الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


أتمنى ان ترفض تركيا درع الفرات وغصن الزيتون وادلب استقبال من يريد الاردن واسرائيل وروسيا وغيرهم تهجيرهم من الجنوب ... خليهم هم من يتحمل مسؤوليتهم
 

حوالي 13000 شهيد مدني قضوا خلال 43 شهراً من تكثيف النظام لغاراته الجوية من ضمن نحو 25550 مدني استشهدوا منذ انطلاقة الثورة السورية


SYRIAHR.COM




لم تكتفِ روسيا بنهش حاضر السوريين ومستقبلهم، بعد أن طمست ماضيهم تحت الركام الذي تخلفه ضرباتها الصاروخية والجوية، بل واصلت نهشها لحوم أبناء الشعب السوري، لتشبع نهمه...
 



حصل المرصد السوري لحقوق الإنسان على معلومات موثوقة من عدة مصادر متقاطعة، أكدت للمرصد السوري لحقوق الإنسان أن مئات العوائل في الشمال السوري تتحضر للعودة من المناطق ....

 



محافظة دير الزور – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان استشهاد 8 أشخاص على الأقل بينهم 3 أطفال، قضوا جميعاً جراء مجزرة نفذتها طائرات حربية ....

 




قالت مصادر مطلعة من فصائل المعارضة في درعا لـ «القدس العربي»، ان تفاهمات الجنوب السوري القاضية بانسحاب ميليشيات النجباء و«فاطميون» الشيعية المرتبطة بايران، ستتضم....

 
رئيس جامعة حلب: الأكل الشرب والخلوات في رمضان حرية شخصية
=========================


| 2018-05-31 11:52:34​
6aba2713c0a390bf3204aac8.jpg

الإعلان قبل حذفه

ناصر علي - زمان الوصل

نقلت جريدة "الوطن" المملوكة لـ"رامي مخلوف" عن رئيس جامعة حلب "مصطفى أفيوني" قراره بإزالة الإعلان الصادر من المدينة الجامعية بجامعة حلب، والقاضي بوجوب عدم الشرب والأكل في الحدائق والشوارع قبل الإفطار وعدم ارتداء الملابس غير المناسبة والخلوات غير المقبولة، وطلبه بعدم العمل بمضمونه.

وأضاف "الأفيوني" أن جامعة حلب ترفض صدور هكذا إعلان لأن موضوع الأكل والشرب هو حرية شخصية، ولفت انتباه إدارة السكن بعدم إصدار أي إعلان بهذا السياق إلا بعد إعلام رئاسة الجامعة.

وكان هذا الإعلان قد نال نصيبه من السخط من قبل أتباع النظام كونه كما قالوا ينالوا من حريتهم في الاعتقاد، وطالبوا بعقوبات صارمة على الجهة التي أصدرته، وعبرّ هؤلاء عن امتعاضهم كون القرار عدّل قرار إغلاق أبواب الوحدات السكنية لتصبح 11 ليلاً، وطالب باحترام الشهر الفضيل خصوصاً بما يتعلق بالأكل والشرب جهاراً والخلوات غير المقبولة التي تمارس في المدينة الجامعية واللباس الفاضح وذلك مراعاة لمشاعر الصائمين.

وكان مدير المدينة الجامعية قد تحدث لإذاعة "المدينة اف ام" عن أن الإعلان ليس سوى إعلان داخلي فقط، ولمنع استفزاز الصائمين الذين تقدموا بشكاوى بهذا الخصوص، ولكن تم تفسيره بفرض الصيام على الجميع.

من جانبهم علقّ المتضررون من هذا القرار وهم من الشبيحة وزبانيتهم المنتشرين في المدن الجامعية عموماً ويمارسون أفعالاً أبشع من انتهاك حرمة الصيام، وكتب أحدهم: (أي لأنه كان ناقصنا مطاوعين بسوريا اوووووف).

وعلقت إحداهن: (شي مقرف شوهاد شو صارت سعودية الصايم لنفسه ماحدا مضطر يتحاسب هيك عيب ولو اللي بدو يحترم بكيفو مو غصب عنو جد زودوها).

 


أخبرني سماحة الشيخ صبحي الطفيلي عند احتلال بلدة القصيّر السورية أنَّ شابيّن من حزب الله تعاركا على بقرة من يريد أن يسرقها من إحدى المزارع السورية المغتصبة , فحدث بينهما إشتباك مسلّح سرعان ما توسّع ليشمل مجموعات أكبر , فما كان من المسؤول الميداني إلّا أن قتل البقرة ليوقف القتال !
 
منقول :

مجزرة في أطراف بلدة راح ضحيتها 8 شهداء مدنيين بينهم 3 أطفال نتيجة استهداف طيران (مجهول) بلدة فجر اليوم .
الطيران اما عراقي او للتحالف الدولي ...
 
امين ... بالمناسبة هو تركماني من تركمان مارع

انعم واكرم به وباخوتنا التركمان ومن كل الاجناس تحت راية لااله الا الله اخي لادئاني كلنا اخوة يجمعنا دين الله التركي والكردي والزنجي والهندي والعربي والفارسي والامازيغي ، وان كان هناك انتقاد للخلافة العثمانية والعلمانية القومية بتركيا حالياً فذلك لايعني العنصرية وكره الاخوة الاتراك الافراد لادخل لهم بسياسات القادة أبداً .
 


المناشير لقوات الاسد والحملات العسكرية فقط ضد جيش خالد

اهل درعا ضاقوا ذرعا من هذه فصائل الموك ويعلمون انهم لن يطلقوا طلقة واحدة ضد جيش الاسد

وسيسلمون المحافظة لجيش الاسد متى اتتهم الاوامر من الخارج
 
أكدت مصادر خاصة لشبكة #شام الإخبارية، أن "أبو محمد الجولاني" قائد هيئة #تحرير_الشام اجتمع بالأمس مع عناصر قاطع البادية في سياق الحراك الذي يقوده وشرعيين معتدلين لتمكين فكرة الاعتدال بين عناصر الهيئة والانتقال لمرحلة جديدة في تاريخ الهيئة.

:
Deb45tTX4AIo6_G.jpg
 
عودة
أعلى