الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

مقتل أكثر من عشرين وجرح العشرات في سقوط قذائف هاون تم إطلاقها من مخيم اليرموك والحجر الأسود على أحياء في #دمشق
وسلطات النظام السوري تحذر من سقوط المزيد


DdUBjsjX4AEn3ai.jpg



DdUBkOtX4AAPU6E.jpg
 
حشود كبيرة من اهالي الرستن في ريف #حمص الشمالي تتجمهر في ساحة المدينة لإستقبال ميليشيات النظام ورفع علم النظام وسط المدينة
حاضنة شعبية و كذا



1526484558147.png
 
بلدي نيوز تكشف خسائر الميليشيات الإيرانية وتوزعها في حلب

1526485633993.png



بلدي نيوز - (عمر حاج حسين)

كشف قادة عسكريون في المعارضة السورية، ونشطاء إيرانيون عن أعداد الميليشيات الإيرانية في مدينة حلب وريفها، فضلا عن أماكن توزعها في المدينة، والخسائر التي تلقتها منذ دخولها للقتال إلى جانب قوات النظام.

وكشق مصدر خاص لبلدي نيوز، إن الميلشيات الشيعية بدأ تدخلها في مدينة حلب بالتزامن مع الحملة العسكرية 2015، وتتكون تلك من عناصر "أفغانية وعراقية ولبنانية"، بالإضافة إلى "لواء الباقر الشيعي"، و قيادات وعناصر من "الحرس الثوري الإيراني"، وبلغ تعدادها قرابة 5000 حينها، يدعمهم الحربي الروسي.

وبحسب المصدر العسكري، فإن تلك الميلشيات سيطرت على قاعدة "جبل عزان" بريف الجنوبي بشكل كامل، ومن ثم تقدمت جنوبا وغربا بمساحة 360كم مربع، بعد معارك ضارية عنيفة مع "جيش الفتح" سابقا، وكانت أسفرت تلك الحملة عن مقتل عدد كبير من القيادين والعناصر الشيعية في قرية "بانص" وبلدة "خان طومان" جنوب حلب.


وأشار المصدر إلى أن تواجد الميليشيات الإيرانية في مدينة حلب، يقتصر على قاعدة "جبل عزان" التي حولتها إلى أهم وأكبر قاعدة عسكرية، بالإضافة إلى القرى المحيطة بها في "عين عسان وحدادين وقرية عزان"، وأقامت معسكرات تدريب لعناصر محليين تدعمهم إيران، منها "فيلق المدافعين عن حلب" الذي تولى السيطرة على معظم قرى وبلدات ريف حلب الجنوبي.

وتأتي أهمية "جبل عزان" من الترسانة العسكرية الهائلة التي خصصتها لحلب، من مدافع ميدانية وراجمات الصواريخ، بالإضافة إلى غرفة عمليات عسكرية مشتركة مع الجيش الروسي، فضلا عن كونها نقطة انطلاق طائرات بدون طيار، وطائرات الاستطلاع الإيرانية في الشمال السوري.

وفي السياق؛ قال الناشط الإعلامي الإيراني وعضو المقاومة الإيرانية "حسين طلال" لبلدي نيوز: "إن إيران شيدت قاعدة عسكرية لها في منطقة جبل عزان في ريف حلب الجنوبي، وتنتشر قرب القاعدة ثكنات عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية، وتعتبر هذه القاعدة نقطة إيران لإدارة معارك شمال سوريا، وتحتوي على غرفة عمليات مركزية للحرس الثوري الإيراني ومخازن للأسلحة".

وأكد أن ذراع القوات الإيرانية في حلب، هي ميليشيا "حزب الله اللبناني" يليها في الدرجة الثانية، "لواء القدس وحركة النجباء ولواء الفاطميون ولواء الزينبيون".

وكشفت شبكة بلدي نيوز في وقت سابق أسماء أهم جنرالات إيران القتلى، وهم "غلام رضا سيماي" سقط في معارك ضد المعارضة السورية بريف حلب الجنوبي، وكان شارك على مدار ثمانية أعوام في الحرب العراقية الإيرانية، والجنرال "غلام أحمدي" مساعد قائد ما يسمى فرقة "سيد الشهداء" الذي لقي مصرعه بحلب في 31 آب 2016.

وتعد أكبر الخسائر البشرية لإيران خلال تشرين الأول 2015، حينما قتل الجنرال "حسين همداني" نائب قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني الذي يقوده الجنرال "قاسم سليماني"، في التاسع من ذات الشهر، خلال معارك في حلب.
كما سقط العميد "جواد دوربين"، إلى جانب "شفيق شفيعي"، القيادي البارز في صفوف "فيلق القدس"، وابتعلت مدينة حلب كلاً من الجنرالات "حسن شاطري، ومحمد جمالي زاده، وعبدالله إسكندري، وعبد الرضا مجيري، وجبار دريساوي، وعلي الله دادي، ومحسن قجريان، وحسن علي شمس أبادي".
وخسرت إيران أكثر من 3500 مقاتل لها منذ التدخل العسكري في سوريا، من مجموع قواتها التي بلغ تعدادها حوالي 70000 مقاتل، كما أنفقت أكثر من 100 مليار دولار، خلال مساندتها لقوات النظام، وفق إحصائيات غير رسمية.


 
خسائر كبيرة للنظام والميليشيات جنوب دمشق

بلدي نيوز - (مالك الشامي)

قتل 7 عناصر من قوات النظام، و3 آخرين من ميليشيا "أبو الفضل العباس الشيعي" بكمين محكم، اليوم الثلاثاء، أعده مقاتلو تنظيم "داعش" على جبهات جنوب دمشق.
وأفاد مراسل بلدي نيوز في دمشق، أن 7 عناصر من قوات النظام قتلوا، وأصيب عدداً آخر بجروح، بكمين محكم أعده عناصر تنظيم "داعش" خلال صد هجوم للأولى على جبهات مخيم اليرموك جنوب دمشق.
وأضاف مراسلنا، أن 3 عناصر ايضاً من ميليشيا "أبو الفضل العباس الشيعي" قتلوا في كمين عناصر تنظيم "داعش" على جبهات مخيم اليرموك والذي يشهد أعنف المعارك منذ 26 يوماً.
ونوه مراسلنا، لاستمرار قصف النظام الجوي والمدفعي على مخيم اليرموك وحي الحجر الأسود والذي يحوي قرابة 1000 مدني يعيشون في ظروف إنسانية صعبة منذ قرابة الشهر.
ونشرت ميليشيا "أبو الفضل العباس الشيعي" عبر صفحتها على الفيس بوك، أسماء القتلى الثلاثة وهم، (محمد نوى نورس المحمد، ومحمد حمدي بهلوان، وأحمد سمير كباب) خلال المواجهات مع عناصر تنظيم "داعش" جنوب دمشق.
وتشهد أحياء جنوب العاصمة دمشق "مخيم اليرموك، الحجر الأسود" الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش"، هجمة برية وجوية من قبل قوات النظام والميليشيات المساندة لها منذ 26 يوماً على التوالي، وذلك للسيطرة على المنطقة بعد تهجير مقاتلي فصائل المعارضة من أحياء وبلدات "يلدا، وببيلا، وبيت سحم".
 
قتلى جدد للنظام في معارك مع "داعش" جنوب دمشق

بلدي نيوز - دمشق (مالك الشامي)
قُتل نحو 10 عناصر من قوات النظام وأصيب آخرون بجروح، اليوم الأربعاء، بمواجهات مع عناصر تنظيم "داعش" في حيي مخيم اليرموك والحجر الأسود جنوب دمشق.
وأفاد مراسل بلدي نيوز أن أكثر من 10 عناصر من قوات النظام قتلوا بمواجهات مع تنظيم "داعش" لليوم 27 على التوالي في مخيم اليرموك والحجر الأسود جنوب دمشق.
وأضاف مراسلنا، أن قصفاً مدفعياً وصاروخياً مكثف لقوات النظام وقصف بالطيران الحربي والمروحي استهدف مخيم اليرموك وحي الحجر الأسود الخاضعين لسيطرة تنظيم "داعش" جنوب دمشق.
وتشهد أحياء جنوب العاصمة دمشق (مخيم اليرموك، الحجر الأسود، القدم) الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة هجمة برية وجوية لقوات النظام والميليشيات المساندة لها منذ 27 يوماً على التوالي، وذلك للسيطرة على المنطقة بعد تهجير أحياء وبلدات (يلدا، وببيلا، وبيت سحم) التي تسيطر عليها فصائل المعارضة.
 
بعد سنة من إعلان 4 مناطق خفض توتر بإتفاق إيراني_تركي_روسي مشترك, تم تسليم 3 منها تقريباً للنظام, شرق إدلب, الغوطة الشرقية, وحمص. وبقي واحدة ونصف.
هذا ما يقدمه #أردوغان لثورتكم


مشاهدة المرفق 117973

احقاقا للحق ... جماعة الغوطة وحمص وجنوب دمشق وقعو بالقاهرة وليس الاستانة او اسطنبول وطالبو بمصر كوسيط مع الروس وليس تركيا ..فيلق الرحمن وقع بجنيف ...


النتيجة تلك المناطق اسقطها الروس ولا لنفوذ لتركيا فيها ولا اي دور ...


بعد ما يوقاع الفاس بالراس وتهرب الرعاة والوسطاء العرب وتركوهم فريسة للروس صارو يعقدو مصالحات والتهجير مع النظام وبدن يروحو لعند تركيا يلي كانو يسبوها ودون اي تنسيق مسبق مع الترك

 

احقاقا للحق ... جماعة الغوطة وحمص وجنوب دمشق وقعو بالقاهرة وليس الاستانة او اسطنبول وطالبو بمصر كوسيط مع الروس وليس تركيا ..فيلق الرحمن وقع بجنيف ...


النتيجة تلك المناطق اسقطها الروس ولا لنفوذ لتركيا فيها ولا اي دور ...


بعد ما يوقاع الفاس بالراس وتهرب الرعاة والوسطاء العرب وتركوهم فريسة للروس صارو يعقدو مصالحات والتهجير مع النظام وبدن يروحو لعند تركيا يلي كانو يسبوها ودون اي تنسيق مسبق مع الترك


هل تتوقع مصير محافظة درعا بعد معارك مخيم اليرموك

كمصير الغوطة والقلمون وريف حمص الشمالي
قتال وصمود شكلي وبعدها تسليم ام سيتركها النظام للاردن وامريكا
 
بسام جعارة :

الفلسطينيون الذين قتلتهم ايران في مخيم اليرموك بدمشق وبقية المخيمات هل يختلفون عن الفلسطينيين الذين قتلتهم اسرائيل في غزة وتتباكى ايران عليهم اليوم!
 
هل تتوقع مصير محافظة درعا بعد معارك مخيم اليرموك

كمصير الغوطة والقلمون وريف حمص الشمالي
قتال وصمود شكلي وبعدها تسليم ام سيتركها النظام للاردن وامريكا

متابع في الشأن السوري @متابع في الشأن السوري

الاخ متابع ابن درعا افضل من يجيب...

توقعي موضوع مؤجل

توقعي الهجوم على درعا مرتبط بالتنسيق الاميركي الروسي الاسرائيلي ...اذا لم تشارك فصائل ايران ممكن تقبل اسرائيل واميركا ... بس بتصير مشكلة عند النصيرية لأنهم يعانون من النقص البشري والمعركة مكلفة و بحاجة لمدد بشري وقتالي واليات الايراني... واخشى من تدخل الداعمين للسطرة على درعا بأسهل الطرق ...

بس راح تطلع معهم مشكلة تركيا لن تسمح للمهجرين بالذهاب لمناطقها للرافضين للتسوية

درعا والقنيطرة لهما تبعات دولية ومن الصعب الحكم عليها حاليا

 
هل هذه النقاط تسمح بعمليات للفصائل ضد النظام خارجها ؟
لا اعتقد ذلك ...

خلال الاسبوع الماضي كان هناك محاولة من احد الفصائل غرب مدينة حلب منطقة الجمعيات السكنية بقصف الاحياء بهدف الاستفزاز وبدون اي محاولة للتقدم . وهذا حصل على بعد ١٠ كم شمال نقطة المراقبة التركية .

تحليلي انها محاولة لاشعال مواجهة بين الجيشان السوري و التركي .
او رسالة لرفضهم الانسحاب من المدينة ( المعارضة حاليا مسيطرة على ٧٠ مبنى مهجور على طرف المدينة الغربي )

النتيجة . تركيا ترسم حدود الامر الواقع . وسبيقى عليها مهمة ترويض القوى داخل ادلب .
 
بسام جعارة :

روسيا لم تتوقف عن قتل السوريين بدعوى انهم ارهابيين والمجرم لافروف يقول انه لايصح وصف المدنيين الذين تقتلهم اسرائيل بالارهابييين!
 



١٥ أيار ٢٠١٣: ارتكبت ميليشيات علوية موالية للنظام مجزرة في قرية خربة السودا شمال حمص. بعد تعرض حاجز لقوات النظام لهجوم من قبل مسلحي المعارضة،

قام المسلحون العلويون الموالون للنظام بغارة على قرية خربة السودا وقتلوا ١٦ من سكانها بينهم امرأتين وطفل في الثالثة من العمر وأحرقوا جثث بعض الضحايا، وذلك وفق تقرير للأمم المتحدة صدر في أيلول ٢٠١٣.

 








١٤ أيار ١٩٣٠: نشر الدستور السوري وإعلان قيام "الجمهورية السورية."

تم نشر الدستور بعد خلافات استمرت فترة طويلة مع سلطات الانتداب حول نص الدستور، لا سيما المادة الثانية التي كانت تنص على أن البلاد السورية وحدة لا تتجزأ ولا عبرة بأي تقسيم طرأ عليها بعد الحرب العالمية الأولى. و عندما رفضت الجمعية التأسيسية تعديل النص، أصدر المفوض السامي قراراً بتعطيلها ثم حلّها.

بعد مفاوضات طويلة، تم إدخال تعديلات طفيفة على النص، فعُدّلت المادة الثانية لتنص على أن "سوريا وحدة سياسية لا تتجزأ. أضاف الفرنسيون المادة ١١٦ التي تنص على أنه لا يجوز أن تعارض نصوص هذا الدستور التعهدات التي قطعتها فرنسا على نفسها في ما يختص بسورية وعصبة الأمم والعلاقات الخارجية والمحافظة على الأمن والدفاع عن البلاد، إلا وفق شروط تُحدَّد باتفاق بين حكومتي فرنسا وسوريا. ومن ثم لا يجوز مناقشة نصوص هذا الدستور، التي قد تكون ذات علاقة بتلك التعهدات ولا نشرهـا إلا تنفيذاً لذلك الاتفاق، كما لا يجوز تعديل القرارات ذات الصفة التشريعية والتنظيمية، التي اتخذها المفوض السامي إلا باتفاق بين الحكومتين المشار إليهما.

أصدر المندوب السامي أيضاً قوانين أخرى تتعلق بلواء اسكندرونة الذي كان يتمتع بوضع خاص وقانونين أساسيين لحكومتي جبل الدروز واللاذقية ونظاماً خاصاً للمصالح المشتركة بين سوريا ولبنان.

 
عودة
أعلى