضعهم وقبولهم بالمصالحة وقتلوا في جبهات ريفي حمص وحماة الشرقي
 
راجمة Uragan سورية .. من ريف دير الزور .

21317905_1417289575048424_4751369132026649116_n.jpg


سيئتها صعوبة نقل صواريخها و عربتها سيئة .

هي من عيار 220 ملم و مدى 35 كم ..


 
#تسريبات #خطير
1- مكالمة بين #الجولاني وأمير #قاطع_ادلب يتوعد فيها الأخير بخطف #المحيسني والجولاني يرفض .
2- ماهو دور الشرعيين بنظر أمراء #جبهة_النصرة ؟!



تسجيل مفبرك من قبل الجهات المخابراتية العربية كعادتها لا تظهر بطولاته الا ضد التنظيمات الرافضة للدخول تحت جناحها ولا نظهر تلك البطولات ضد جواسيس الصهاينة والأميركان والروس وغيرهم فهؤلاء مرحب بهم في بلادنا ودورنا ..

==========
==========



ملاحظات على التسريباب الأخيرة المنسوبة لأحد قادة الهيئة والتي فيها كلام لا يليق عن الشرعيين في الهيئة ،

أولا: الكلام الذي فيها كذب صريح لأن شرعيين الهيئة لم يكونوا ابدا مرقعيين للأمراء بل جلهم-نحسبهم كذلك- من الصادعين بالحق الضابطين لعمل الأمراء شرعيا و هذا ما يعرفه القاصي قبل الداني،

ثانيا: انه لو ثبت نسبة الكلام لقائله فسوف يحاسب حسابا يردعه و غيره عن تكرار هذا الكذب أو التحدث عن حملة الشريعة بهذا الأسلوب ،

ثالثا: أن من قام بهذه التسريبات في الغالب جهة مخابراتية ( او شخص متعاون مع جهة مخابراتية) يهدف إلى زعزعة صفوف الهيئة وهز الثقة في قادتها وشرعييها، فلابد ألا نسمح له بنيل مآربه، و بإذن الله قريبا تسمعون ما يشفي صدوركم في قصة هذه التسريبات

و الحمد لله رب العالمين، كتبه/أبو الفتح الفرغلي​
 

حول ما نُشر من تسريبات تنتقص من طلاب العلم في هيئة ..

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد..

فقد أعلى الله مقام أهل العلم وعظم ذكرهم، وجعلهم في مقام استحقاق الشهادة لذاته العلية بالوحدانية، ورفعهم على الناس وفضلهم تفضسيا؛ حتى فضل الكلب المعلم على الجاهل..

وإن هذه الحركة المجاهدة المباركة لا تقوم إلا على أكتاف طلاب العلم، ولا تنشأ ناشئتها، ولا ينغمس في العدو أبطالها؛ إلا بتحريض أهل العلم وتثبيتهم للناس، ورحم الله الشيخ عبد الله عزام إذ يقول: "المجاهد بلا علم قاطع طريق".

وقد سمعتُ -كغيري- ما نُشر في التسريبات الصوتية لأحد الأمراء في هيئة -أعزها الله- مؤخرا؛ مما لا يليق أن ولا ينبغي أن يُقال في حق طلاب العلم، فلي معها وقفات:

أولا: توقيت نشر هذه التسريبات مقصود ولا شك، والهدف الأكبر منه زعزعة الصف الداخلي للجماعة بإبراز أخطائها، ونحن إذ لا نُقر الخطأ ولا نرضاه؛ فلن نعالجه بخطأ مثله، ولن نسمح لأحد بأن يبعد طلاب العلم عن الواجهة، أو يجعلهم مجرد "تابعين" فيها؛ بل سيبقى طلاب العلم في مقدمة الصفوف، وإنا ولله الحمد منذُ عرفنا هذه الجماعة رأينا من يقودها طلاب العلم؛ يقضون في النزاعات، ويفتون في النوازل، ويصححون ما علق في أذهان المجاهدين من مفاهيم مغلوطة، وليس كما ذُكر في التسرييات أنهم "مجرد تبع" بل لهم قصب السبق ولله الحمد، والواقع خير شاهد على ذلك، وقد أخطأ المتحدث في التسريب لما زعم خلاف الواقع أصلا؛ فصار عليه وزرين: الطعن في طلاب العلم، والجهل بالواقع؛ وكلاهما في حق مثله كبير.

ومن الكذب أن يُقال أن شرعيي الهيئة "مرقعين"، لا والله بل صادعين، وما تركنا الديار والأهل والأموال لنكون راكعين لغير الله؛ فهذا القول من أعظم الباطل وهو سُبَّة صريحة، وتهمة خطيرة لا نرتضيها نحن ولا كل من في قلبه ذرة غيرة على الجهاد في سبيل الله على ثرى الشام.

ثانيُا: أشهد الله أني لا أعرف موقفا ذكَّرتُ فيه الأمراء ومن أعرفهم من الإخوة المسؤولين بحكم الله في مسألة إلا نزلوا عليه، ولا حكمنا في قضية -ولو خالفت ما تشتهيه النفوس- إلا وقبلوا به، أحسبهم والله حسيبهم، ولا يُلزمني بهذا اليمين أحد لكني ألقى الله بهذه الشهادة، ولو أعلم ساعة أني في جماعة لا تنصاعُ لحكم الشرع وأهل العلم ما بقيتُ فيها، والحمد لله على كل حال.

ووالله ماهذه صيغه التعامل مع الشرعيين وطلبة العلم في الهيئة، ولم يكونو يوما مرقعين أو ممهدين لقرارات العسكريين والأمراء، بل يوقفونهم عند حدهم، ويلتزم الإخوة فيما أعلم بأمرهم ونهيهم؛ امتثالا لأمر الله تعالى الذي حمله ورثة الأنبياء.

ثالثًا: إنَّنا نطالب في هذا المنبر بالتثبت من كلام الأخ "مغيرة" الذي نُسب إليه، ومن سياقاته، وعرض ذلك على القضاء الشرعي، وخاصة مقولته الخطرة (شلة الشرعيين دورهم الترقيع فقط)؛ ليأخذ حقه شرعا، غفر الله لنا وله، فاللهم إنا نشهدك أنا لا نرضى مثل هذا الكلام ولا نقره.

وثمة تنبيه مهم أشار إليه بعض إخواني، وهو "أن لا نعيش سطوة هذا التسريب والبواقع التي فيه، وننسى واقعنا وقضيتنا وصفنا السني.." فمصابنا أكبر وأعظم.

رابعًا: إن الجهاد ماضٍ مع البر والفاجر، ولا يجوز ترك الجهاد بأس وجه لمثل هذه الأمور أو غيرها مما لا يصل الكفر البواح، فقد قال ابن حزم رحمه الله: (وأما الجهاد؛ فهو واجب مع كل إمام وكل متغلب وكل باغ وكل محارب من المسلمين، لأنه تعاون على البر والتقوى، وفرض على كل أحد دعا إلى الله تعالى وإلى دين الإسلام ومنع المسلمين ممن أرادهم).
فلا يجوز ترك الجهاد مع الجماعة التي نعتبرها آخر حصون ساحة الشام في وجه النصيرية والروافض والخوارج والعلمانيين والمفسدين؛ فننكر الخطأ بقدره، ولا نزيد على ذلك.

والحمد لله رب العالمين

1f4da.png
1f4d9.png
1f4da.png



[/URL]​
 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:

رغم كل ما يوجد من أخطاء وما يصدر من بعض الأمراء من تجاوزات؛ لكنها لا ترتقي إلى درجة نسف حسنات جماعة ونسيان خير عظيم لجماعة تقارع أمم الكفر وإذا بلغ الماء قلتين لم يحمل الخبث .

أحبتي؛ من الملاحظ أن هناك حملة جائرة تشن على إخواننا في هيئة تحرير الشام، الغاية منها تفريق الصفوف، ونشر الأراجيف، وعلى العاقل أن ينظر من خلف هذه الحملات؟

فهي حملات متزامنة في ذات الوقت الذي تسقط به المدن السورية بيد النظام المجرم.

فنقول لمن يحاول تشتيت الصفوف وبث الأراجيف فالجهاد ماض مع كل مسلم مهما كان حاله برا أو فاجرا:

قال ابن حزم رحمه الله: (وأما الجهاد؛ فهو واجب مع كل إمام وكل متغلب وكل باغ وكل محارب من المسلمين، لأنه تعاون على البر والتقوى، وفرض على كل أحد دعا إلى الله تعالى وإلى دين الإسلام ومنع المسلمين ممن أرادهم، قال تعالى {فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ... الآية}، فهذا عموم لكل مسلم بنص الآية في كل مكان وكل زمان، وبالله تعالى التوفيق) اهـ.

وقال أهل العلم:
(فإذا أحاط المرء علماً بما أمر به النبي صلى الله عليه وسلم من الجهاد الذي يقوم به الأمراء إلى يوم القيامة وبما نهى عنه من إعانة الظلمة على ظلمهم، علم أن الطريقة الوسطى التي هي دين الإسلام المحض؛ جهاد من يستحق الجهاد كهؤلاء القوم المسئول عنهم مع كل أمير وطائفة هي أولى بالإسلام منهم، إذا لم يمكن جهادهم إلا كذلك، واجتناب إعانة الطائفة التي يغزو معها على شيء من معاصي الله، بل يطيعهم في طاعة الله ولا يطيعهم في معصية الله، إذ لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.
وهذه طريقة خيار هذه الأمة قديماً وحديثاً، وهي واجبة على كل مكلف، وهي طريقة متوسطة بين طريقة الحرورية وأمثالهم ممن يسلك مسلك الورع الفاسد الناشئ عن قلة العلم، وبين طريقة المرجئة وأمثالهم ممن يسلك مسلك طاعة الأمراء مطلقاً وإن لم يكونوا أبراراً) .

فما يجري الآن أمرٌ غير معتاد فعلا، ولذلك أوجه نصيحتي للإخوة المجاهدين في الهيئة؛ أن ينشغلوا بواجب الوقت: إعدادا وجهادا؛ فالمشغول لايشغل.
وكل ما ينشر من تسريبات إنما الغاية منها النيل من جماعة وقفت بوجه الرافضة والنصيرية، وساحة الشام كاشفة.

ومثل هذه الأساليب قد استخدمت قديما وحديثا؛ فهي لا تخفى على عاقل، وواللهِ لم ينشر تلك التسريبات مشفق على الساحة، أو على جماعة معينة، أو على فلان من الناس؛ بل له مآرب أخرى خبيثة ستنكشف مع الأيام.
فأنصح الجميع بتقوى الله والانتفاع من هذه الدروس.

وأبشر الأخوة أن ما يجري هو زوبعة في فنجان، وسحابة صيف.

وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون، والعاقبة للمتقين.


أبو مارية القحطاني



 


للتحقق:غيرمؤكد



للتحقق:

مليشيا قسد تتقدم من الحسكة بأتجاه دير الزرو وتسيطر على عدة قرى ومواقع وانسحابات لتنظيم الدولة
 
عودة
أعلى