الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

1526941355411.png
 
بعد (تحرير )النظام لبعض مناطق جنوب دمشق بالبراميل المتفجرة والصواريخ والقنابل هاهو يبدأ المرحلة الثانية وهي (تحرير) منازل المدنيين من الأجهزة الادوات الكهربائية وكل ماله ثمن في اسواق بيع المسروقات في دمشق!
DdrVhZ9VwAAQQ0D.jpg
 
انفجارات في أكبر قاعدة عسكرية إيرانية جنوب دمشق

بلدي نيوز - (خاص)
أكدت مصادر إعلامية وقوع انفجارات عنيفة، فجر اليوم الاثنين، داخل ما يعتقد أنها غرفة عمليات عسكرية تابعة للمليشيات الإيرانية في منطقة نجها جنوبي العاصمة دمشق.
وقال الناطق السياسي السابق باسم جيش الإسلام محمد علوش، "تم الليلة تدمير مدرسة أمن الدولة في نجها وهي ضاحية جنوب دمشق وهي أكبر قاعدة إيرانية في سوريا"، دون أن يوضح الطرف المسؤول عن تدمير القاعدة الإيرانية.
ورجح ناشطون أن تكون الانفجارات ناجمة عن غارات اسرائيلية استهدفت ثكنة "الحرب الإلكترونية" و"مدرسة أمن الدولة" في نجها بالقرب من منطقة السيدة زينب إحدى مراكز الميليشيات الإيرانية في سوريا.
بدوره، لم يعلق إعلام النظام على تلك الانفجارات التي يعتقد أنها ناجمة عن قصف الطيران الإسرائيلي.
وتأتي هذه التفجيرات بعد أيام من حصول 4 انفجارات ضخمة داخل كتيبة الصواريخ التابعة لمطار حماة العسكري، والواقعة تحت سيطرة الميليشيات الإيرانية ما أدى لمقتل وجرح العشرات منها دون تبني أحد الأطراف المسؤولية عنها.
 
سلسلة انفجارات تهز مناطق سيطرة النظام شرقي دير الزور

بلدي نيوز - (مصعب العمر)

هزّت سلسلة انفجارات عنيفة، أمس الأحد، المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف دير الزور الشرقي، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات مجهولة، وهجوم لتنظيم "داعش" في المنطقة.

وقالت مصادر إعلامية محلية، إن عدّة ‌‎انفجارات عنيفة دوت بمحيط بلدة "القورية" بريف دير الزور الشرقي، ليل الأحد، بالتزامن مع تحليق مكثّف لطائرات مجهولة -يرجح أنها للتحالف الدولي- فوق بلدتي "القورية والعشارة" الخاضعتين لسيطرة قوات النظام، شرقي دير الزور.

وفي السياق؛ رجحت بعض المصادر أن تكون غارات "إسرائيلية" على مواقع القوات الإيرانية في المنطقة.

من جهة ثانية؛ شن عناصر تنظيم "داعش" هجوما على قوات النظام في منطقة "عين علي"، الواقعة قرب مدينة "الميادين" عقب قصف مدفعي متبادل بين التنظيم وقوات النظام في تلك المنطقة.

وقالت مصادر محلية، إن التنظيم استهدف قوات النظام والميليشيات الطائفية بعربتين مفخختين، في منطقة "عين علي" عقب صلاة التراويح خلفت قتلى في صفوف الأخير.
ويشار إلى أن قوات النظام والميليشيات الإيرانية من جهة، وقوات سورية الديمقراطية من جهة ثانية، سيطرت على معظم محافظة دير الزور خلال الأشهر الفائتة.
 
مقتل ثلاثة جنود أمريكان بريف الحسكة

بلدي نيوز - (مصعب العمر)

قُتِل ثلاثة جنود أمريكان، وأصيب آخرون بجروح، اليوم الأحد، جرّاء انفجار عبوة ناسفة استهدفت رتلاً لهم في محيط مدينة الحسكة، شمال شرق سوريا.

وقالت مصادر إعلامية محلية، إن عبوة ناسفة استهدفت رتلاً للقوات الأمريكية على طريق "الحسكة - تل تمر" بالقرب من قرية "الركبة"، اليوم الأحد، ممّا أدى لمقتل ثلاثة جنود أمريكان كحصيلة أوليّةـ وإصابة آخرين بجروح، إضافة لعطب ثلاثة سيارات عسكرية أمريكية.

بدورها نفت مصادر إعلامية، تعرض الرتل العسكري لانفجار عبوة ناسفة، مؤكدةً إن الرتل تعرض لحادث مروري أسفر عن انقلاب ثلاث حافلات ومقتل ثلاثة جنود، على طريق "الحسكة - تل تمر".

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، المدعومة من التحالف الدولي، مطلع الشهر الجاري، استئناف العمليات العسكرية للسيطرة على المواقع التي لاتزال خاضعة لسيطرة "داعش" في ريفي دير الزور والحسكة.

ووصلت تعزيزات عسكرية ضخمة للتحالف الدولي، بالتزامن مع الإعلان عن المعركة، تضم آليات عسكرية ثقيلة، ومعدات وأسلحة، دخلت إلى محافظة الحسكة عبر معبر "سيمالكا" مع إقليم كردستان العراق.
 
صورة تعود لعام 1948 للحظة تعفيش مدينة حيفا في فلسطين من قبل الصهاينة بعد احتلالها وصورة اخرى من مخيّم اليرموك في سوريا 2018 ، تعفيش اغراض اللاجئين الفلسطينيين بعد قتلهم وتهجيرهم من قبل عصابة المقاولة والمماتعة
DdwXcuBVQAAU4Vu.jpg


DdwXdpSVAAI-ggy.jpg
 
ناشطون

عدد مقاتلي داعش الذين كانوا متحصنين داخل اليرموك والحجر الاسود وخرجوا باتجاه البادية مع اهالي المخيم هو 500 مقاتل اغلبهم من الجولان المحتل ودمشق ونسبة قليلة فلسطينيين من المخيم وبقية المدنيين خرجوا باتجاه ادلب مع بعض اسيرات مقاتلي وقادة الفصائل
 
ناشطون

عدد مقاتلي داعش الذين كانوا متحصنين داخل اليرموك والحجر الاسود وخرجوا باتجاه البادية مع اهالي المخيم هو 500 مقاتل اغلبهم من الجولان المحتل ودمشق ونسبة قليلة فلسطينيين من المخيم وبقية المدنيين خرجوا باتجاه ادلب مع بعض اسيرات مقاتلي وقادة الفصائل
حسب المرصد السوري 1600 مقاتل خرجو
 
عمر مدنيه :

مثلما قامت ميليشيا لواء القدس الفلسطيني بتدمير جامع فلسطين بدمشق،قامت ايران ايضا بتدمير جامع الحسين في حلب...
"ينادون بفلسطين والحسين ويدمرون كل شيئ يحمل اسمائهم"
DdwG30TV0AMbY3s.jpg


DdwG4eRVwAArFEN.jpg
 
مقتل ﻋﺪﺩ ﻣﻦ عناصر النظام والقوات الرديفة ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺗﺼﺪﻳﻬﻢ ﻟﻬﺠﻮﻡ ﺷﻨﻪ مقاتلي ﺗﻨﻈﻴﻢ الدولة ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﻘﺎﻁ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺳﺪ ﻋﻮﻳﺮﺽ في ﺍﻟﺒﺎﺩﻳﺔ حيث ﺑﺪﺃ ﺍﻟﻬﺠﻮﻡ ﺑﻌﺪ ﺗﻔﺠﻴﺮ ﻣﻔﺨﺨﺔ
 
العرب السنة أو الناطقين بالعربية ممن تعرب لسانهم 13 مليون و 3 مليون تركماني سني و ا مليون شركسي وبوشناقي سني ...والكرد 2 مليون غالبيتهم سنة مع اقلية كردية نصيرية وكردية ايزيدية ...يعني المجموع 19 مليون سني من شتى القوميات ...مقابل 5 مليون اقلوي ...2.5 مليون نصيري (( جلهم نصيرية تركيا)) + 1200000 مسيحي +800000 درزي + 250000 اسماعيلي + 300000 شيعي ..واقليات اخرى

حسب الاحصاءات الرسمية هناك 8-10 مليون لاجئ خارج سورية 99.99% سنة ..

2013 كان غالبية السكان بمناطق الثورة بنسبة 60% ...عندها بدأت البراميل بحلب وحمص ودمشق وديرالزور والرقة ..وبنفس السنة جرى استخدام السكود وتوشكا والكيماوي ...عممل ممنهج للتدمير والقتل والتهجير ...دفعوهم دفعا للسنة من المناطق المحررة نحو مناطق النظام الآمنة من القصف الجوي والصاروخي والكيماوي وحصل الخلل في الساحل الذي يتباكى عليه أقليات سورية الساحل حاليا 65-70% سنة !!

وهناك تحولو لخلايا نائمة وشاهدوا النصيريين والأقليات على حقيقتهم الدفينة الحقيرة

اذا غادر السنة ليس بسبب حبهم للنظام وكرههم للثورة بل بسبب تعرضهم للقتل المتعمد بأسلحة التدمير الشامل وهذه سياسة مقصودة وممنهجة
 
عودة
أعلى