الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

1527107383571.png
 
ديرالزور زين العابدين

خبر متداول مفاده أن ميليشيا الدفاع الوطني بقيادة المدعو "نزار الخرفان" وقعت بكمين نصبته في منطقة الفيضة ببادية أوقع قتلى وأسرى تجاوز عددهم الأربعين عنصر وهو الرتل الذي تكلمت عنه سابقا :

رتل عسكري كبير لقوات النظام والميليشيات المساندة ينطلق من مدينة الميادين الساعة الثامنة من مساء اليوم بأتجاه البادية .

 
بسام جعارة :

طائرة تحمل كبار المسؤولين الروس وعلى رأسهم لافرانتييف المبعوث الشخصي لبوتين حاملا تعليماته الى كلابهم في دمشق
 
شبكة الثورة السورية :

جيش أبو شحاطة .. حرامية الديار

1527157251683.png
 
فيصل القاسم :

تطهير مخيم اليرموك بدمشق من المفروشات الإرهابية
1527157369444.png
 
محمد علي الحسيني :

علمنا انه في هذه الأثناء وضع بشار الأسد امام خيارين
- الخضوع لأوامر روسيا وتنفيذ ماطلبه بوتين بمايخص العملية السياسية ومطالبة ايران بالخروج من سوريا مقابل ضمان سلامته واستمراره
- واما الرفض والتمسك بالايراني وتوابعه بشار سيختار ايران وإلا مصيره كعفاش

وبكلا الحالتين انتهى
 
بسام جعارة :

المرصد :مقتل 12 من المليشيات غير السورية في الضربات الجوية التي شنتها طائرات التحالف الدولي فجر اليوم على دير الزور
 
تفاصيل مقتل وأسر العشرات من ميليشيا النظام بكمين لـ"داعش" في ديرالزور

 

ترجمة الخريطة التي نشرتها وزارة الدفاع الروسية عن النقاط المزعم انشاءها في منطقة خفض التصعيد شمال غرب سوريا

33338109_1786230831437790_6904678184843739136_n.jpg
 



مليشيات حفتر ومليشيات الاسد تفتتح معرض التسوق لتسويق المنتجات السورية في بنغازي. يأتي هذا مع خيمة رمضانية


 



مليشيات الاسد تصل الى جباب في طريقها الى ايب في اللجاة. تحاول مليشيات الاسد الضغط على ريف درعا الشرقي للحصول على مفاوضات، ونؤكد ان مليشيات الاسد غير قادرة على شن عمليات عسكرية واسعة خاصة بدون مشاركة ايرانية، وبالامكان التصدي لها دون التفاوض


يذكر ان روسيا المحت الى انتهاء مدة خفض التصعيد في الجنوب السوري


نورس للدراسات

 
طائرات نقل ايرانية تلقي مساعدات لكفرية والفوعة


IRIAF C-130 Hercules cargo plane used to airdrop supplies over Fuah & Kefraya



(h/t )
Dd0cfnfVQAAIIB6.jpg

Dd0cgNnU8AAKWCE.jpg

Dd0cltIVMAAqofV.jpg

Dd0cmalVMAEE2VE.jpg




نوع الطائرة c 130 هيركيوليس، ايرانية

رقم التسجيل 8507، تنطلق لالقاء الذخيرة والمساعدات الى كفريا والفوعة من مطار دمشق الدولي




 




السفير الايراني في الاردن "فردوسي" لصحيفة الغد الأردنية:


"لن يكون لإيران أي دور أو مشاركة في عمليات عسكرية جنوب سوريا إن حصلت، كما لم يكن لنا دور بعمليات الغوطة ودوما ودمشق"



 





اول بلد حاول بن علي الفرار اليها من تونس كانت فرنسا والتي رفضت استقباله،، والان يدعمون حفتر بشمل مباشر، في لبنان الكلمة الاولى من تحت الطاولة هي للفرنسيين والذين قاموا بتهريب ميشيل عون من لبنان واستضافوه في فرمسا قبل ان يعيدوه ليصبح رئيسا للبنان،



في سوريا قام الفرنسيون بدعم الدولة العلوية التي كانوا يريدون انشائها في الساحل السوري. تبقى مناطق غرب افريقيا حتى اللحظة مناطق نفوذ فرنسية كما ان للفرنسيين منطقة نفوذ في لبنان وسوريا، صحيح ان الكيان الصهيوني وامريكا لهم اليد العليا في اي قرارات في لبنان وسوري.



صحيح ان فرنسا انضمت لما يسمى "اصدقاء سوريا" وتقوم على العلن باعلان دعمها للثورة السورية، الا ان فرنسا هي الدولة التي كانت اساسا للمشكلة الحقيقية في سوريا بدعمها للعلويين وايصالهم للسلطة حقدا منها على اهل السنة عامة، بل ويكن العلويون مشاعر خاصة للفرنسيين، ويعتبروهم "الاب الروحي لهم".


مرت العلاقات الفرنسية العلوية ببعض المطبات في نهاية الثمانينيات وبداية التسعينيات بسبب لبنان قبل ان يعود الاسد الابن لبناء علاقات وطيدة مع فرنسا، ولهذا لاتثق روسيا كثيرا بالاسد خاصة بعد التجربة التي خاضتها مع السادات والذي ترك المعسكر السوفييتي وارتمى في احضان الامريكان والاسرائيليين.


الفرنسيون لايجدون افضل من العلويون لحكم سوريا، ولا يصدق دعمهم للثورة السورية الا جاهل بالسياسات الفرنسية، وحتى لو كان لدى الفرنسيين مشكلة مع بشار الاسد فقط، فانها تحتضن بديله وهو العماد العلوي علي حبيب والذي ضغطت فرنسا لاخراجه من سوريا خلال الثورة ليستقر في فرنسا.




نلاحظ مؤخرا تزايد النشاط العسكري الفرنسي في سوريا خاصة من خلال تواجد مئات او الاف من الجنود الفرنسيين وقيامهم ببناء قواعد عسكرية تضم قيادة العمليات الخاصةواللواء 13 مظلي وقوات المدفعية "واغرام" والقوات الخاصة GIGN في مناطق المليشيات الانفصالية وهذا يشابه الى حد كبير التحالف الامريكي البريطاني في العراق.


الفكرة هي ان التواجد الفرنسي المتزايد في سوريا يعني ان الفرنسيون يريدون حصتهم من النفوذ على سوريا ويحاولون الحرص على حصولهم على هذه الحصة من خلال

1. دعم المعارضين العلويين


2. استضافة كبار الضباط المنشقون عن الاسد


3. وجود علاقات فرنسية مع كبار العائلات العلوية (المجلس العلوي الاعلى)


4. ابقاء علاقات جيدة مع العائلات السورية المعروفة


5. زيادة التدخل العسكري في المناطق التي تسيطر عليها امريكا في سوريا (يخدم هذا استراتيجيتهم في ابقاء تواجدهم بالقرب من جنوب تركيا وارمينيا)



 

لافرنتييف في دمشق للقاء الاسد ويبدو انه يحمل رسالة من بوتين

الغريب هو مستوى التمثيل وغياب حتى لافروف

 
صورة نشرها الاعلام الاسرائيلي لمقاتلة F-35 شبحية فوق بيروت .. و تظهر انها بحالة الشبحية حيث لا تحمل اي اسلحة بنقاط تعليق خارجية .. بعد يوم من تصريح قائد سلاح الجو الصهيوني عن استخدام قتالي للاف35 خلال عمليات حربية مرتين ..

لبائعي الوهم .. نحن في هذه الصفحة لا نبيع الناس وهم .. نقول لهم حقائق و منطق يؤكد الحقائق .. و الغاية هو التغيير لخير الدولة السورية .. و ليس ستر عورات نظام عفن فاسد ..

في الحقائق .. روايات من كان خلف الرادارات في تلك الليلة يوم غارة جبل البحوث بحماة كلها تدل على جهل بما جرى ..

في الحقائق و بأدلة ان الاسلحة المستخدمة كانت من اسلحة الاف35 في القصف و هي قنابل gbu-39 .. رابط صورة القنابل و كنا قد نشرناها حينها ..

في الحقائق .. انه لم يتم اطلاق اي صاروخ دفاع جوي سواء على الطائرات او على القذائف التي استهدفت جبل البحوث و غيره ليلتها ..

في المنطق عادة يصرح مصدر مسؤول عن الجهة المستهدفة و من اين اتت الطائرات المعتدية كمثال تصريح ليلة امس عن ان طيران التحالف قصف مواقع في البوكمال ووو .. لكن ليلة قصف جبل البحوث في حماة خرج تصريح مبهم ينم عن جهل بالجهة المعتدية و مصدر الاعتداء ..

نص الخبر : مصدر عسكري: عدوان جديد تتعرض له بعض المواقع العسكرية في ريفي حماة وحلب بصواريخ معادية في حوالي الساعة العاشرة والنصف ليلا
هذا هو رابط خبر سانا :


في المنطق وزارة الدفاع الروسية بلسان الناطق باسمها و في معظم مناسبات القصف كانت تعلق عن الجهة و كيفية الهجوم .. ليلتها لم تنطق ببنت شفة و لم تعلق على الموضوع رغم انه كان حدث كبير لجهة حجم الهجوم و قوته و قربه من قواعدها .. و لمن يريد رؤية تعليقات وزارة الدفاع الروسية على احداث اصغر فهي موجودة في صفحات وسائل الاعلام الروسية بالعربية .. هجوم التيفور كمثال :


في المنطق عادة يتم الاعلان من قبل الاعلام السوري عن تصدي الدفاع الجوي للعدوان الاسرائيلي سواء التصدي للصواريخ او التصدي للطيران .. لكن ليلتها لم يتم الاعلان عن اي تصدي (و هو يوافق الحقائق التي نعلمها) .. و سبب ذلك بالمنطق ان الطائرات التي قصفت لم تكن مرئية للرادار و ان القنابل اطلقت من حواضن داخلية من مسافة قصيرة لم تتح للدفاع الجوي كشف القنابل و التصدي لها ..

الاعتراف بقوة العدو لا يعني الخنوع له .. بل يعني انه يجب العمل على كسر تفوقه .. اما البقاء بحالة نكران للواقع فهذا يعني الاستمرار بالعمل بالسياسات الغبية نفسها التي تؤدي للنتائج الكارثية نفسها .. (كمثال مزعج جداً عن هذه السياسات هو وضع بطاريات دفاع جوي ثابتة في منطقة سهلة التدمير بالنسبة للعدو و هي منطقة الجبهة حتى عمق 50 كم)


33399209_1694394360671276_5273458075498446848_n.jpg


 
عودة
أعلى