الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

بسام جعارة :

خريطة نشرتها وزارة الدفاع الروسية اللون الأصفر نقاط تركية والأحمر روسية والاخضر إيرانية سيتم إنشاؤها بالمناطق المحررة

Dd5Ous8V0AAEFTz.jpg
 
عمر رحمون :

تحرير درعا سيكون خاطفاً و مفاجئاً والاسباب كثيرة . أهمها :
1-تفرغ الجيش السوري بعد تحرير دمشق وحمص بالكامل.
2-فصائل درعا مترهلة و جبانة و مفككة ومتناحرة و همها جمع المال وقد خسروا الحاضنة . والحاضنة كرهتهم وملت من مراهقاتهم ..
 
التعفيش على أصوله في مخيم اليرموك بدمشق..
هؤلاء لو وصلوا للقدس رح يعفشوا المسجد الاقصى ...!


Dd3QqN-VAAAsA_u.jpg
 
الوقت الذي استغرقه جيش النصيرية لاسترجاع جنوب دمشق كان من المقرر أن يكون للعمل في إدلب لولا أن ثلة من المقاتلين قد نغصت عليهم مخططاتهم... الآن سنرى مصير إدلب وجسر الشغور أولاً! سنرى كم ستصمد كل هذه المناطق التي يساوي حجمها حجم المخيم والحجر الاسود مئات الأضعاف
 
الميليشيات السريانية النصرانية المشركة المتحالفة مع الملاحدة الأكراد تعلن عن هلاك أحد عناصرها في #دير_الزور

الهالك يدعى ( عبد سرور المفضي ) أسم الشهرة " أيوب "
Dd4ZW1FVwAUCBS4.jpg
 
ارتفاع عدد الهلكى الذين قتلوا بالأمس في مفخخة البادية السورية إلى 23 خالك و21 جريحاً و عرف منهم ايضاً نصر يونس عبدالرحمن عزيز علي علي
Dd36umQVMAAizEb.jpg


Dd36vZPV0AAL4Yx.jpg

Dd36w7PVMAAJpch.jpg
 
عدد من القتلى وعشرات الجرحة في صفوف قوات النظام
في بادية مدينة #الميادين في هجوم مباغت للدولة من بينهم عناصر من بلدات #دبلان و #غريبة و #محكان في ريف ديرالزور الشرقي.

(الصور من المشفى العسكري في دير الزور)



Dd58PqHV4AEjLdo.jpg



Dd58QeyVQAABcM1.jpg

Dd58QyjV0AEF5Ew.jpg

Dd58RHaVwAEegEg.jpg
 
أغرب عملية تبادل بسوريا: عناصر للأسد مقابل أبقار وأغنام


هيومن فويس

جرى اهالي بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي أغرب عملية تبادل مع قوات النظام السوري منذ انطلاق الحرب عام 2012 حتى الآن، حيث وافق الأخير على مبادلة عناصره بـ عدد من المواشي (أبقار وأغنام).



ونقلت شبكة نداء سوريا، عن مصادر خاصة، قولها: إن قوات النظام سرقت قبل أيام قرابة 150 رأساً من الغنم، و 12 من البقر، بعد دخولهم إلى قرية “الحويجة” المقابلة لبلدة “الشحيل” بريف دير الزور، إلا أن الأهالي تمكنوا من أسر خمسة منهم وأجروا اتفاقاً مع النظام يقضي بمبادلتهم بالمواشي المسروقة.

واشتهرت قوات النظام والميليشيات الداعمة لها بعمليات النهب والسرقة أو ما يعرف محلياً بـ “التعفيش” من المناطق التي يسيطرون عليها، وتعج مواقع التواصل الاجتماعي بصور لعناصر النظام أثناء “تعفيشهم” لبرادات وغسالات وفرش منازل وحيوانات وغيرها.



يذكر أن ميليشيات سوريا الديمقراطية سيطرت في نوفمبر تشرين الثاني العام الماضي على بلدة الشحيل؛ بعد طرد تنظيم الدولة منها، إلا أنها أخلتها من المقاتلين قبل ثلاثة أشهر على خلفية مقتل شخص من البلدة واستنفار العشائر فيها بالسلاح من أجله.
 
صور تظهر مشاركة عناصر من مجموعة قرية بيت تيما التابعة لفوج الحرمون المصالح لميليشيا الأسد في معارك جنوب دمشق ضد تنظيم الدولة.
Dd4QQ4zV0AMGbKr.jpg


Dd4QQ4zVMAUfXvB.jpg

Dd4QQ4wVwAAMPlm.jpg
 
وكالة إباء مصابة بحالة تسمى "هوس الخوارج"

أين الرابط العجيب واوجه التشابه بين السرقة وقتالكم للخوارج بالخبر

Dd4bmSmVAAEfaM5.jpg
 
"داعش" يهاجم النظام مجددا في بادية دير الزور

بلدي نيوز - (مصعب العمر)

أفادت مصادر إعلامية محلية، أن عناصر تنظيم "داعش" شنوا هجوماً واسعاً، اليوم الأربعاء، على مواقع قوات النظام والميليشيات الطائفية في ريف الزور الشرقي.

وقالت شبكة "دير الزور 24" المحلية، إن عناصر تنظيم ‎"داعش" شنوا هجوماً عنيفاً على مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية في باديتي ‎البوكمال والميادين، بريف ‎ دير الزور الشرقي.

وفي السياق؛ أشارت مصادر متطابقة أن الهجوم الذي شنه التنظيم على مواقع النظام؛ أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين في بادية دير الزور.

ويعمل التنظيم منذ عدّة أيام على تعزير تحصيناته العسكرية، ورفع السواتر، وحفر الأنفاق، بالإضافة لنشر المزيد من المقاتلين على طول خط الجبهة، في بلدة "هجين" بريف دير الزور الشرقي، تحسباً لهجوم قادم.

وشن عناصر تنظيم "داعش" هجوماً مماثلاً، السبت الفائت، على النقاط التي تتمركز فيها قوات النظام والميليشيات الإيرانية، في محيط مدينة الميادين شرق دير الزور، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين خلفت قتلى.

وتعرضت قوات النظام لهجوم من التنظيم في محطة t3 في بادية دير الزور، بالتزامن مع تفجير عربة ملغمة خلفت 17 قتيل من قوات النظام وميليشياته، أمس الثلاثاء.
 
التحالف يجدد قصف مواقع ميليشيات إيران في دير الزور

بلدي نيوز – (عبد العزيز الخليفة)
قصف التحالف الدولي مواقع لميليشيات إيرانية قرب مدينة دير الزور، بالتزامن مع تبادل لإطلاق النار بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المدعومة من واشنطن والميليشيات الإيرانية.
وقال صهيب الجابر الصحفي في شبكة فرات بوست، إن طيران التحالف قصف مواقع مليشيات إيران في قريتي البغيلية وعياش قرب دير الزور، بالتزامن مع حصول تبادل لإطلاق النار بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المتمركزة بقريتي محيميدة والحصان والميليشيات الإيرانية.
وأضاف "الجابر" في حديثه لبلدي نيوز، إن التحالف الدولي قصف أكثر من مرة خلال الشهر الجاري وقبله مواقع لميليشيات إيران شمالي نهر الفرات في قرى الطابية ومراط والصالحية وعياش وغيرها.
وأشار إلى أن مليشيات إيران حاولت أكثر من مرة التقدم في شمالي نهر الفرات نحو المناطق التي تسيطر عليها "قسد" وقد تمكنت نهاية الشهر الماضي من التقدم في قرى شقرا والعليان، إلا أن طيران التحالف تدخل لصالح قوات "قسد" وإجبارها على العودة إلى مواقعها.
يشار إلى أن كل من قوات النظام والميليشيات الإيرانية تسيطر على مدينة دير الزور والمنطقة الواقعة جنوبي نهر الفرات في دير الزور المعروفة بالشامية، بينما تسيطر قوات "قسد" على المنطقة الشمالية الواقعة شمالي الفرات المعروفة بالجزيرة، كما توجد بعض الجيوب الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" داخل شمالي الفرات وجنوبه.
 
عودة
أعلى