الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

ارتفاع حصيلة ضحايا قصف التحالف المجرم على هجين والشعفة بدير الزور

بلدي نيوز - (مالك الحرك)
قضى 20 مدنياً جلهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون بجروح، أمس الأحد، جراء قصف جوي لطائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على ريف دير الزور الشرقي.
وقالت وكالة "أعماق" الناطقة بإسم تنظيم "داعش"، نقلاً عن مصادر طبية، إن 20 مدنياً قضوا معظمهم من الأطفال والنساء، مساء أمس الأحد، بقصف جوي لطائرات التحالف الدولي على تجمعات المدنيين في بلدة "الشعفة" وقرية "الكشمة" بريف دير الزور الشرقي.
وفي السياق، أفادت مصادر إعلامية محلية، ‏إن 7 أشخاص من عائلة واحدة من نازحي مدينة ‎خان شيخون بريف ‎إدلب، قضوا جراء غارات التحالف الدولي على "هجين" بريف دير الزور الشرقي.
وكان قتل عشرات المدنيين غالبيتهم من الأطفال والنساء، بسلسلة غارات جوية لطائرات التحالف الدولي، خلال الأسبوع الماضي، على منطقة "هجين" بريف دير الزور الشرقي، بذريعة القضاء على التنظيم.
 
التعديل الأخير:
بلدي نيوز- (عمران الدمشقي)

أفادت مصادر إعلامية محلية؛ إنَّ قوات‎ ‏سوريا الديمقراطية "‎قسد" نقلت 300 عنصر من المجندين قسرا فيما يسمى "الدفاع الذاتي" من أبناء‎ منطقة ‏منبج بريف حلب الشمالي، إلى ريف‎ ‎دير الزور الشرقي، للمشاركة بالعملية العسكرية الجديدة ضد تنظيم "داعش"، في ‏منطقة "هجين".
وكانت "قسد" أرسلت قوات عسكرية، صباح اليوم الاثنين، لتعزيز مواقعها قرب قرية (أبو النيتل) بريف دير الزور، في وقت شنت حملة اعتقالات في بلدتي "سفيرة تحتاني ومحميدة"، بريف دير الزور الغربي.
يذكر أن "قسد" شنت حملات اعتقال بحق الشباب الرافضين للتجنيد الإجباري في "الطبقة ومنبج"، أدّت إلى حركة نزوح كبيرة للشباب باتجاه مناطق سيطرة الجيش الحر وتركيا، هرباً من حملات التجنيد المستمرة.
وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، أمس الأحد، استئناف العمليات العسكرية باتجاه آخر معاقل تنظيم "داعش" بريف دير الزور، بعد أن جمّدت العمليات لعدة أيام بسبب استهداف الجيش التركي لمواقعها شمال سوريا.
 
مصادر روسيّة “معركة قريبة تنتظر الشمال السوري” وجيش العزّة “جاهزين لمواجهة دراكولا العصر”

نقلت وكالة (سبوتنيك) الروسية عما أسمته مصدر عسكري سوري رفيع المستوى، أنَّ “الأيام القليلة القادمة ستشهد عملًا عسكريًا كبيرًا على جبهات ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، وذلك في حال استمرار تصعيد الجماعات الإرهابية واعتداءاتها على مواقع الجيش”، على حد زعمها.

واعتبر المصدر العسكري أنه بحال “فشل الجانب التركي بتنفيذ التزاماته فيما يتعلق بالمنطقة منزوعة السلاح، فمن المؤكّد أن تشهد هذه الجبهات عملًا عسكريًا واسعًا، في ظل ما تشهده جبهات ريف حماة وإدلب من تصعيد متزايد من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة من خلال قيامهم باستهداف مواقع الجيش السوري والأحياء السكنية في القرى والبلدات المحاذية لهذه الجبهات”.

وتحدّثت مواقع مواليّة لنظام الأسد عن استعداد قوّاته لمعركة مرتقبة، في حين أوضح المصدر العسكري لـ الوكالة الروسية أنَّ “المجموعات المسلحة ومنذ الإعلان عن اتفاق “المنطقة منزوعة السلاح” لا تزال تُصعًّد على عدة محاور في ريف إدلب الشرقي وحماة الشمالي والشمالي الغربي، من خلال استهداف مواقع الجيش بعدة أسلحة ثقيلة، وكان آخر هذه الاستهدافات باستخدام مسلحي (الحزب الإسلامي التركستاني) لصواريخ (تاو) أمريكية الصنع على جبهة سهل الغاب”.

وكشف أنَّ “وحدات الاستطلاع في الجيش السوري ترصد وبشكل يومي قيام المسلحين باستقدام تعزيزات عسكرية لها إلى المنطقة منزوعة السلاح، وقد تعامل الجيش السوري مع هذه التعزيزات بمختلف أنواع الأسلحة وألحق خسائر فادحة بصفوف المجموعات المسلحة”، وفقًا لقوله.

ومن جانبه، تحدّث النقيب “مصطفى معراتي” الناطق الرسمي باسم فصيل (جيش العزة) لـ وكالة ستيب الإخبارية معلقًا عما نشرته الوكالة الروسية، أنَّ “معركتهم ستستمر حتى إسقاط النظام أو ما وصفه بـ (دراكولا العصر)، معتبرًا أنَّ هذا هو ردّ الفصيل على المعركة المرتقبة”.

وأشار “معراتي” إلى أنَّ النظام السوري وميليشياته لم يتوقّف عن قصف نقاط تمركز جيش العزة على الرغم من اتفاقية (منطقة منزوعة السلاح) التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين (الروسي – التركي)، ولفت إلى أنه بسبب التصعيد المستمر من قبل النظام، فإنَّ ذلك يُلزمهم بالرد بالمثل.

وتحدّث الناطق باسم فصيل أحرار الشام بمنطقة المضيق “أدهم رعدون” لـ وكالة ستيب نيوز، أنَّ ما نشره القيادي “جابر علي باشا” عبر موقع تويتر، حول أحقية الردّ على قصف النظام، وذلك على خلفية سقوط قتلى “اللطامنة” بعد محاولة تقدّم النظام وإيقاع العشرات من فصيل جيش العزة، هو ما أثار غضب نظام الأسد واعتبره تهديدًا على ذلك، واكتفى المصدر بالحديث عن هذا الأمر دون إيضاح أي تفاصيل إضافية.
يُشار إلى أنَّ غرفة “وحرّض المؤمنين” تمَّ تشكيلها في الخامس عشر من أكتوبر الفائت، رفضًا للاتفاق الثنائي (الروسي – التركي) والذي يقضي بإنشاء منطقة منزوعة السلاح، حيث ضمّت الغرفة كلاً من فصائل “حراس الدين، أنصار التوحيد، جماعة أنصار الاسلام، أنصار الدين” المنتميين لـ تنظيم القاعدة المتشدد.
 

مجزرة ترتكبها طائرات التحالف الدولي في كل من قرية الشعفة وقرية الكشمة, الأرقام الأولية تشير إلى عشرين قتيل بينهم نساء وأطفال.
 


ريف حماة الشمالي : هجوم الهيئة وملحمة تاكتيكال على احد النقاط العسكرية ورد النظام بالقذائف وجمع بعض الغنائم بنهاية الفيديو


اعجبني التكتيكات الجديدة التي سبقهم فيها تنظيم الدولة حرب الجبهات لم تعد تجدي نفعا مع قوة الطيران الروسي
 
244957850128.jpg
 
في هذه الصورة انبل واصدق ما انجبة الثورة السورية الرائد جميل والشيخ مصلح الله يحفظهم
وفي الصورة كذلك إستسلامي لا يستحق الجلوس مع الرجال وهو الاستسلامي حسين زينية او ابو مالك الشامي امير النصرة في القلمون والذي باع دماء الشهداء في القلمون
 
مصدر طبي رسمي: أكثر من 35 قتيلا معظمهم من النساء والأطفال جراء قصف طائرات التحالف الاجرامي منازل بلدة الشعفة وقرية الكشمة في #دير_الزور بنحو 25 غارة اليوم

Dr4dHw8X0AA8ZQ4.jpg
 
الصورة الأولى: وصول تعزيزات الفرقة الرابعة من قاذفات الصواريخ لمحيط تلول الصفا
الصورة الثانية: قصف مواقع الإرهابيين
الصورة الثالثة: غرق الآليات جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات


Dr4mv-MWkAEWEV8.jpg
 
#حلب، هجوم لتنظيم الدولة على حاجز للـPKK في قرية (شويحة) بريف مدينة منبج وتصفية جميع أفراد الحاجز وعددهم 4 بأسلحة كاتمة للصوت وسلاح رشاش، والاستيلاء على أسلحة وذخائر متنوعة،

Dr2TUQ_XgAIfQEO.jpg
 
شيخ عقل الطائفة الدرزية يدعو شبان السويداء للخدمة في جيش النظام

بلدي نيوز

دعا رئيس مشيخة عقل طائفة الموحدين الدروز، حكمت الهجري، شباب محافظة السويداء جنوب سوريا، إلى الالتحاق بالخدمة العسكرية في جيش النظام.

وقال الهجري في بيان نشره المكتب الإعلامي للرئاسة الروحية للمسلمين الموحدين، عبر فيسبوك الاثنين الماضي: "نتوجه الى شبابنا الواعد وذويهم الكرام في ظل هذه الانتصارات الرائعة أن يمارسوا دورهم المنتظر المعهود فيهم من خلال التحاقهم بالخدمة الإلزامية وتلبية نداء الوطن".

وأشار إلى "أهمية الاستفادة من مرسوم العفو الصادر عن الرئاسة لصالح المتخلفين وتسوية أوضاعهم".

وتضم محافظة السويداء أكثر من 40 ألف متخلّف عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية في جيش النظام. وفق تقديرات لناشطين من المحافظة.

وسبق للنظام أن قد عرضا لأهالي السويداء، خلال الأسابيع الماضية، عبر وفد أمني برئاسة الضابط، بسام العربيد، للخدمة في الفيلق الأول للمتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية، لمن هم دون سن 35 سنة، الأمر الذي قوبل بالرفض.

وعاشت محافظة السويداء على صفيح ساخن طيلة الثلاثة أشهر الماضية، نتيجة ملف المختطفات لدى تنظيم "داعش" الذي ابتز النظام عبره أهالي السويداء، ودعا أبنائهم للانخراط في صفوفه.
 
عودة
أعلى