الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

جديد
إحدى صفحات النصيرية تؤكد أن القصف كان من الطيران على حي التضامن

Dc8uI8WX4AAbU2D.jpg
 
هتش والمعارضة تحطم الرقم القياسي بأكبر رتل باصات حتى الآن
110 حافلات ستحمل عناصر هتش وعوائلهم من ريف #حماة الجنوبي
#الفرارون #المستسلمون



Dc-6_qpW0AAClGH.jpg
 
النظام لم ينسحب ومستمر بتقاسم الحسكة والقامشلي مع "ب ي د"

بلدي نيوز (عمر الحسن)
تناقلت وسائل إعلام عربية معلومات تُشير إلى انسحاب قوات النظام بمعدات عسكرية من نقاط تمركزها في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا بموجب تفاهمات بين تركيا وروسيا.
وقال الصحفي فواز العبدالله العامل في موقع الخابور، "إن قوات النظام ما زالت تسيطر على المربع الأمني في الحسكة، كما أنها تتركز في الفوج 123 المعروف باسم فوج كوكب شرقي الحسكة، ولم تسجل أي عملية انسحاب له من مواقعه".
وأضاف العبدالله في حديثه لبلدي نيوز، أن قوات النظام ما زالت موجودة في المربع الأمني في القامشلي، كما أن قوات النظام وعناصر من مليشيا حزب الله يتمركزون في مطار القامشلي، ويحتفظ النظام بقطعة عسكرية كبيرة معروفة بفوج طرطب قرب القامشلي، وينتشر عناصر مليشيا "الدفاع الوطني" ببعض أحياء المدينة، ولم يسجل أي انسحاب لقوات النظام من المدينة أو مواقع النظام في محيطها.
وتسيطر "الوحدات الكردية" التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" على أغلب محافظة الحسكة، فيما تتقاسم مع النظام السيطرة فقط على مدينتي القامشلي والحسكة، وكانت قوات النظام انسحبت من مدن عامودا والدرباسية والمالكية وسلمتها لأذرع "ب ي د" العسكرية منذ مطلع العام 2013، وساند النظام "ب ي د" ضد الجيش الحر في مناطق أخرى كمدن رأس العين وتل تمر وتل براك وغيرها، إلى أن ظهر تنظيم "داعش" فتولى التحالف الدولي دعم "ب ي د" ضد التنظيم.
 
مجزرة جديدة للتحالف جنوب الحسكة، ومطالب من عشائر المنطقة

قضى ثمانية مدنيين نحبهم وأصيب آخرون، اليوم السبت، جرّاء غارات جوّية لطائرات التحالف الدولي استهدفت الأبنية السكنية في قرية “الحمادي” الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة “داعش” جنوب شرق الحسكة.



وفي تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” أكد السيّد “أحمد حماد الأسعد” شيخ عشائر “الجبور” في جنوب الحسكة، أنّ الضحايا كلّهم نساء وأطفال من عائلة واحدة داخل منزلهم، استهدفتهم الغارات رغم ضنك الحياة وتشديد تنظيم داعش عليهم، حيث تم توثيق خمس نساء “مريم العبيد – شيخة العزيز – زوجة عزيز (وهي حامل) – ورود العزيز – فاطمة العزيز” وثلاثة أطفال “قيس وأحمد ومريم العزيز” بالإضافة إلى وقوع العديد من الإصابات بينهم حالات خطرة.



وقال الأسعد: إنّ “الوضع غير آمن للمدنيين نهائياً فهم ضحية جميع الأطراف، والطائرات الأمريكية تقوم بالقصف على منازل المدنيين الذين لا علاقة لهم ولا ينتمون لأيّ جهة كانت”، وسط تعتيم إعلامي لعدم وجود صحافة تُغطي الأخبار فهي تتم عن طريق أفراد يوصلون المعلومة حسب المقدرة.



وأضاف: “نريد توقيف القصف العشوائي المستمرّ بحقّ الأبرياء والأهالي، ونطلب توخّي الدقة إذا ولابدّ من القصف، فالمدنيون أصبحوا الهدف الأسهل لطائرات التحالف والتي هدفها أصبح واضح للجميع وهو قتل وتهجير أبناء المنطقة بالضرب العشوائي، كما نطالب بفتح طرق لإسعاف الجرحى بسبب إغلاقها من قبل القوّات الكردية التي تسيطر على المنطقة”.



وفي ختام حديثه أوضح شيخ عشائر “الجبور” أنّ القرى المتبقيّة تحت سيطرة داعش جنوب الحسكة وعلى الحدود العراقية، تُسمّى “تجمّع قرى تل الشاير” وهي ذات أغلبية من قبيلة الجبور، وتل الشاير هي مركز بلدية، والقرى التي تتبع لها هي: “دشيشة – دشيشة شرقية – أبوحامضة – الحمادي – القصر – المدينة – تومين – هداج – أم حفور – الحسو – الدحو – الفكة – الفارس – الجغايفة – السياد – الفاضل – الهنيديس”.



ويأتي التصعيد الجوّي مع إعلان قوّات سوريا الديمقراطية استئناف حملة “عاصفة الجزيرة” مطلع الشهر الجاري، لشنّ عمليات عسكريّة لإنهاء تواجد داعش من آخر معاقله في سوريا ابتداءً من بلدة “هجين” ووصولاً إلى “الحدود العراقية” وفي ذات اليوم من الإعلان، ارتكبت طائرات التحالف مجزرة إثر استهداف الغارات محطة وقود الشيخ في بلدة “تل الشاير” جنوب الحسكة، راح ضحيتها (23) شخصاً جميعهم نساء وأطفال من عائلتي “خشمان الأسعد الفاضل والعمر المحمد أمين الملحم”.



 


مقال ل " يفغيني كروتيكوف "، في صحيفة " فزغلياد "، حول صراع محتمل بين مخابرات الاسد والشرطة العسكرية الروسية، بسبب منع الشرطة الروسية مليشيات الاسد من عمليات تطهير بالغة القسوة ضد اهالي البلدات المصالحة

ترى مخابرات الاسد ان الروس يمنعون شبيحة الاسد من دخول المناطق المصالحة، وقد كانت المخابرات متعاونة في البداية بهدف تعميم المصالحات لبلدات اكبر قبل ان يتصاعد الخلاف مؤخرا

سبب تصاعد الخلاف راجع لرغبة مليشيات الاسد الانتقام من جميع من خرج ضد الاسد عاجلا ام آجلا
@nors2017

 


مراقبة لصيقة من الفرقاطة الروسية 777 (يسار) لحاملة الطائرات الامريكية هاري ترومان (الصورة مأخوذة من على متنها) والموجودة الآن قرب السواحل السورية

32314134_1774283302632543_7618780265183182848_n.jpg

32231168_1774283339299206_4843166386106662912_n.jpg

 


أربعة سيناريوهات بعد التحرك التركي في ريف اللاذقية

===============


| 2018-05-12 22:20:36

40f17c8b8b0106a73e0f759b.jpg

ريف اللاذقية - أرشيف


زمان الوصل

بدأت تتوضح ملامح مرحلة جديدة بما يخص ريف اللاذقية المحرر وريف جسر الشغور الغربي مع دخول قوات استطلاع تركية صبيحة أمس الجمعة إلى المنطقة، وحسم الأمر كما يبدو بخصوص المشاريع المتداولة من قبل ناشطين.

ودخلت يوم الجمعة صباحا مجموعة استطلاعية تركية مؤلفة من عدة آليات دفع رباعي عسكرية إلى ريف اللاذقية المحرر وريف جسر الشغور الغربي، كان برفقتها مقاتلون من "فيلق الشام".

توجه الرتل بعد دخوله إلى جبل "العكاوي" وبلدة "بداما" القريبتين من الحدود التركية وبعد ذلك توجه إلى جبل "قرفوص" (العالية) الذي يشرف مباشرة على مدينة "جسر الشغور"، ومن ثم إلى منطقة "سهل الغاب" الذي يتبع محافظة حماة، وأنهى جولته بالعودة واستطلاع قرى "غاني" و"السرمانية" ومنطقة "جبل الكبانة" من جبل العز "الأكراد" المشرف على سهل الغاب في ريف اللاذقية.

وحسب رأي أحد القادة العسكريين في ريف اللاذقية فإن الجولة تهدف إلى نشر نقاط مراقبة تركية في المنطقة، كان قد تم الاتفاق عليها مع الجانب الروسي.

وحسب رأيه فإن مجموع النقاط ثلاث ومقرها سيكون "جبل الكبانة" في ريف اللاذقية، وقرية "غاني" في سهل الغاب، وجبل "العكاوي" الذي يشرف على جبهة ريف اللاذقية في جبلي العز "الأكراد" والكرامة "التركمان".

ورجح القائد العسكري أن يتم نشر نقاط المراقبة خلال الأيام القليلة المقبلة وربما تكون قبل بداية شهر رمضان خلال الأسبوع القادم.

وبتثبيت نقاط المراقبة هذه تكون تركيا قد أكملت النقاط الـ "12" التي تم الاتفاق عليها ضمن اتفاق "وقف التصعيد" في شمال غرب سوريا.

الخبير الاستراتيجي العميد "أحمد رحال" والقائد السابق للمجلس العسكري في ريف اللاذقية، اعتبر أن هذه الخطوة قد جاءت متأخرة كثيرا عن باقي المناطق.

وعزا في تصريح لـ"زمان الوصل" التأخر إلى نزاع تركي -إيراني ومماطلة روسية لمنع دخول تركيا إلى هذه المنطقة التي تعتبر ذات موقع استراتيجي هام بالنسبة لنظام الأسد، فهي قريبة من الحاضنة الشعبية له ويمكنها التأثير على مواقعه العسكرية في الساحل السوري ومطار "حميميم"، وتعتبر الموقع الأهم بالنسبة لفصائل الثورة التي تريد العمل بشكل جاد.

كما رأى العميد "رحال" أن دخول القوات التركية لتثبيت نقاط الفصل بين الثوار وقوات الأسد تعني نهاية الأعمال القتالية في المنطقة، وبقاء المنطقة التي تم احتلالها بعد التدخل تحت سيطرة الأسد.

وتداول ناشطون ومعارضون سوريون ومراقبون للوضع السوري أربعة مشاريع بما يخص ريف اللاذقية وريف جسر الشغور.


كان ينص أولها على فتح معركة لتحرير جبلي الأكراد والتركمان بكاملهما وصولا إلى بلدة "سلمى" و"دورين" وقمة "النبي يونس"، وصولا إلى "جبل النوبة" وقرية "كفرية" و"برج القصب" وناحية "ربيعة" و"قسطل معاف" و"كسب" إلى منطقة "البسيط" على الشاطئ السوري لتشكل منفذ بحري للمناطق المحررة، وتبقى هذه المنطقة تحت الرعاية التركية وبضمانتها.

أما المشروع الثاني فكان ينص على انسحاب قوات النظام من كامل المنطقة التي تقدم إليها بعد التدخل الروسي، وتصبح هذه المنطقة منزوعة السلاح وتحت الحماية الروسية التركية المشتركة مع ضمان عودة النازحين إلى قراهم ومزارعهم.

والمشروع الثالث هو بقاء الوضع على حاله مع ضمان عدم وقوع خروقات من الجانبين، وهذا هو المشروع الأسوأ بنظر سكان المخيمات الذين نزحوا بعد التدخل الروسي في المنطقة، لأنه يعني البقاء في الخيام مع بقاء قراهم تحت الاحتلال.

غير أن الخطوة التركية الأخيرة بددت
المشروع الرابع الذي كان يخيف أهالي المنطقة وهو الانسحاب من ريف اللاذقية وصولا إلى جسر الشغور.

 
فيصل القاسم :

بوتين زعيم الممانعة والمقاومة: ثاني أقوى لغة في إسرائيل بعد العبرية هي اللغة الروسية بسبب وجود حوالي مليوني روسي في إسرائيل يسيطرون على الكثير من مفاصل الدولة الإسرائيلية...
مع ذلك فإن ابو علي بوتين زعيم حلف الممانعة والمقاومة الذي يرفع شعار القضاء على إسرائيل.

مشاهدة المرفق 117154
كلمة السر هي الطائفة الشيطانية اليهودية لوبافيتش..زعيم الحركة على يمين بوتين..احد خدامها الاوفياء
من ضمن خدمها ترامب و نتانياهو
 
عاجل
ناشطون
وقوع 30 قتيلا على الأقل منهم ضباط وسحب جثثهم في هجوم معاكس من داعش بالجنوب الدمشقى بإحدى المحاور على مواقع الجيش السوري وصد هجماته ببقية المحاور..
اغتنم الإرهابيين في الهجوم المعاكس اسلحة متنوعة بل وسحبوا معهم جثث قتلى الجيش السوري أيضا وكان يوجد هجوم انغماسي أيضا أدى إلى قتل ضباط منهم... وصد كل الهجمات الأخرى وفرار من بقى حي بعد صدهم لهجومهم وسط انهيار لمعنويات قوات الأسد تماما... هل بدأ الإرهابيين الهجمات المعاكسة؟!؟!
 
عودة
أعلى