الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


قرار من المجلس العسكري في بلدة اخترين بدرع الفرات

القرار يقضي بترحيل كل من يجاهر بموالاة النظام وترحيل كل عائلة من لها ولد يخدم عند النظام وكل من يستلم راتب من عند النظام.
 

رتل تركي كبير ويضم قوات هجومية تصل اليوم عند معبر كفرلوسين بريف ادلب الشمالي ومتوقفة فيه وتضم نحو 120 دبابة ومدرعة والية عسكرية

تضم قوات جيش أضنة التابع للجيش الثالث التركي

ماتزال متوقفة عند المعبر ولم تدخل بعد
 
7a6l7dsm0tec.jpg


jq06wsiz227i.jpg


qpr2c45houp5.jpg
 
ناشطون
مقتل 7 من قرباط PKK بكمين قرب حقل الأزرق شرق دير الزور
قتل 3 آخرين في ناحية الكرامة بتفجير عبوة ناسفة شرق الرقة


Dm_5SSZW4AAiRZ6.jpg



Dm_5UqWXcAMq4y3.jpg
 
إقتتال إعلامي كبير بين الفصائل في ادلب بسبب رفع الرايات في مظاهرات يوم غد #الجمعه !
هيئة تحرير الشام تمنع رفع الرايات التركية بسبب انها علمانية
والفصائل التركية تمنع رفع راية الهيئة وحراس الدين والانصار بسبب انها إرهابية !

ثورة الرايات !


Dm_5hMYW0AAX_of.jpg



Dm_5hM8XsAYjL8G.jpg
 
سهيل الحسين اليوم بريف حماة الشمالي يذكر أن إعلام المعارضة وضمن أكاذيبه المستمرة قال أن ميليشيات الحسن انسحبت من ريف حماة الشمالي
Dm_uOvvW4AcuaWn.jpg
 
النظام السوري يقوم بإرسال قوة عسكرية جديدة إلى التنف على الحدود الجنوبية حيث تتمركز هناك القوات الامريكية ومصادر إعلامية تتحدث عن قصف امريكي لقوات النظام تم التحفظ على إعلانه!
Dm_uU8vW4AAOT-2.jpg
 
ميليشيا "لواء القدس" تتكبد خسائر فادحة بمعارك ريف حمص

بلدي نيوز - حمص (حذيفة حلاوة)
قالت مصادر محلية لبلدي نيوز إن ميليشيا لواء القدس الموالية لقوات النظام خسرت أكثر من عشرين عنصرا بينهم قياديان، خلال المواجهات المندلعة مع تنظيم داعش بريف حمص، خلال الأيام القليلة الماضية.
وبحسب ما نقلته المصادر؛ فإن العناصر العشرين التابعين للواء القدس قتلوا خلال الأيام الثلاثة الماضية فقط، غالبيتهم يوم أمس الأربعاء، بحصيلة 13 قتيلا، خلال الاشتباكات في محيط منطقة حميمية ومحطة "التي تو" بريف حمص الشرقي، بالتزامن مع وصول تعزيزات لتنظيم داعش إلى المنطقة من داخل الأراضي العراقية.
وكانت ميليشيا لواء القدس تسلمت قيادة المعارك ضد تنظيم داعش في منطقة ريف حمص الشرقي، ‏وسجل منذ حوالي العشرة أيام مقتل القيادي في المليشيا "هاني محمد مجدمي" في بادية الميادين، فيما كانت الميليشيا قد دفعت بأعداد كبيرة إلى بادية الدير قبل حوالي الأسبوعين.
يذكر تنظيم داعش شن هجوما عنيفا على مواقع الميليشيات الموالية للنظام في المنطقة الواقعة بين مدينتي البوكمال والميادين، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 15 عنصر غالبيتهم من لواء فاطميون الإيراني.
 
التحالف الدولي يبني قاعدتين قرب القامشلي

بلدي نيوز
ذكرت وسائل إعلام محلية من القامشلي، يوم الثلاثاء إن قوات التحالف الدولي شرعت ببناء مواقع عسكرية في مدخلي مدينة القامشلي الشرقي والغربي.
وقال راديو"ولات إف إم" المحلي، إن التحالف الدولي بدأ منذ أيام بتشييد قاعدة دائمة له في بلدة "هيمو" على مداخل مدينة القامشلي الغربية بالتزامن مع بناء قاعدة أخرى في بلدة "جمعاية" بالمدخل الشرقي.
وأشار موقع الراديو إلى أنه يوجد 70 عنصراً من القوات الأمريكية والفرنسية في بلدة "هيمو" منذ أكثر من عام في إطار إعلان إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بقاء قواتها في سوريا حتى إنهاء تنظيم "الدولة" والوجود الإيراني بسوريا.
ولدى التحالف 3 قواعد عسكرية مهمة بالحسكة أولها مطار "أبو حجر" قرب بلدة "رميلان"، ومطار وقاعدة جبل "الحمة" قرب بلدة "تل تمر، وقاعدة "الشدادي" بالريف الحسكة الجنوبي، إلى جانب تحويل سجن حي "غويران" بمركز المحافظة بعد الشروع بترميمه إلى معتقل لعناصر تنظيم "داعش".
يشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" التي يقودها الأكراد، أعلنت أمس عن بدء المرحلة الأخيرة من معركة عاصفة الجزيرة لإنهاء وجود تنظيم "داعش" في مناطق شرقي الفرات.
 
مصرع 14 عنصرا من النظام بكمين لتنظيم "داعش"

بلدي نيوز - (حذيفة حلاوة)
قالت مصادر محلية؛ اليوم الأربعاء، إن مجموعة من قوات النظام قتلوا بكمين لتنظيم "داعش" في منطقة "تلول الصفا" بريف السويداء الشرقي.
وبحسب المصادر؛ فإن أكثر من 14 عنصرا من قوات النظام والميليشيات المساندة له، قتلوا باشتباكات في منطقة "الجرف الصخش4ري" بمنطقة تلول الصفا، بالإضافة إلى وقوع مجموعة عناصر بكمين من قبل التنظيم، مما تسبب بازدياد عدد القتلى.
وتشهد المعارك المشتعلة في ريف السويداء الشرقي بين قوات النظام والميليشيات المساندة له من طرف وتنظيم "داعش" من طرف آخر، سقوط عشرات القتلى في صفوف قوات النظام بينهم ضباط برتب كبيرة، وخاصة بعد انسحاب "داعش" لداخل منطقة "تلول الصفا" وتمركزهم في مناطق شديدة الوعورة.
 
سبعة قتلى من "قسد" على يد "داعش" بدير الزور

بلدي نيوز - دير الزور - (خاص)

قتل وجرح عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الخميس، بكمين محكيم لعناصر تنظيم "داعش" بريف محافظة دير الزور.
وفي التفاصيل؛ قالت مصارد محلية إن 7 عناصر من "قسد" قتلوا إثر كمين محكم، اليوم الخميس، بالقرب من حقل "الأزرق" النفطي في ريف دير الزور.

وتشهد قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي، حركة نزوح داخلية، بسبب معارك الكر والفر المتواصلة منذ شهور، بين تنظيم "داعش" من جهة، و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) المدعومة من التحالف الدولي، من جهة ثانية.
يُذكر أن عدداً من عناصر "قسد" قُتلوا مطلع هذا الأسبوع، إثر هجمات مباغتة لعناصر التنظيم، على بئر (صيجان) النفطي، ومنطقة (الشعفة).

وتشهد مناطق سيطرة "قسد" شمال شرق سوريا عمليات اغتيال وتفجيرات بشكل شبه يومي، وسجل الأسبوع الفائت مقتل أربعة قادة من "قسد" أحدهم من الاستخبارات العسكرية في مدينة الرقة، أعلن التنظيم مسؤوليته عنها.
 
مجزرة جديدة للتحالف الدولي في "الباغوز" شرقي دير الزور

الدرر الشامية:
ارتكب طيران التحالف الدولي، اليوم الخميس، مجزرة جديدة ضد المدنيين في بلدة الباغوز شرقي دير الزور.

وأكدت مصادر محلية، سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى، وتدمير عشرات المنازل نتيجة القصف المدفعي والصاروخي ومن الطيران الحربي للتحالف.

وبحسب المصادر، فإن منطقة الشيخ حمد في بلدة الباغوز الخاضعة لسيطرة "تنظيم الدولة" تعد الأكثر تضررًا جراء الهجمة التي شنها التحالف.


وتزامنت غارات مقاتلات التحالف على البلد مع شن ميليشيا "سوريا الديمقراطية - (قسد)" عملية عسكرية جديدة في المنطقة للاستيلاء على آخر معاقل "تنظيم الدولة" في المنطقة.

يشار إلى أن مدفعية القوات الفرنسية قصفت بشكلٍ عنيفٍ وعشوائي بلدة "الباغوز" قبل انطلاق حملة ميليشيات "قسد".
 
أرتال تركية (دبابات أميركية M60 وليست حتى M60T المطورة إسرائيليا والتي تحتمل مضادات قوية) تدخل لتعزيز جميع النقاط. ومن غير المرجح أن هذه الأرتال تدخل لمحاربة النظام وهي تدخل تحت أنظار روسيا والنظام؟ والنسخ الضعيفة منها, لأن الفصائل ليس لديها مضادات تتطلب دبابات أقوى والاحتمال الاقوى انها لمحاربة هيئة تحرير الشام
 
توزيع الرواتب على ميليشيا "قوات مقاتلي العشائر" بالدولار وليس بالليرة السورية ما يعني أن هذه الميليشيا تتلقى دعما خارجيا لأنه بمناطق سيطرة النظام يمنع تداول غير الليرة السورية كرواتب للموظفين الراتب 100 دولار وهو نفس الراتب الذي تتلقاه عناصر المعارضة هل الممول واحد؟
Dm-tLDmX0AAPoRX.jpg


Dm-tLtJX4AA91uS.jpg
 
عودة
أعلى