الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )





محافظة دير الزور – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان تنفيذ تنظيم “الدولة الإسلامية” هجومين مباغتين، استهدفا قوات النظام في غرب نهر الف...
SYRIAHR.COM


 

آليات من ضمن رتل للقوات التركية، كان متجهاً على اتستراد حلب - دمشق الدولي نحو ريف إدلب

 
تفاوض تنظيم الدولة مع النظام وانسحب من اليرموك بعد استنفاذ القدرة عالقتال،واجبر النظام على دفع ثمن

هناك من يخسر حرب بشرف وهناك من يخسر الحرب والشرف معا
 
صحفي مقرب من حزب الله:

" علاقات إيران بنظام دمشق أكثر إستراتيجية وصلابة من العلاقة الروسية السورية، فبينما ترتبط روسيا بالسياسة الدولية، تعتبر إيران بشار الأسد الشخص الأكثر أهمية للدعم "
 
[B]فيصل القاسم‏حساب موثّق [/B]

توابيت إيرانية سقط ساكنوها في سوريا على يد المجاهدين

Ddue8UvVQAAyjQy.jpg

 

في "القصير".. مصرع 3 من "حزب الله" بينهم قيادي إثر نزاع على سيارات مسروقة
=========================

| 2018-05-21 14:20:04​
342a7744fcc4213db8d22eb8.jpg

أرشيف

زمان الوصل

نعت صفحات لبنانية ومواقع مؤيدة لميليشيا "حزب الله" في لبنان الأخوين "معالي الجمل" و"علي الجمل" اللذين لقيا مصرعهما إثر كمين لعناصر تابعة لجيش النظام في قرية "العقربية" بريف "القصير" والقريبة من الحدود السورية اللبنانية مساء أمس الأحد، وذلك على خلفية نزاع على سيارات مسروقة.

وفي التفاصيل التي ساقها أحد أقرباء القتلى ويدعى "أبو علاء العاملي" في تعليقه على الكمين على صفحته في موقع "فيسبوك" فقال "بعد قيام شبان من آل جعفر بسرقة سيارة لأحد الاخوة في الرضوان، قام الجيش السوري بتوقيفها على أحد الحواجز وحجزها في مفرزة الفرقة الرابعة في بلدة العقربية، ثم قام شبان مسلحون من آل جعفر يعاونهم شبان من ال المقداد وال صفوان بمداهمة المفرزة واسترداد السيارة التي سرقوها".

وأضاف "لدى عودتهم على الطريق باشروا بإطلاق النار يمينا وشمالا ابتهاجا، بفعلتهم حيث كان هناك ثلاثة اخوة من حزب الله يقفون على جانب الطريق فأصابوا الاخوة الثلاثة وعلى الفور قتل أحدهم وهو مسؤول مجموعة في المحور واصيب اثنان".

وتابع "العاملي": "في تمام الساعة الثامنة وعشرين دقيقة من مساء الأحد ادخل إلى مستشفى البتول في الهرمل معالي محمد الجمل جثة هامدة، بينما كان من الجرحى علي الجمل، وخضر رشدي الجمل طلق باليد اليمنى وعلي حسين الجمل شظايا بالقدمين".

وتداول ناشطون أسماء الذين أصيبوا داخل الأراضي السورية من قبل عناصر وصفت بـ "غير منضبطة"، وهم "محمد شامل جعفر وناجي جعفر وبشار وحسن المقداد (عمار المقداد بالهوية) وعماد وعلي صفوان"، وهم بحسب المعلومات التي أوردها ناشطون من عصابات سرقة السيارات المقيمين في بلدة "زيتا" السورية، وقد قاموا بهجوم على إحدى الحواجز التابعة للمخابرات السورية في بلدة "العقربية" السورية وأطلقوا النار على الحاجز قبل أن يستولوا على السيارة ويفروا بها إلى جهة مجهولة".

ورشحت معلومات صحفية على أكثر من موقع إلكتروني موالٍ لميليشيا "حزب الله" عن مقتل "علي الجمل، وخضر رشدي الجمل" وجميعهم بلدة "زيتا" وهي إحدى قُرى "القصيّر" الغربية التي تقطنها عائلات لبنانية.

 

حوران.. مزارعون يحولون أرض (اللواء 52) لمساحات زراعية تزينها سنابل القمح
===============

| 2018-05-21 03:49:42​
a1427a91b0d70cb2f7868775.jpg

مدخل اللواء - زمان الوصل

محمد الحمادي - زمان الوصل

لعل أكبر أمنية يتمناها المرء في زمن الحرب، هي رؤية نيران المدافع هامدة، وأن يعم الصمت في كل مكان بعد الضجيج الكبير الذي تحدثه الآلة العسكرية، ومن أجمل المشاهد على الإطلاق؛ سنبلة قمح تنمو في فوهة مدفع مهجور، بات غير قادر على نشر الموت ورائحة البارود كما كان وكما أريد له من قبل صانعيه، هذه النزعة المثالية أصبحت واقعا بسواعد عشاق الحرية في سوريا، الذين صنعوا من جحيم الموت حياة، ليقولوا لجلادهم إن إرادتهم أقوى من جميع رغباته ووسائل قتله التي حكم بها على الشعب.

31999a2ee251757c1e259a3975321ce6.jpg

لسنين طويلة كانت أرض (اللواء 52) منطلقا لنشر الموت ورائحة البارود في كل أرجاء ريف حوران الشرقي، إذ طالت صواريخه وقذائفه جميع القرى والبلدات، ومنذ أن أعلن عن تحريره تغيرت المعادلة وانقلبت الأحوال بشكل جذري، حيث عادت المساحات الكبيرة مترامية الأطراف لأراض زراعية مخصصة للقمح والشعير والبقوليات بمختلف أنواعها.

الحاج "سمير السلامات" قال لـ"زمان الوصل" إن "النظام انتزع هذه الأراضي من أصحابها بالقوة، ومن دون إرادتهم، مدعيا بأن هذه الأراضي ستكون للجيش السوري الذي يدافع عن البلاد ويقف في وجه المحتل الإسرائيلي، ولكن طوال الفترة التي تواجد فيها اللواء في هذه المنطقة لم يطلق شيئا على إسرائيل بل كانت صواريخه وقذائفه موجه لأهالي المنطقة الشرقية التي حول غالبية منازلها إلى دمار وخراب".

وأضاف: "النظام سعى لتدمير الزراعة في المنطقة الجنوبية، من خلال سلب المزارعين أراضيهم وتحويلها لقطع عسكرية، حتى من دون تعويض، فعلى أرض حوران تتواجد عشرات القطع العسكرية، مثل (اللواء 60، واللواء 12، واللواء 38، واللواء 82، واللواء 15، اللواء 34، واللواء 32، والفرقة التاسعة، والفرقة الخامسة، وعشرات الكتائب والأفواج) وكل ذلك كان على حساب الزراعة والأرض الخصبة التي قد تكفي سوريا من محصولها".

وفي التاسع من حزيران يونيو عام 2015، تمكنت فصائل المقاومة السورية خلال معركة "القصاص للشهداء" من تحرير "اللواء 52" الذي يعد ثاني أكبر لواء في سوريا بعد "اللواء 61" الواقع في ريف درعا الغربي والذي تحرر في بداية العام ذاته.

0e3efc2e90298c4b2d7f28862b34b242.jpg


الإعلامي "أيهم كسابرة" اعتبر بأن مساحة اللواء الكبيرة (150 دونما) والممتدة بين بلدات (رخم – الكرك الشرقي – الحراك – المليحة الغربية) لم تكن وحدها خارج حدود الزراعة، بل تعدت ذلك بكثير، حيث منع جنود الأسد، المزارعين من زراعة أراضيهم المحيطة باللواء، وكانوا يقتلون أو يعتقلون كل من يجرؤ على الذهاب إليها.

وأشاد "كسابرة" بنوعية المحاصيل التي تنتج عن أرض اللواء سواء كانت قمح وشعير أو عدس وجلبانة، مطالبا في الوقت ذاته بتكرار التجربة على جميع القطع العسكرية المحررة في حوران.

بدوره قال المهندس "إبراهيم الحريري" لـ"زمان الوصل" إن أرض اللواء كسائر الأرض الحورانية خصبة، يضاف إلى ذلك أنها وبمصطلح المزارعين المحليين "غشيمة" أي "بكر" ذات خصوبة عالية لأنها "مرتاحة" ولم تزرع منذ زمن طويل"، متوقعا موسما جيدا من أرض هذا اللواء أفضل من الأراضي المجاورة التي أنهكت في السنين الماضية بالمواسم الصيفية البعلية والمروية.
وشجع "الحريري" على زراعة اللواء بشكل مستمر وذلك بهدف وقف زحف التصحر، والاستفادة من المحاصيل التي يجنيها في رفع حدة الحصار الذي يفرضه الأسد على المناطق المحررة.

ورأى الحريري أن هذه الأفعال تظهر مدى انتصار الشعب على النظام الدموي، الذي أراد أن يحول سوريا لدولة بوليسية لا تعرف إلا لغة السلاح والبوط العسكري، إلا أن المدنيين أظهروا مدى حبهم للحياة والنهوض بوطنهم والاعتماد عليه وعلى ثرواته.

 
محمد علي الحسيني :

المطلب الروسي-الامريكي والمتفق عليه بضرورة خروج الحرس الثوري الإيراني واتباعه من سوريا لايمكن تنفيذه بالسلام ولا بالحل السياسي ولا بالأسلوب الدبلوماسي السبيل الوحيد لذلك

وللاسف سيكون وقوع "الحرب"حتما وبها سيتم تحقيق الأمر نسأل الله عز وجل الفرج والنصر للشعب السوري
 
هذا العقيد فطس قبل شهر وبقيت جثته بايدي التنظيم
بعد شهر عن مقتله جنوب دمشق اليوم حتى تسلموا رفاته بصفقة تبادل مع اسيرات بسجون النظام


DdwJw_9U8AECPm-.jpg
 
صور لشاحنات جلبها النظام مرغما ليتم إخراج كل مايريد اخراجه مقاتلو جنوب #دمشق
حملوا عتادهم وطعامهم وحتى فرش بيوتهم ولم يتركوه للنظام
بينما المفاحيص سلموا النظام ترسانة جيوش من السلاح


DduvcpXU0AEIQlp.jpg



DduvdRtU0AYoBvQ.jpg
 
عودة
أعلى