الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

طيب والمطلوب يعني لما واحد عقديته خاطئه نقول لا عقديته صحيحه لانه سوا شي جيد لي الاسلام ياشيخ انت تحسسني انك عارف كل شي
وقارئ التاريخ كله وبعيدين لو كل الكلام الي قلته صحيح عادي الناس بتقاتل من اجل الملك او من اجل المشاكل باشكلها وانوعها مو شي جديد .

بالأمس قرأت على موقع الدرر السنية في موسوعة الفرق عن الأشاعرة و فيه اهانة لصلاح الدين الأيوبي ونور الدين زنكي وعماد الدين زنكي ونظام الملك السلجوقي والعز بن عبدالسلام والعلامة السبكي والسلطان الفاتح محمد الثاني فاتح القسطنطينية وقادة المماليك والأيوبيين وغيرهم الكثير ...

هؤلاء الذين أوقفو المغول والصليبيين والفاطميين والاسماعيليين والباطنيين والنصيريين بعد أن شارفو على انهاء الدول الاسلامية وفتحو العديد من البلدان جرى التشكيك بهم وبعقيدتهم ...بعد أن اعادوا للسنة عزهم و أنهو دول الباطنيين ....واعادو فتح المدارس السنية بعد منعها واغلاقها لعشرات السنين ..واللذين لولاهم لكنا الآن من جماعة الولي الفقيه او اتباع الفاتيكان او كنيسة موسكو او باطنيين

يا حرام بس

غالب هؤلاء غير عرب هل هو نوع من العنصرية المقيتة نتيجة الفشل العربي باسقاط دولة الفاطميين والصليبيين والباطنيين والعجز عن فتح قسطنطينية والبلقان ....حيث يتم تحويرها الى القول بأن عقيدة هؤلاء ضالة ...

ثم ان مؤسس المذهب الأشعري أبو الحسن الأشعري قد مر بثلاث أطوار الطور الأخير تاب وعاد وحسن نهجه لماذا لاتكون هؤلاء السابق ذكرهم متبعين للطور الثالث للشيخ الأشعري...

ايه يازمن

عالم جاؤوا بعدهم بمئات السنين يشككون بعقيدة هؤلاء والذين لولاهم لربما كانو على نهج القرامطة او الشيعة او غيرها ..


يبدو انها العصبية المضرية او بالأحرى العصبية العدنانية والعصبية القحطانية

 
يجب أن تفرق بين المذهب والاعتقاد ، فهناك صوفيين من عدة مذاهب ، الحنفي والشافعي والمالكي ، ولا أدري عن وجود صوفية في المذهب الحنبلي ، ولكن عندهم شركيات عقدية لا تغطى ولا تحجب ، ففيها الكثير من المغالية الشركية القبورية والخرافية ، وفيها مادون ذلك ، ولكن الصوفية تحولت من صوفية التقشف في العبادة كما في العصور الأولى ، حتى وصلت لماهي عليه الآن ، ومن يقرأ في كتب التاريخ العثماني يدرك هذا الأمر ، ومن العثمانيين أنفسهم ، فالقبوريات والشركيات انتشرت بشكل منقطع النظير ، والدولة العثمانية بيدها القدرة على إزالة هذا الأمر ، وقد ذكر هذا الشيء عدد من العلماء ، ومنهم بعض علماء الشام ، ولكن الدولة العثمانية كانت تفعل العكس ، وهذا ما ناقشه أغلب الإخوة هناك ، وإن كنت تشكي اختلال الموازين عند من ينقد الدولة العثمانية ، فنحن أيضاً مثلك نشكي ، فالطرف الموالي يحب أن يصف الدولة العثمانية بالدولة الطهرانية ، ويحاول جهده الرد على كل من يسرد شيئاً من تاريخها الموجود بالكتب ، وأما ما تذكره عن الدولة العباسية والأموية ، فهي كما تفضلت ، فهنالك أشياء مخزية صدرت من بعض خلفائها ورجالاتها ، ولكن ، لم يكن الدفاع عنهم هناك بمثل استماتة البعض في الدفاع عن الترك ، فهل أؤلئك لهم شهادة بالفضل على غيرهم؟! ، أم أن الميكال واحد؟!.

كلامك صحيح عن الصوفية الشركية ولكن تغليف كل أدوار السلطنة العثمانية بلبوس قبوري وكفري فهذا شيئ عجيب ...حتى الدكتور علي الصلابي قال ان السبب الرئيسي لسقوط الدولة العثمانية هي أولاً بـانتشار الصوفية القبورية وثم فساد الولاة والأمراء وتدخل السفارات الأجنبية وانتشار المفاسد وفساد الصدر الأعظم وتغول القوميين الطورانيين والماسونيين والقضاء على الدولة السعودية ...هكذا بالحرف قالها بكتابه ...

بالنسبة لي التعميم خاطئ بكفر الدولة العثمانية كاملة ومن لم يكفرها فهو كافر ...اذا لو اردت تعميم حالة الوليد بن يزيد على كل الخلافة الأموية هل اقول خلافة الخمر والميسر خلافة كافرة ومن لم يكفرها فهو كافر...ومافعله المأمون والمعتصم بكبار العلماء بالفتن وكل عالم ضد السلطان فهو خارجي وبعد فترات من الزمن تتضح الحقيقة ...فهل نقول ان الخلافة العباسية خلافة كافرة اختصرتها بمواقف المأمون وقتل الخلفاء العباسيين لخوتهم او اعمامهم او خلع اباءهم ...كمان لايجوز ذلك...

لكن نرى سهولة بالنسبة ضد العثمانيين ...أخشى ولا اريد قولها انها تنبع من منطلق قومي ...الدولة العثمانية ليست دولة جمال باشا ولا محمد علي باشا ولا مدحت باشا ولا غيرهم هؤلاء فترة معينة مرت بهم ...
 

بعد معركة الجرود.. لاجئو "عرسال" أمام 3 خيارات
=====================

| 2017-07-28 14:18:02
c9afaaa911781d89d18cd6aa.jpg

أبوطه العسالي

في أول تصريح له بعد هدنة معركة الجرود التي أصبحت سارية المفعول من صباح أمس، وضع رئيس بلدية "عرسال" باسل الحجيري اللاجئين السوريين الذين يسكنون داخل البلدة وفي جرودها أمام ثلاثة خيارات.

أول الخيارات، حسب "الحجيري" أن يرافقوا "هيئة تحرير الشام" التي قررت بحسب الهدنة المتفق عليها المغادرة باتجاه الشمال السوري إلى محافظة إدلب خلال الساعات القليلة المقبلة وتشمل المسلحين والمدنيين مع العائلات.

وثانيها الانسحاب مع "أبو طه العسالي" عراب المصالحات القلمونية مع النظام السوري باتجاه قرى القلمون "عسال الورد- فليطة- جراجير- بخعة- رأس المعرة - السحل"، والتي تخضع لسيطرة النظام السوري.

والخيار الثالث أن يبقى اللاجئون في "عرسال".


ونوّه "الحجيري" إلى أن الترتيبات الأمنية واللوجستية لتسجيل قوائم اللاجئين الراغبين بالمغادرة إلى الوجهة التي يرونها مناسبة، ستبدأ من صباح اليوم الجمعة.

* الخيار الأفضل


"زمان الوصل" استطلعت آراء اللاجئين السوريين في مخيمات البلدة، حول الخيارات الجديدة التي بات عليهم أن يواجهوها.

"مصعب السحلي 22 عاما" من قرية "السحل" أكد أن الخيارات الثلاثة ظالمة ومجحفة، فمن سيغادر إلى إدلب عليه أن ينضم لصفوف الهيئة وقد يضطر لأن يقاتل إلى جانبها فصائل معارضة هي من إخوته وأهله وهذا لا يتوافق مع مبادئه وأهدافه التي خرج في الثورة لتحقيقها.

وأضاف خريج معهد الإلكترون، "إن من سيختار المغادرة باتجاه قرى القلمون الغربي بمبادرة "أبو طه العسالي" القائمة على المصالحة مع نظام الأسد، فعليه أن يلتحق بخدمة الاحتياط، وبالتالي سيقاتل في جيش النظام المجرم، وهذا أمر مستحيل أن أقدم عليه أو حتى أن أفكر فيه مجرد تفكير".

وتابع "يبقى الخيار الثالث أن أبقى داخل بلدة "عرسال"، وهو رغم خطورته والتي تجعلني عرضة للاعتقال من قبل الجيش اللبناني في أي لحظة بتهمة الدخول خلسة وغيرها من التهم يبقى أهون الشرور ... قررت أن أبقى هنا"..يقول "مصعب".

لم يختلف رأي "مصعب" عن آراء كثير من مواطنيه من الشباب السوري في مخيمات "عرسال".

وفي مقاربة للنساء السوريات حول موضوع المغادرة رحبت "أم رامي" بالخيار الثاني بأن تدخل ووالدتها عبر وساطة "أبو طه العسالي" إلى قريتها "الجراجير"، وبحسب قولها "لا شيء يعادل تراب الوطن، أفضل أن تموت أمي العجوز في قريتنا، يرعبني عندما أتخيل موتها هنا".

خيارات المغادرة نحو إدلب أو القلمون بحسب العينة التي استطلعت "زمان الوصل" آراءها كانت الأقل حظوظا.

فقد جاءت أغلبية آراء المشاركين برفض الفكرة واختيار البقاء داخل مخيمات بلدة "عرسال" لساعة "إعلان النصر".
 

رفض شعبي لـ"مبادرة الجولان" ولا صحة لمشاركة شخصيات معارضة بها
====================


| 2017-07-28 05:53:39
f1dd06daca52cd2d364ef6d0.jpg

اسرائيليون على تراب الجولان المحتل - جيتي

نفت عدة مصادر وثيقة الصلة بــ"الجبهة الجنوبية" ومناطق حوران عموما لــ"زمان الوصل"، تفويض مهندس "مبادرة سلام الجولان" عصام الزيتون، من قبلهم لتمثيلهم بأي مبادرة، أو حتى النقاش بالنيابة عنهم في أي جانب سياسي أو قانوني أو عسكري، بما في ذلك المبادرة التي طرحها والتي يقر بندها الأول بـ"الاعتراف بدولة إسرائيل" ويوافق على سيطرة تل أبيب على الجولان..

وشددت المصادر على رفضها التام لأي تفاوض مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أو حتى التشاور بأي اتفاق يشرعن بيع الجولان..

اتهامات غير صحيحة


من جهتها تحققت "زمان الوصل"، حول الأخبار التي تحدثت عن مشاركة شخصيات معارضة في "مبادرة سلام الجولان"، واتضح أن الرائد عصام الريس، وأبو أسامة الجولاني، ومعن عبدالسلام، ليس لهم أي علاقة مطلقا، ولم يحضروا أو يوقعوا أو يتشاوروا أو توجه لهم دعوات أصلا للإنضمام لـ"مبادرة السلام المزعومة"...

يذكر أن "الزيتون" الذي أثار الجدل العام الماضي، بمشاركته في مؤتمر "هرتسيليا" تحت مسمى "ممثل الجيش الحر" (نفى هذا التمثيل بشكل مطلق حينها).. عاد إلى واجهة الجدل مجددا، مع الإعلان عن اجتماع عقد في ألمانيا قبل أيام، تم في ختامه طرح مبادرة سميت "مبادرة الجولان"، من أهم ما تضمنته:

1- الإعتراف بدولة إسرائيل على حدود 4 حزيران 1967.
2- فصل قضيّة الشعب السوري عن القضايا الإقليميّة الأخرى.
3- الإعتراف بجميع القرارات الدوليّة ذات الصلة.
4- المفاوضات والمحاكم هي الطريق الأقصر والأسهل لعودة الحقوق لأصحابها.
5- الموافقة على استمرار السيطرة العسكريّة والأمنيّة الإسرائيليّة على مرتفعات الجولان ضمن خطّه زمنيّه محدّده.

وعرف من اللجنة التحضيرية: محمّد عناد سليمان، المدعو خالد الحسين، عصام زيتون....، فيما نشرت وسائل إعلام معلومات مغلوطة حول حضور شخصيات معارضة معروفة طرح المبادرة في المانيا..

"زمان الوصل" تؤكد أن الجولان جزء أصيل من سوريا... ولا يمكن لأي شخص التنازل عنه بأي اتفاق، ومازالت اسرائيل كيان محتل، للأرض الفلسطينية والسورية...
ولــ"زمان الوصل" وقفة تفصيلية حول مبادرة الجولان المزعومة...
 

عين النظام على دير الزور و"السخنة" و"معدان" طريقان محتملان
==========================

| 2017-07-28 02:25:50
2156b3c74b5d52be8c41e85a.jpg

أحد عناصر النظام - أرشيف

تحاول قوات النظام والميليشيات المساندة لها التقدم تحت غطاء جوي روسي باتجاه "السخنة" بريف حمص وبلدة "معدان" شرق الرقة لفتح الطريق باتجاه مدينة دير الزور بعد قطعها الطريق على ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" من الجهة الغربية وعلى "جيش مغاوير الثورة" من جهة البادية السورية.

وقال الناطق باسم "شبكة فرات بوست" صهيب الجابر إن جميع الأخبار التي تفيد بسيطرة قوات النظام والميليشيات التابعة له على مدينة "السخنة" بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" غير صحيحة، فهي ما تزال على بعد 4 كم عن المدينة كم من الجهة الشرقية لحقل "الهيل"، مشيراً إلى أن قوات النظام مدعومة بميليشيات حزب الله وميليشيات إيرانية تتقدم بمعاركها مع التنظيم على محور طريق دير الزور- دمشق تحت غطاء جوي روسي وتسعلى للسيطرة على "السخنة" بوابة محافظة دير الزور.

وأضاف الجابر أن قوات النظام بتنسيق مع ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" وصلت إلى قرية قرية "دلحا" من جهة الرقة في طريقها باتجاه دير الزور أيضاً.

وأوضح أن قوات النظام قطعت الطريق أمام "جيش مغاوير الثورة" قبل فترة وأمست على بعد 50 كم عند بادية "البوكمال" جنوب شرق دير الزور.

وذكرت مصادر موالية أن قوات النظام واصلت تقدمها في عمق البادية وسيطرت على مجموعة من النقاط والتلال الهامة جنوب غرب مدينة "السخنة" بنحو 8 كم بريف حمص، مضيفة أن 70 كم تقريباً تفصلها عن مدينة دير الزور، التي يحاصرها تنظيم "الدولة الإسلامية" منذ عامين ونصف.

وأكدت أنها تضغط لإخراج تنظيم "الدولة" من بلدة "معدان" لتحقيق جملة من الأهداف أولها فتح الطريق إلى دير الزور وفك الحصار عن عناصر النظام هناك، وقطع الطريق على أي تحرك لمن وصفته بـ"الانفصاليين" جنوب غرب الفرات.

وشنت الطائرات الحربية غارات جوية على مناطق سيطرة التنظيم بمحيط "البانوراما" ومحيط "الفوج 137" جنوب غرب المدينة.

وكان 9 مدنيين بينهم طفلة لقوا حتفهم يوم أمس بقصف جوي لطائرات التحالف الدولي منازل لمدنيين في مدينة "البوكمال" بريف دير الزور الشرقي على الحدود مع العراق.​
 


· ·



طرطوس:
صورة تظهر جزء من صناديق الذخيرة التي تنقلها السفن الروسية بشكل دوري إلى ميناء طرطوس.

 
لم تكن الثورة ضد الأسد لأنه كافر، ولم نقف في وجه ⁧‫#داعش‬⁩ لأنهم خوارج، ولا في وجه ⁧‫#هتش‬⁩ لأنهم غلاة.
‏معركتنا كانت وما زالت ضد الظلم ولا شيء آخر.
ومن أدخل هذه المصطلحات إلى قاموس السوريين، لم يرد إلا حرفهم عن معركتهم الأصلية وإشغالهم في معارك دونكيشوتية لا طائل منها
يوسف موسى
 
خروج مظاهرة في مدينة #الأتارب دعماً لثوابت الثورة وتأكيداً على استمرارها حتى إسقاط النظام، كما هتفت أيضاً للقدس المحتلة 28-7-2017.
تصوير: يحيى الرجو
الرابط يوتيوب:
 
#الثورة_مستمرة مظاهرات في مدينة #الأتارب تؤكد على ثوابت الثورة السورية وتدعوا من جديد لإسقاط نظام الأسد

 
خرج أهالي مدينة دوما اليوم في تظاهرة شعبية طالبوا فيها بإخراج #جبهة_النصرة من كافة أراضي #الغوطة_الشرقية، داعين أهالي الغوطة ليكونوا معاً يداً بيد من أجل تطهير أرض الغوطة الشرقية من الفكر الدخيل على الثورة.
كما دعا المتظاهرون #فيلق_الرحمن لإكمال ما بدأه إخوانهم في #جيش_الإسلام من اجتثاث جبهة النصرة.
هذا وقد أكد المتظاهرون أن المزاودين على صمود أهلنا وتضحياتهم ما هم إلا من رواد الفنادق وتجار الحروب، ممن يريد إشعال نار الفتنة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
٢٨/٧/٢٠١٧

20292945_1471321682948742_9203142793161180971_n.jpg


20376154_1471321736282070_2739934891356742934_n.jpg


20431351_1471321789615398_2008432699733376031_n.jpg


20430034_1471321832948727_8368289239474917281_n.jpg


20431361_1471321956282048_7787446996866347419_n.jpg


20429710_1471322066282037_2020635263962095166_n.jpg


20292980_1471322136282030_368571956512148276_n.jpg


20374579_1471322212948689_3686995762895372294_n.jpg


20476409_1471322409615336_2886472519288197424_n.jpg
 
حزب اللات يوفر الباصات لمقاتلي الجولاني للانتقال من منطقة عرسال والقلمون الغربي إلى إدلب

الخميس 27 تموز 2017


ريف دمشق (قاسيون) - وُقع اتفاق لوقف إطلاق النار بين ميليشيا حزب الله اللبناني وهيئة تحرير الشام صباح اليوم، في منطقة عرسال والقلمون الغربي بريف دمشق، بحسب مصادر إعلامية لبنانية. ودخل الاتفاق حيز التنفيذ في تمام الساعة السادسة من صباح اليوم، إذ يقضي بحسب المصادر خروج مقاتلي المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام إلى مدينة إدلب في الشمال السوري. وسيذيع بيان الاتفاق بوقف إطلاق النار كلياً اللواء «عباس إبراهيم» في وقت لاحق اليوم، مشيرة إلى أن اللواء ابراهيم نجح كوسيط لإتمام الاتفاق، بمشاركة جهات إقليمية ومحلية، بحسب المصادر. وسيتولى الأمن العام اللبناني تأمين عبور المقاتلين وعائلاتهم إلى الأراضي السورية ثم إلى إدلب، على أن تضمن ميليشيا حزب الله سلامتهم، حتى الوصول إلى منطقة قلعة المضيق بريف حماة. كما نقلت قناة الميادين عن مصادر في ميليشيا حزب الله، أن الأسرى اللبنانيين المتواجدين لدى هيئة تحرير الشام في إدلب، سيتم نقلهم إلى الأراضي التركية عبر طريق بري، ثم إلى لبنان. جدير بالذكر أن فصائل المعارضة بالإضافة إلى هيئة تحرير الشام، لم يدليا بأي معلومات أو تصريحات صحفية حول الاتفاق المُبرم، وسط هدوء نسبي تشهده منطقتي جرود عرسال والقلمون الغربي بريف دمشق.
 
عودة
أعلى