الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

النظام السوري يصدر تعميماً بمنع الحجاج من مغادرة الأراضي السورية وتحويلهم لمراجعة فرع الأمن العسكري رقم 235 المعروف بفرع فلسطين سيء السمعة

DF5V9DdXcAA1GyY.jpg
 
واشنطن للمعارضة السورية: لا لقتال الأسد!

بلدي نيوز – (متابعات)

كشف المتحدث باسم التحالف الدولي راين ديلون أن واشنطن قطعت مساعداتها العسكرية عن لواء "شهداء القريتين" في الجنوب السوري، بعد أن بدأ باستهداف قوات النظام بدلا من تنظيم "الدولة".

وقال ديلون إن اللواء قام "بشكل أحادي وبدون إذن أو تنسيق من التحالف أو الولايات المتحدة" بتسيير دوريات خارج منطقة محددة وانخرط في "نشاطات لا تركز على محاربة تنظيم الدولة الإسلامية".

وأضاف أن اللواء كان "شريكا مهما في الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية في جنوب سوريا، لكن التحالف لن يدعم عملياته مجددا".

ويتمركز لواء "شهداء القريتين" في المنطقة حول التنف، حيث يقيم التحالف معسكر تدريب قرب المعبر الحدودي مع العراق والقريب من الأردن.

وقال ديلون إن التحالف سيحاول استعادة المعدات العسكرية التي تم تسليمها للواء.

وكان "لواء شهداء القريتين" صرح قبل أيام بأنه فك ارتباطه بالكامل عن الجهة الدولية الداعمة له، بسبب وقف إمداده لقتال ميليشيات النظام وإيران.

وهاجم اللواء قبل أيام، مواقع ميليشيات النظام وإيران في البادية السورية دون تنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن مؤخرا أنه لا يرى فائدة من الاستمرار في برنامج دعم وتسليح فصائل معارضة سورية.

وبرر ترامب الاثنين قراره وضع حد للبرنامج الأميركي لمساعدة فصائل المعارضة السورية بأن هذا البرنامج "ضخم وخطير وغير فعال".

ويأتي تعليق ترامب بعد ثلاثة أيام على إعلان الجنرال توني توماس قائد القوات الخاصة الأميركية أن بلاده أوقفت العمل بالبرنامج المستمر منذ أربع سنوات.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" أوردت أن ترامب كان اتخذ القرار بذلك قبل شهر.

وأكد توماس أن القرار لم يتخذ لإرضاء روسيا الحليفة الرئيسية لنظام الأسد، إلا أن صحيفة "واشنطن بوست" نشرت الاثنين مقالا حول الموضوع نقلا عن مسؤولين رفضوا الكشف عن هويتهم بعنوان "التعاون مع روسيا أصبح نقطة أساسية في استراتيجية ترامب إزاء سوريا".
 
كل من دعمك دعمك ظاهرا ليس لسواد عيونك بل لمصالح تعود بالنفع عليه مو ببلاش...يعني لو كان بشار بصفهم او بحلفهم لكان الأسد الهصور يذبح الارهابيين وماكان نصيري او شيعي ولا اسمعت بفتاوى تكفير النصيرية بل كان بزيارة عمرة يصير مسلم كما فعلو مع ابوه حافظ وعمو رفعت ....صراعهم مع بشار سياسي وليس عقائدي ..ولو عقائدي كانو خلعوه من زمان ...

ولكن القصة تعود لـ 1970 و 1991 و 1994 ..أمن الأنظمة الخليجية من امن نظام حافظ من امن نظام العسكر بمصر ... أي اختلا ل بهذا الميزان سلأي جهة سوف يؤدي الى اختلال البقية .....هذا هو اتفاق دمشق في مطلع التسعينات ....هم يريدون اسقاطه شخصيا لا نظام لأنه تلاعب بحصصهم بالنفوذ وقتل بعض مريديهم السياسيين ...
اجل على كلامك هذ ان السعوديه لها مصلحه من دعم السورين الظاهر شايف سوريا تحتها بير نفط ولا ذهب ولا بناخذ فلوس بعد الاطاحه ببشار ياشيخ دعمناكم من اجل ان النظام السوري قام بقتل شعبه حاولنا منعه في البدايه يهدي الوضع لكن الحمار مستمر في القتل اما علاقة السعوديه ماقبل الثوره شي عادي وطبيعي انتم اخترتم النظام وانتم الي اخترتم تدميره
كان لنا علاقه يوم لم يكون هناك قتل لكامل الشعب وتهجيره اما عن كلامك عن النصيريه ليش لم يتم تكفيرهم انت تصور شيخ يطلع ويقول حكام سوريا النصيرين كفار ويكون له مكانه في المسلمين يعنى معنى كلامه اخرجو عليهم لكن لما الواحد يقول النصيرين كفار لكن مايخصص ثمين بعد الثوره يخصص ليش لا قبل الثوره لانهم حكام ولازم يرى في قدره الناس على الخروج عليهم ونزعهم من الحكم باقل الخسائر اتمنى اني ماكتبت شي غلط اتمنى لكم النصر تحت رايه واحده .
 
حملة الجولاني الأخيرةفي #إدلب.
لكنها الفصائل تفنى ويبقى الشعب يهتف بصوت الثورة:
"سوريا حرة والخاين يطلع برا"

 
اجل على كلامك هذ ان السعوديه لها مصلحه من دعم السورين الظاهر شايف سوريا تحتها بير نفط ولا ذهب ولا بناخذ فلوس بعد الاطاحه ببشار ياشيخ دعمناكم من اجل ان النظام السوري قام بقتل شعبه حاولنا منعه في البدايه يهدي الوضع لكن الحمار مستمر في القتل اما علاقة السعوديه ماقبل الثوره شي عادي وطبيعي انتم اخترتم النظام وانتم الي اخترتم تدميره
كان لنا علاقه يوم لم يكون هناك قتل لكامل الشعب وتهجيره اما عن كلامك عن النصيريه ليش لم يتم تكفيرهم انت تصور شيخ يطلع ويقول حكام سوريا النصيرين كفار ويكون له مكانه في المسلمين يعنى معنى كلامه اخرجو عليهم لكن لما الواحد يقول النصيرين كفار لكن مايخصص ثمين بعد الثوره يخصص ليش لا قبل الثوره لانهم حكام ولازم يرى في قدره الناس على الخروج عليهم ونزعهم من الحكم باقل الخسائر اتمنى اني ماكتبت شي غلط اتمنى لكم النصر تحت رايه واحده .

اخي العزيز .. لي مشاركة كتبتها سابقا ولم استطع العثور عليها عن علاقة السعودية السابقة مع النظام السوري وفيها توضيح ان علاقة السعودية مع سوريا سابقا لا يعيبها ابدا .. نظام قائم كان مدعوم من شعبه من حق اي دولة ان يكون لها علاقة به

مشاركتي انا نقلتها عن غسان ابراهيم وكان يقصد فيها دولة قطر
مع الاسف بوادر عودة علاقة قطر بالنظام السوري باتت واضحة
الضغط السعودي على قطر اظهر ما كانت تخفيه قطر وصارت تلعب عالمكشوف
حتى تغريدات الاعلاميين في الجزيرة صارت مختلفة ومنهم فيصل القاسم .. اصبح يلمح بطريقة او باخرى للنظام السوري وقوته !

بكل الاحوال الاخوان المسلمين كان عندي شك انه رح يكونو وراء خراب الثورة السورية
منذ عام 2011 كنت ادخل البالتوك الى غرفة الثورة السورية وكان يديرها ويسيطر عليها اللوبي الاخواني
وكان واضح نبرة الاستبداد والتعالي على الجميع ولم يمضي سنة ونصف حتى تم طرد غالب رواد الغرفة وانا منهم طبعا
يا توافق على ما يرونه او انت شبيح بالبدايات او داعشي فيما بعد ويتم الطرد

اخي لادئاني صدق حينما قال لا احد يدعمك لسواد عيونك .. وهذا ليس بعيب .. مصالح التقت اهلا وسهلا ما المشكلة اذا كان المقصود السعودية
اما غير السعودية لم يدعمنا احد .. تركيا تحارب بنا اوربا .. قطر عراب جبهة النصرة والصفقات مع النظام السوري واخرها صفقة امراء قطر !
امريكا لا تدعمنا وبالمقابل روسيا لا تدعم النظام .. فقط يتحاربون بنا وعلى ارضنا
ايران مصالحها تقتضي التدخل حتى لا يحكم السنة سوريا فيتقاربون مع السعودية
الامارات وعمان .. لا تعليق .. الاردن ومصر .. في فمي ماء .. لبنان والعراق .. دولة بني امية ستعود يوما ما انتظروها !
الكلام كثير والقلب مليان
 
وسيم الخطيب
إنهاء النظام السوري هو إغلاق ملفات كبيرة جداً على مستوى الشرق الأوسط، وأهمها تنظيم #داعش وبالتالي سيثمر الربيع العربي بعد قتل أكثر من 400 الف سوري وبعد سبع سنوات.
 
#ادلب - #معرة_النعمان
ناشطون يدعون للتظاهر ضد #جبهة_النصرة في ساحة الجامع الكبير بمدينة معرة النعمان غداً الأحد الساعة الخامسة والنصف عصراً لرفض الهيمنة العسكرية على المؤسسات المدنية .
 
شريط يظهر استهداف الثوار تجمع لقوات الأسد في جبل التركمان بريف اللاذقية بصاروخ تاو

 
الدعس على مراسل قناة #روسيا_اليوم [خالد الخطيب] خلال معارك شبيحة الأسد مع تنظيم الدولة شرق #حمص

DF-z_SlXkAIayG2.jpg
 
امريكا فككت الاتحاد السوفييتي وعجزت عن تفكيك حلف الممانعة والاحلى من هيك ان الابواق القومجية وأتباع ايران مقتنعون ان امريكا عاجزة عنهم
 
6 غارات و10 صورايخ فيل وعشرات القذائف تستهدف عين ترما بالغوطة الشرقية هذه اللحظات

اللهم سلم يارب
 
لم أفكر بزوجتي ولا طفلتي ولا عائلتي كنت أفكر فقط كيف سأبقى على قيد الحياة يوم أخر كنت أتمنى أن تمضي جولة التعذيب دون إصابات قوية لأكن قادر على تحمل اليوم الثاني من التعذيب .... بعض ما قاله معتقل سابق في صيدنايا .... موعد الطعام والتعذيب كيف ستشعر لو أنك جائع وجاءت وجبة الطعام ومعها جولة تعذيب ؟ مشاعر وأحاسيس المعتقل في سجون الأسد .... الفرح والحزن في آن واحد تفاصيل #إنتهاكات #نظام #الأسد بحق المعتقلين في #سجن #صيدنايا أساليب تعذيب وقتل بدم بارد دون أي رقيب أو حساب تفاصيل يرويها ضابط ومعتقل سابق في سجن صيدنايا

 
ألا تستحي عصابة الجولاني من استدعاء زوجة شهيد إلى محكمة #جبهة_النصرة بتهمة التظاهر ضدهم !!!

20376119_1110072702428166_8997111782004951048_n.jpg
 

كثر من 60 قتيلا في هجوم داعش على معسكر لـ"سوريا الديمقراطية" شمالي دير الزور
=========================

| 2017-07-30 01:46:46
d6ae0c77c5893884efc8bbf1.jpg

مشافي مدينتي الحسكة و"رأس العين" تستقبل المصابين منذ ساعات الفجر - ارشيف

كشف نشطاء محليون أن حصيلة هجوم تنظيم "الدولة الإسلامية" على معسكر لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة أمريكياً ارتفعت إلى أكثر من 100 قتيل وجريح من المجندين العرب.

وقال الناشط "محمد أوسو" إن نحو 110 مجندين عرب تابعين لـ"مجلس دير الزور العسكري" في صفوف "قوات سوريا الديمقراطية" قتلوا الخميس بانفجار سيارة "حصنية" (سيارة يستخدمها مربي الأغنام في البادية) أرسلها إلى داخل معسكر "أبو خشب" في منطقة مثلث الحدود الإدارية بين الرقة ودير الزور والحسكة.

وأكد الناشط لـ"زمان الوصل" أن مشافي مدينتي الحسكة و"رأس العين" تستقبل المصابين منذ ساعات الفجر.

وكان تنظيم "الدولة الاسلامية" أعلن في بيان له أن أربع مجموعات من عناصره وصفها بـ"الانغماسية" هاجمت معسكراً لـ(PYD) وموقعا قربه شرق بلدة "الكرامة" بريف الرقة الشرقي، وقتلوا نحو 60 عنصراً للحزب الكردي، مؤكداً مقتل أحد عناصره الذين انسحبوا عقب الهجوم من تلك المواقع.
 


6 آلاف من "عرسال" إلى إدلب و3600 إلى القلمون،

"مرعبي" يصفها بـ"التهجير القسري"
=================================

| 2017-07-29 22:38:13
363f778215f02b466fe360e5.jpg

قوة نارية كثيفة استخدمها حزب الله

وصلت أعداد اللاجئين السوريين الراغبين بمرافقة "هيئة تحرير الشام" من جرود عرسال إلى الشمال السوري والذين سجلت أسماءهم حتى مساء اليوم السبت 6 آلاف لاجئ سوري بمن فيهم 50 عائلة من بلدة "عرسال".

بينما وصل عدد الراغبين من السوريين الذي عزموا على مرافقة فصيل "سرايا أهل الشام" إلى منطقة "الرحيبة" في القلمون الشرقي إلى 3600 لاجئ حتى مساء اليوم السبت.

وذكر مندوب "هيئة تحرير الشام" أبو الخير في رسائل صوتية حصلت "زمان الوصل" على نسخة منها أن المفاوضات تتم مع الطرف الإيراني وليس لميليشيا حزب الله أي دور فيها، ولا يوجد ما يحرم شرعا بحسب قوله هذا التفاوض.

وتابع أبو الخير أن سيتم الترحيل على دفعات ومقابل كل دفعة يتم تسليم أسير لميليشيا الحزب أو جثة لأحد ضحاياها، فيما لم يحدد أبو الخير عدد الأسرى والجثث التي بحوزة "تحرير الشام" والتي تعود لميليشيا حزب الله والتي تدخل في عملية التفاوض.

وفي السياق ذاته نفى وزير الدولة لشؤون النازحين "معين المرعبي" في لبنان أي دور لوزارته فيما يخطط للاجئين السوريين في مخيمات "عرسال".

ووصف ما يجري في تصريحات صحفية بأنه "عملية تهجير قسري" يمارسها الحزب بحق اللاجئين السوريين في عرسال.

وعلمت "زمان الوصل" أن غالبية الراغبين بمغادرة "عرسال" ممن شاركوا في أعمال قتالية في سوريا، أو ممن لديهم هواجس أمنية عن عملية اعتقال قد تطالهم من جهات أمنية لبنانية.

وذكر مراسل "زمان الوصل" في المنطقة أن لا وقت محدد لتاريخ مغادرة اللاجئين الذي سجلوا أسماءهم لدى مشرفي المخيمات والذين اجتمعوا بدورهم مع مندوب الهيئة اليوم الثاني على التوالي لتزويده بأسماء الراغبين بما وصفه مندوب "هيئة تحرير الشام" بالهجرة التي "لا تقلّ ثوابا وسموا عن الهجرة النبوبة الشريفة".

 

ستنفار في مشفى "السلمية" بعد وصول 33 قتيلا وجريحا للنظام
========================

| 2017-07-30 10:56:14
a743cbe85daa8705a8918b82.jpg

مشفى السلمية

أفاد مراسل "زمان الوصل" في حماة بأن استنفارا كبيرا يشهده المشفى الوطني في مدينة "السلمية" لكامل كوادره، نتيجة أعداد القتلى والجرحى الهائلة من عناصر النظام وميليشياته الموالية، والذين يسقطون في المعارك الدائرة مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في البادية.

وأضاف نقلا عن مصادر طبية في المشفى أنه تم إفراغ الأخير من معظم المرضى المدنيين يوم أمس السبت، بعد وصول 7 قتلى و26 جريحاً دفعة واحدة، من المعارك الدائرة في ريف حماة الشرقي، محور أثريا ـالرصافة، وريف الرقة الجنوبي.

وذكرت المصادر الطبية لـ"زمان الوصل" أن 13 قتيلاً وجريحاً للنظام وصلوا من محور إثريا ـ الرصافة، و 20 جريحاً، حالة بعضهم خطيرة جداً، وصلوا من ريف الرقة الجنوبي.

من جانب آخر، علمت "زمان الوصل" أن ميليشيا "صقور الصحراء" التي تقاتل إلى جانب قوات النظام بريف حماة الشرقي، انسحبت من المعارك قبل 3 أيام، وعادت إلى اللاذقية، بعد خلافات شديدة مع ضباط النظام، إثر استهداف ميليشيا "صقور الصحراء"، لقافلة نفط تابعة للنظام بالمدفعية الثقيلة، ما أدى إلى تدمير بعض آلياتها بشكل كامل.

ولم تحقق حملة النظام العسكرية على التنظيم، بريف "السلمية" الشرقي (عقيربات)، والتي كبدته خسائر فادحة، أي تقدم يذكر حتى الآن، بالرغم من مضي أكثر من شهرين على انطلاقتها.
 
عودة
أعلى