الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

الحرب في سوريا
معركة الغوطة الشرقية

انباء عن سيطرة قوات النظام السوري على مناطق النشابية حزرما اوتايا جنوب شرق الغوطة . نقلا عن ( syria.liveuamap.com )

مشاهدة المرفق 104781



E. : pro-Hezbollah map showing alleged advances made today (no evidence so far), basically claiming takeover of 30%+ of Jaish Islam's territory since Regime Offensive started a week ago.

خريطة مؤيدة لحزب االله تبين التقدم المزعوم الذي تم إحرازه اليوم (لا يوجد دليل حتى الآن)، وهي تدعي أساسا الاستيلاء على 30٪ من أراضي جيش الإسلام منذ بدء هجوم النظام قبل أسبوع.
 


مصدر في أركان جيش الإسلام يكشف لـ حقيقة تقدم قوات الأسد على مناطق جديدة في الغوطة.

أجرت وكالة كُميت للأنباء حواراً مع الناطق الرسمي باسم هيئة الأركان في جيش الإسلام حمزة بيرقدار ؛ لدراسة آخر المستجدات العسكرية على الساحة السورية خصوصاً في ظلِّ المعارك الدائرة بين ثوار جيش الإسلام وقوات الأسد على الجبهة الشرقية للغوطة .

1- هلَا تحدثنا عن طبيعة المعارك شرقي الغوطة والصعاب التي واجهت المجاهدين؟

المنطقة الشرقية للغوطة لطالما كانت الخاصرة الأضعف بالنسبة للغوطة الشرقية, فهي بساتين مفتوحة مكشوفة لا يوجد فيها بنيانٌ قوي يمكن التحصن به, وهي أرضٌ زراعية مستوى المياه فيها مرتفعٌ جداً يصعب التحصين فيها بشكلٍ عميق حيث تخرج المياه من الأرض وتتحول لطينية.

المعارك في تلك المناطق بعكس المناطق السكنية التي يكون للسلاح الخفيف فيها فعالية, حيث يتطلب القتال بالأراضي المكشوفة الكثير من السلاح الثقيل والبعيد المدى الذي لا يتوفر مع ذخيرته بالكثافة المطلوبة, ناهيكم عن أن عدم مغادرة الطيران للأجواء بمعدلات قياسية حيَّد أي تحرك للثقيل والمتوسط وحتى المؤازرات مما ترك المجاهدين في مواجهةٍ غير متكافئة مع 3 جيوش لدول روسيا وإيران ونظام الأسد.


2- أعدَّ جيش الإسلام خطة دفاعية على تلك الجبهة, نريد أن تحدثنا عن الخطة و الصعوبات المتعددة التي واجهت الجيش في إعدادها؟


أطلق جيش الاسلام قبل عام خطة تحصين أطلق عليها اسم خط الموت, وهو عبارة عن شبكة أنفاق وخنادق منها قطع مائي عملاق طوله 15 كم وعرضه 4 أمتار وعمقه أربعة أمتار, كان يجب أن يُملأ بالماء لولا انخفاض معدلات الأمطار وانقطاع مجرى نهر قويق وعدم توفر المحروقات لتشغيل المضخات, وظهرت صور لعناصر النظام يخوضون فيه مشياً ولم يخفي النظام فرحته على إعلامه بتجاوز خط الموت فهو يعرف معاناته سابقاً مع هذا الخط وصعوبة تجاوزه دون الدعم البري و الجوي الروسي الكثيف الذي منع أي حركة أو مؤازرة لإيقاف الزحف، حيث لم يستطع تجاوزه على مدار العام, فكلفه فيه المجاهدون الكثير من القتلى والآليات المدمَّرة، مع لفت نظر الإخوة في الخارج أن حفر هذه الدفاعات كلَّف مبالغ ومقدرات هائلة كانت تقتطع من جُعالات المجاهدين, عسى أن تكون منتهية قبل هكذا هجوم واسع. ويذكر أن الوقود هو مادة نادرة بالغوطة وغير متجددة وهو أهم مورد للآليات والحفر.

3- سيد حمزة بعد كل هذه التضحيات التي بذلها ثوار جيش الإسلام هل يمكنك أن تصف لنا كيف تمكن النظام من اختراق الجبهات الشرقية ؟

النظام استطاع اختراق الجبهات من ناحية حوش الضواهرة بعد حرق المنطقة, وسوف نورد صوراً لاحقة تبين ذلك, ومن هذا الخرق التفَّ من جهة الخلف على باقي الخط وحاول حصار النشابية وبيت نايم وأوتايا, لكن يجري الآن إعادة التنسيق لخطٍ دفاعي جديد عن تلك المناطق وما تزال المعركة مستمرة وهي جولة من الجولات.


4- ماهو الوضع الحالي على تلك الجبهات وهل تعدُّون خططاً دفاعيةً جديدة لإيقاف تقدم نظام الأسد؟

في خضمِّ المعارك الجارية على الجبهات الشرقية يتمُّ الآن رصُّ الصفوف وإعادة تشكيل خط الدفاع في وجه عصابة الأسد, وبدأ ذلك بدخول ثوار فيلق الرحمن على الخط لمؤازرة ثوار جيش الإسلام في أوتايا, إذ بات اليوم أفضل بفضل الله حيث يستنزف الثوار الآن طاقة القوات المهاجمة.

تحتاج الغوطة الآن إلى زجِّ القوة الممكنة بما يتوفر من أبنائها وتسخير إمكانياتهم في هذه المعركة المصيرية لتطهير الغوطة بإذن الله من عصابة الأسد التي تحشد عناصرها للهجوم على الغوطة مستعينةً بروسيا وإيران.

المعركة الآن هي معركة بقاء لأهل السنة على هذه الأرض المباركة, ويتحقق النصر ما دام الإصرار والتصميم جدياً لتحقيقه بإذنه تعالى, وحاشى لله أن يخيِّبنا.




28782572_2031312997154309_9003761618751848448_n.jpg

 

ميليشيا مسيحية تشارك بالحملة الصليبية - الصفوية على الغوطة


نسور الزوبعة الحزب القومي السوري بقايا الحملات الصليبية في ( نصارى وادي النصارى بحمص وريف دمشق ولبنان)



DXW_R1nXUAAJdaL.jpg

DXW_R4aW0AA7EHt.jpg

DXW_R2XXkAEIR5B.jpg

DXW_R3cW0AAShA7.jpg

 


E. : pro-Hezbollah map showing alleged advances made today (no evidence so far), basically claiming takeover of 30%+ of Jaish Islam's territory since Regime Offensive started a week ago.

خريطة مؤيدة لحزب االله تبين التقدم المزعوم الذي تم إحرازه اليوم (لا يوجد دليل حتى الآن)، وهي تدعي أساسا الاستيلاء على 30٪ من أراضي جيش الإسلام منذ بدء هجوم النظام قبل أسبوع.
q m dk.png

3-5-768x474.jpg

nnnn.png
 
التعديل الأخير:
المرصد يقول : العصابات الايرانية سيطرت على الشيفونية و اوتايا ...عبر الالتفاف على بلدات حزرما والنشابية وحوش الصالحية، والتي في حال تقدمت قوات النظام فإنها ستكون محاصرة بشكل كامل
 
حماقات السلفيه الجهاديه لاتنتهى

فهم في كل مشروع اسلامى بيدق الافشال والتخريب

لايعرفون معنى ضرورات شرعيه او سياسه شرعيه


بالله عليكم مافائده اعلان الدوله الاسلاميه

الا تدمير مدن السنه واعطاء الحجه للااعداء لتدميرها

لانهم اعلنوا الحرب على العالم وهم لايملكون لا العدد ولا العده

تسليحهم رشاش واربجي ويتحدى العالم

ثم تاتى طائره بلا طير تتحكم بها فتاه تتناول كوب من الكافى فى قاعده فلوريدا لتقصفهم مزهقه ارواحهم مع عشرات المسلمين من العامه

ولكى تعرفوا غبائهم اين يصل عندما اعلنوا داعش قتل من داعش والجيش الحر حوالى 20 الف في المعارك بينهم .

والان هيئه تحرير الشام تسلك نفس الطريق بالاعتداء على الجيش الحر

ونسى قادتهم الحمقاء انك اذا رغبت ان تنتصر في حرب الانصار او العصابات يجب ان يكون اهل المنطقه من المؤيدين لك

خطاب كان يطرد التكفيريين ولا يدخلون عليه ولا يجالسونه حتى وان جالسوه لايستمع لنصائحهم

فى احد المرات ذهب شباب متحمس لينصح القرى الصوفيه .. فعاقبهم خطاب ومنعهم من الذهاب للقرى

وعوضا عن ذالك قام بااعداد مركز شرعى لااهل المنطقه مفتوح ولا يجبر احد عليه
واغلب من فيه من اهل البلد .


حتى خطاب يقول مالى دخل بالمدن وبمن يديرها لانها ليست مسؤوليتى بل يديرها اهلها

وكانت نصيحه مدرب الجهاديين يوسف العييري

الذي قال له وقال للجهاديين

اداره المدن والسيطره عليها ليست عملك بل واجهه العدو وشاغله واترك المدن لااهلها .


اما فى سوريا فتتسابق الجهات لوضع الحواجز والسيطره على المدن
مما يقلل من العناصر في خطوط المواجهه مع العدو

وكل فصيل يريد ان يعلن اماره اسلاميه فى حاره
وهذا والله من الحمق والجهل

فسوف تااتى امريكا لتدكك ولن ينزلوا على الارض
بل سيهلكوا الحرث والنسل من الجو

احسنت كلام وتحليل صائب ، خطاب رحمة الله مدرسة جهادية ونهج يدرس .
نهجه الجهادي لم يكن يتدخل بخصوصيات الناس وعقائدهم وحياتهم اليومية كان يحترم اختلافهم ولايحاول فرض اراء معينة عليهم عكس حمير داعش الذين يتدخلون بادق ادق تفاصيل الناس وعقائدهم وينفرون الناس بغلوهم ونهجهم الاحمق المتنطع .
 
حصار بقايا هتش في بلدات احسم مرعيان البارة بعد حصارهم من صقور الشام وأحرار الشام الآتية من سهل الغاب الآن سجن العقاب باحسم سئ الصيت محاصر تماما :)

DXXw7deVQAIaYEk.jpg
 
قوات النظام السوري سيطرت منذ قليل على النشابية و حزرما و اوتايا وبدأت باقتحام منطقة الريحان والمتحدث الرسمي لــ جيش_الاسلام ما زال يتكلم عن حوش_الضواهرة وكانه يخاطب نعاجاً !!
وما زال اللعب بدماء المدنيين مستمراً بين نشطاء المعارضة كما حدث في حلب وغيرها
 
الوعي العربي
رغم كل ما قدمه الجولاني من تنازلات ومراجعات انتهى به المطاف كـ‍ خارجي عند الفصائل والحاضنة، وإرهابي بنظر الغرب. وهذا أبلغ رد على أصحاب نظرية "داعش يجب أن تتغير لكي تستمر" !
 
إعلام النظام ينشر صور سيطرة النظام على قرى وبلدات اوتايا،النشابية، حزرما في #الغوطة_الشرقية لدمشق وانسحاب سريع وغريب من جيش الاسلام خوفاً من ان يتم محاصرة قواته هناك!
هكذا يكون خط الدفاع الاول عن الغوطة قد سقط!

نأمل ان لا ستسقط الغوطة اسرع من سقوط مطار ابو الظهور !




DXZKnQPWkAEE842.jpg


DXZKnQNXcAAEwh9.jpg

DXZKnQNWkAEhkPh.jpg
 
بحضور وزير أوقاف العصابة النصيرية ومدير معهد الفتح وجمع غفير من القبيسات وبرعاية السفارة الإيرانية.

وفي إطار حملات تشييع المسلمين في الشام وضرب عقيدتهم، احتفل في #دمشق بافتتاح ما يسمى كلية المذاهب الاسلامية بتمويل كامل من #إيران



DXYnGTBWAAIRD_d.jpg


DXYnGlsX0AAxXsp.jpg

DXYnG0XW0AEqa1x.jpg
 
كلمات من أحد مقاتلي صقور الشام فوق جثة أحد مقاتلي هيئة تحرير الشام بعد مقتله في الاشتباكات الدائرة بين الفصيلين في قرى جبل الزاوية بريف ادلب

 
الزهرة حلا المدني في بيتها الجديد ، ادفنوا حلا في حوض ورد ، لعلي إن طرقت باب الورد يفتح ولكن إن طرقت باب القبر لن يفتح ، رحلت حلا جسداً ، وبقيت روحاً يطوف ذكراها في العالم وفي مدن الغوطة المدمرة.
الطفلة "حلا المدني" استشهدت بقصف بالبراميل على مدينة بيت سوى في #الغوطة_الشرقية.

28468308_2499572170267192_2154392358544349116_n.jpg
 
مظاهرة في بلدة الأبزمو غرب حلب وهيئة تحرير الشام تطلق النار على المتظاهرين.
رابط اليوتيوب :
 
بالفيديو أهالي الغوطة الشرقية يرفضون بشكل قاطع التهجير العرقي

 
شيخ كبير في السن من الغوطة الشرقية كله ايمان وصبروشجاعة وثقة بالله يتكلم عن الوضع في الغوظه الشرقية ويقول رغم كل القتل والدمار والتجويع والحصار . رغم انوفهم بعون الله سنحقق الإنتصار .

 
عودة
أعلى