الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


محامي مسيحي لبناني يقول :


سورية ولبنان أراضي مسيحية أخذها المسلمون بحد السيف ولن تتهنو بها يا مسلمون لا اليوم ولا بعد 100 سنة لأنها محتلة غصبا من المسيحيين


 
ماعاد نعرف الشام لمين للشيعة ام المسيحيين ام لل... كل واحد فيهم بيقلك الشام لنا
 
25828.jpg

25827.jpg

25826.jpg
 
مسجد أبو عبيدة ومستشفى كفرزيتا التخصصي بريف حماة الشمالي قبل قصفه من طائرات النظام بتاريخ الثاني من مايو 2018 وبعده ! .

طبعاً لن تجد من علماء الامة من حتى يندد او يستنكر قصف النظام وروسيا للمساجد فهذا مباح الاستنكار والتنديد فقط على قصف الكنائس ودور العبادة لغير المسلمين!


DcR4s79X0AEOAa_.jpg

 

رئيس الاستخبارات التركية يأمر بوقف الاقتتال في الشمال:

مواقف الجولاني فجرت الهيئة من الداخل

==================


2018-5-3 |
c220af3d2a5910d73f11b943b85ecd41.jpg

بقلم: فادي حسين / باحث في شؤون الجماعات الجهادية


شهد الشمال السوري في الفترة الأخيرة قتالا كبيرا بين هيئة تحرير الشام من طرف وحركة الزنكي وصقور الشام واحرار الشام من طرف آخر، وراح ضحية هذا القتال مئات من الشباب السوري نتيجة قرارات غير مسؤولة وتبعية مطلقة للداعم الخارجي.

وجاء القرار التركي بإيقاف الاقتتال تأكيدا على أن تركيا هي صاحبة القرار الأول والأخير لجميع فصائل الشمال باستثناء فصيلي حراس الدين وأنصار التوحيد. فقد اجتمع "هاكان فيدان"، رئيس الاستخبارات التركية، بمندوبي الفصائل المتقاتلة وأعطاهم قرارا نهائيا بوقف الاقتتال بشكل نهائي وفوري.

وبالعودة إلى بداية الاقتتال مع الزنكي، يجب أن نذكر أن مجلس شورى الهيئة قد ظهرت فيه بعض الأصوات الرافضة للاقتتال والداعية إلى تهدئة الأمور والدعوة إلى الصلح ورص الصفوف وقتال النظام فقط، بينما طغت أصوات الداعين إلى الاقتتال، وكان القرار النهائي بيد الجولاني الذي أعلنها حربا ضدهم.

في تلك الفترة، بدأت المشاكل داخل الهيئة واستمرت بالتزايد مع كل يوم يسقط فيه عشرات القتلى من الطرفين، لكن قرار الجولاني بالقضاء على الزنكي كان إحدى أولوياته في تلك الفترة ولا تراجع عن القرار حتى ولو كلف الكثير.

وقبل أيام وبعد القرار التركي، بدأت الأصوات الداخلية في الهيئة تعلو، وخاصة بسبب تغير وتلون مواقف الجولاني من كثير من الفصائل التي قاتلها والتي لم يقاتلها، فبعد فتوى باستباحة دماء الزنكي واعتبارهم أعداء يجب قتالهم، أتت الأوامر التركية بالصلح، وما عاد الزنكي عدوا بعد أن كان بالأمس كذلك.

وبعد تكفير من حضر مؤتمر "أستانا"، ومنهم فيلق الشام، هاهو الجولاني يعطي أوامره لكل الحواجز بالتعامل باحترام وعدم التعرض لأي سيارة أو عناصر تابعين لفيلق الشام ووجوب معاملتهم باحترام.

هذا التغيير في المواقف، والذي يرتبط ارتباطا شديدا بالأوامر التركية، هو السبب الرئيس في ما تشهده الهيئة من خلافات وأوقات عصيبة حاليا، إضافة إلى التحاق كثير من مقاتلي الهيئة بتنظيم حراس الدين، والذي يعتبر ممثلا رسميا لتنظيم قاعدة الجهاد في سوريا.

وعلى مستوى القادة والشرعيين، ستشهد المرحلة المقبلة –وهذا تقديري الشخصي- انشقاقات عن الهيئة وتوجه لحراس الدين، ويبدو على رأس القائم ة"أبو مالك التلي"، المعارض الأكبر لسياسات الجولاني داخل الهيئة.

وفي حال طُرح موضوع هيكلية جديدة للهيئة في محاولة إصلاح ما تبقى، فيبدو "ابو مارية القحطاني" هو صاحب الحظ الأوفر في تولي مهام قيادة الهيئة.

 

فيديو مسرب من جلسة مفاوضات ريف حمص الشمالي


اسمع كيف هدد عدو الله الجنرال الروسي ألكسندر إيفانوف قائد قاعدة حميميم بقتل الأطفال بشكل غير مباشر وكيف هدد مدينة الرستن بشكل خاص ،


 
تعرف إلى أول معمم متشيّع في ريف دير الزور
  • 1525265283.jpg
كشفت وكالة (الشرق السوري) عن قيام نظام الملالي الإيراني (الأربعاء) بتخريج أول معمم متشيع في ريف دير الزور الشرقي، وذكرت الوكالة المهتمة بنقل أخبار محافظة دير الزور، أن اسم المعمم هو (نوري حسن البلعط) وأنه من بلدة (حطلة) قرب مدينة دير الزور التي تسيطر على ميليشيا نظام الأسد.

وقال مدير الوكالة إن "البلعط كان يحضر دورات في الحوزات الإيرانية في طهران ودمشق"، وأردف أن "هذه الفئة تحديداً من أبناء بلدة حطلة متشيعة قبل بدء الثورة السورية، وأن حطلة كان فيها حسينية ومساجد شيعية وكان فيها فئة كبيرة من العشائر التي تشيّعت".

وأضاف (أبو تمام) أنه مع بدء الثورة السورية هرب أغلب الشيعة من حطلة كي لايتعرضوا للملاحقة. وقال "موقفهم تشبيحي تجاه الثورة وفي ظل وجودهم في دمشق كانوا يتحضرون للعودة إلى حطلة وتنفيذ الأجندات الإيرانية. وإيران عملت على تجهيزهم لهذه المرحلة مسبقاً كما عملت على هذا الشيء في مختلف مناطق سوريا".
 
التعديل الأخير:

النظام بداء يستخدم دبابات جيش الأسلام بريف حمص بعد حذف علامة جيش الاسلام ووضع شارات عصابة بشار

DcM4yBBXUAER2YV.jpg


DcM4yBCXUAEuIj8.jpg

DcM4yBMXcAAjZn0.jpg



النظام السوري يقوم بإدخال دبابات إلى بلدة يلدا وببيلا في محيط مخيم اليرموك وبحماية عناصر جيش الاسلام هناك ريثما تصل الباصات التي تنقلهم إلى ريف حلب الشمالي وتحسباً لأي هجوم محتمل من مقاتلي داعس!
DcM-FjYW0AAMkSa.jpg


DcM-FjPXkAAofcK.jpg

 
الوضع في سوريا وكما يظهر أن الفصائل المسلحة التابعة للجيش الحر تبخرت من المشهد

DcR-QszW4AAe6hP.jpg
 
عودة
أعلى