الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


الشبيحة اللقطاء يهددون ادلب وكأن بيدهم شيء سوى أوامر الروسي بعد الاتفاق مع التركي



 
EL7nUHbWwAA9Uni
 

وصل مهندسون عرب، اليوم الاثنين، على متن طائرات مروحية أمريكية إلى أحد حقول النفط في مناطق سيطرة ميليشيات الحماية بدير الزور شرق سوريا.

وأفادت وكالة "الأناضول" التركية نقلاً عن مصادر محلية بأن 15 مهندساً مصرياً وسعودياً وصلوا إلى حقل "العمر" النفطي شرقي دير الزور، والذي يسيطر عليه التحالف الدولي وميليشيات الحماية.

وتحفَّظت الوكالة عن ذكر أسماء المهندسين، وأوضحت أن مهمتهم هي زيادة إنتاج النفط في الحقل وإعادة تأهيله وتدريب العاملين فيه أيضاً.

وسبق أن أرسلت شركة "أرامكو" النفطية السعودية بعثة رسمية إلى حقل "العمر" شرقي دير الزور بهدف اتخاذ خطوات عملية لاستثمار الحقول والآبار النفطية في المنطقة التي تتمركز فيها قوات التحالف الدولي.

وتُعَد حقول "العمر" و"كونيكو" و"جفرة" و"التنك" للنفط والغاز، قواعد ونقاطاً للجيش الأمريكي في دير الزور، وقد أوضح الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" في وقت سابق أن بلاده وضعت يدها على كامل المناطق الغنية بالنفط في سوريا، وأنها ستتصرف بها وفقاً لما تريد.

 

الله على الانجاز

برافو برافو

انتهت الحرب وانتصرتم وبقي رفع أكبر راية في دمشق عفوا في سلوك


 
قتل عنصران من ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" بعد اشتباك مع الجيش الوطني السوري شمال الرقة.

وقال مراسل شبكة الخابور، إن اشتباكات دارت ، اليوم الثلاثاء، بين (تجمع أحرار الشرقية) التابع للجيش الوطني، و ميليشيا " ب ي د" في محيط صوامع الشركراك نت شمال الرقة.

وأضاف المراسل، أن الاشتباكات استمرت لمدة ساعة، وانتهت بتدخل القوات الروسية وقيامها بإجلاء قتيلين من ميليشيا " ب ي د" من المنطقة.

و عقد قبل أيام اجتماعا روسي تركي، في صوامع الشركراك، للتوصل إلى اتفاق ينص على انسحاب ميليشيا " ب ي د" من محيطها بشكل كامل .


 
حاولت قوات النظام مدعومة بميليشيات إيرانية وغطاء جوي روسي، اليوم الإثنين، التقدّم مِن جديد في منطقة الكبينة (الكبانة) بجبل الأكراد شمال اللاذقية، بعد العديد مِن المحاولات الفاشلة، التي تكبّدت خلالها خسائر كبيرة.

وذكرت شبكة "إباء" الإخبارية، أن مقاتلي الفصائل العسكرية صدّوا محاولة تقدّمٍ لـ قوات النظام والميليشيات المساندة لها على جبهة الكبينة، وتمكّنوا مِن قتل وجرح عددٍ مِن عناصر "النظام" والميليشيات.
كذلك، أسقطت الفصائل برصاص المضادات الأرضية، طائرة استطلاع تابعة لـ قوات النظام كانت تحلّق في سماء تلال الكبينة، كما تمكّنت مِن قتل مجموعة كاملة لـ"النظام" على "تلة أبو أسعد" في جبل الأكراد، استهدفتها بصاروخ موجه.
وتزامنت محاولة تقدم قوات النظام، مع قصفٍ جوي مكثف لـ طائرات حربية روسيّة على منطقة تلال الكبينة، ترافقت مع قصفٍ مدفعي وصاروخي لـ"النظام"، ما خلّف أضراراً مادية في منازل المدنيين.

وحسب شبكة "إباء"، فإن مروحيات "النظام" ألقت براميل متفجرة بالخطأ على نقاط تابعة لـ قوات النظام في محور الكبينة، دون معلومات عن خسائر.
ودارت، قبل أسبوع، اشتباكات "عنيفة" بين الفصائل العسكرية وقوات النظام على جبهة الكبينة، قبل أن تضطر للانسحاب مِن المنطقة بعد خسارتها أكثر مِن 10 عناصر بين قتيل وجريح، فيما دمّرت "هيئة تحرير الشام" دبابة لـ"النظام" خلال محاولتها التقدّم في نقاط الفصائل.

 
عودة
أعلى