الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

"تحرير الشام" تصدّ محاولة تقدّم النظام بريف حماة
3438313926-crop.jpg

بلدي نيوز - حماة (خاص)
تصدى مقاتلو "هيئة تحرير الشام" لمحاولة تقدم قوات النظام المدعومة بالميليشيات المحلية والأجنبية على ريف حماة الغربي، صباح اليوم الجمعة.
وفي التفاصيل، أفاد مراسل بلدي نيوز بريف حماة (مصعب الأشقر)، أن قوات النظام مدعومة بميليشيات أجنبية حاولت التسلل إلى نقاط "هيئة تحرير الشام" على محور السرمانية بريف حماة الغربي، حيث تصدت الهيئة للعناصر المتقدمين وقتلت عدداً منهم.
وأضاف مراسلنا، أن محاولة التسلل رافقها قصف بالمدفعية والصواريخ، مشيراً إلى أن الهيئة شنت هجوماً معاكسا وسيطرت على نقاط جديدة.
وكانت قوات النظام تسيطر على نصف مزارع الأبقار بالقرب من قرية البحصة فيما تسيطر "هيئة تحرير الشام" على النصف الآخر من المزارع.
الجدير بالذكر أن قوات النظام تحاول بشكل متكرر التقدم على قرية السرمانية بهدف السيطرة على محور طرق استراتيجية تربط محافظات إدلب - اللاذقية - حماة.

 
مدعومة بالدبابات و"التركستان".. "تحرير الشام" تسيطر على عدة بلدات بإدلب
1617343452-crop.jpg


بلدي نيوز – إدلب (خاص)
سيطرت "هيئة تحرير الشام"، اليوم الخميس، على عدة مناطق في ريف إدلب الشمالي بعد اشتباكات مع عناصر من "جبهة تحرير سوريا"، استخدمت فيها الهيئة الدبابات وقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة.
وأفاد مصدر خاص لبلدي نيوز أن "هيئة تحرير الشام" بعد انسحابها من مدينة معرة مصرين أمام تقدم "جبهة تحرير سوريا"، عاودت اليوم الهجوم معززة قواتها بالدبابات والعتاد الثقيل، واقتحمت الهيئة صباح اليوم بالدبابات المدينة وسط إطلاق نار كثيف وترويع للأهالي بعد أن قصفت مدخلها بالمدفعية.
وأضاف المصدر أن عناصر الهيئة لم تراعِ حرمة المدينة وأملاك المدنيين حيث دهست بدباباتها عدة سيارات للأهالي مركونة أمام منازلهم، وروعت الكبار والصغار والنساء بأصوات الدبابات التي جابت شوارع المدينة وهي تتجول من شارع إلى آخر.
وأشار المصدر إلى أن عناصر الهيئة تمكنوا أيضاً من السيطرة على بلدة "زردنا" شمال إدلب بطريقة مماثلة، منوهاً إلى أن عناصر من "الحزب الإسلامي التركستاني" شاركوا بشكل مباشر في اقتحام المنطقتين المذكورتين، ولم يلتزم "التركستان" ببيانهم الذي ادعوا من خلاله الوقوف على الحياد، فيما لا تزال تجري اشتباكات متبادلة بين عناصر جبهة تحرير سوريا من جهة و"هيئة تحرير الشام" من جهة ثانية، بمحيط قريتي "كفريحمول ورام حمدان" حيث تعتزم الهيئة اقتحام القريتين.
وذكرت مصادر أخرى لبلدي نيوز، أن "هيئة تحرير الشام" بسطت سيطرتها الكاملة فجر اليوم على بلدة ترمانين بريف إدلب الشمالي بعد اشتباكات ومواجهات مباشرة مع عناصر جبهة تحرير سوريا وعدد من أبناء البلدة الذي يرفضون دخول الهيئة.
ونشر العشرات من الشخصيات الثورية والقياديين كــ "الدكتور أيمن هاروش، وصالح الحموي المعروف باسم (أس الصراع) وهو أول شرعي عام لدى جبهة النصرة سابقاً"، العديد من التغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي، أدانوا فيها مشاركة "الحزب الإسلامي التركستاني" بعد إصدارهم عدة بيانات تؤكد التزام الحزب موقف الحياد من هذا الاقتتال، ووصفوا مشاركتهم إلى جانب الهيئة بـ"سواد مسيرتهم الجهادية بعد أن كانت بيضاء" .

 
الكشف عن خسائر جديدة للنظام بغارات للتحالف في دير الزور

بلدي نيوز – (كنان سلطان)
كشفت مصادر محلية؛ عن خسائر جديدة لقوات النظام وميليشياته، خلال الأيام الفائتة، عقب قصفها من قبل طائرات التحالف الدولي في محافظة دير الزور.
وقالت المصادر إنه للمرة الثانية، في غضون أيام قليلة، كررت طائرات التحالف استهدافها لمواقع قوات النظام، في ريف دير الزور الشرقي.
وأكدت أن التحالف استهدف مواقع النظام في بلدتي "حطلة ومرط" في ريف دير الزور الشرقي، دون أن يتضح حجم الخسائر في صفوف عناصر الأخير.
وأضافت المصادر بأن الغارات أسفرت عن تدمير 4 دبابات لقوات النظام، في بلدات "خشام والحسينية" في ريف دير الزور منذ أيام.

ونفذت مقاتلات التحالف عددا من الغارات على مواقع النظام وميليشياته، خلال الأسابيع الفائتة، على خلفية محاولات تقدم فاشلة، ومواجهات بين الأخير وقوات سورية الديمقراطية "قسد" على المدخل الشمالي لدير الزور.

تجدر الإشارة إلى أن أولى غارات التحالف على قوات النظام والقوات الروسية، كانت في السابع من شهر شباط المنقضي، وتضاربت الأنباء حول حجم الخسائر التي منيت بها هذه القوات، وتفيد بعض الإحصائيات بأن أكثر من 200 عنصر وضابط قتلوا، من قوات النظام والمليشيات الأخرى، وأعطبت عشرات الآليات.

وفي سياق موازٍ؛ أفادت مصادر مطلعة، أن القوات الروسية وعناصر مرتزقة "فاغنر"، في خطوة لافتة، أقدموا على تغيير زيهم العسكري، واستبدلوه بزي قوات النظام وميليشياته، بريف دير الزور الشرقي منطقة "الجزيرة"، دون معرفة الأسباب وراء ذلك.
وشهدت خطوط التماس بين قوات النظام و "قسد"، خلال الأيام الفائتة، مواجهات في أكثر من نقطة، وبعثت القوات الروسية تعزيزات عسكرية إلى خطوط المواجهة بين الجانبين، أعقب ذلك الإعلان عن استهداف التحالف لنقاط عسكرية تابعة لقوات النظام بريف دير الزور.
 
المعارك في عفرين تتواصل بعنف ولا صحة لسيطرة القوات التركية وفصائل المعارضة السورية على بلدة في القطاع الغربي من المنطقة
 
نورس للدراسات
مليشيات الدفاع الوطني في بلدة خان ارنبة ومدينة البعث وبلدة جبة، هي:

1. جمعية البستان:
يتزعمها محمد الحاج ابو صهيب
ويتولى القيادة العسكرية ياسين الخبي الملقب بالحصيني.
2. مليشيا نسور القنيطرة: يتزعمها ياسين صليبي، وهذه المليشيا هي نفسها عرفت سابقا بفوج الجولان الذي كان يتزعمه مجد حيمود (قتل) 3. مليشيا كتائب البعث: والتي لم نستطع التأكد من معلوماتها حتى الآن اكبر هذه المليشيات هي جمعية البستان تليها نسور القنيطرة ثم مليشيات البعث
تتبع هذه المليشيات ماليا واداريا لجمعية البستان في بلدة جبا يتزعم جمال المقبل مجموعات البستان بينما يتزعم وائل كساب مجموعة النسور ( مهمات خاصة ) تشكل هذه المليشيات المحلية العصب الرئيسي الذي يساند جيش الأسد في مدينة القنيطرة ويعززون النقاط والحواجز والسرايا والتلال في المنطقة.
تجاوزت أعداد المليشيات الثلاثة الألف عنصر. مسؤول تنسيق الدعم المالي لهذه المليشيات هو رئيس لجنة المصالحات مأمون جريدة
 
سقوط الفوج 274 بيد قوات النظام السوري ، ويذكر ان #جيش_الاسلام قام بعرضه العسكري الشهير في هذا الفوج على مرآى من النظام السوري وطيرانه وعلى بعد امتار قليلة من عرينه في العاصمة #دمشق في حادثة مثيرة للجدل حتى الآن
#


%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85.jpg


41513.jpg


1270-660x330.jpg
 
الفصائل الثورية تتقدم على النظام السوري في الغوطة الشرقية وتكبده خسائر بريف حمص
تكبدت قوات النظام السوري في الغوطة الشرقية خسائر في الأروح والعتاد، كما خسرت العديد من المواقع والأبنية في هجمات نفذها مقاتلو معركة "بأنهم ظُلموا" اليوم الجمعة.
وأعلنت معركة "بأنهم ظُلموا" أنها دمرت غرفة عمليات تابعة للفرقة الرابعة في جيش النظام السوري وقتلت 12 عنصراً ودمرت دبابتين وقاعدة إطلاق صواريخ خلال محاولة قوات النظام وميليشياته التقدم على جبهة المشافي، كما سيطرت على عدة كتل من الأبنية ضمن مساكن الشرطة.
وفي ريف حمص أفاد مراسل شبكة "نداء سوريا" أن قوات النظام السوري حاولت التقدم فجر اليوم إلى قرية العامرية على طريق (حمص – سلمية)، فتصدت لها الفصائل الثورية ودارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة قُتل فيها 11 عنصراً من القوات المقتحِمة ودُمرَت دبابة.
وأضاف أن الفصائل قامت بهجوم عكسي لتأمين مواقعها واستطاعت قتل 7 آخرين ليصل مجموع خسائر النظام إلى 18 عنصراً.
يُذكر أن الغوطة الشرقية بالرغم من سريان قرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار إلا أن قوات النظام السوري لم تلتزم به واستمرت في محاولات اقتحامها بالتزامن
مع القصف الجوي العنيف، حيث بلغ عدد القتلى منذ إعلان الهدنة حتى يوم أمس 103 مدنيين.​
 
غرفة عمليات "بأنهم ظلموا" تسيطر على عدة كتل أبنية في مساكن الشرطة قرب حرستا وتدمر دبابتين لميليشيات الأسد
 
معركة بأنهم ظلموا
ثوار الغوطة الشرقية يتمكنون من تدمير دبابة لمليشيات الأسد التي تحاول التقدم على جبهة المشافي بالقرب من طريق دمشق حمص الدولي وقتل 12 عنصراً وجرح آخرين
السيطرة على عدة كتل أبنية ضمن مساكن الشرطة التابعة لمليشيات الاسد خلال هجوم معاكس شنه ثوار الغوطة الشرقية على نقاط مليشيات الأسد التي تحاول التقدم على جبهة المشافي بالقرب من طرق دمشق حمص الدولي.
تدمير دبابة تي 72 ثانية خلال الهجوم المعاكس الذي شنه ثوار الغوطة الشرقية على نقاط مليشيات الأسد التي حاولت التقدم على جبهة المشافي بالقرب من طريق دمشق حمص الدولي
تدمير قاعدة إطلاق صواريخ أرض أرض وإيقاع قتلى وجرحى في صفوف مليشيات الأسد خلال هجوم معاكس شنه ثوار الغوطة الشرقيةعلى نقاطهم التي حاولوا التقدم منها على جبهة المشافي بالقرب من طريق دمشق حمص الدولي.
تفجير غرفة عمليات لقوات الفرقة الرابعة على جبهة المشافي بالقرب من طريق دمشق حمص الدولي، خلال الهجوم المعاكس الذي شنه ثوار الغوطة الشرقيةعلى نقاطهم
وإيقاعهم بين قتيل وجريح
استهداف نقطة تجمع لمليشيات الأسد على جبهة المشافي بالقرب من طريق دمشق حمص الدولي بفذائف الهاون، وتحقيق إصابات مباشرة، وايقاعهم بين قتيل وجريح

 
فريق ملهم التطوعي: هيئة تحرير الشام اعتقلت مدير مكتبنا في إدلب وصادرت تبرعات خاصة بالغوطة الشرقية
pIvoWDzPrYZFwfPra76GrKTz1Sk7ilDCYZQKDP17.jpeg
 
ثوار الغوطة الشرقية يحققون تقدمًا في هجومٍ معاكس على جبهة المشافي
أحرز ثوار الغوطة الشرقية اليوم تقدمًّا خلال هجوم معاكس على معاقل قوات الأسد على جبهة حرستا وذلك في إطار معركة "بأنهم ظلموا"
وذكرت غرفة عمليات "بأنهم ظلموا"، عبر قناتها على "تليغرام": أن الثوار شنوا هجومًا معاكسًا على نقاط قوات الأسد التي تحاول التقدم على جبهة المشافي بالقرب من طرق دمشق حمص الدولي
وأضافت أن الثوار تمكنوا خلال الهجوم من السيطرة على عدة كتل أبنية ضمن مساكن الشرطة التابعة لقوات الأسد إضافةً إلى قتل 12 عنصراً وجرح آخرين وتدمير دبابتين.
وكانت "قوات الأسد" تلقت ضربة موجعة، الأربعاء الفائت، بعدما تمكن الثوار من قتل 25 عنصرًا وإصابة عشرات آخرين، في محاولات تقدم فاشلة على محور المشافي.
يُذكر أن أكثر من 300 عنصر وضابط من قوات النظام وميليشياته قُتلوا وجُرحوا في آخر هجوم لهم على جبهات الغوطة الشرقية
بينهم قائد الحملة برتبة عميد ركن، وثلاثة قياديين من ميليشيا "النمر" وثلاثة ضباط من الحرس الجمهوري
ويشنَّ النظام، منذ نحو أسبوع، حملة عسكرية شرسة على الغوطة الشرقية، بكافة الأسلحة المحرمة دوليًّا، وبالتنسيق مع الطيران الروسي؛ ما أسفر عن سقوط أكثر من 650 ضحية مدنية وإصابة مئات آخرين​
 
جيش العزة - أستهداف عناصر قوات الأسد بقذائف الهاون خلال محاولتهم التقدم على جبهة العامرية بريف حمص

 
مقتل عدة عناصر علوية في ريف حمص الشمالي




اسماء بعض الفطائس والمصابين لاشافاهم الله على جبهة عين الدنانير العامرية المشرفة تلعمري .

* - القتلى :
غدير دياب عواد
أسامة خضر عواد
علي عواد
علي عبدالله خلف
يعقوب الشمالي
فادي محسن العلي

*- الأصابات :
ابراهيم خلف الدحدوح
عيسى هواتو
رائد الزمام
خالد ابراهيم منصور
احمد عياش
علاء قفطان
جعفر زعران
حسان أيوب​
 
خروج مظاهرة حاشدة في بلدة عنجارة نصرة لمدينة الأتارب والمدن والبلدات التي تتعرض لبغي هيئة تحرير الشام


المئات يتظاهرون في معرة النعمان جنوب إدلب وينددون بإقتحام "تحرير الشام" للمدن والبلدات
 
الحرب في سوريا
محافظة حمص

في محاولة لقوات النظام في فتح جبهة جديدة وابعاد الانظار عن الغوطة الشرقية تقدمت قوة للنظام شمال حمص على منطقة عامرية جنوب الرستن وتمكنت القوات المدافعة عنها ( جيش العزة واحرار الشام ) من استعادة المنطقة

حمص 2-3-18.png
 
التعديل الأخير:
التلاعب الفرنسي بالديمغرافية السورية في مطلع عشرينات القرن الماضي وجلب المستوطنين الارمن واليونانيين والاشوريين واقامة مستوطنات لهم





-48-728.jpg

-49-728.jpg

-50-728.jpg

-51-728.jpg


-52-728.jpg
 
عودة
أعلى