الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

أقل من 24 ساعة تفصلنا عن ذكرى مجزرة القرن، التي قتل فيها تنظيم بشار أسد أكثر من 1500 مدنيياً محاصراً بالسلاح الكيميائي أمام أعين العالم أجمع
 
DHoKiTVXYAAMfSB.jpg
 
الحاكم المشترك لمقاطعة الجزيرة يصف اللاجئين السوريين في أوروبا بالخونة والمرتزقة

 
يقول الاعلام الحربي لحالش ان هذا الداعشي استسلم لحزبهم ٫ بربكم هل هذه هيئة مقاتل مهزوم أم ضحكة مكلف بمهمة انهاها وعائد لبيته..؟

20900725_10155617909169805_328083376821340281_o.jpg
 
الحاكم المشترك لمقاطعة الجزيرة يصف اللاجئين السوريين في أوروبا بالخونة والمرتزقة




هذا الماعز الجعاري استثنى الايرزيديين والمسيحيين من المهاجرين وقال ان لهم ظروفهم....

نقول لهذا الكلب الأجرب - حميدي الجربا - انت اعترفت بعضمة لسانك يا بهيمة انو اجدادك تم تهجيرهم من الجزيرة العربية وانتم جئتم لسورية لاجئين قبل 150 عام ....يعني انت لاجئ يا عرصة...
 
بالتزامن مع خطاب بشار.. قتلى وجرحى في محيط معرض دمشق الدولي
==================

| 2017-08-20 15:05:50
cfd0ed0cbbee5fbffe227727.jpg

4 أشخاص قتلوا وجرح آخرون في محيط المعرض

أعلنت وسائل إعلام وصفحات موالية لنظام الأسد مقتل وجرح عدة أشخاص إثر سقوط قذيفة صاروخية في محيط معرض دمشق الدولي يوم الأحد.

وأكد تلفزيون النظام في خبر عاجل له، وجود "إصابات وشهداء إثر سقوط قذيفة صاروخية في محيط معرض دمشق الدولي".

بينما نقلت صفحات موالية أن 4 أشخاص قتلوا وجرح آخرون في محيط المعرض الذي اعتبر إعلام النظام افتتاحه أول أمس انتصارا ونهاية لـ"الأزمة".

تأتي تلك التطورات بالتزامن مع خطاب كان يلقيه "بشار الأسد" في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين التابعة لحكومته، حيث توعد بالاستمرار في "سحق الإرهابيين في كل مكان"، مشيرا إلى "المصالحات الوطنية" التي اعتبرها "فرصة لحقن الدماء وإعادة البناء".
 

بعد خطاب الأسد.. محكمة "حضن الوطن" قريبا
=====================

| 2017-08-20 14:49:42
35fda64c049ab0d98de23335.jpg

بشار الأسد

لم ينتهِ خطاب بشار الأسد في مؤتمر وزارة خارجية النظام حتى بدأت تداعياته بعد أن تطرق إلى الحوارات التي يجريها نظامه مع المعارضين الذي وصفهم بالعبيد، وأنهم اكتشفوا خداع داعميهم مؤخرا، ويقصد أولئك العائدين إلى توبتهم ورشدهم "حضن الوطن".

على صفحته في "فيسبوك" كتب "نبيل صالح" الإعلامي والنائب في برلمان الأسد منشوراً يدعو فيه إلى محاكمتهم وتجريدهم من حقوقهم المدنية للقبول بعودتهم إلى "حضن الوطن": "الرئيس الأسد: " لم نتوصل في حوارنا معهم إلى نتيجة لأننا كنا نحاور عبيدا مأجورين ختم أسيادهم على ألسنتهم.."، ومع هذا التوصيف الدقيق نطالب بمحاكمة هؤلاء العبيد وتجريدهم من حقوقهم المدنية مقابل السماح بعودتهم إلى "حضن الوطن" كيلا يكرر المتمردون جرائمهم بحق الشعب والوطن".

هذا ما ينتظر أولئك الذين تخلوا عن نصرة ثورة شعبهم ويرون في الأسد مخلصاً فلا هو رضي بهم ولن يكونوا بعد إعلانهم العودة مع أبناء شعبهم.
 

منصة موسكو تشارك في اجتماع الرياض وأنباء عن تأجيله للغد
=====================

| 2017-08-20 11:46:55
c2a4cf680ca7e9d63e41add7.jpg

أرشيف
أعلنت منصة "موسكو" موافقتها على المشاركة في اجتماع الرياض رغم أنها أبدت تحفظها خلال الفترة السابقة، على انعقاد الاجتماع في الرياض.

وأوضحت في بيان لها أنها ترى بأن جنيف هي المكان الأنسب، للقاء قوى المعارضة، ولكن وبعد أن أعلن المبعوث الدولي تأجيل الاجتماعات التقنية بين قوى المعارضة إلى أجل غير مسمى، بانتظار اتفاق المعارضة، قررت قيادة المنصة قبول الدعوة، لأن تأخير اجتماعات المعارضة لتشكيل الوفد الواحد، يعني تأخير استئناف المفاوضات المباشرة بين النظام والمعارضة.

وأضافت "إن منصة موسكو إذ تتنازل عن شرطها فيما يتعلق بمكان انعقاد الاجتماع تؤكد في الوقت نفسه، أنها لن تتخطى الثوابت التي تشكلت على أساسها، وستبذل جهدها لتشكيل وفد واحد، للإسراع بالحل السياسي التوافقي على أساس القرار الدولي 2254 دون اجتهادات وتفسيرات من أحد، باعتباره المرجعية الوحيدة لحل الأزمة السورية، والاستفادة القصوى من الظرف الدولي والإقليمي الناشئ، بعد انحسار قوى الإرهاب، وتراجع العديد من القوى الدولية والإقليمية عن مواقفها السابقة".

يأتي ذلك في وقت قال فيه كبير المفاوضين في وفد الهيئة العليا للمفاوضات "محمد صبرا" عبر تغريدة له إن "أهداف الثورة الأربعة هي:
- إسقاط النظام بكل مرتكزاته وشخوصه
- بناء الدولة الوطنية الديمقراطية
- ضمان الحريات العامة
- مبدأ المواطنة المتساوي.

وأكد "صبرا" أن المعارضة تستمد شرعيتها من خلال التزامها بأهداف الثورة الأربعة عام 2011 وليس من خلال تاريخها أو أشخاصها وإلا تحولت لوسيط بين بشار والثورة".

وفي السياق نفسه أفادت تقارير إعلامية بأن اجتماعات الرياض تأجلت حتى يوم غد الاثنين وذلك لتأخر وصول وفد موسكو.

وكان من المقرر أن تنطلق اليوم في العاصمة السعودية الرياض أولى جلسات الحوار بين أطياف المعارضة بمشاركة مجموعتي القاهرة وموسكو المعارضتين.

وتسعى الهيئة العليا للمفاوضات لتشكيل وفد موحد إلى مباحثات جنيف على ضوء دعوات أممية.​
 

روث الحيوانات يغطي حاجة 4 ألاف عائلة من غاز الميثان بالغوطة
======================


| 2017-08-20 03:33:33
80f8e55f1198795798a8a5f9.png


شاهد الفيديو أدناه - زمان الوصل



أطلقت منظمة البشائر الخيرية العاملة في غوطة دمشق الشرقية مشروعا لإنتاج الغاز البديل بالاعتماد على روث ومخلفات الحيوانات وخاصة الأبقار والأغنام في خطوة لتعويض ضرر حصار النظام المستمر للمدنيين ومنع إدخال الغاز الطبيعي للمنطقة.

يعتمد المشروع على استخراج غاز الميثان بعد وضع روث الحيوانات في حفر كبيرة وتغطيتها بالشوادر المهيأة لامتصاص أكبر قدر من الحرارة، ما يسمح بتفاعل المواد العضوية ومن ثم سحب الغاز الناتج عبر أنابيب خاصة وتعبئته بأسطوانات جاهزة للتوزيع.

ينتج المشرع من 40 إلى 80 أسطوانة يوميا تغطي حاجات نحو 4 آلاف عائلة فقيرة في مدن وبلدات الريف الدمشقي، وتعطى الأولوية لأسر المعتقلين والشهداء والأيتام.

تجري عملية سحب وإنتاج الميثان فقط في فصل الصيف، وتستمر لمدة 6 شهور خلال العام، أما شتاءً فيلجأ المحاصرون للغاز الذي يُنتج من مخلفات المواد البلاستيكية، وهو خطير للغاية إذ تسبب بموت العديد من الأشخاص خلال السنوات الفائتة.

اشترك في قناة
[/URL]

 

التحالف الدولي يرتكب مجزرة بالشدادي شرقي سوريا
===================
بلدي نيوز - الحسكة (خاص)

استشهد 21 مدنياً، أمس السبت، بغارات جوية لطيران التحالف الدولي، على قرية (الجزاع) شرق مدينة الشدادي بريف محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، إن طائرات التحالف الدولي استهدفت مسجد قرية (الجزاع) وقت صلاة العصر، ما أدى إلى استشهاد 21 مدنياً، وتدمير المسجد بشكل كامل.

وأشارت المصادر إلى أن القرية المستهدفة، لا يسيطر عليها أحد، بسبب وقوعها على خطوط التماس بين ميليشيات (ي ب ك) وتنظيم "الدولة".

وأضافت المصادر، أنه تم دفن ضحايا القصف الجوي على مسجد قرية (الجزاع)، في مقبرة جماعية، داخل القرية.

الجدير بالذكر أن رتلاً عسكرياً أمريكياً وصل منذ بضعة أيام إلى منطقة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، والقريبة من ريف مدينة دير الزور الشمالي، بهدف التجهيز لخوض معركة دير الزور بمشاركة فصائل من الجيش السوري الحر.
 

بشار الأسد يتفاخر بقتل وتهجير السوريين: كسبنا مجتمعا صحيا متجانسا!
=======================
بلدي نيوز - (محمد خضير)

قال رأس النظام بشار الأسد أن سوريا خسرت خلال سنوات الحرب خيرة شبابها، فضلا عن تضرر بنيتها التحتية، معتبرا أنها بالمقابل كسبت "مجتمعا صحيا متجانسا"!

وهجّر نظام الأسد قرابة 15 مليون سوري من مدنه جراء الحرب التي يشنها نظامه وإيران وروسيا على السوريين، بالمقابل فتح الباب للميليشيات الإيرانية والعراقية واللبنانية والباكستانية والأفغانية والمرتزقة من روسيا والشيشان، ووطّنهم في المدن السورية التي هجّر أهلها في دليل واضح على مدى تجانس المجتمع السوري الذي يراه بشار الأسد.

ويحاول رأس النظام على الدوام إلقاء اللوم على الغرب واتهامه بالتآمر على نظامه لتبرير حربه على الشعب السوري، وادعى أن "الغرب يعيش اليوم صراعا وجوديا كلما شعر أن هناك دولة تريد أن تشاركه في دوره".

ويظهر حجم التناقض في خطاب بشار الأسد وانفصامه عن الواقع عندما يقول "تمكنا من إفشال المشروع الغربي"، متناسيا أن واشنطن سلخت شمالي وشمالي شرق سوريا، وشيدت 10 قواعد عسكرية بمناطق سيطرة حليفه حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د"، وتجاهل القواعد البريطانية في البادية السورية، والقواعد العسكرية الروسية التي سلخت غربي سوريا، والقواعد العسكرية الإيرانية في ريفي دمشق وحلب، وأربع قواعد تركية شمالي حلب.

وشكر رأس النظام كلا من روسيا وإيران وحزب الله لمناصرة نظامه خلال سنوات حربه على السوريين المطالبين بحريتهم وكرامتهم.

وعاد رأس النظام لطمأنة مواليه بأن المرحلة الأخطر على نظامه قد انتهت في السنة الأولى من الثورة، زاعما أنها كانت تحمل "بعدا طائفيا"، علما أنه اعترف بلسانه قبل سنوات أن الثورة كانت سلمية.

وهاجم رأس النظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي تحتضن بلاده قرابة ثلاثة ملايين لاجئ سوري شردتهم الآلة العسكرية للنظام وحلفائه، وقال أنه يلعب دور "المتسول السياسي"، مشيرا إلى أن نظامه لا يعتبر تركيا شريكا ولا ضامنا.

وعن روسيا وإيران، قال بشار الأسد إن دعمهم المباشر سياسيا واقتصاديا وعسكريا جعل إمكانية التقدم في الميدان أكبر والخسائر أقل، وهم شركاء نظامه.

وزعم رأس النظام أن الاقتصاد السوري دخل مرحلة التعافي.

ونسف بشار الأسد أي عملية سياسية مع المعارضة السورية قبل بدئها كون أنها ستفضي في نهاية المطاف إلى تنحيته عن الحكم، وقال "لن نسمح للأعداء والخصوم أن يحققوا بالسياسة ما عجزوا عن تحقيقه ب-(الإرهاب).. الإنجازات العسكرية لقواتنا المسلحة كانت هي الحرب وكانت هي السياسة".
 


بـ100 صاروخ.. أسود الشرقية تقصف مواقع النظام وإيران ببادية السويداء
================

crop,750x427,1546857348.jpg


بلدي نيوز - السويداء (حذيفة حلاوة)

تتواصل المعارك بين قوات الشهيد "أحمد عبدو" و"جيش أسود الشرقية" من جهة، وقوات النظام وميليشياته من جهة أُخرى، في بادية السويداء جنوبي سوريا، دون تغييرات تُذكر على خريطة السيطرة في تلك المنطقة.

الناطق الإعلامي باسم جيش "أسود الشرقية"، "سعد الحاج"، قال لبلدي نيوز أنه "تم صباح اليوم استهداف مواقع النظام في منطقة وادي محمود وتل شعاب ببادية السويداء برشقات من صواريخ الغراد تعدت المئة صاروخ، واستهدفت مواقع تمركز الميليشيات الإيرانية التي تكبدت خسائر في الأرواح والعتاد".

وأضاف المتحدث "يأتي القصف على مواقع النظام في ظل استمرار الاشتباكات بكافة أنواع الأسلحة، فيما يستمر الطيران الحربي التابع لقوات النظام والطيران الروسي بالقصف المكثف على مواقع الفصائل في البادية".

وتشهد بادية السويداء معارك طاحنة منذ مطلع شهر تموز الماضي، وتمكنت الفصائل من إيقاف تقدم قوات النظام والميليشيات الإيرانية المساندة له، رغم الدعم العسكري واللوجستي اللامحدود المقدم لها.​
 
عودة
أعلى