الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )



- قتلوا من السوريين أكثر مما قتلت إسرائيل من الفلسطينين بعشرات المرات، وهجّروا من السوريين أكثر من عدد كل الفلسطينيين، ثم يدعون المقاومة والممانعة..!



- يتهمون الثوار بالتبعية للإسرائيلي والأمريكي ويعلمون أنه لولا رضا إسرائيل وأمريكا عن ذيل الكلب لما بقي ساعة في الكرسي..!

(٤)
 


- يرهنون البلد للروسي والإيراني ليقتل الشعب الثائر مقابل إبقائهم في السلطة، ويتهمون غيرهم بالتآمر على الوطن..!


- فاقدو الشرف يقدّمون أعراضهم لخدمة الإيراني (زواج متعة) والروسي (صبايا العطاء) ويتهمون الثوار بكذبة (جهاد النكاح)..!

(٢)
 



فوق جرائمها القذرة التي فاقت كل وصف، العصابة الأسدية وشبيحتها وإعلامها وقاحة في الكذب والدجل ليس لها نظير:


- يقصفون المدن والقرى بكل أنواع الأسلحة ويقولون للشعب الثائر دمّرتم البلد..!


- يحاصرون المناطق سنوات ويقولون للمحاصَرين انظروا ماذا صنع المسلحون بكم..!

(١)
 



إصرار الدول منذ سنوات على توصيف ثورتنا ب"المعارضة" هدفه إبقاء شرعية القاتل، وإظهار الخلاف على أنه صراع على السلطة بين نظام ومعارضة.


يقولون: المعارضة لا رأس لها، أي أنها -باعترافهم- لا تعني أطماع حزب أو تيار محدد في السلطة، إنما ثورة من عامة الشعب، شاركت فيها أحزاب وفصائل وتيارات.
 

فيديو يظهر فيه أحد أسواق المسروقات في مدينة دمشق ، والذي يتم فيه بيع الأغراض التي قامت قوات النظام السوري بسرقتها من بيوت المدنيين في بلدات ، التي سيطرت عليها مؤخر


 

اللوموند : علي مملوك زار ايطالية ودول عربية

===


كشفت صحيفة "لوموند" الفرنسية، الخميس، عن لقاء عقد بين رئيس الأمن القومي السوري اللواء علي مملوك ونظيره الإيطالي ألبرتو ماننتي في العاصمة الإيطالية، في شهر كانون الثاني/يناير الماضي.

وفقاً للصحيفة، فإن مملوك وصل إلى روما على متن طائرة خاصة وفرتها السلطات الإيطالية، ما يعد خرقاً للعقوبات الأوروبية المفروضة على سوريا، وخصوصاً زيارات المسؤولين إلى الدول الأوروبية.

وأشارت "لوموند" إلى أن مملوك زار خلال السنوات الأخيرة، بشكل سري، الأردن ومصر وروسيا والعراق والسعودية، واعتبرت أن لتلك الزيارات جانبين؛ واحد أمني، وآخر يتعلق بتطبيع العلاقات مع تلك الدول لترجمة انتصارات الأسد العسكرية سياسياً.

ونقلت "لوموند" عن عميل مخابرات في دولة مجاورة لسوريا، أن مملوك ناقش في روما ملفات حول الهجرة والأمن، بالإضافة إلى طرق تطوير العلاقات بين دمشق وروما وتوسيع نطاقها داخل دول الاتحاد.

وقالت "لوموند"، واصفة الزيارة بأنها "صفعة للضحايا"، إن الحكومة الإيطالية لم تتجاوب مع محاولاتها للحصول على تعليق حول زيارة مملوك، في حين عبّرت منظمات حقوقية عن "اشمئزازها" من دعوة روما للواء مملوك.

وكشفت الصحيفة أن رد الفعل الوحيد حول هذه الزيارة جاء من فرنسا، التي رفعت دعوى حول ذلك، في حين اكتفت رئيسة الدبلوماسية الأوروبية فيديريكا موغيريني بالقول، إنها "ليست على علم بالاتصالات" السرية بين أجهزة الاستخبارات السورية والإيطالية





 
لو ثبتو في مكانهم لكان اشرف لهم
اين الشرف في التفاوض علي الخروج بعد هدم المدن علي رؤوس ساكنيها ثم يخرجو من خنادقهم ليتفاوضو علي مخرج امن لهم ولعائلاتهم
الواقع ان امثال هؤلاء مشتركون في الدم السوري مثلهم مثل السفاح بشار


كيف سيثبتون بعدما انكشف كل محاورهم من كل الجهات من عربين لزملكا الى حرستا الى غيرها بشكل تام ....يعني كانت محاورهم ضد النظام من جهة او جهتين الآن صارو كل الجهات وبنطاق ضيق جدا يعني لا اكل لا ما ءلا صنع ذخائر ولا تذخير ...أي دائرة قطرها لايتعدى الـ 150 م كحد أقصى واقل


لمسلم استبقيه ممكن استفيد منه لاحقا بشكل افضل خير من معركة معروفة النتائج يؤدي لكارثة بالخسائر ...يعني معركة مهزومة سلفا وسيقتلون ..استفيد منهم بتحصين ادلب وحرب المدن والانفاق
 



photo_2018-04-01_15-38-48.jpg


photo_2018-04-01_15-38-51.jpg


photo_2018-04-01_15-39-03.jpg


 


قتلى التحالف الدولي الموثقين رسميا من عام 2014 الى 31/3/2018

بلغ عدد القتلى الامريكيين 55



DZuSZ42W0AE0D1i.jpg


DZuSZ41WsAY1tuN.jpg
 
إعلام النظام: اتفاق لخروج جيش الإسلام من "دوما" إلى جرابلس بريف حلب

بلدي نيوز - (متابعات)
ذكرت وكالة أنباء النظام "سانا"، اليوم الأحد، أنه وردت أنباء عن التوصل التوصل لاتفاق يقضي بخروج جيش الإسلام من مدينة دوما بالغوطة الشرقية.
وقالت الوكالة، إن المعلومات تشير إلى أن الاتفاق يقضي بخروج "جيش الإسلام" من دوما بريف دمشق إلى جرابلس شمالي حلب، وتسوية أوضاع المتبقين، وتسليم جيش الاسلام لأسلحته الثقيلة والمتوسطة للنظام.
وأشارت إلى أن الاتفاق ينص على عودة كل مؤسسات النظام بالكامل إلى مدينة دوما، كما يقضي بتسليم جميع الأسرى لدى جيش الإسلام وجثث قوات النظام.
وأعلن نظام الأسد مساء أمس السبت، السيطرة الكاملة على بلدات عربين وزملكا وعين ترما وجوبر في الغوطة الشرقية بعد اتفاق تهجير المدنيين والمقاتلين إلى إدلب والذي رعته روسيا.
وبعد إجلاء حركة أحرار الشام من حرستا، وفيلق الرحمن من عربين وزملكا وعين ترما وحي جوبر الدمشقي بموجب اتفاقين "توسطت" بهما روسيا، بقي جيش الإسلام في دوما.

 
تعزيزات ورسائل أمريكية فرنسية في منبج

بلدي نيوز – حلب (عمر حاج حسين)

أفادت مصادر خاصة لشبكة بلدي نيوز أن القوات الأمريكية استقدمت العديد من التعزيزات العسكرية إلى مدينة منبج بريف حلب الشرقي، اليوم الأحد، وذلك ترقبا لأي عملية عسكرية تركية على المدينة في الأيام القادمة.

وأشارت المصادر إلى أن المدينة تشهد انتشاراً مكثفاً لدوريات أمريكية وفرنسية ضمن قوات "التحالف الدولي"، في مدينة منبج بريف حلب الشرقي، وذلك لأسباب مجهولة، بالتزامن مع استنفار من قبل مسلحي "مجلس منبج العسكري" التابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في المدينة.

وقالت وكالة الأناضول التركية، اليوم الأحد، إن القوات الأمريكية جلبت تعزيزات إلى مدينة منبج تحسبًا لعملية تركية، مشيرةً إلى أن قوات أمريكية بدأت بالفعل باتخاذ تدابير وتعزيز تحصيناتها وقواتها العسكرية في مدينة منبج شمالي سوريا، لمواجهة أي عملية تركية محتملة قد تشمل المدينة في إطار "مكافحة الإرهاب".

وأشارت الوكالة إلى أن التعزيزات العسكرية الأمريكية إلى منبج الواقعة على الضفة الغربية لنهر الفرات، شملت نحو 300 عسكري، إضافة إلى عدد كبير من العربات المدرعة والمعدات الثقيلة، حشدتها في المنطقة الفاصلة بين مدينة منبج ومنطقة "درع الفرات" في ريف حلب الشمالي، قادمة من قاعدة "صرّين" العسكرية.

الناشط الإعلامي "أبو مصعب" المنحدر من مدينة منبج شرق حلب، قال لبلدي نيوز إنه "يوم الخميس الفائت، شهدت مدينة منبج عملية إنزال جوي لقوات التحالف الدولي، على ضفاف سد تشرين الواقع شرقي مدينة منبج، عند الساعة الثانية بعد ظهر ذلك اليوم".

وأشار "أبو مصعب" إلى أن الإنزال جاء عبر مروحيات تابعة لقوات التحالف الدولي، لافتاً إلى أن المروحيات أنزلت ضباطاً فرنسيين يقدر عددهم بـ10، حيث عمل هؤلاء الضباط على جولة استطلاعية في داخل مدينة منبج ومحيطها، وشوهدوا يتجولون في شوارع المدينة وأماكن تواجد قوات "قسد".

ويأتي إرسال هذه التعزيزات عقب تصريح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بأن القوات الأمريكية ستنسحب سريعاً من سوريا، وتترك المهمة فيها لدول المنطقة.

وتعيش مدينة منبج بريف حلب الشرقي، في الأيام الأخيرة الماضية حالة توتر في صفوف قوات التحالف الدولي، وتحركات غريبة للأخير داخل المدينة، عقب التصريحات الفرنسية الأخيرة بمساندتها لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" وشنها حملة عسكرية على فلول تنظيم "الدولة" شرق نهر الفرات شمال سوريا.




 
"الدولة" يقتل عناصر للنظام.. و"الحشد الشعبي" يعزز في البوكمال
بلدي نيوز – (إبراهيم الخليل)
قتل عدد من عناصر قوات النظام، والميليشيات الطائفية التي تسانده، وأصيب آخرون، اليوم الأحد، في هجوم شنه عناصر تنظيم "الدولة" على مواقعهم بريف دير الزور الشرقي، وفي المقابل استقدم "الحشد الشعبي" العراقي تعزيزات عسكرية إلى مدينة البوكمال التي ينتشر عناصره فيها.
وقالت مصادر محلية، إن عددا من عناصر قوات النظام وميليشياته، قتلوا وأصيب عدد آخر، خلال هجوم لتنظيم "الدولة" على بلدة "الغبرة"، الواقعة شمال شرق مدينة البوكمال بريف دير الزور.

وفي سياق متصل؛ استقدمت ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي الموالي لإيران، تعزيزات عسكرية ضخمة إلى مدينة البوكمال وباديتها، لتقديم الإسناد لعناصرها هناك، بعد الهجمات المتلاحقة التي يشنها عناصر التنظيم في الآونة الأخيرة.

في الأثناء؛ تستمر المواجهات بين عناصر التنظيم وقوات النظام، في محيط محطة "T2" والتي يطلق عليها "كم صواب"، في بادية دير الزور الجنوبية الشرقية.
هذا وقد سمع دوي انفجارات وقصف مدفعي مكثف، في بلدتي "صبيخان والكشمة" والواقعتين تحت سيطرة قوات النظام، في منطقة "الشامية" شرقي دير الزور.

إزاء هذه التطورات الميدانية، قامت قوات النظام والمليشيات الطائفية بتدشيم نقاط المراقبة على طول نهر الفرات في مدينة "الميادين" وبلدات "بقرص وسعلو ومحكان"، بريف دير الزور الشرقي تحسبا لأي هجوم محتمل.

 
مواجهات النظام و"قسد" تتواصل في ديرالزور

بلدي نيوز - (إبراهيم الخليل)
استمرت المواجهات بين قوات النظام وميليشياته من جهة، وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" من جهة ثانية، في ريف ديرالزور.
واندلعت مواجهات متقطعة، عصر اليوم السبت، بالتزامن مع قصف مدفعي متبادل أسفر عن مقتل عنصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد".
وبحسب مصادر محلية؛ فإن تحليق الطائرات التابعة للتحالف الدولي استمر فوق مناطق المواجهات، وخوط التماس في بلدتي "الشحيل وبقرص"، وتبادلت قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، القصف المدفعي على مواقعهما في ريف دير الزور الشرقي.
من جهة ثانية؛ قالت مصادر إعلامية محلية، إن مجموعة من عناصر تنظيم "الدولة" هاجموا دورية تابعة لـ"قسد"، أمس الجمعة، بالقرب من آبار نفط "الحريجي" في ريف دير الزور الشمالي.
وأشارت هذه المصادر إلى أن مواجهات دارت بين الطرفين، أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف الجانبين.
وفي سياق منفصل؛ استشهدت الطفلة "رنيم إبراهيم حمود"، اليوم السبت، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم "الدولة"، في بلدة "غرانيج" بريف دير الزور الشرقي.


 
ضمن الحملة التي اطلقها المكتب الاعلامي لاردوغان باستغلال اطفال سوريا اعلاميا، وبعد بانة العابد ونور والاء، كريم الطفل الذي أصيب في الغوطة سابقا، وصل الى تركيا بوساطة تركية.
DZtiaiNVMAUv3vs.jpg


DZtib3BUQAAOrM-.jpg
 
سبع سنوات و صورة المجرم الأسد لازالت موجودة في الغوطة
جيش الأفلام الذي حافظ على حماية العاصمة من اي فصيل يريد مهاجمتها
حافظ ايظا على صورة الهالك الاسد بدون تدمير

DZudccMX0AE6fBK.jpg
 
41 ألف من أحرار الشام و فيلق الرحمن و غيرهم خرجوا و لم يخرج جنود جيش الإسلام من دوما بعد كم ألف مسلح بالضبط كانوا في الغوطة الشرقية؟ و كيف لم تحرر كل هذه الآلاف دمشق؟
DZtB_59X0AABEdO.jpg
 
مقتل ابو علي ( ادارة ) النائب السابق لزهران علوش مع اخيه ابو عمر على اثر خلافات مع رئيس اللجنة الشرعية ( كعكة ) حول اتفاق الخروج من #دوما ويرجح اغتياله من قبل جماعة الاخير ، ويذكر ان ابو علي ادارة يعتبر صاحب الاسرار المالية لـ #جيش_الاسلام والجهات الداعمة
 
عودة
أعلى