الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

قسد" تحظر تعليم "القرآن الكريم" والمناهج الإسلامية وتُهدد بالمحاسبة​

قرر ما يسمى بـ"مؤتمر الإسلام الديمقراطي"، التابع لـ"الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا"، المظلة السياسية لميليشيات "قسد"، إيقاف تعليم القرآن الكريم اعتبارا من مطلع أيلول الحالي.
وكشفت مصادر إعلامية محلية عن بيان صادر عن المؤتمر التابع لقوات قسد التي قررت بإيقاف تعليم القرآن الكريم والمناهج الإسلامية في مناطق سيطرتها، وتوعدت من يخالف القرار بالمساءلة القانونية.

 
‏‎#الحسكة
مظاهرات في مدينة ‎#القامشلي ضد قرار رفع أسعار المحروقات الذي أصدرته ميليشيا ‎#قسد في مناطق سيطرتها
 
#الرقة
ميليشيات ‎#قسد تعتقل عشرات الشبّان وتسوقهم نحو معسكرات التجـنيد الإجباري،

خلال حملة تشنها منذ ساعات الصباح الأولى في مدينة ‎#الرقة
 
الدفاع الوطني ينقلب على بشار

الامر حدث "المناوشات " بسبب قيادي الدفاع الوطني عبد القادر حمو بالاساءة لاحد وجهاء قبيلة الحبور ، النظام وعد بتغييره ،فقام بالتحرك بسرعة وسبق النظام
 
حرس الحدود الامريكي ينفي القيام بعملية لتأمين الحدود السورية- العراقية
نفى قائد فصيل "جيش سوريا الحرة"، المدعوم من الولايات المتحدة، محمد فريد القاسم، وجود أي تحرك أمريكي لإغلاق الحدود السورية- العراقية أمام الميليشيات الإيرانية.

وقال قائد الفصيل الذي ينتشر في منطقة التنف جنوب شرقي سوريا، إن تحركات ودوريات القوات الأمريكية في المنطقة "روتينية".

وحول الأنباء عن إحداث تغييرات كثيرة في قاعدة التنف الأمريكية، أضاف القاسم: "نعمل مع الشركاء في التحالف الدولي من أجل حماية المنطقة 55، ومن الطبيعي أن يكون هناك زيادة في التسليح والتدريبات من أجل تأمين المزيد من الحماية للمنطقة"، وفق "عربي 21".

ولفت القاسم إلى أنه أكد خلال اتصال قبل أيام مع النائب الأمريكي فرينش هيل، على استمرار عمل الفصيل في مجال مكافحة المخدرات وحماية المنطقة والمدنيين فيها، وآلية إيصال المساعدات إلى مخيم "الركبان" المحاصر.

وأعرب القاسم عن دعم الاحتجاجات في السويداء، كما أشار إلى مساع من أجل الوصول إلى "حل جذري" للخلافات بين ميليشيات"قسد" الكردية والعشائر العربية قائلاً: "كوننا شركاء للتحالف الدولي فيجب أن يكون لنا الدور في الحل".
 
1695283245921.png
 
عودة
أعلى