الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

هيئة تحرير الشام جبهة النصرة سابقاً ببدايتها كانت فرع لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق قبل انشقاقها ومبايعتها للقاعدة ثم انشقاقها مرة اخرى وتشكيل الهيئة مثل هذة التنظيمات دائماً صعب السيطرة عليها المستغرب هو انهم صنفوها حديثاً وفي هذا التوقيت بالذات مع ما يدور حول الهجوم على ادلب

نكبة الثورة السورية داعش و النصرة .
 
القتلى في السويداء بينهم قادة ميدانيين من حزب الله
Dl8fjlmW4AAvK8a.jpg
 
مقتل قيادي بارز من "قسد" بعبوة ناسفة في منبج

بلدي نيوز - (عمران الدمشقي)
قُتِل قيادي بارز من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، أمس الخميس، جرّاء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته في محيط مدينة منبج بريف حلب الشرقي.
وفي الصدد؛ قالت وكالة "أعماق" إن عناصر التنظيم تمكنوا من قتل القيادي "شيرو كوباني" العامل في صفوف قوات "قسد"، عقب استهداف سيارته بعبوة ناسفة على طريق "منبج - حلب".
وفي السياق؛ انفجرت عبوة ناسفة، أمس الخميس، بسيارة تابعة لاتحاد المثقفين التابع لمجلس "مسد"، مما أدى إلى إصابة سائق السيارة وبتر قدمه، بالتزامن مع استهداف القيادي وقتله.
يُذكر أن منطقة منبج وريفها تشهد سلسلة تفجيرات واغتيالات، وذلك بعد سيطرة قوات "قسد" عليها، أسفرت عن مقتل وجرح العديد من عناصرها وعناصر "مجلس منبج العسكري".
 
قتلى وجرحى من ميليشيات إيران بكمين لـ "داعش" في دير الزور

بلدي نيوز - (حذيفة حلاوة)

أفادت مصادر إخبارية محلية؛ إن رتلاً عسكرياً لميليشيات إيران تعرض امس الجمعة، لكمين من قبل عناصر تنظيم "داعش" شرق مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد ساعات من دخوله الأراضي السورية قادما من العراق، مما تسبب بوقوع خسائر كبيرة في صفوفه.

وأوضحت المصادر أن الرتل وجهته كانت مدينة الميادين ومنها باتجاه مدينة تدمر، ومن ثم إلى خطوط المواجهات في محيط محافظة إدلب، ويضم عناصر من ميليشيات "لواء فاطميون الأفغاني وحركة النجباء العراقية"، وأشارت المصادر إلى أن الرتل تعرض للكمين في المنطقة الممتدة بين مدينتي "البوكمال والميادين".

وسبق أن تعرض الميليشيات الإيرانية التي تساند النظام في دير الزور، لغارات جويّة منذ عدّة أيام كانت متجهة من الأراضي السورية إلى العراق، أسفرت عن تدميره بشكل كامل.

وتسعى إيران من خلال إرسال الأرتال العسكرية إلى محافظة إدلب، بعد أيام من زيارة وزير الدفاع الإيراني لمدينة حلب، إلى إدلب للمشاركة في أي عمل عسكري، حيث تعد محافظة دير الزور بوابتها لدخول التعزيزات عبر الأراضي العراقية.
 
مصرع قيادي في ميليشيا "الدفاع الوطني" بالحسكة

بلدي نيوز - (خاص)

لقي قيادي من ميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة لقوات النظام مصرعه، امس الجمعة، من قبل مجهولين على أطراف مدينة الحسكة، شرق سوريا.

وقالت مصادر إخبارية محلية؛ إن القيادي في ميليشيا الدفاع الوطني "كمال صالح السمران" اغتيل اليوم الجمعة، قرب دوار البانوراما جنوبي مدينة الحسكة.
هذا ولم تعلن أية جهة بعد تبنيها عملية اغتيال هذا القيادي، في ظل حملات الاعتقال والمناوشات المتبادلة بين قوات تابعة لحزب "ب ي د" من جهة، وميليشيات النظام من جهة أخرى في الحسكة خلال الأشهر الفائتة.

وتشهد مناطق سيطرة النظام و "قسد" في الحسكة، انتشار جرائم القتل، وحالات الفلتان الأمني، فضلا عن التصفيات الجسدية لبعض الشخصيات.
 
مصرع قيادي في ميليشيا "الدفاع الوطني" بالحسكة

بلدي نيوز - (خاص)

لقي قيادي من ميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة لقوات النظام مصرعه، امس الجمعة، من قبل مجهولين على أطراف مدينة الحسكة، شرق سوريا.

وقالت مصادر إخبارية محلية؛ إن القيادي في ميليشيا الدفاع الوطني "كمال صالح السمران" اغتيل اليوم الجمعة، قرب دوار البانوراما جنوبي مدينة الحسكة.
هذا ولم تعلن أية جهة بعد تبنيها عملية اغتيال هذا القيادي، في ظل حملات الاعتقال والمناوشات المتبادلة بين قوات تابعة لحزب "ب ي د" من جهة، وميليشيات النظام من جهة أخرى في الحسكة خلال الأشهر الفائتة.


وتشهد مناطق سيطرة النظام و "قسد" في الحسكة، انتشار جرائم القتل، وحالات الفلتان الأمني، فضلا عن التصفيات الجسدية لبعض الشخصيات.

تنظيم الدولة يتبنى العملية وذلك بعد اسره قرب دوار البانورما الواقع تحت سيطرة قسد
 
اغتيال قيادي بارز من "قسد" في الرقة

2150088043-crop.jpg


بلدي نيوز - الرقة - (محمد العثمان)

اغتيل رئيس الاستخبارات العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، "أحمد العويس"، ، برصاص مجهولين على الطريق الواصل بين مدينة الرقة و "تل أبيض" بالريف الشمالي.

وقال مراسل بلدي في الرقة؛ اغتيل القيادي "العويس" عقب اعتراض سيارته من قبل مجهولين مسلحين، مساء الخميس، أثناء مروره على طريق مدينة "تل أبيض" في ريف الرقة الشمالي،
و"العويس" هو من أوائل المنتسبين إلى "قسد" وتسلم عدة مناصب سابقاً كان آخرها رئيس الاستخبارات، وكان من المقربين من "عمر علوش" عراب المجالس المحلية ومشروع الإدارة الذاتية في "عين عرب وتل أبيض"، والذي تمت تصفيته مطلع هذا العام 2018.
 
قتلى وجرحى للنظام وحزب الله بهجوم مفاجئ لداعش في بادية السويداء

1860392306-crop.jpg


بلدي نيوز - (حذيفة حلاوة)
قتل وأصيب 18 من عناصر قوات النظام وميليشيا حزب الله، بعد شن تنظيم داعش هجوما معاكسا على مواقع قوات النظام في منطقة تلول الصفا بريف السويداء الشرقي، في البادية السورية، صباح اليوم الجمعة.
وقالت وسائل إعلام موالية للتنظيم إن عناصر التنظيم هاجموا مواقع قوات النظام قرب منطقة تلول الصفا في بادية السويداء، مما أسفر عن قتل وجرح 18 عنصرا تابعين لقوات النظام والميليشيات المساندة له خلال الهجوم.
وفي السياق، قتل ثلاثة عناصر من ميليشيا حزب الله بينهم القيادي أبو علي جواد، بانفجار عبوة ناسفة بسيارته خلال مشاركتهم في المعارك الدائرة في منطقة تلول الصفا بريف السويداء الشرقي.
 
مصرع ضابط رفيع للنظام على يد "داعش" بدير الزور

3314076355-crop.jpg


بلدي نيوز- دير الزور (حذيفة حلاوة)
قُتل ضابط برتبة عقيد ركن من قوات نظام "الأسد"، على يد عناصر تنظيم "داعش"، بريف دير الزور الشرقي، أمس الخميس.
وأعلنت وكالة "أعماق" ووكالات إعلامية اُخرى تابعة لتنظيم "داعش" عن مقتل ضابط برتبة عقيد ركن من قوات النظام، برصاص عناصر التنظيم الذين استهدفوا سيارته، على أطراف مدينة البوكمال، عند الحدود السورية - العراقية شرق دير الزور.
وأوضحت "أعماق" أن الضابط القتيل هو العقيد الركن "حسن محمد يوسف" العامل في الفرقة 11 التابعة لقوات النظام، حيث يعتبر العقيد قائد نقطة (السويعية) قرب البوكمال.
يُذكر أن تنظيم "داعش" أعلن في وقت سابق عن مقتل ثلاثة ضباط بمعارك التنظيم في ريف السويداء الشرقي، ليصل عدد الضباط الذين قتلهم التنظيم في سوريا خلال هذا الأسبوع أربعة ضباط، بالإضافة لعشرات العناصر.
 
كل المؤشرات توحي لهجوم على ادلب السورية
علاقة هيئة تحرير الشام بتركيا وصلت لطريق مسدود بسبب رفضها لحل نفسها والاندماج بفصائل اكثر اعتدالاً كما هو مطروح عليها لتجنب الهجوم على ادلب
ليس مستبعداً ان تكون هذه مناورة تركية للضغط على الهيئة للاستجابة لمطالبها وتجنب الهجوم الوشيك
على ادلب
لا يجب ان ننسى ان هناك تواجد عسكري تركي في ادلب وهي تعد آخر معاقل المعارضة الرئيسية المتبقية لها في سوريا
جبهة النصرة
قلبي معكم وارجو من الله ان تكون ادلب نقطة التحول لصالح المؤمنين في سوريا
 
نيويوركر #الأميركية : الولايات المتحدة تتراجع عن موقفها المعلن بالانسحاب من #سوريا بسبب عودة نمو نفوذ #داعش
18PrADh6
 
لايوجد تخبط كما يظن الجميع لا من أمريكا ولا من السعودية والكل تقريباً توقف عن دعم الجيش الحر لاسباب منطقية وأسباب تهدد الأمن العالمي وأمن الأردن والكويت بشكل أساسي وهما المجال الحيوي لأمن الخليج ومنافذ مهمة للعبور نحو عمق جزيرة العرب ..

الجيش الحر حقق خلال العامين 2011 و 2012 نجاحات باهرة حيث استطاع حصر النظام حتى داخل دمشق .. منذ الربع الأخير من العام 2012 عملت قطر وتركيا بالتعاون مع إيران والنظام السوري وحكومة المالكي في العراق على ضرب الثورة السورية عبر ادخال تنظيم القاعدة في قلب الثورة وكان هذا ابتداءً بسلسلة أحداث متزامنة مثمثلة بإعفاءات لقيادات متطرفة من سجون النظام السوري وأحداث هروب مفتعلة لقيادات متطرفة في سجون عراقية وتدفق هائل لخبرات قتالية متطرفة من خلال المطارات والموانيء والمعابر التركية ونجحوا في ذلك ثم تبع ذلك في آواخر العام 2013 ادخال داعش عبر أيضاً سلسة من الاحداث المتزامنة حيث سلمت تجهيزات ثلاث فرق عسكرية بكامل عتادها لداعش دون مواجهات تذكر مثمثلة في فرقتين غرب العراق وأكبر الفرق العسكرية السورية وهي الفرقة 17 في الشرق السوري وتدفق هائل للخبرات القيادية القتالية المحترفة من تركيا وعبر شبكات منظمة جداً من وسط آسيا وأوروبا وشمال افريقيا والشرق الأوسط ودعم تركي عبر عمليات بيع النفط القذر وشبكات التبرعات الخيرية المنتشرة في العالم الاسلامي اللتي تديرها قطر وتنظيم الاخوان المسلمين .. هنا توقف العالم عن دعم الجيش الحر لأنه ببساطة الجيش الحر ذاب واضمحل وتقلص تماماً في وجود النصرة وداعش وتشكل التحالف الدولي بدعوة من السعودية لحرب داعش اللتي فتكت بالغرب العراقي والشرق السوري وقامت بأعمال ارهابية على الحدود السعودية والاردنية ومن حينها تغيرت النظرة تماماً نحو الفوضى في العراق وسوريا واللتي كان الهدف التركي والإيراني والقطري منها هو الدفع نحو خرق أمني لجدار المجال الحيوي الشمالي للسعودية والأردن والكويت ولكن تم تأمين هذا المجال وسحق أي تواجد لهم عبر الجنوب السوري والحدود العراقية السعودية ودفعهم وحصرهم نحو الشمال السوري وفصل العراق عن سوريا وتمزيق داعش .. الدخول الروسي ليس سيئاً كما يظن البعض التدخل الروسي كان حاسم في الفصل العملياتي بين بين قوات النظام والميليشيات الايرانية عن داعش والنصرة وهذا كان مهم جداً في تحجيم الطرفين وستتضح اهمية ذلك لاحقاً عند استهداف الميليشيات الإيرانية

المعضلة التركية تتمثل بأن التحالف الدولي بالقوة النارية وروسيا عبر القوة النارية والتشذيب والتوجية حاصرت الوحوش الارهابية وحصرتها في أدلب والشمال السوري ولم يعد لهذه الوحوش منفذ سوى المنفذ الذي أتت منه وهي تركيا وكل ذلك أتى بسلسلة متزامنة من الأحداث عبر تحييد قطر وتصفير دورها وأحداث سياسية وأمنية واقتصادية للضغط على الداخل الايراني والتركي .. برأيك 15 ألف ارهابي في ادلب أين سيتوجهون يجب أن يجدوا منفذ وعلى تركيا وإيران أن يحلوا هذه المعضلة اللتي صنعتها أيديهم برأيي أرى أن الأرض التركية والغرب الإيراني مناطق ستكون رخوة مع الانهيارات الاقتصادية وعدم الاستقرار الداخلي .. أما قطر فحسابها عسير جداً ولكن في وقته ..
حياك الله

مع احترامي لك تحليلك بعيد كل البعد عن الواقع وأقحمت قضايا بعيدة جدا مع بعض

ماعلاقة الأمن العالمي بتوقف الدعم عن الجيش الحر ؟
وما علاقة توقف الدعم عن الجيش الحر في منفذالخليج العربي والكويت في الجيش الحر ؟
ليس بين ماذكرت اي علاقة إطلاقا بالعكس السعودية دعمت الجيش الحر عسكريا وسياسيا لإسقاط بشار الأسد ولاستنزاف إيران والنفوذ السياسي مستقبلا في هذا البلد المهم وأعتقد أن السعودية لازالت تدعم ولو سرا الجيش الحر لأنه ورقة مهمة في الصراع مع إيران يتبع
 

الجيش الحر حقق خلال العامين 2011 و 2012 نجاحات باهرة حيث استطاع حصر النظام حتى داخل دمشق .. منذ الربع الأخير من العام 2012 عملت قطر وتركيا بالتعاون مع إيران والنظام السوري وحكومة المالكي في العراق على ضرب الثورة السورية عبر ادخال تنظيم القاعدة في قلب الثورة وكان هذا ابتداءً بسلسلة أحداث متزامنة مثمثلة بإعفاءات لقيادات متطرفة من سجون النظام السوري وأحداث هروب مفتعلة لقيادات متطرفة في سجون عراقية وتدفق هائل لخبرات قتالية متطرفة من خلال المطارات والموانيء والمعابر التركية ونجحوا في ذلك ثم تبع ذلك في آواخر العام 2013 ادخال داعش عبر أيضاً سلسة من الاحداث المتزامنة حيث سلمت تجهيزات ثلاث فرق عسكرية بكامل عتادها لداعش دون مواجهات تذكر مثمثلة في فرقتين غرب العراق وأكبر الفرق العسكرية السورية وهي الفرقة 17 في الشرق السوري وتدفق هائل للخبرات القيادية القتالية المحترفة من تركيا وعبر شبكات منظمة جداً من وسط آسيا وأوروبا وشمال افريقيا والشرق الأوسط ودعم تركي عبر عمليات بيع النفط القذر وشبكات التبرعات الخيرية المنتشرة في العالم الاسلامي اللتي تديرها قطر وتنظيم الاخوان المسلمين .. هنا توقف العالم عن دعم الجيش الحر لأنه ببساطة الجيش الحر ذاب واضمحل وتقلص تماماً في وجود النصرة وداعش وتشكل التحالف الدولي بدعوة من السعودية لحرب داعش اللتي فتكت بالغرب العراقي والشرق السوري وقامت بأعمال ارهابية على الحدود السعودية والاردنية ومن حينها تغيرت النظرة تماماً نحو الفوضى في العراق وسوريا واللتي كان الهدف التركي والإيراني والقطري منها هو الدفع نحو خرق أمني لجدار المجال الحيوي الشمالي للسعودية والأردن والكويت ولكن تم تأمين هذا المجال وسحق أي تواجد لهم عبر الجنوب السوري والحدود العراقية السعودية ودفعهم وحصرهم نحو الشمال السوري وفصل العراق عن سوريا وتمزيق داعش
..
تنظيم داعش الإرهابي يعرف الأمريكيين من يموله وهي إيران وتعرف امريكا أن الظواهري وقيادات القاعدة الإرهابية تعيش في إيران وتمول من إيران السؤال هنا لماذا لاتتحرك امريكا لضربهم داخل إيران هنا يتبين التعاون السري بينهم
منذ أول يوم للثورة السورية والأمريكيين يحذرون من وقوع الأسلحة الفتاكة بيد الإرهاب حتى قبل أن يكون هناك إرهاب في سوريا والثورة كانت سلمية جدا مجرد مظاهرات

بالنسبة للغرب العراقي نعم فتكت داعش هناك بأهل السنة ولكن يجب أن لاننسى أيضا أن أمريكا ضربت ودمرت مدن أهل السنة الفلوجة والرمادي والموصل ومن بعدها إيران ومليشياتها الإرهابية

بالنسبة للجنوب السوري لم يكن داعش الإرهابي يهدد السعودية بسبب انه ليس على حدودنا المباشرة والأمر الآخر أن داعش تنظيم مخترق استخباراتيا واي تحرك له على حدود الاردن يتم ضربه فورا لذلك اتجه إلى حرب العصابات التي تحتاج إلى قوات خاصة للتخلص منها ولكن
المشكلة التي تهددنا الآن هو وجود قوات إيرانية مسلحة وعناصر من حزب الشيطان ومليشيات عراقية وباكستانية وأفغانية قارن بين عصابات داعشية تمتلك أسلحة رشاش ومحاربة دوليا وبين قوات إيرانية مسلحة بصواريخ بالستية ومرضى عنها ومدعومةسرا أمريكيا وروسيا واسرائيليا من يهدد أمننا أكثر؟
 
..

.. الدخول الروسي ليس سيئاً كما يظن البعض التدخل الروسي كان حاسم في الفصل العملياتي بين بين قوات النظام والميليشيات الايرانية عن داعش والنصرة وهذا كان مهم جداً في تحجيم الطرفين وستتضح اهمية ذلك لاحقاً عند استهداف الميليشيات الإيرانية
..
التدخل الروسي ليس للفصل ولا للوصل

التدخل الروسي بسبب الاطماع الروسية في سوريا وثروات سوريا ولزرع أجهزة للتنصت وإقامة قواعد عسكرية متقدمة لمواجهة الغرب مستقبلا ولمنع مرور الغاز العربي للغرب عن طريق سوريا ولا يعني روسيا محاربة الإرهاب التي تمارسه اصلا ضد الشعب السوري
بالنسبة لمواجهة المليشيات الإيرانية روسيا هي من سمحت لهذه المليشيات بالعمل بسوريا وهي من تدعمها ولن تسمح بخروجها وهنا استفادت إيران من التحالف مع روسيا في تحقيق مصالحها الخاصة والمتمثلة في إقامة هلال شيعي ممتد من إيران إلى لبنان ويحظى بدعم روسي وتغاضي أمريكي

بينما الدول المتحالفة مع أمريكا تتعرض للانتقاد الامريكي المستمر بسبب دعم الجيش الحر حتى وقفت امريكا الدعم نهائيا لأن دعم الجيش الحر يهدد التحالف السري بين أمريكا وإيران
 
المعضلة التركية تتمثل بأن التحالف الدولي بالقوة النارية وروسيا عبر القوة النارية والتشذيب والتوجية حاصرت الوحوش الارهابية وحصرتها في أدلب والشمال السوري ولم يعد لهذه الوحوش منفذ سوى المنفذ الذي أتت منه وهي تركيا وكل ذلك أتى بسلسلة متزامنة من الأحداث عبر تحييد قطر وتصفير دورها وأحداث سياسية وأمنية واقتصادية للضغط على الداخل الايراني والتركي .. برأيك 15 ألف ارهابي في ادلب أين سيتوجهون يجب أن يجدوا منفذ وعلى تركيا وإيران أن يحلوا هذه المعضلة اللتي صنعتها أيديهم برأيي أرى أن الأرض التركية والغرب الإيراني مناطق ستكون رخوة مع الانهيارات الاقتصادية وعدم الاستقرار الداخلي .. أما قطر فحسابها عسير جداً ولكن في وقته ..


تحليلك مرة أخرى بعيد جدا عن الواقع

لااعتقد أن السعودية تعادي تركيا والدليل التبادل التجاري والعمالة التركية موجودة وغيرها كثير وتركيا تختلف عن قطر

مع الاسف الشديد الدور القطري سلبي جدا ومعادي للدور السعودي بدون سبب والدعم القطري للحوثيين على سبيل المثال يعتبر جريمة حرب يعني أن قطر متورطة بطريقة أو بأخرى بضرب المدن السعودية الآمنة بالصواريخ

تركيا مهمة جدا للموازنة مع إيران تدمير الجيش العراقي السابق كان له تبعات منها انطلاق النظام الإيراني إلى تصدير ثورته إلى العرب ولك أن تلاحظ عندما كان الجيش العراقي موجود هل هناك دور إيراني

انهيار تركيا سيكون له تبعات خطيرة على أمن الخليج
 
عودة
أعلى