الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )



النظام السوري ينفذ حكم الاعدام بحق ١٠ نساء معقتلات لديه ويؤجل أعدام سيدة .


حصلت على معلومات من احدى الناجيات من سجن للنساء تفيد بأن سلطات الأسد نفذت احكام الإعدام بحق مجموعة من النساء المعتقلات في السجن المذكور.

وذكرت المعتقلة السابقة أن سلطات الأسد اقتدن بعض النساء اللواتي يواجهن تهماً مختلفة من قبل المحكمة الميدانية العسكرية في شهر أيار الماضي عام 2017 من سجن عدرا إلى جهة مجهولة.

وتنشر مجموعة العمل لأجل المعتقلين السوريين قائمة الأسماء التي حصلت عليها من المعتقلة السابقة وتم تنفيذ أحكام الإعدام بحقهن حسب التالي:

1. منتهى الأسعد
2. صفاء غرة
3. ليلى عنقاء
4. فاديا معري
5. أميرة كوجا
6. لمى حمد
7. كوثر النعسان
8. فيحاء قشعة
9. صافيناز عرابي
10. فوزة العبدالله
11. كوثر هنداوي

هذا بالإضافة إضافة إلى المعتقلة (صفاء صباغ ) التي لم ينفذ حكم الإعدام بحقها بعد.

 



رصد حشود تأتي على دفعات وببطء لمليشيات ايران في الحاضر. حيث رصد مؤخرا وجود 5 دبابات جديدة في البلدة.

يذكر ان من اهداف الاسد بعد تركيزه على دير الزور وعقيربات:

1. فتح طريق حماة- حلب وتأمينه
2. تأمين ريف حلب الغربي
 

‎‏




يبدو من الهجوم ان الخطة الهجومية روسية بامتياز، فالاستطلاع على الارض روسي ويقوم بالتواصل مباشرة مع الطائرات الروسية لتقديم الدعم الجوي، والذي احرق بلدات ريف حماة الشرقي بشتى انواع الاسلحة، كما نرى ان الهجوم من اربع محاور يهدف لتشتيت الدفاعات للسيطرة على عقيربات.

بالامس تمكنت القوات الروسية من تحقيق خرق مهم من المحور الشمالي لعقيربات ووصلت لاحياء عقيربات قبل ان تقابلها مقاومة عنيفة اجبرتها على الانسحاب من احياء عقيربات بالاضافة لبلدة النعيمة لتستقر في منطقة مرتفعة شمال النعيمة.

نذكر ان هناك تخوف حقيقي لدى المدنيين في هذه البلدات من دخول مليشيات الاسد والتي ستؤدي لمجازر بحق الاهالي الرافضين للاسد جملة وتفصيلا


@nors2017
 

‏‎ ‎‏





منع تنظيم الدولة تقدم مليشيات الاسد الى دير الزور مع محور معدان، وقبله ايقاف محور حميمة، قابله اتخاذ الاسد لقرار التقدم بشكل مباشر عبر الصحراء على طريق السخنة.

مليشيات الاسد في دير الزور تقول انها تستطيع سماع صوت القصف وهذا يعني ان المسافة بين مليشيات الاسد ودير الزور بين 30 و 40 كم تقريبا. كما اعلنت قبل قليل سيطرتها على جبل البشري والذي مازالت الاشتباكات على اطرافه.

نرى ايضا مشاركة مكثفة من القوات الروسية لتعجيل سير العمليات بهدف الوصول لدير الزور بأسرع وقت وهو الشهر العاشر، وهو الموعد الذي يتوقعه ديمستورا.

يقوم الطيران الروسي الان بتقديم كل مايستطيع لرصف الطريق امام مليشيات الاسد للوصول، حيث يريد الروس اعلان النصر في سوريا قبل الانتخابات الروسية في مارس/آذار 2018. كما تقوم طائرات الاستطلاع الروسية بمراقبة الارض بعشرات الطائرات بدون طيار لضرب اي هدف يهدد مليشيات الاسد، لكن يبدو ايضا ان تنظيم الدولة يقوم باستجرار الاسد للدخول.

اذا فهل اختيار الطريق الصحراوي بين السخنة ودير الزور هو اختيار مليشيات الاسد أم اراد التنظيم اجبار الاسد على اختيار هذا الطريق خاصة ان علمنا ان تأمين هذا الطريق/الممر من جانبين على عكس طريق جنوب الفرات يحتاج لقوات اكثر. وعلى مسافة 40 كم، وهو مسافة تقطع بأقل من ساعة بالدبابة، لكن تحتاج مليشيات الاسد الى مالايقل عن مئة نقطة لحماية الممر على الطرفين لمنع تهديد انقطاع المؤازرات والامداد. كل نقطة تحتاج الى 50 مقاتل فبالتالي تحتاج مليشيات الاسد الى 5000 مقاتل فقط لتأمين الطريق. فيصبح لدينا احد السيناريوهات، اما ان المليشيات تستطيع الوصول لدير الزور في سيناريو شبيه بوصولها لمطار كويرس، حيث يشن الاسد هجوما من دير الزور يتزامن مع اقتراب قواته من الطرف الغربي لدير الزور او ان التنظيم ينجح في ايقاف حملة الاسد في سيناريو شبيه بحملة الاسد للوصول للرقة قبل عام.

لاننسى ان الذكرى الثانية للتدخل الروسي على الابواب ويريد الروس في هذه المناسبة اعلان اي نصر عسكري يتناسب مع تدخل دولة عظمى لمدة عامين لقلب موازين الصراع.

في هذه الاثناء ايضا يقوم الروس عن طريق الاردن باشغال ثوار البادية لابعادهم عن اتخاذ اي قرارات داخلية تهدف لاشغال الاسد عن الوصول لدير الزور، كما ألجمت امريكا "مؤقتا" المليشيات الانفصالية للتدخل في دير الزور.


@nors2017
 
  • crop,200x113,2617318819.jpg

 

اخبار
 


=====================

– Posted on 2017/09/02Posted in:

28.jpg


عبادة الشامي: كلنا شركاء

نشر جيش الإسلام صوراً لتخريج دورةٍ عسكريةٍ جديدة من مقاتليه، ترافقت مع عرضٍ عسكريٍ لمدرعات وآليات الجيش في الغوطة الشرقية.

الدورة الجديدة حملت اسم “دورة الشهيد المهندس رضا الحريري المعروف” بـ “أبو عبد الله الـ 200” الذي قُتل خلال الأسابيع الماضية جراء الاقتتال الدائر في الغوطة.

وأشارت تنسيقية مدينة دوما إلى أن ما يميز هذه الدورة هو السلاح الحربي المصنع في معامل التصنيع الحربي التابعة لجيش الإسلام.

ويُعرِّف موقع “نداء الإسلام” المقرب من جيش الإسلام “أبا عبد الله” بأنه قيادي في جيشِ الإسلام ومن أبناءِ محافظة درعا، اغتيل في 13 آب/أغسطس من العام الحالي، حصلَ على شهادةِ الثانوية العامة بمجموعٍ يؤهله ليدخل كلية الهندسةِ في جامعة حلب، وكان اختصاصه بمجال هندسةِ الطيرانْ، وحصل على شهادةٍ جامعيةٍ في هذا المجال ما جعله قائداً فذاً نَشَطَ في التخطيط والتكتيك العسكري.

وأوضحت صور بثها جيش الإسلام على معرفاته الرسمية فعاليات تخريج الدورة. كما أظهرت الصور مجموعة من المدرعات والآليات الحربية والسيارات التي تحمل راجمات الصواريخ.

29.jpg


30.jpg


31.jpg


32.jpg


33.jpg


34.jpg


35.jpg


36.jpg


37.jpg


38.jpg


39.jpg


40.jpg


41.jpg


 
 
عودة
أعلى