الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

دير الزور
DZVB1_oV4AAmafM.jpg


DZVB5CHVQAA-hVU.jpg
 
"الدولة" يسيطر على مواقع للنظام شرقي دير الزور

بلدي نيوز – دير الزور (إبراهيم الخليل)
شن عناصر تنظيم "الدولة"؛ سلسلة هجمات على مواقع قوات النظام والميليشيات الطائفية التي تساندها، اليوم الأربعاء، بريف دير الزور الشرقي وسيطروا على عدد من المواقع.

وقال مصدر خاص لبلدي نيوز، إن عناصر تنظيم "الدولة" شنوا عدة هجمات، عصر اليوم الأربعاء، شملت مواقع لقوات النظام المتمركزة في بادية مدينتي "الميادين والقورية"، بريف دير الزور الشرقي .
وأشار المصدر إلى أن عناصر التنظيم بدأوا هجومهم بعربة مفخخة استهدفت موقعا للنظام في مدخل بادية "الميادين"، بريف دير الزور الشرقي، أعقب ذلك هجوم لعناصر يطلق عليهم "الانغماسيون" على محيط قلعة "الرحبة الأثرية" في بادية المدينة، حيث تتمركز بها قوات النظام مع الميليشيات المساندة لها.
وأضاف المصدر أنه وبالتزامن مع هذا الهجوم، نفذ عناصر التنظيم هجوما آخر على "عين علي"، وهو مزار أثري في بادية بلدة "القورية" بريف دير الزور الشرقي، منطقة "الشامية"، كانت قد حولته الميليشيات الشيعية إلى "حسينية" ومزار ديني.

وفي السياق؛ قالت مصادر محلية إن تنظيم "الدولة" سيطر على "قلعة الرحبة الأثرية ومزاد الغنم والفرن الآلي"، بمدينة "الميادين"، بعد أن تقدم من محور "مسبق الصنع" باتجاه حي "البلعوم".

يشار إلى أن عناصر التنظيم شنوا هجوما، فجر اليوم الأربعاء، على الأطراف الجنوبية لمدينة البوكمال شرق سوريا، على الحدود العراقية السورية، وسيطروا على عدة نقاط ثم انسحبوا منها صباح اليوم، بعد أن استقدم النظام تعزيزات مكنته من استعادة المنطقة.

وفي السياق؛ تستمر المواجهات بين تنظيم "الدولة" من جهة، وقوات النظام والميليشيات المساندة لها من جهة ثانية، في محيط منطقة "حميمة والمحطة الثانية" قرب بادية دير الزور، حيث بات التنظيم يعتمد على الهجمات الخاطفة والسريعة ومن ثم الانسحاب.


 
قتلى للنظام بهجوم لتنظيم "الدولة" في دير الزور
بلدي نيوز – دير الزور (خاص)
قُتل عدد من عناصر قوات النظام والميليشيات الإيرانية الداعمة لها، في هجوم لعناصر تنظيم "الدولة"، على مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، فجر اليوم الأربعاء.
وأفاد مراسل بلدي نيوز في دير الزور (إبراهيم الخليل)، أن عناصر تنظيم "الدولة" شنّوا هجوماً فجر اليوم على مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية شرق دير الزور، حيث اقتحم عدد من الانغماسين الأطراف الجنوبية في مدينة البوكمال وسيطروا عليها لعدة ساعات ثم انسحبوا منها، بعد استقدام قوات النظام لتعزيزات من داخل المدينة.
وأضاف مراسلنا أن عدداً من العناصر التابعين لقوات النظام وميليشيا "الباقر" قُتلوا في هجوم عناصر التنظيم.
وتتواصل هجمات تنظيم "الدولة" على مدينة البوكمال منذ سيطرة قوات النظام عليها قبل عدة أشهر، حيث يشن التنظيم هجمات مفاجئة ومباغتة على مواقع قوات النظام، مستغلآ سوء الأحوال الجوية التي تضرب المنطقة بين الحين والآخر، بسبب طبيعة المنطقة الصحرواية، بالإضافة إلى انخفاض مستوى منسوب نهر الفرات.


 
قوات اردوغان تتراجع وتنسحب من محيط #تل_رفعت بعد الفشل بالتوصل لاتفاق مع القوات الروسية لدخول المدينة
 
ناشطون
وجهاء بلدات #يلدا و #ببيلا و #بيت_سحم جنوب #دمشق يجهزون اتفاق مصالحة يقضي بتسليم البلدات السالف ذكرها إلى قوات النظام السوري مقابل نقل من لا يرغب في مصالحة من المسلحين إلى مدينة #إدلب
 
صور مسربة لمظاهرات اهالي #دوما تطالب مسلحي #جيش_الاسلام بالخروج من المدينة وعمل تسوية سريعة مع النظام السوري لتسوية اوضاعهم على شاكلة بقية البلدات السابقة وهناك اجتماع حاليا يعتبر الاخير بعد انتهاء مهلة النظام
#الغوطة_الشرقية



DZXxHlQWkAA5xiB.jpg



DZXxHiSW0AYrZE0.jpg

DZXxHiMX0AA7WZK.jpg

DZXxHiOW4AEXn3-.jpg
 
13 ألف مسلح خرج من الغوطة حتى الان
خرجوا من الغوطة الشرقية إلى إدلب تاركين خلفهم الاسلحة الثقيلة ومخازن كثيرة للنظام


هذا العدد الكبير من المقاتلين يستطيع ليس تحرير كامل دمشق بل القلمون ودرعا والقتيطرة

DZWo4uNW0AIX8-G.jpg
 
خليل المقداد
سئل محمد علوش عن عدم مشاركة #جيش_الإسلام بمعارك إدارة المركبات في #حرستا فقال: هي صغيرة ولا تستحق المشاركة فيها

فتحت فصائل #الغوطة_الشرقية معركة #دمشق #ياعباد_الله_اثبتوا
فخذلهم الجيش

هدد تنظيم الدولة دمشق ففتحوا لجيش علوش الطريق كي يتصدى لهم بحجة معركة #الله_غالب

تاريخكم أسود
 
www,facebook,com/alaadin.chiekhobied/videos/224772981410531

احرار الغوطة ينشدون نشيد الأمل بالعودة مرفوعي الرأس كما خرجوا منها وبيدهم البندقية دفاعا عن الأعراض والدين والبلاد….
أحنا شعب مابيموت ..بالعز نبني بيوت
الأرض دمنا بيا ......والأرض عطشاني
ملاحظة ضع مكان الفاصلة نقطة
 
التعديل الأخير:
نقدم ثلاثة سيناريوهات محتملة لما قد يخطط في سوريا على المدى المتوسط. لايعني هذا امكانية تحقق ذلك، ولايعني هذا ان ذلك سيكون الشكل النهائي، لكنه يوضح المناطق الساخنة والتي تحاول كل دولة الاستحواذ عليها خلال الفترة المقبلة. كما قد يكون هناك مخططات تتضمن مزيج مما ذكر

DZLpgxEW0AE5T-Y.jpg


المخطط الثاني
DZLpp1HW0AAxbpl.jpg


المخطط الثالث
DZLpxEVW4AEa31Q.jpg
إحتمال كبير يحدث المخطّط الثالث و الله أعلم
 
الحرب في سوريا
صراع تحرير الشام وتحرير سوريا

جبهة تحرير سوريا تشن هجوم على قرية بسرطون غرب حلب وتسيطر عليها وتطرد هيئة تحرير الشام منها . وبنفس الوقت هيئة تحرير الشام تقول انها صدت هجوم لجبهة تحرير سوريا على قريتي مجدلية ومصبين جنوب ادلب

ادلب 28-3-18.png
 
أين وصل الاقتتال شمال سوريا وما نتائجه اليوم ؟

يستمر الاقتتال الدائر في الشمال السوري بين “هيئة تحرير الشام” و “جبهة تحرير سوريا” منذ العشرين من الشهر الماضي، حيث سيطرت الأخيرة، مساء اليوم الأربعاء الثامن والعشرين من مارس / آذار الجاري، على قرية “بسرطون” غرب حلب.

وأفاد عضو المكتب الإعلامي لـ “جبهة تحرير سوريا”، محمد أديب، لوكالة “ستيب الإخبارية” بأنّ “هيئة تحرير الشام سيطرت على قرية بسرطون منذ قرابة أسبوعين، واليوم تمّ استعادتها بعد معارك دارت معها لعدّة ساعات، حيث حاولت الهيئة بدايةً التقدّم على أطراف بسرطون لتشنّ الجبهة بعدها هجوماً معاكساً أسفر عن السيطرة على القرية ومقتل وجرح العشرات من مقاتلي الهيئة وأسر عنصر” مشيراً إلى ” انفجار مدفع هاون في قرية (تقاد) أثناء رميه على أطراف قرية بسرطون ومدينة دارة عزّة، مع استمرار المناوشات على محاور بسرطون ومكلبيس ودارة عزّة “.

وفي سياق متصل، قال مراسل “ستيب” في إدلب: إنّ اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة اندلعت ظهر اليوم، بين جبهة تحرير سوريا وصقور الشام ضدّ هيئة تحرير الشام في “تلة بثينا” الواقعة بين قريتي مصيبين و معربليت جنوب إدلب، وأسفرت عن وقوع ثلاثة جرحى من الصقور، و خمسة قتلى وعدد من الجرحى من الهيئة، بالإضافة إلى اشتباكات بين الطرفين دارت حول بلدتي البارة واحسم بجبل الزاوية، فيما عطبت صقور الشام مضاد 23 لتحرير الشام أثناء استهدافه منازل المدنيين مساء اليوم، في قرية “دير سنبل” في جبل الزاوية جنوب إدلب.



 
هجوم لداعش في البوكمال، والتحالف يستهدف قوات النظام بريف دير الزور

يواصل مقاتلي “تنظيم الدولة” هجماتهم على مواقع تمركز قوات النظام والميليشيات المساندة لها في محيط مدينة البوكمال، وبحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة قال، شنّ مقاتلي التنظيم منذ فجر اليوم الأربعاء الثامن والعشرين من مارس / آذار الجاري هجوماً على مواقع النظام بالقرب من نبع “عين علي” الأثري في بادية القورية بريف محافظة دير الزور الشرقي، موقعاً العشرات بين قتلى وجرحى في صفوف النظام، يأتي ذلك بالتزامن مع هجوم مماثل للتنظيم في المنطقة التي يسيطر عليها في ريف البوكمال الغربي.

كما جرت اشتباكات عنيفة بين لواء “الباقر” التابع لقوات النظام و تنظيم الدولة في محيط البوكمال، فيما أعلنت صفحات موالية قبل يومين عن مقتل القيادي العسكري في لواء الباقر “أسعد الحسين” والملقب بـ أبو كسار، وأشارت إلى أنه قتل أثناء معارك بين الأخير وتنظيم الدولة في المنطقة الشرقية لدير الزور.

وقال مراسلنا، شنّ التحالف الدولي غارات استهدف بها مواقع قوات النظام في مدينة العشارة بريف دير الزور، وأوقع بين صفوفهم قتلى وجرحى.


ستيب نيوز
 
الحرب في سوريا
معركة دير الزور

طيران التحالف الدولي ( الولايات المتحدة ) تقصف مواقع لقوات النظام السوري في منطقة العشارة جنوب الميادين

العشارة 29-3-18.png
 
عودة
أعلى