الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

ابقاء الجبهات محاصرة ونائمة هي خطة ناجحة للنظام لانه مع الوقت يركن المقاتل الى الراحة واحساس الامان مما يفقده روحه القتاليةكما انه اعطى كل الوقت للعمل الاستخباري وشق الصف الجبهة النائمة تتحول الى جبهة متجمدة يسهل كسرها
 
[




دخل /لواء الإسلام/ الذي أصبح اسمه فيما بعد/جيش الإسلام/ مدينة شمال شرق بالغوطة الشرقية بتاريخ 2.2.2013 بعد إعلان معركة



وانتشر لواء الإسلام في منطقة جغرافية امتدت من معامل وصولاً لمنطقة في البلد بالقرب من منطقة .



وقام بحصار و اختصاص إشارة، وحاصرهما حصاراً مُطبقاً لدرجة أن النظام بدأ يرسل الإمدادات الغذائية لجنوده عن طريق الحوامات، واستمر الحصار المطبق لمدة ثلاثة شهور خسر فيها جيش الإسلام مايقارب 1800 عنصراً شاركوا في الحصار ومعركة .



وكان من بين نقاط الحصار نقطة تُسمى(نقطة التلة) وتقع بين قرية وبلدة ،وكان عناصر هذه النقطة من أبناء المنطقة ومسؤول عنها شخص يدعى ( أبو بسام الصديق )



ثم حدث أمرٌ ملفت حيث جاء أمر من باستبدال عناصر(نقطة التلة) بعناصر آخرين من مدينة ، وتسبب هذا الأمر بانزعاج أبناء المنطقة وتذمرهم، ولكنهم بالنهاية مجرد جنود وعليهم أن ينصاعوا لأوامر القيادة .



قام العناصر الجدد باستلام( نقطة التلة ) في الساعة الرابعة صباحاً،وفي الساعة التاسعة صباحاً دخل رتل دبابات تابع للنظام من جهة الواقعة بين قرية و في وتوجه هذا الرتل باتجاه دون مقاومة تُذكر !!



وبهذا تم فك الحصار المفروض على المتصل مباشرة بـ إشارة من جهة واحدة وأصبح جنود النظام يذهبون لبيوتهم في مبيت يومي بشكل نظامي، واستمر هذا الوضع لما يقارب تسعة شهور إلا أن تم فك الحصار بشكل كامل.



في هذه الأثناء كانت معركة جارية في قرى ومحيطها وكان عماد هذه المعركة( و و و و )



وكان أكبر فصيل في هذه المعركة هو و استطاعت فصائل تحرير 14 قرية خلال سبع ساعات فقط ومنها قرى( و و و و ) ووصلت الفصائل لمنطقة و و .



و الوصول لمنطقة و و يعني إفشال أي محاولة لحصار . واستولت تلك الفصائل على غنائم كثيرة جداً من دبابات وعربات وذخيرة ناعمة وخشنة، وحصل خلاف كبير بين الفصائل بخصوص اقتسام الغنائم .



في هذه الأثناء أمر بعض كتائبه بفتح معركة و طلب من باقي الفصائل إيقاف معركة والمشاركة بمعركة المدينة العمالية وتأجيل اقتسام الغنائم التي كانت بحوزة .



وقال لقادة فصائل الجيش الحر( دون علم قادة الفصائل الاسلامية والجهادية) بأنه يجب ادخار غنائم معركة لوقت آخر سيضطرون فيه لقتال الفصائل الجهادية والاسلامية، ويجب أن استجرار هذه الفصائل لمعركة المدينة العمالية، وهذا ما حدث بالضبط .



ومن يعرف جغرافية سيعرف موقعها الاستراتيجي على الطريق الدولي وسيعرف صعوبة السيطرة عليها ومسكها لفترة طويلة لأنها محاذية لجبال يسيطر عليها النظام و تتصل بجبال وتُطل على المدينة العمالية وسيتم حرق واستنزاف كل من يدخل المدينة العمالية .



وبالفعل استطاعت الفصائل السيطرة على وتم نهبها وسرقة منازلها ومؤسساتها( كالعادة ) وارتكبت فيها جرائم بحق أناس أبرياء لاناقة لهم ولا جمل مع النظام، وتم أسرُ الكثير من سكانها ممن لهم علاقة مع النظام ومن لا علاقة لهم.



وبقيت الفصائل ترابط في المدينة العمالية لمدة عام،سحب خلاله معظم عناصره بالتدريج لتبقى الفصائل الجهادية و الاسلامية وحدها في معركة استنزاف خسرت فيها الكثير من عناصرها و قدراتها العسكرية، وآخر فصيل انسحب منها هو ليستعيدها النظام في الشهر التاسع من عام 2014



ولابُدّ من التنويه بأن كل منطقة كان دخلها #جيش_الاسلام كان ينهب منازلها ومؤسساتها المدنية ويقوم بنقل محتوياتها لمدينة #دوما وهذا ما حدث في المدينة التي كنت أقيم فيها مدينة #عدرا



.وأيضاً لابُدّ من تسجيل حادثة رفض مشاركة باقي الفصائل معه في حصار و إشارة، وقام بطرد مؤازرة من أمام مبنى البلدية في عدرا بقيادة والتي وصلت لمدينة ، و الذي أعدمه فيما بعد بحجة تواصله مع داعس .







وبقي أن أذكر بأن معظم الأحداث التي سردتها كنت شاهداً عليها،أو نقلها لي أخي الشهيد بإذن الله خالد المصطفى الذي كان مرابطاً مع جيش الإسلام في محيط والذي يبعد عن منزلي 400م فقط، أو نقلها لي أخي الإعلامي مصطفى المصطفى رحمه الله .
 




من مقابلة وزير الدفاع الاسرائيلي السابق " موشي يعلون " مع صحيفة ريا نوفوستي الروسية:
====


عندما علمنا ان الروس سيرسلون جنودا وطائرات الى سوريا في عام 2015، استدعينا الملحق العسكري الروسي في تل ابيب وقلنا له: لن نتدخل في النزاع السوري، لكن لدينا خطوط حمراء هناك .

لا تتدخلوا في خطوطنا الحمراء ولن نتدخل في النزاع السوري".

لدينا خط ساخن مع حميميم، عن طريق ضابط اسرائيلي يتكلم الروسية. وحصل ان اقتربت طائرة روسية من حدودنا، فتواصلنا مع حميميم وقلنا لهم ان طائرتكم بدات بدخول مجالنا الجوي، وتم فورا انهاء المشكلة.

لو كانت طائرة تابعة للاسد لقمنا باسقاطها فورا التنسيق الآن اصبح غير مباشر، أي اننا نستطيع معرفة الطائرات الروسية حتى السوخوي 24 والروس يعرفون طائراتنا، ولا يقوم اي منا بمضايقة طائرات الطرف الآخر.

لانتوافق مع روسيا في كل شيء، وهناك مصالح متبادلة بيننا، كما نبحث عن طرق معهم لحلول فيما يخص تضارب المصالح، لكننا لسنا اعداء

 
الاكراد يستمرون بنشر قائمة قتلاهم بعملية غصن الزيتون والتي كان يخفونها أثناء سير العمليات
DccH7QzXcAIB06N.jpg
 


تلفزيون رين الروسي يؤكد الخبر.

عمل مدرسا في جامعة موسكو، يحمل بكالوريوس في العلوم السياسية، ومؤسس قناة آنا الروسية التي تنشر اخبار شرق اوكرانيا وسوريا. مقرب جدا من بوتين

DccqaNXW4AEcvUR.jpg
 
القوات الاميركية المرافقة لمرتزقة قسد تفجر سيارة مفخخة لداعش

 
عودة
أعلى