الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

خريطة السيطرة الفعلية على الارض في سوريا توزع السيطرة المعلنة في سوريا
Du2y54UWwAA0Q-j.jpg
 
ريف دير الزور
وكالات كردية
اغتيال عنصرين من الـPKK بأعيرة نارية في قرية "الطكيحي" بناحية البصيرة
 
ريف دير الزور
وكالات
مقتل ٨ من الميليشيات الكردية ٢ بدرنج و٦ بسويدان برصاص مجهولين
ومقتل قيادي من الميليشيات الكردية قائد فوج بإطلاق نار بدرنج
 
النظام يسحب عشرات الآليات الثقيلة من ريفي إدلب وحماة

بلدي نيوز - (شحود جدوع)
قالت جهات مختصة برصد تحركات ميليشيات النظام في ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشرقي؛ إن العديد من الآليات، انسحبت من قرى منطقة صوران وقرى ناحية التمانعة باتجاه مطار حماة.
وأكد مرصد العشائر "عمار" أن رتلا كبيرا يتبع لميليشيا الفيلق الخامس اقتحام انسحب من قرى (الفانات، وخفسين، وكراح، وأم حارتين) بريف حماة الشرقي، متوجهاً إلى مطار حماة العسكري.
وذكر "الراصد" أن الرتل يتكون من عدة آليات تراوح تعدادها بين ٦٠ و ٧٠ آلية بينها مضادات ومدافع مقطورة بالإضافة إلى مايقارب ٥٠٠ عنصر من الميليشيات سابقة الذكر.
ورجح "المرصد" أن تكون الميليشيات الأخيرة انسحبت باتجاه البادية السورية، بغية استلام مناطق جديدة تابعة لقسد في دير الزور والرقة، بعد إعلان الرئيس الأمريكي ترامب عن نيته الانسحاب من سوريا مبرراً سببها بانتهاء مهمة قواته بعد القضاء على تنظيم الدولة.
ومن المتوقع أن تقوم قسد بتسليم مناطق واسعة لنظام الأسد في الرقة ودير الزور والحسكة بمجرد رفع الغطاء الأمريكي عنها، لمنع تركيا والجيش الحر من تحريرها، في المعركة التي أعلنت عنها تركيا والتي تهدف إلى تحرير الشريط الحدودي من تنظيم "ب ي د".
يذكر أن نظام الأسد كرر هذا السيناريو حينما وقف حاجزاً بين الجيش الحر وتنظيم "داعش" بعد دخوله وسيطرته قبل حوالي عام ونصف على قرية تادف بريف حلب الشمالي وتعامل مع قسد في منبح لمنع واحتواء قوات درع الفرات التابعة للجيش الحر من الامتداد وتحرير أراضي إضافية في عمق الأراضي السورية.
 
النظام يقتل إمام جامع بالرقة تعذيبا لرفضه رفع الآذان على "المذهب الشيعي"



بلدي نيوز - (محمد العثمان)
تلقى ذوو الشيخ "محمد محمود الخضر" نبأ استشهاد والدهم في سجون النظام بعد اعتقال دام ٩ أشهر، بسبب رفضه الآذان على "المذهب الشيعي" في قرية حويجة شنان بريف الرقة الشرقي.
وقال مراسل بلدي نيوز؛ إن مجموعة تابعة لميليشيا "العشائر" التي يتزعمها تركي الحمد "الكركاعة" التابع لقوات الأسد، اعتقلت "الخضر" بعد رفضه الآذان على المذهب الشيعي منذ تسعة أشهر في قرية حويجة بريف الرقة، لتخبر ذويه اليوم أنه استشهد تحت التعذيب.
ويبلغ عمر الشيخ "محمد محمود الخضر" ٥٩ عاما، وكان يعمل مؤذنا لجامع حويجة شنان بريف الرقة الشمالي، قبل أن يتم اعتقاله من قبل الميليشيات الطائفية، بعد رفضه لقرار وزّع للجوامع في مناطق سيطرة النظام بريف الرقة الجنوبي الشرقي بوجوب رفع الآذان على المذهب الشيعي.
الجدير ذكره أن ميليشيا العشائر التابعة للنظام سيطرت على قرية حويجة شنان بريف الرقة الجنوبي الشرقي في منتصف شهر أكتوبر من العام الماضي بعد انسحاب تنظيم "داعش" منها.
 

الأسد يزج بفصائل المصالحات في درعا شرق سوريا
بلدي نيوز - (حذيفة حلاوة)
أرسلت قوات النظام المئات من عناصر فصائل المصالحات في محافظتي درعا والقنيطرة باتجاه الشرق السوري، بهدف قتال تنظيم "داعش" في تلك المنطقة، على غرار معارك تلول الصفا.
ونقلت مصادر محلية من ريف درعا؛ أن قوات النظام استدعت المئات من عناصر فصائل المصالحات وأرسلتهم على دفعات إلى ريف دير الزور، تحضيرا لقتال تنظيم "داعش"، على حد وصف المصدر.
ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي تزج قوات النظام بفصائل المصالحات من درعا على جبهات داعش، فقد شهدت معارك تلول الصفا مشاركة واسعة لتلك الفصائل، أبرزها الفصائل التابعة لأحمد العودة عراب مصالحات الجنوب، والتي تكبدت عشرات الخسائر في صفوفها.
يذكر أن أرسال قوات النظام لفصائل مصالحات درعا لريف دير الزور تزامن مع سحبها لمئات العناصر والعتاد الثقيلة من ريفي حماه وإدلب، باتجاه دير الزور أيضا، مما يدل على تحضيرات نظام الأسد لتحركات عسكرية كبيرة في تلك المناطق
 
بعملية نوعية.. 30 قتيلاً للنظام في حماة

بلدي نيوز- حماة (أحمد العلي)
قتل نحو 30 عنصراً لقوات النظام وأصيب آخرون بجروح، إثر هجوم مباغت لمقاتلي جيش العزة على حاجز لقوات النظام شمال مدينة حماة، فجر اليوم الأربعاء.
وقال المكتب الإعلامي لجيش العزة: "إن قوات جيش العزة نفذت عملية نوعية داخل معاقل سيطرة قوات النظام واستهدفت فيها حواجز له على جبهة المصاصنة بريف حماة الشمالي".
وأضافت "بأن الهجوم أسفر عن مقتل حوالي 30 عنصراً لقوات النظام والميليشيات المساندة له وذلك رداً على استمرار قصف قوات النظام بالمدفعية والصواريخ للمناطق المحررة".
واستهدفت قوات النظام في وقت سابق، بأكثر من 50 قذيفة وصاروخ مدينة اللطامنة وأطراف كفرزيتا، وقرى الزكاة، ومعركبة، ولحايا، والأربعين، ما أسفر عن دمار كبير في منازل المدنيين والممتلكات الخاصة.
بينما يواصل نظام الأسد خرق اتفاق المنطقة العازلة بشكل يومي وذلك عبر استهداف المناطق المحررة ونقاط الرصد التابعة لفصائل المعارضة مستخدماً المدفعية الثقيلة والقذائف الصاروخية وقذائف الدبابات والهاون.
 
الحرب في سوريا
شرق الفرات
تداعيات الانسحاب الامريكي على الاكراد . قوات سوريا الديمقراطية تطالب فرنسا بفرض منطقة حرض طيران شرق الفرات بعد الفراغ الذي سيولده الانسحاب الامريكي . هل ستحقق فرنسا رغبة الاكراد ؟ وهل ستقبل روسيا وتركيا والنظام بذلك ؟

ش الفرات N F Z  فرنسا.png
 
خريطة السيطرة الفعلية على الارض في سوريا توزع السيطرة المعلنة في سوريا
Du2y54UWwAA0Q-j.jpg


خريطة السيطرة في هجين حتى منتصف اليوم رابط دقة عالية

:
DuyMbJPXcAAuwku.jpg


هجين 21-12-18.png
 
وكالة: تركيا ترسل تعزيزات للحدود السورية
اسطنبول (رويترز) - ذكرت وكالة دمير أورين التركية للأنباء يوم الأحد أن أنقرة ترسل تعزيزات إلى حدودها مع سوريا مشيرة إلى أن نحو مئة مركبة بينها شاحنات بيك أب مزودة بمدافع رشاشة وأسلحة تشق طريقها إلى المنطقة.
وتأتي التحركات العسكرية بعد أيام من تصريحات للرئيس رجب طيب أردوغان قال فيها إن بلاده ستؤجل عملية عسكرية مزمعة ضد وحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا بعد أن قررت الولايات المتحدة سحب قواتها من سوريا.
وقالت الوكالة إن الرتل التركي المتجه نحو بلدة كلس الحدودية في إقليم خطاي في جنوب تركيا يشمل دبابات ومدافع هاوتزر وأسلحة رشاشة وحافلات تقل أفرادا من القوات الخاصة.
وأضافت أن جزءا من العتاد العسكري والجنود سينتشرون في نقاط على الحدود فيما عبر البعض إلى داخل سوريا عبر منطقة البيلي
وتقع البيلي على بعد 45 كيلومترا من مدينة منبج في شمال سوريا والتي كانت سببا للتوتر بين أنقرة وواشنطن. وتوصلت تركيا والولايات المتحدة في يونيو حزيران لاتفاق يقضي بانسحاب وحدات حماية الشعب من المنطقة لكن تركيا شكت من تأخر التنفيذ.
ولم تتمكن رويترز من التحقق بشكل مستقل من سبب إرسال التعزيزات فيما لم يتسن الوصول لمسؤولين أتراك للتعليق.
ويوم الجمعة قال أردوغان إن تركيا ستتولى المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا مع سحب الولايات المتحدة لقواتها وأضاف أن العملية العسكرية المزمعة ستستهدف وحدات حماية الشعب والدولة الإسلامية.
وتعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب المدعومة من الولايات المتحدة منظمة إرهابية وامتدادا لحزب العمال الكردستاني المحظور الذي يحمل السلاح على أراضيها منذ الثمانينيات.
ونفذت تركيا عمليتين عسكريتين في سوريا أطلقت عليهما اسم ”درع الفرات“ و“غصن الزيتون“ ضد وحدات حماية الشعب والدولة الإسلامية في شمال سوريا.
المصدر :
 
تركيا: نظام الأسد يعلم أننا سنهدم الدنيا فوق رأسه إذا هاجم جنودنا!



وجّهت تركيا تحذيرًا شديد اللهجة إلى نظام بشار الأسد، فيما يتعلق بوضع القوات التركية الموجودة في نقاط المراقبة بمنطقة "خفض التصعيد" التابعة لمحافظة إدلب السورية بموجب تفاهمات "أستانة" مع روسيا وإيران.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم رئاسة الجمهورية التركية السفير إبراهيم كالن، خلال مؤتمر صحفي عقده الإثنين في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة عقب اجتماع مجلس الحكومة الرئاسية.

ووجّه أحد الصحفيين للمتحدث سؤالًا مفاده: "أنتم أدليتم بتصريحات حول تواجد الجيش التركي في إدلب ووزير الخارجية الروسي قال إن اتفاقًا تم مع الحكومة السورية بشأن ذلك. كيف تقيّم هذا الأمر؟".

أجاب متحدث الرئاسة التركية قائلًا: "في الحقيقة نحن اتفقنا بهذا الخصوص مع روسيا وإيران. أي أن الدول الثلاث الضامنة توصلت لاتفاق في هذا الإطار. هم الآن يعلنون أنه تم إكمال المفاوضات التي كانوا يجرونها مع النظام السوري. في المنطقة 12 نقطة مراقبة ويتم توفير كافة الإمكانيات لجنودنا من حيث الدعم بكافة أنواعه.

وتابع كالن: "نحمد الله تعالى لم يحدث حتى الآن أي هجوم أو اعتداء ونرغب في استمرار هذا الوضع على ما هو عليه من الأمن والاستقرار. ونتخذ كافة التدابير من أجل ذلك".

وأكّد على أن النظام السوري لن يجرؤ على مهاجمة القوات التركية المتمركزة في نقاط المراقبة، مضيفًا: "هم يعرفون (قوات النظام) أننا سنهدم الدنيا فوق رؤوسهم في حال قيامهم بأي اعتداء علينا".

 
الحرب في سوريا
الضربات الجوية الاسرائيلية

بعد التفاهمات الاسرائلية الروسية الاخيرة حول سوريا وبعد التصريحات السورية وتهديدها لاسرائيل بان الضربة ستكون مطار بمطار الليلة الماضية اسرائيل تشن ضربات جوية وصاروخية من الاجواء اللبنانية ضد اهداف في الكسوة وديماس

دمشق 26-12-18.png
 


مقتل الضابط الروسي المدعو (ألكسندر دودشينكو) وهو ضابط روسي ، وذلك في قصف لفصائل الثوار لناحية بريف بقذائف الهاون .

الضابط الروسي القتيل كان ماحد مشغلي الدرونات في ريف اللاذقية


Duu-NFoXgAAiuaX.jpg

 









من صفحات الشبيحة عن قتلاهم بعملية جيش العزة الانغماسية :



"ولاتحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياءً عند ربهم يرزقون"

كوكبة من أبطال الجيش السوري استشهدوا صباح اليوم دفاعا عن أرضهم على محور بلدة شمال


الشهيد البطل الملازم اول شرف ثائر بدور

الشهيد البطل الملازم أول شرف مجد الصدر

الشهيد البطل الملازم شرف مراد خضور

الشهيد البطل الملازم شرف حسين نظام

الشهيد البطل الملازم شرف علي قيروط

الشهيد البطل الملازم شرف قاسم عبدو

الشهيد البطل الملازم شرف كمال العلي

الشهيد البطل الملازم شرف ابراهيم بدور


صور جنود بشار الـ9 الذين قتلو اليوم باغارة لجيش العزة بريف حماة الشمالي:


48385593_131182387889588_4802690408150728704_n.jpg


 
بعض قتلى قوات النظام السوري في ريف اللاذقية بالامس نتيجة اغارة سريعة لفصائل جهادية ولثوار اللاذقية :

مقتل الملازم يزن عزيز موسى بريف اللاذقية ينحدر من قرية حديدة / حمص




مقتل الملازم نديم عدنان درويش بريف اللاذقية ينحدر من الصويري / طرطوس




 

البوكمال السورية : مسجد عمر بن الخطاب يتحول لحسينية على يد العراقيين الشيعة


على الحدود السورية العراقية


أقدمت الميليشيات العراقية الشيعية على هدم مسجد عمر بن الخطاب في قرية السويعية بريف البوكمال السورية لتبدأ بتحويله إلى حسينية شيعية.


وفرضت حراسة مشددة على الموقع وحوله حيث تقوم ورشات بناء تابعة للميليشيات بإعادة بناء المسجد بغرض تحويله إلى حسينية شيعية!


اختيار المسجد من قبل المليشيات الشيعية لتحويله لحسينية مرتبط باسمه


Du5fzGyXgAARKKt.jpg



Du5fzqAXQAABxG3.jpg


Du5f0KHXgAMV35d.jpg


Du5f0owW4AA1qmh.jpg


 

مقتل 13 من قوات النظام السوري وحلفائه على الاقل خلال الاغارة السريعة التي نفذها الفصائل الجهادية و فصائل ريف اللاذقية جبل الاكراد


العدد مرشح للارتفاع نتيجة كثرة الحالات الخطيرة بين الجرحى

العملية ادت لمقتل 3 من المهاجمين
 
الوضع في الشمال سيصل للانفجار قريبا

عدد قتلى النظام يقترب من ال٢٠٠ تقريبا بدون معارك محتدمه منذ ان اعلن عن المنطقه العازله
هذا يخبرنا عن شراسه المعركه المرتقبه
 
عودة
أعلى