الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

e06cfca211d8a3c1ff9e065f51a6760e.jpg


70cedb50b6ad9dddc4a5b50faaba6446.jpg


93bbc7e58ce2d5054ebcfd0fe8c421d4.jpg


179310d09f3fc78c5821569a7545901d.jpg


28aa704f1442139ce277e96495757c67.jpg
 






مجموع الدبابات التي خسرتها مليشيات الاسد خلال شهر ابريل 2018





DcIhVsLXcAISF86.jpg

 



اغتيال 3 قياديين من المليشيات الانفصالية خلال ال24ساعة الماضية:

1 .قيادي عسكري يدعى خالد كوتي من أبناء قرية الطنهوزة عن طريق عبوة

2. رئيس لجنة العدالة في الرقة المحامي " ابراهيم الطيار" عن طريق السم

3. قيادي عسكري يدعى"احمد كوباني"على الطريق الواصل بين الجرنية ولطبقة عن طريق كمين


انشقاق القيادي" شيار " في المليشيات الانفصالية الكردية ووصوله لتركيا




اغتيال " دلخش امين " وهو مقاتل في قوات التدخل السريع (HAT) المدربة امريكيا والتابعة للمليشيات الانفصالية في قرية تل جمال شرق القامشلي
 
مقتل عميد بمعارك جنوب دمشق.. و"جبريل" يشرف على تدمير مخيم اليرموك

1525203297324.png


بلدي نيوز - دمشق (مالك الشامي)
قتل ضابط برتبة عميد في جيش النظام، اليوم الثلاثاء، خلال المعارك الدائرة بين قوات النظام وتنظيم "داعش" على جبهات جنوب دمشق.
وأفاد مراسل بلدي نيوز في دمشق، أن ضابطاً في جيش النظام يدعى "علي ماجد علي ديب" برتبة عميد، قتل في اشتباكات مع التنظيم على جبهات حي الحجر الأسود جنوب دمشق، كما قتل 5 عناصر آخرون على جبهات مخيم اليرموك والتضامن خلال الاشتباك مع التنظيم.

من جانب آخر، بثت مواقع موالية لنظام الأسد صوراً لأحمد جبريل"زعيم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" أثناء متابعته لعمليات الميليشيات الفلسطينية في مخيم اليرموك جنوب دمشق، حيث تساند تلك الميليشيات قوات النظام وتساهم في قتل من هم من أبناء وطنهم (فلسطين).

يذكر أن قوات النظام تشن حملة واسعة على أحياء جنوبي دمشق، في محاولة للسيطرة على جنوب دمشق بعد سيطرتها على القلمون الشرقي والغوطة الشرقية.
 
30 شهيداً مدنياً بمجزرة مروعة للتحالف بالحسكة

بلدي نيوز - الحسكة (خاص)
استشهد أكثر من 30 مدنياً، جلهم من النساء والأطفال، وأصيب العشرات بجروح، اليوم الثلاثاء، بقصف جوي للتحالف الدولي على ريف محافظة الحسكة.

ونقل موقع "الخابور" المختص بنقل أخبار المنطقة الشرقية عن مصادره، القول إن طيران التحالف شن عدة غارات استهدف بها محطة محروقات الشيخ في قرية القصر التابعة لمدينة الشدادي، والتي يسيطر عليها تنظيم "داعش" بريف الحسكة.
وأضاف أن القصف تسبب باستشهاد أكثر من 30 مدنياً، جلهم من النساء والأطفال، بالإضافة لبعض النازحين من دير الزور والعراق، كون المحطة تجمع مدنيين من سوريا والعراق.

وأشارت المصادر، وفق الموقع، إلى أن ميليشيا "الحشد الشيعي" العراقي قصفت القرية بعدة صواريخ، ما تسبب بعرقلة إسعاف الجرحى من مكان استهداف طائرات التحالف.

ويأتي القصف على المنطقة بالتزامن مع تعزيزات عسكرية لقوات "قسد" في الريف الجنوبي للحسكة، وذلك للسيطرة على المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" بدعم من التحالف الدولي، حيث يسيطر التنظيم على عدة مناطق في المنطقة.



 
بقطعة شوكولا.. اغتيال مسؤول بمجلس الرقة المدني

بلدي نيوز - الرقة (محمد عثمان)

اغتيل المحامي إبراهيم محمد الطيار رئيس لجنة العدالة في "مجلس الرقة المدني" التابع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، صباح اليوم الثلاثاء.

وقالت مصادر مطلعة لبلدي نيوز أن السبب الأكثر ترجيحا في وفاة المحامي "الطيار" هو السم.

وأضافت المصادر أن "الطيار" بدت عليه علامات التسمم بعد ثلاث ساعات من تناوله قطعة شوكولا، التي قدمها له أحد المسؤولين في تشكيل "قسد".

وأشارت المصادر أن مستشفيات المدينة في الرقة، قالت إنه يجب إسعاف "الطيار" إلى مستشفيات مدينة القامشلي، وبعد أن تم نقله إلى القامشلي، قالت المستشفيات مرة أُخرى أنه يجب نقله إلى مستشفيات مدينة أربيل العراقية، ليفقد "الطيار" حياته عقب ذلك.

يُذكر أن موجة من الاغتيالات تضرب شخصيات مدنية وعسكرية داخل مدينة الرقة، وسط ظروف غامضة، وكان آخر عمليات الاغتيال هذه صباح اليوم، واستهدفت أحد القادة العسكريين ضمن "قسد".
 
توتر مستمر في عفرين وتشبيح يطال الأكراد ومهجّري الغوطة


دارت اشتباكات عنيفة، عصر اليوم الاثنين، بين قوّات المعارضة متمثّلة بـ “قوّات الفيلق الثالث” ضمن “الجيش الوطني” وخلية تابعة لـ “الوحدات الكردية” مكوّنة من سبعة عناصر في جبال ومغاير قرية “كفرمز” بريف مدينة “عفرين” شمالي حلب، وانتهت الاشتباكات بأسر قوّات المعارضة الخلية واغتنام سلاحها عند ملاحقتها في منطقة “معردسكة”. بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب.

في حين ما تزال الأوضاع الميدانية في مدينة “عفرين” متوترة على خلفية السرقات التي حصلت هناك منذ سيطرة الجيشين التركي والوطني عليها في الثامن عشر من آذار / مارس الفائت، ورغم الإجراءات الأمنية المشدّدة، كان آخرها في الخامس والعشرين من نيسان / أبريل الجاري، إعلان الشرطة العسكريّة السوريّة وقوّات خاصّة تركية عن بدء حملة أمنية واسعة بمدينة عفرين ضد المسيئين والعصابات التي تنشط في المدينة.

وتحدّثت مصادر موالية للوحدات الكردية، اليوم، عن مقتل الفنان الشعبي “عبدالقادر كلسلي” (خمسين عاماً) ونجله “خالد” تحت التعذيب بعد اعتقالهما من قبل “فرقة الحمزة” من منزلهما في قرية “جلمة” بناحية “جندريس” جنوب عفرين قبل عدّة أيام. وأضافت: أنّ المئات من أهالي عفرين تظاهروا اليوم في “مقاطعة الشهباء” تنديداً بالجيش التركي والفصائل التابعة له في عفرين، وطالبوا بإيقاف الجرائم ضد أهل عفرين. على حد قولهم.

وفي سياق متصل، قال مصدر خاص (مهجّر من غوطة دمشق الشرقية) لوكالة “ستيب”: إنّ الانتهاكات التي يمارسها أشخاص محسوبين على فصائل المعارضة، بما يُسمّى “تشبيح” تطال السكان الأكراد حيث “تكون سرقة أيّ منزل بحجة انتماء صاحبه للوحدات الكردية (PKK) وأصحاب المنازل لا يستطيعون التفوه بذلك خوفاً على أنفسهم من الاعتقال”.

وأضاف المصدر: أنّ الانتهاكات بالنسبة لمهجّري الغوطة الشرقية الذين وصلوا مدينة “عفرين” تتمثل بأنّ “العائلة بعد دخولها أحد المنازل” عبر “الشرطة العسكريّة” تتفاجأ بعد أسبوع بطلب من عناصر المعارضة منهم “إخلاء المنزل فوراً”، بـ “حجة الأمنيات، وأنّ محجوز وصاحبه من حزب PKK” وليس لدى العناصر أيّ مشكلة بمصير العائلة المجهول. موضحاً أنّ “المنزل بعد تفريغه من العائلة المهجّرة يسكنه عنصر مع عائلته”.

وأمّا بما يخصّ السرقات، فأفاد بأنّها تكون “ليلاً” ويقوم العناصر بإطلاق نار في الهواء ليظنّ السكّان أنّ هناك “اشتباك أو عمل أمني” كي لا يخرج أحد من منزله أو ينظر من النافذة، حيث يستمرّ إطلاق الرصاص طوال فترة السرقة، وعند الصباح يتداول الأهالي خبر سرقة منزل فلان في الليل”.


 
روسيا وتركيا تُبلغان شمال حمص “٢٤ ساعة لتختاروا الحرب أو التهجير”

انتهى مساء اليوم الثلاثاء، الاجتماع الثاني بين لجنة التفاوض في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي مع الضباط الروس والذي استمر قرابة الأربع ساعات. وذلك بعد أن تم استبدال الوفد الروسي الذي فاوض اللجنة أمس بوفد جديد برئاسة الكسندر إيفانوف قائد القوّات الروسية في سوريا.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حمص الشمالي “طلال أبو الوليد” بأنّ لجنة التفاوض لم تصدر بعد بيان نتائج اجتماعها مع الروس والذي حضره لأول مرة وبشكل مفاجئ مندوب تركي، وشخصيات رفيعة المستوى، وكانت أبرز مطالب الجانب الروسي تتمثّل بـ “تسليم السلاح الثقيل اعتباراً من الغد – من يودّ الخروج من الريف سيتم خروج الدفعات بعد ثلاثة أيام (إدلب – جرابلس) – إعطاء المطلوبين للخدمة العسكرية أو الاحتياط (ما بين 18 و42 عاماً) مهلة لتسوية أوضاعهم خلال ستة أشهر – فتح الطريق الدولي أوتوستراد حمص، حماة – دخول الشرطة العسكريّة الروسيّة – عدم دخول جيش النظام إلى المنطقة – سحب السلاح من القرى الموالية للنظام المنتشرة حول المنطقة باستثناء الثكنات العسكريّة” مع إعطاء مهلة بالقبول أو الرفض حتى الساعة الثانية عشر ظهر غدٍ، وإن لم يتم القبول فهذا يعني “الحرب”.

ومن جانبها، ذكرت وسائل إعلام موالية للنظام، أنّ المفاوضات الخاصة بريفي حمص وحماة، نتج عنها تسليم السلاح الثقيل والمتوسط وإخلاء من يرغب إلى مناطق شمال سوريا وتسوية أوضاع الباقيين، وستدخل قوّات النظام والشرطة العسكرية الروسية يوم غدٍ الأربعاء إلى المنطقة، وسيتم إعادة افتتاح طريق حمص – حماة بعد سبع سنوات من إغلاقه.

يُذكر أنّ الوفد الروسي أمس وجّه رسالة مباشرة للمفاوضين مفادها “الحرب أو التهجير”، وجاء الاجتماع بعد عرقلة الروس له قبل أسبوع، وبالتزامن مع استئناف التصعيد بشكل جنوني يومي الأحد والاثنين الفائتين، بمئات الغارات الجوّية (صواريخ – براميل) والقذائف المدفعية والصاروخية مما تسبب بخروج مشفيي الزعفرانة والرستن عن الخدمة، ومقتل ما لا يقل عن خمسة عشر شخصاً وإصابة العشرات بينهم أطفال ونساء.

 
المعارضة ستغادر جنوب دمشق, وداعش يُقاتل الأسد ويتفنن بالإعدام


تقرّر اليوم الثلاثاء، موعد خروج الراغبين من بلدات “ببيلا وبيت سحم ويلدا” جنوب العاصمة دمشق، يوم غدٍ الأربعاء، وستسلك قوافل المهجّرين الطريق الواصل من بلدة بيت سحم إلى مطار دمشق الدولي “منطقة دوار الجمل” وسيتم رفع السواتر الترابية التي كانت تغلق هذا الطريق خلال الحملة للنظام. وذلك بعد توصّل اللجنة الممثلة عن فصائل المعارضة في المنطقة لاتفاق، الأحد الفائت، مع الجانب الروسي يقضي بخروجهم إلى منطقة درع الفرات شمال شرق حلب، حيث كان من المقرر خروج أول دفعة اليوم إلا أنّه تأجل بسبب تأخر وصول موافقات الدخول إلى ريف حلب من الجانب التركي. بحسب ناشطين.

في حين تواصل قوّات النظام وميليشياتها الحملة العسكرية ضد تنظيم الدولة “داعش” في أحياء جنوب دمشق، لليوم الثالث عشر على التوالي. وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”: إنّ الاشتباكات العنيفة مستمرّة بين الطرفين على عدّة محاور أهمها “الحجر الأسود والقدم والتضامن” في محاولات تقدّم للنظام باتجاه مواقع التنظيم الذي يتصدّى لها موقعاً قتلى وجرحى بصفوف النظام إضافة لسقوط قتلى وجرحى بصفوف عناصر التنظيم.

وأضاف: أنّ الطائرات الحربية والمروحية تتناوب على شنّ عشرات الغارات الجوية بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة باتجاه أحياء “مخيم اليرموك والحجر الأسود والتضامن” بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف خلف أضراراً ماديةً جسيمةً مع وجود جثث تحت الأنقاض في المخيم عالقين منذ أيام. فيما قتلت سيّدة وأصيب آخرون إثر سقوط قذيفة صاروخية على بستان الدور في دمشق.

ومن جانبها ذكرت وكالة النظام “سانا” أنّ قوّات النظام حقّقت تقدماً جديداً في الجهة الجنوبية الغربية لدمشق مع توجيه سلاح الجو ضربات دقيقة لمقار وتحصينات التنظيم. فيما بثت ميليشيا “الدفاع الوطني” شريطاً مصوّراً يظهر فيه مؤسس الميليشيا “فادي صقر” عرّاب مصالحات الريف الدمشقي، وهو يُصدر الأوامر بقصف حي “الحجر الأسود” ويطلب من عناصره تحويله إلى “التراب الأسود”، ويحمل المقطع لقطات من قصف لجنوب دمشق بصواريخ أرض – أرض من طراز جولان المُصنّع محلياً.

فيما نشر داعش اليوم، مقطعاً مصوّراً لإعدام ضابط برتبة ملازم أول من النظام يُدعى (شادي عيسى) من طرطوس بطريقة جديدة وذلك عبر تفخيخ خوذته وتقييده بالحبال، وتثبيته على لوح خشبي، مع الإبقاء على رأسه منتصباً ثم رميه من سطح إحدى مباني مخيم اليرموك لتنفجر عند اصطدامه بالأرض. هذا وسمع إطلاق نار كثيف على طريق مشفى تشرين العسكري تزامناً مع خروج موكب يضم عدد من قتلى النظام الذين قضوا في معارك دمشق.

يُذكر أنّ “هيئة تحرير الشام” انسحبت بموجب الاتفاق من أماكن تواجدها داخل مخيم اليرموك وتحديداً غرب المخيم ساحة الريجة وصولاً إلى منطقة المشروع، ليستلم فصيل “الجبهة الشعبية” القيادة العامة المساندة للنظام، حيث وصل اليوم (141) شخصاً مع عوائلهم من المخيم إلى معبر العيس جنوب حلب، وخرج من بلدتي “كفريا والفوعة” شمال إدلب (21) شخصاً من المصابين مع مرافقيهم بالإضافة لخروج أسرى قرية اشتبرق غرب إدلب من سجن الهيئة في حارم. فيما رفض مقاتلو كفريا والفوعة الخروج على دفعتين، وأصروا على الخروج كـ “دفعة واحدة بشكل كامل”، وتم تأجيل تنفيذ الاتفاق لحين التوصل لصيغة تفاهم جديدة.




 
القوات الفرنسية التي وصلت مؤخراً الى شمال سوريا تنشر صور اً لها وهي تبدأ بقصف مواقع الدولة في شرق الفرات بمدفعها المسمى القيصر حيث تستطيع وحدة مكونة من 8 مدافع في أقل من دقيقة إطلاق 1500 قنبلة عنقودية على أهداف يصل مداها إلى 40 كم دعماً لمليشيات قسد
DcIAatvWkAEGK_8.jpg


DcIAattWsAAd2o9.jpg

DcIAatyXcAAcP-F.jpg
 



صور الأقمار الاصطناعية تظهر تدمير 13 هدف في الضربة الإسرائيلية الأخيرة ..

تحليلات الصور تظهر أن الهدف في المنطقة C بحسب الصور أظهرت أنه مبنى اسمنتي مسلح يعتقد انه مدخل لممنشأة تحت الأرض.

غالب الأمر هو الموقع الذي تم التقاط فيديو لانفجاره الهائل الذي ولد هزة أرضية بقوة 2.6 درجة على مقياس رختر بحسب مركز رصد الزلازل.

31732319_1670034286440617_732472565997502464_n.jpg

31674534_1670034283107284_7506798901429534720_n.jpg

31732583_1670034276440618_223495241791963136_n.jpg

31749566_1670034339773945_8199182758082248704_n.jpg



 
عودة
أعلى