الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

مليشيات قسد تعلن عن 5 من قتلاها سقطوا في معارك الرقة

DHHtFcKXkAAE_Dq.jpg
 
بسام الملك ينسحب من الائتلاف ويعود إلى حضن الاسد

#حقيقة لم يكونوا هؤلاء يوماً مع الثورة بل مع مصالحهم وحيثما تواجد الدولار!
الحمدلله..



DHG2HtYXgAIXgQI.jpg


DHG2HtVWsAAZFrb.jpg
 
كما حدث وبالفيديو.. قيادي في "حزب الله" يتكهن بمفخخة من التنظيم "تمسحه" مع مرتزقته
579ec61a3866708999c0142e.jpg



بنبرة ساخرة، ختم القيادي في مليشيا "حزب الله"، بسام قاسم عربية"، شرحه لخطة الهجوم الذي كان ينوي شنه في البادية السورية، متكهنا بنهايته ونهاية المرتزقة الذين يشاركونه الهجوم.
ووقف "عربية" أمام عدد من المرتزقة محاولا إعطاء بعض التوجهيات والتفاصيل حول الهجوم، مستعينا بالرسم على أحد الجدران أمامه، كما وثق ذلك تسجيل مصور، انتشر قبل ساعات على مواقع التواصل.
ووصل القيادي المليشياوي في شرحه لسير المعركة المفترض، إلى نقطة تحدث فيها عن ثغرة يستطيع من خلالها أحد "المسلحين" الدخول وسط مرتزقة المليشيا بعربة مفخخة تحوي كمية من الأطنان، ما يؤدي إلى "مسح المنطقة كلها"، حسب تعبير "عربية" الذي رسم دائرة كبيرة كناية عن ضخامة التفجير، وسط ضحكات من المرتزقة الذين يتابعون شرحه.
وإلى جانب "عربية"، ظهر في المقطع قيادي آخر لقي مصرعه في نفس المعركة، يدعى "محمد حكمت بزيع".
ويوم الأربعاء الماضي، شن تنظيم "الدولة" هجوما مكثفا بالعربات المفخخة على قوات النظام ومرتزقة المليشيات الطائفية في منطقة حميمة بريف حمص، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى في صفوف النظام وحلفائه، بينهم 9 على الأقل من مليشيا "حزب الله".
وشيعت المليشيا الصفراء "بسام عربية" في مسقط رأسه ببلدة "القليلة" بالجنوب اللبناني، بحضور عدد من قيادات المليشيا ورجال الدين الشيعة.

لمشاهدة الفيديو
ttps://


حزب الله يُشيع احد قادته قاسم عربية و3 عناصر اخرين محمد زيات محمد حكمت بزيع زبقين أحمد نزيه مهدي سقطوا في معارك ريف تدمر قبل يومين

DHGVExCWAAI_8cu.jpg


DHGVExDXcAAN1mm.jpg

DHGVExCWsAAoOmX.jpg
 
"فيلق الرحمن".. كمين جديد يقتل 16 من الفرقة الرابعة في "عين ترما"
004211be084bc02be88d0c90.jpg


أعلن "فيلق الرحمن" التابع للجبهة الجنوبية عن تمكنه من قتل 16 عنصرا من قوات الفرقة الرابعة التابعة للنظام.
وقال "وائل علوان" المتحدث باسم الفيلق في تصريح لـ"زمان الوصل" إن عناصر الفيلق نفّذوا فجر اليوم الأحد كمينا محكما في نقطة "الدباغة" في "عين ترما" أسفر عن مقتل 16 عنصرا من قوات الفرقة الرابعة وإصابة العشرات.
وأوضح "علوان" أن الكمين تم بإحداث اشتباكات استدعت فيها قوات النظام مؤازرة للنقطة وبعد ذلك تم تفجير نفق أدى لسقوط بناء "الدباغة" على من فيه من عناصر.
وأضاف: "بعد ذلك دخل عناصر النظام في تخبط كبير تم رصده عبر اللاسلكي حيث دارت اشتباكات بين مجموعتين من عناصره (بالخطأ) أدت لمقتل عنصر وجرح أكثر من 20 آخرين قبل أن يكتشفوا خطأهم باستهداف بعضهم.
وهذا الكمين الثالث من نوعه الذي ينفذه "فيلق الرحمن" خلال أسبوع على جبهات "عين ترما" و"حي جوبر".
وتشن قوات النظام والميليشيات الموالية لها حملة عسكرية عنيفة منذ أسابيع على جبهات "عين ترما" وحي "جوبر"، وذلك بهدف السيطرة عليهما وعزلهما عن بقية مناطق الغوطة الشرقية بهدف إطباق الحصار على الأخيرة.
وأعلنت روسيا قبل نحو أسبوعين عن التوصل إلى اتفاق "تخفيف التوتر" في الغوطة الشرقية برعاية مصرية، إلا أن النظام كثف من عملياته العسكرية، الأمر الذي أرجعه تيار "الغد السوري" الذي شارك بحسب الجانب الروسي في صياغة الاتفاق، أرجعه إلى رفض "فيلق الرحمن" الالتزام بالاتفاق، وهو ما نفاه الأخير مؤكدا أن الفيلق لم يطلع على الاتفاق أصلا.


زمان الوصل
 
تحطم طائرة للنظام دون قتال



c9e616934772d69dc8d61ce9.jpg


عملت "زمان الوصل" أن طائرة من طراز "ميغ 23 م ل" سقطت أمس الأول بعد انفجار محركها عقب إقلاعها من مطار "خلخلة" بقيادة العميد الطيار "عاطف شلغين" الذي أنقذته المظلة واقتصرت إصابته على بعض الرضوض والكدمات.
وذكر مصدر مطلع أن القوى الجوية التابعة لنظام بشار الأسد خسرت طائرة من أصل طائرتين من طراز "ميغ 23 م ل" هما قوام (السرب 945) مقاتل في (اللواء 73).
وقال إن الطيار "شلغين" أقلع في طلعة تجربة عادية للطائرة من مطار "خلخلة"، لينفجر محركها أثناء تنفيذ الطلعة شرقي المطار، ما أدى إلى قذف الطيار بالمقعد المقذوف من الطائرة بعد فقدان السيطرة عليها.
وأكد أن الطائرة تحطمت نتيجة اصطدامها بالأرض، بينما نقذت المظلة حياة العميد الطيار.
والطيار "عاطف شلغين" من الدورة 34 كلية جوية طيارين، وقد تم ترقيته إلى رتبة عميد في 1/7/2017 من دون أي تأهيل يؤهله ليكون في تلك الرتبة حسب الأنظمة والقوانين في جيش النظام، ولكن ولاءه لنظام الأسد كفل له الترقية بحسب المصدر نفسه.
وذكر المصدر أن العميد "شلغين" ساهم قبل مشاركته في قتل السوريين بالطيران، في اعتقال وقتل عدد كبير من أهالي مدينة "الضمير"، حيث كان يخدم في مطارها ويتعاون مع المخابرات الجوية.
وتعرض حينها لمحاولة دهس من قبل شاحنة تعود لأحد سكان "الضمير"، ولكن رغم انقلاب سيارته وتعرضها لأضرار بالغة نجا بحياته وتم نقله إلى المشفى وتم تعويضه بسيارة جديدة من اللواء "جميل الحسن" مدير إدارة المخابرات الجوية.
وعند بدء استخدام الطيران الحربي ضد الشعب كان "شلغين" من أوائل مجرمي "غربان الموت" من مطار "الضمير"، ونفذ مئات الطلعات الجوية وقتل مئات المدنيين من خلال قصفه لقرى ريف دمشق ثم نقل بداية عام 2014 إلى مطار "خلخلة" ليتابع سلسلة هجماته على السوريين في معظم المناطق المحررة.

زمان الوصل
 
الحرب الاهلية السورية
جنوب غرب سوريا / درعا جيش خالد بن الوليد التابع لتنظيم الدولة ( داعش )يقول ان احد مقاتليه قام بعملية انتحارية داخل معسكر لجيش الاسلام في بلدة نصيب تؤدي الى مقتل 25 من مقاتلي جيش الاسلام . المعلومة والخريطة اعتمادا على موقعisis.liveuamap.com(
درعا.png
 
الحرب الاهلية السورية
معركة دير الزور المحور الجنوبي ( حميمة - التنف - البوكمال ) داعش يشن هجوم مقابل على منطقة حميمة ويدعي قتل على من جنود النظام وتدمير عجلة واغتنام رشاشة 14.5 ملم ومدفع 106 ملم واعتدة مختلفة . المعلومة والخريطة من موقع ( isis.liveuamap.com)
1-174.jpg
 
الحرب الاهلية السورية
معركة دير الزور ( المحور الشمالي ) الرقة - دير الزور بعد فشل محاولات النظام من السيطرة التامة على منطقة معدان جيش النظام يغير محور تقدمه باتجاه الرصافة السخنة واتجاه اخر من الرصافة الى مثلث بشري ويصل الى قريتي بير الرميلان و القادر . الخرطة منقولة من موقع ( SOUTHFRONT.ORG ) بعد اضافة بعض التفاصيل اليها
S R.png
 
1-181.jpg
الحرب الاهلية السورية
معركة الرقة تنظيم الدولة ( داعش ) يستهدف المليشيات الكردية المدعومة امريكيا ( قوات سوريا الديمقراطية ) غرب مدينة الرقة في منطقة الرومانية ( المحررة ) بعجلة مفخخة اليوم 14 اب / اغسطس 2017
 
الحرب الاهلية السورية
معركة دير الزور بعد تلكأ قوات النظام في المحور الشمالي ( الرقة - معدان -ديرالزور ) وبعد خسائر الدبابات التي مني بها النظام شرق السخنة ولتخفيف الضغط على قوات النظام ومليشيات حزب الله والفاطميين في منطقة السخنة قوات النظام تتحرك من المحور الشمالي وتصل الى من منطقة القادر من اجل الوصول الى الطيبة ومن ثم السخنة وبعد ذلك يتم التركيز على المحور الغربي ( تدمر - السخنة - ديرالزور ) ليكون محور الهجوم الرئيسي تجاه دير الزور
دير الزور 14 اب 2017.png
 

مخيم "الركبان" يواجه "المياه العكرة" وموجة جديدة من النازحين
============

| 2017-08-14 16:06:30
c8dc891aa9814e567aacd7e2.jpg

المخيم يؤوي قرابة 80 ألف نازح سوري - ناشطون

تعطل انابيب مياه الشرب في مخيم "الركبان" قرب الحدود مع الأردن عمق معاناة قاطنيه وأسهم في ظهور بعض الحالات المرضية نتيجة الاعتماد على مياه غير صالحة للشرب، فيما يستمر توافد العائلات النازحة إلى المخيم الصحراوي.

وقال "عماد أبو شام"، مراسل وكالة الشرق السوري" إن الصور التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حول وضع المياه في مخيم "الركبان" تحاكي الوضع المتخيل للمخيم الصحراوي ولا تعبر عن حقيقة الوضع حاليا، مشيراً إلى أن المشكلة الأخيرة في توفير مياه شرب صالحة بدأت في 20 رمضان الفائت (تموز/يوليو) من النقطة الشرقية بسبب تعطل الأنابيب الواصلة إلى هذه النقطة، لكن الحكومة الأردنية استمرت بضخ المياه إلى النقطة الغربية على بعد 5 كم من المخيم، ما أجبر الأهالي على نقلها بالأواني إلى خيامهم كل هذه المسافة.

وكان نشطاء ومواقع إعلامية نشرت صوراً لأطفال يشربون مياها عكرة من الحفر قالت إنها توضح معاناة قاطني مخيم "الركبان" الصحراوي بسبب شح مياه الشرب في المخيم المقام في منطقة الحدود الأردنية السورية.

وأكد عماد أن عمليات إصلاح الخطوط المعطلة بدات في الأسبوع الأول من الشهر الجاري.

وأضاف أن قاطني المخيم في أوقات الأزمات ونقص المياه يضطرون لشراء مياه الخبرات (مياه تجمعت نتيجة الأمطار) من الصهاريج وأصحاب الجرارات الذين يبيعون برميل المياه الواحد بـ 1500 ليرة سورية أي ما يعادل 3 دولارات أمريكية تقريباً، مشيراً إلى الأهالي يحاولون تصفية هذه المياه الملوثة باستعمال مادة "الشبة" أو "الشب"، ما تسبب بظهور حالات إصابة بأمراض المعوية والإسهالات وفق ما نقل عن مدير المكتب الصحي بمستوصف "جسور الأمل" في المخيم.

وفي سياق متصل، وصلت يوم أمس مجموعة عوائل من أهالي ريف دير الزور الشرقي إلى مخيّم "الرگبان" بعد رحلة نزوح لأيام، وفق مصادر محلية.

يذكر أن المخيم الذي يؤوي قرابة 80 ألف نازح سوري، استوعب مؤخراً موجة نزوح من مخيم "الحدلات و الرويشد" حيث كان يقيم نحو 6000 شخص من جهة ريف السويداء الشرقي بسبب القصف القصف الجوي لطيران النظام وتقدم قواته في المنطقة الحدودية.​
 

الحشد الشعبي: لولا قتالنا في سوريا لسقط النظام
=================

| 2017-08-14 17:27:48
b08c62047269d3066f090aa9.png

أرشيف

قال المسؤول الإعلامي في "الحشد الشعبي" بالعراق، أحمد الأسدي، اليوم الإثنين، إنه "لولا بعض فصائل الحشد الشعبي التي تقاتل في الأراضي السورية منذ 6 سنوات لسقط النظام السوري بيد التنظيم ".

ورأى الأسدي خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة العراقية بغداد أن "فصائل الحشد الشعبي التي تقاتل في الأراضي السورية منذ 6 سنوات تؤدي دورًا كبيرًا في منع الإرهاب من الوصول إلى العراق".

وأضاف أنه "لولا هذه الفصائل ووجودها وقتالها، لرأينا ربما النظام السوري سقط بيد العصابات الإرهابية، ولربما تغيرت الخارطة بما فيها خارطة الشرق الأوسط".

وتقاتل العديد من الفصائل الشيعية المسلحة العراقية واللبنانية والأفغانية والإيرانية إلى جانب قوات النظام السوري في عدة مناطق سورية.

وتؤكد الحكومة العراقية أن أي فصائل شيعية مسلحة تقاتل خارج الحدود العراقية لا تتبعها.

وفي 18 يونيو/حزيران الماضي التقت قوات جيش النظام السوري وقوات "الحشد"، على حدود البلدين في محافظة الأنبار غربي العراق، وذلك للمرة الأولى منذ تمدد تنظيم "الدولة" في البلدين عامي 2014 و2015.

وبشأن معركة تحرير قضاء تلعفر غرب الموصل، أوضح الأسدي أن "الحشد الشعبي بألويته وفصائله سيشارك في معركة تحرير قضاء تلعفر، وتم فعلا تحديد موعد انطلاق العملية وستكون خلال الأيام القليلة القادمة".

وأوضح أن "الحشد الشعبي سيشارك في العملية تحت غطاء جوي يوفره سلاح الجو العراقي حصرًا، لأننا لا نقاتل تحت الغطاء الجوي التابع للتحالف الدولي".

ومنذ انتهاء معركة الموصل في 10 يوليو/تموز الماضي، تستعد القوات العراقية لشن الهجوم على تلعفر؛ التي تبعد نحو 65 كلم عن غرب مدينة الموصل، لكن لم يتضح بعد موعد بدء الحملة.​
 

روسيا تمهد لتقدم النظام باتجاه دير الزور
================

| 2017-08-13 13:25:03
8cadbdb219a66a4ce5b88963.jpg

وزير الدفاع الروسي "سيرغي شويغو"

فيما بدا أنه تمهيد لتقدم قوات النظام باتجاه مدينة دير الزور قال وزير الدفاع الروسي "سيرغي شويغو" اليوم الأحد إن سيطرة قوات النظام على مدينة "السخنة" بريف حمص الشرقي يفتح الطريق أمامها للتقدم نحو دير الزور.

ووصف الوزير الروسي دير الزور بأنها إحدى النقاط الرئيسية في سوريا، قائلا إن "تحريرها سيظهر مدى النجاح في الحرب على تنظيم الدولة في هذا البلد".

وأشار "شويغو" بحسب وسائل إعلام روسية إلى ما أسماها الجهود التي بذلتها بلاده في الآونة الأخيرة من أجل الفصل بين عناصر راديكالية وفصائل معارضة أتاحت لقوات النظام إرسال قوة إضافية ملموسة إلى جبهات القتال مع المتطرفين، مضيفا أن مساحة الأراضي التي تسيطر عليها قوات الأسد توسعت مرتين ونصف خلال الشهرين الماضيين مقارنة مع ما كان عليه الوضع قبل تدخل القوات الروسية في سوريا.

وذكر وزير الدفاع الروسي أن مناطق تخفيف التوتر في سوريا مفتوحة لتلقي المساعدات الإنسانية، على حد قوله.​
 

"زمان الوصل" تتحرى عن عائلة الضباط الستة الذين حذفت "رئاسة الجمهورية" صورهم وأبقت "البقر
=============


| 2017-08-14 08:00:38
d341b38a941edba1b47d6275.jpg


بقرة جالسة وأخرى تحرك ذنبها وحظيرة قذرة، "خطوط حمراء" لم تمنع من نشر صورة أسماء الأسد

**"قناة".. أسرة انسلخت عن محيطها وأودعت كل رصيدها في خزائن النظام مقابل عوائد بخسة

**قدمت ضابطين مجرمين في سلاح الطيران، وآخر في مجال المخابرات

** تواصت العائلة بالتشبيح وخدمة الأسد، بدءا من الوالد العجوز وصولا إلى أحفاده


في خطوة غير معتادة، ولا حتى مسبوقة ربما، عمدت "رئاسة الجمهورية العربية السورية" إلى حذف مادة مكتوبة مرفقة بالصور من موقعها الرسمي، تتحدث عن عائلة موالية من بلدة جباب في ريف درعا، دفع ربها بستة من أولاده ليكونوا ضباطا في جيش النظام.

وأظهرت الصور، أسماء زوجة بشار وهي تقوم باستقبال عائلة "قناة" وعلى رأسها ربّ الأسرة العجوز "موسى قناة" -75 عاما- بصحبة عدد كبير من أفراد عائلته.

1502687004.gif


1502687017.gif


1502687053.gif


ونشرت صفحة "رئاسة الجمهورية" مع الصور، نصاً تم صياغته بطريقة توحي بـ"عظمة" ما قام به العجوز في خدمة النظام، وهو ما دفع معظم الصفحات الموالية لمشاركة المنشور أو نقله، قبل أن تعمد "رئاسة الجمهورية" لحذفه نهائيا مع الصور.

*الرياضي الشبيح
===


رغم عدم وضوح دواعي حذف المنشور والصور، إلا أنه يبدو أن أمرا "جللا" –في عرف النظام- هو الذي دفع لهذه الخطوة، ومن المستبعد أن يكون الأمر متعلقا بخطأ في لقطات الصور فقط، وإلا لتم الاكتفاء بحذف الصور أو حذف اللقطات غير المرغوبة، ولتم مثلا حذف صورة لـ"أسماء الأخرس الأسد" وسط حظيرة أبقار في "ريف طرطوس" نشرت قبل أيام، لكنها رغم كل ما فيها من تجاوز لـ"خطوط التقديس الحمراء" ما زالت مدرجة على الصفحة الرسمية.

ويكشف التدقيق الأولي في الصور الخاصة بعائلة "قناة" عن بعض النقاط، ومن أهمها أن "أسماء" استقبلتهم في "قبو" القصر، حيث تظهر إحدى اللقطات 14 فردا من العائلة وهم ينهون هبوط درج متجهين نحو "أسماء" التي تنتظرهم عند الباب.

أما النص الذي نشرته "رئاسة الجمهورية" ثم سارعت لحذفه، فإنه يعيدنا إلى تاريخ عائلة انغمست أيدي أبنائها في دماء الشعب السوري، عبر إصرارهم –كل من موقعه- على التفاني في خدمة النظام، وتقديم فروض التزلف منه والولاء عن طريق التنكيل بالسوريين وقتل ما يستطيعون منهم.

ويكشف تاريخ عائلة "موسى قناة" عن أسرة سحبت معظم رصيدها الاجتماعي في محيطها الحوراني، لتودعه في خزينة النظام، عبر الزج بـ6 أولاد ليكونوا ضباطا في جيش ومخابرات النظام، وعبر مواصلتها الزج بالجيل الثاني من العائلة (الأحفاد) ومنهم "عبدالله"، الذي تطوّع في الكلية الحربية خلال سنوات الثورة (السنوات التي كانت سكين النظام تذبح أهله في حوران وكل سوريا)، ولم يدخر جهدا ولا وقتا للالتحاق بجبهات جيش النظام فور تخرجه، فقتل بعد نحو شهرين من تخرجه والتحاقه.

ولاتقف قصة أسرة "موسى قناة" عند حد المتطوعين في جيش النظام، بل تتعداها إلى تجنيد المرتزقة ممن لم يسعفهم "حظهم" في التطوع، ومنهم مصطفى موسى قناة، الذي كان يعد رأسا من رؤوس التشبيح في بلدته "جباب" وقد لحق أهل البلدة منه ومن معاونيه من الأذى ما لحق، قبل أن تتم تصفيته عام 2013.

وكان "مصطفى" يشغل عضو مجلس إدارة نادي جباب الرياضي، وقد أدرجه النظام ضمن قوائم "شهداء الرياضة السورية" بهذه الصفة؛ ليوحي للعالم بأن الثورة وثوارها شر لايسلم منه حتى "الرياضيون"!

وهناك إلى جانب مصطفى أخوه "خالد" الذي تابعه على طريق التشبيح، فاستحق مكافأة النظام له بأن عينه "عضوا" في قيادة "فرع حزب البعث بدرعا" ضمن أوامر الحل والتشكيل التي صدرت قبل أيام.

*طياران مجرمان
===


وبالعودة إلى الضباط الذين زج بهم "موسى قناة" ليخدموا نظامه، يتضح أن اثنين منهم يخدمان في "القوى الجوية"، السلاح الأشد فتكا وتدميرا الذي سلطه بشار الأسد على السوريين، وهما: عمر وطارق.

1502687415.gif


أما "العقيد الركن عمر قناة" فقد ظهر في إحدى لقطات الاستقبال المحذوفة، ببزة القوى الجوية (الزرقاء) مرتديا رتبه العسكرية، وهو طيار يخدم في سرب النقل العسكري (اللواء 29) المتمركز في مطار دمشق الدولي، وقد ورد ذكره في إحدى تقارير سلسلة "طيارو الأسد، غربان الموت" التي نشرتها "زمان الوصل" (للاستزادة
)

1502687233.gif


ولايخفى أبدا ما قدمه سرب النقل العسكري من دعم للنظام، إما عبر نقل شحنات الذخيرة، أو نقل الجنود والمرتزقة، سواء داخل سوريا أو من خارجها.

وأما "العقيد طارق قناة" فقد لقي مصرعه أواخر أيلول/سبتمبر 2014، عندما كان في مهمة لقصف قرية "طرنجة" في ريف القنيطرة برفقة العقيد الطيار "حسان جديع الهادي" على متن طائرة واحدة من نوع "سوخوي"، ويبدو أنههما ضلا وتجاوزا الحد المسموح لهما فتخطيا الحدود نحو الأراضي المحتلة، فما كان من "الجيش الإسرائيلي" إلا أن أطلق نحو طائرتهما صاروخا دمرها، وقتل "طارق" فيما أصيب "الهادي" بجروح بالغة.

وكان "الهادي" المتحدر من قرية "أم الرمان" بالسويداء، يخدم مع "طارق قناة" في السرب 696 التابع للواء 17 في "مطار السين"، وهو السرب الذي سبق لموقع "كلنا شركاء" أن تحدث عن ضلوعه في تصفية "اللواء جامع جامع"، المعروف بأنه واحد من أشد ضباط النظام الطائفيين المخابراتيين إجراما.

وبحسب رواية "كلنا شركاء" فإن من قام بتصفية "جامع" هما الطياران "قناة" و"الهادي" بناء على خطة وضعها "جميل حسن" رئيس المخابرات الجوية، ردا على تمرد "جامع" وتنمره ومحاولته الاستئثار بأي قرار يخص دير الزور، دون الرجوع إلى "القيادة" في دمشق.

وتقول الرواية إن "جميل حسن" أراد إسناد مهمة تصفية "جامع" لطيار غير علوي في السرب 696 من اللواء 17، وبما أن كل طياري السرب وملاحيه علويون، باستثناء "الهادي" الدرزي، و"قناة" السني، فقد وقع الاختيار إجباريا عليهما، ليقوما بالمهمة.

وقد أمر "حسن" قائد اللواء 17 "العميد عماد نفوري" أن يحضر لهذه المهمة بمنتهى السرية والحذر، بحيث تظهر الطلعة أنها طلعة قصف عادية، وقد تم بالفعل تزويد "قناة" و"الهادي" بإحداثيات الهدف المطلوب قصفه، دون إعلامهما بنوعه، وفي التوقيت المحدد من يوم 17 تشرين الأول/أكتوبر 2013، أقلعا بطائرتهما وهما مزودين بتعليمات تشدد على أهمية "هدفهما"، فأسقطا القنابل في المكان الذي تم تحديده لهما، وعادا دون أن يدريا أنهما قصفا مقر "اللواء جامع جامع" وقتلاه، ليتم نعيه في صفحات النظام بوصفه "العماد الشهيد".

*أحمد؟
===


إلى جانب الضابطين في سلاح الجو، عمر وطارق، هناك "العقيد زكريا"، الذي يتولى إدارة فريق "الجيش"، وقد تسلم "زكريا" منصبه هذا خلفا لـ"العقيد نزيه نعمان" الذي قتل بقذيفة هاون سقطت في "مدينة الفيحاء" وسط دمشق، في تشرين ثاني/ نوفمبر 2016.

وهناك أيضا، "العقيد سليمان قناة" الذي لايعرف مكان خدمته بالضبط، مع اختلاف بين من يشير إلى أنه ضابط في "إدارة المخابرات العامة"، ومن يقول إنه يخدم في "شعبة المخابرات العسكرية"، وكلاهما جهازان والغان في الدم السوري.

وتكتمل حلقة أبناء "موسى قناة" الضباط بـ"الرائد نافع"، و"العميد أحمد"، وهذا الأخير مسرح من خدمته، لأسباب غير معلومة يقينا، مع تضارب الأقوال حولها، من اتهامات تبدأ بالفساد، وتصل حد اتهامه بالتورط في التجسس لصالح "العدو".

ويبدو أن هناك شيئا خطيرا للغاية يتعلق بعائلة "موسى قناة" استدعى تعليمات أمنية عاجلة ومشددة بضرورة حذف منشور استقبال أسماء الأسد لهم من صفحة "رئاسة الجمهورية"، وربما يكون هذا الأمر متعلقا بتاريخ العميد المسرح "أحمد" (تولد 1959).

وأياً تكن دواعي الحذف، فإن استقبال "أسماء" لعائلة موسى قناة، أعاد تذكير السوريين -ولاسيما أهل حوران- بسيرة أسرة باعت نفسها للنظام بثمن بخس للغاية، جعله يتبرأ منها ويحذف خبر استقبالها وصوره من أرشيفه تماما، لتحل مكانها صورة أسماء ضمن حظيرة البقر بريف طرطوس في صدارة ملف صور "رئاسة الجمهورية"، لولا أن تم تداركها بصورة يتيمة لاستقبال عائلة أخرى من عائلات الموالين!

النص المحذوف كما نشرته "رئاسة الجمهورية":


"قدّم ابنيه وحفيده فداء للوطن، وربّى ستة من أخوتهم ليكونوا ضباطاً في صفوف الجيش العربي السوري.. ورغم تبدّل وجه قاتل أبنائه ثلاث مرات بين وكيل وأصيل.. إلا أنه لم يهتزّ ولم يفقد إيمانه بوطنه.. حيث غدر الإرهابيون بابنه مصطفى، واستشهد في 2013 برصاص 15 مسلّح وسط بلدته جباب بـدرعا، بعد أن حالوا اختطافه ليجبروا أخوته على الانشقاق.. فتابع أخوه طارق قتال الإرهابيين إلى أن أسقط الكيان الصهيوني طائرته في 2014 على الشريط الحدودي مع فلسطين المحتلة في القنيطرة.. وتلاه عبد الله -ابن اخت الشهيدين- ليستشهد دفاعاً عن حلب بعد أن تطوّع في الكلية الحربية خلال الأزمة ولم يمض على تخرجه منها سوى شهرين فقط حتى نال شرف الشهادة..

موسى قناة (75 عاماً) وعائلته حضروا للقاء السيدة أسماء الأسد.. وكلّهم فخر بما قدّمه أبناؤهم، وإيمان بأن سورية القوية ستبقى ولّادة للرجال الذين لم ولن يقبلوا الضيم أو التفريط بالكرامة".​
 



بعد تشكيل المدعوم من الأردن ٢٠١٤ ليكون هدفه حمايه الأردن من أي عمليات لداعش .

سلم المناطق والحدود للجيش النظام ورجع إلى الاردن في خطوه أولى لرجوعه إلى جيش النطام​
 



عملية استشهادية في يتبعونه بهجوم يُسفر عن مقتل 17 عنصرا من قوات النظام ويستولون على دبابة وعربة BMP وجرافة​
 



كذاب ربيعة ولا صادق مضر، كافر وطني ولا مسلم مهاجر، ما اشبه الشعارين لفئتين آثرتا العصبية القبلية والوطنية على عصبية الدين،
 
عودة
أعلى