الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

حصيلة القصف النصيري الخاطئ صباح امس على مناطق سيطرته في #التضامن #دف_الشوك
6 قتلى وحوالي 60 جريح من مؤيدي الطاغية المجرم


DdBr6iNX0AE-Gtq.jpg



DdBr6iAXcAAbUZn.jpg
 
الوحدات الكردية تكشف سجل ثلاثة مقاتلين لقوا مصرعهم في #عفرين و #ديرالزور و #الشدادي وهم:
- دليل عزيز / قتل في الشدادي بتاريخ 9 من أيار 2018
- آسيا مصطفى / قتلت في عفرين بتاريخ 15 من آذار 2018
- مدحي الحمادي / قتل في ديرالزور بتاريخ 6 من أيار 2018

DdE1cviU0AAaz9N.jpg
 



الزور بعد ارسالها لعربة "اوران 6" ،وهي اول عربة مجنزرة يتم التحكم بها آليا لتجربتها في سوريا، وتستخدم لنزع الالغام.

وسائل اعلام روسية تقول ان روسيا ارسلت ايضا مجنزرة اوران 9 لاختبارها في سوريا.



DdGGRFzX4Ac8JAN.jpg

 
نظام بشار لن يقبل بالمعارصه مهما تنازلوا ولن يدمجهم فى جيشه ولن يشركهم بالعمليه السياسيه ولو بالفتات , وما يضمره بعد احكام سيطرته على كامل سوريا هو سحقهم أجمعين كما فعل المالكي بالعراق مع الصحوات
 
بعد فشل كل من الحرس الجمهوري الفرقة الرابعة و7و10 الدفاع الوطني جيش التحريرالفلسطيني لواء القدس درع الوطن كتائب البعث نسورالزوبعة الحزبالقومي العربي الايرانية من تحقيق تقدم في اليرموكستان اليوم قوات النمر تفتح اول يوم من خسائرها و 40 نافق مشكل من قوات الجحش
 
بعد فشل ميليشياته باقتحام "مخيم اليرموك".. النظام يستعين بـ "النمر"
1526245879856.png



لدي نيوز - دمشق (مالك الشامي)

بعد مضي قرابة 25 يوما على حملة النظام وميليشياته، على الأحياء الجنوبية للعاصمة دمشق، وبرغم الحشد العسكري وما خلفته من دمار كبير، وعشرات الشهداء من المدنيين، فشلت جميعها في السيطرة على حيي "مخيم اليرموك والحجر الأسود"، ما حدى به للاستعانة بميليشيا "النمر" المدعومة روسيا بشكل مباشر.
وقالت مواقع موالية لنظام "الأسد"، اليوم السبت، إن قوات "النمر" وصلت إلى جبهات حيي "مخيم اليرموك والحجر الأسود"، للمشاركة بالمعركة ضد تنظيم "داعش"، وذلك بعد فشل 12 فرقة قتالية لقوات النظام، وعدم تمكنها من إنجاز أي تقدم ملحوظ على حساب التنظيم.
وبحسب "مركز نورس للدراسات"، فإن 12 فرقة من ميليشيات النظام فشلت في إنجاز مهمتها بدخول مناطق سيطرة التنظيم.
وأوضح المصدر أن هذه القوات هي: "الحرس الجمهوري، والفرق الرابعة، والسابعة، والعاشرة، والدفاع الوطني، وجيش التحرير الفلسطيني، ولواء القدس، وميليشيات درع الوطن، وكتائب البعث، ونسور الزوبعة، والحزب القومي العربي، والميليشيات الإيرانية".
وقتل نحو 700 عنصراً من قوات النظام والمليشيات المساندة لها، بينهم عدد من الضباط برتب مختلفة، جراء الاشتباكات مع التنظيم في أحياء "مخيم اليرموك والحجر الأسود والقدم والعسالي" جنوب دمشق، وذلك أثناء محاولتهم اقتحام الأحياء والسيطرة عليها.
وتشهد أحياء جنوب العاصمة دمشق "مخيم اليرموك، الحجر الأسود، القدم" الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش"، هجمة برية وجوية لقوات النظام والميليشيات المساندة لها، منذ 24 يوماً على التوالي، وذلك للسيطرة على المنطقة بعد تهجير أحياء وبلدات "يلدا، وببيلا، وبيت سحم".
 
"قسد" والحشد العراقي.. تنسيق وغرفة عمليات مشتركة شرق سوريا

1526245907883.png


بلدي نيوز - (خاص)

تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، صورا وتسجيلات مصورة تظهر عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وميليشيا الحشد الشعبي العراقي، سوية على الحدود السورية العراقية.

ويظهر عناصر "قسد" إلى جانب ميليشيا الحشد الشعبي على أطراف قرية "الباغوز" بريف دير الزور الشرقي، على الحدود السورية العراقية، في إطار التنسيق المشترك بينهما وشن عمليات عسكرية مشتركة على عناصر "داعش".
وقالت مصادر محلية إن غرفة عمليات مشتركة بين الجانبين أعدت لهذا الغرض، بعد أن تقدمت "قسد" من الجهة الشمالية الشرقية، وتقم الحشد من الجانب العراقي لفرض طوق وحصار على عناصر "داعش".

وفي السياق، توجه رتل كبير من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بموازاة الحدود السورية العراقية، نحو قرية "الباغوز"، وضم هذا الرتل عددا من الآليات التي تحمل العلم الأمريكي.

وأشارت المصادر، إلى أن القوات الفرنسية بدأت بتجهيز طائراتها بصواريخ متنوعة للمشاركة في العملية الأخيرة ضد تنظيم "داعش"، في آخر الجيوب المتبقية له في ريف دير الزور.

 
30 قتيلا للنظام في معارك مع "داعش" جنوب دمشق

بلدي نيوز - دمشق (مالك الشامي)

قتل نحو 30 عنصراً من قوات النظام بينهم ضابطان برتبة ملازم وآخرون من عناصر التسويات في مدينة دوما، خلال معارك مع تنظيم "داعش" في حيي مخيم اليرموك والحجر الأسود جنوب دمشق، أمس السبت.
وأفاد مراسل بلدي نيوز أن أكثر من 30 عنصراً من قوات النظام قتلوا بمواجهات مع عناصر تنظيم "داعش" في مخيم اليرموك والحجر الأسود جنوب دمشق، رافق ذلك استهداف المنطقة بصواريخ أرض -أرض و قذائف المدفعية وغارات جوية من الطيران الحربي.
وأضاف المراسل، نقلاً عن وكالة أعماق الناطق باسم تنظيم "داعش"، أن التنظيم تمكن من قتل 30 عنصراً لقوات النظام خلال صد هجوم لها على جبهات حي الحجر الأسود جنوب دمشق.
ونعت مواقع وصفحات موالية لنظام "الأسد"، مقتل ضابطين في جيش النظام برتبة ملازم وهما (تاج الدين محمد ومجدي أبو دقة) بمعارك مع تنظيم "داعش" جنوبي دمشق.
وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبراً بمقتل عدداً من عناصر التسوية من أبناء مدينة دوما في الغوطة الشرقية خلال مواجهات مع تنظيم "داعش" على جبهات حي الحجر الأسود جنوب دمشق، بعد تسوية أوضاعهم أواخر الشهر الماضي.
وتشهد أحياء جنوب العاصمة دمشق (مخيم اليرموك، الحجر الأسود، القدم) الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش هجمة برية وجوية لقوات النظام والميليشيات المساندة لها منذ 24 يوماً على التوالي، وذلك للسيطرة على المنطقة بعد تهجير أحياء وبلدات (يلدا، وببيلا، وبيت سحم) التي تسيطر عليها فصائل المعارضة.
 
فيصل القاسم :

في بداية الثورة قال رامي مخلوف مدير أعمال بشار التجارية:"أمن إسرائيل من أمننا."
وقد كانت تلك كلمة السر بين النظام واسرائيل منذ 50 عاما.وقد التزمت إسرائيل بها حتى الآن،لكن هل ستنقلب عليها بعد أن أطلق النظام صواريخ على الجولان بتحريض إيراني؟
هل انهارت المعادلةالتاريخية بينهما؟
لننتظر ونر
 

حامد بولاد الملقب اليابا شقيق سيف بولاد قائد فرقة الحمزة بعد خروجه من السجن يتوعد كل من تظاهر من اهالي مدينة الباب على اثر الحادثة التي حصلت داخل المشفى ويتوعد طاقم المشفى ويخص بالذكر الممرضة التي قام بضربها سابقا والجيش التركي والجيش الحر

ويذكر ان اليابا خرج من السجن مقابل مبلغ قدره 22 الف دولار تم دفعه من قبل شقيقة سيف ابو بكر قائد فرقة الحمزة لقاضي الفرد العسكري في محكمة الباب العسكرية أبراهيم القاسم



 

حلب : غارات جوية على حي جمعية الزهراء بمدينة حلب الذي مازال نصفه تحت سيطرة الثوار


: heavy airstrikes on Rebel-held Zahraa disctrict & nearby areas continue for 2nd day.



DdJt8__WAAE8h7_.jpg



DdJuBWMXcAAipEj.jpg

DdJuCihXUAERGVD.jpg

 
عودة
أعلى