الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


سهل الغاب : هجوم مباغت للثوار والمجاهدين على قرية السرمانية النصيرية
==



حيث تمكنو من قتل عناصر حاجزين + تدمير 1 ب م ب


عصابات بشار تقوم بقصف مدفعي على قرية السرمانية بسهل الغاب غربي مدينة حماة

[/URL]



 

بعض من بعض ممن هلك وفطس تحت نعال مجاهدي الغوطة
===



مقتل مطر أحمد الأمين
من حمص الفرقلس بالغوطة الشرقية




مقتل محمد عثمان
من القرداحة حي شهاب الدين في الغوطه الشرقية



ربيع نعمان
من قرية الطواحين القدموس طرطوس فطس بالغوطة الشرقية



ماهر موسى المحمود فطس بالغوطة





عبدالله بلال فطس بالغوطة




 

بعض من بعض ممن هلك وفطس ونال شرف الدعس عليه تحت نعال مجاهدي الغوطة
===




رواد توفيق محفوض
طرطوس شيخ بدر صوراني



الملازم تيسير خضير
اللاذقيه



غضنفر فهد شاهين
السويداء الرحا






 


شبيح سني هلك تحت نعال مجاهدي الغوطة ...خلي 150 دولار بالشهر تنفعك هلئ يا كلب نافق

28577727_112893832876183_6078129820546227593_n.jpg
 


فطس محمد محمود الكردي ( علوي - ريف حمص) ...ختيار الجن -- ختيار النحس -- ختيار الجوية ....تحت نعال مجاهدي الغوطة

28379711_113687266130173_4685814082023757967_n.jpg
 
الحرب في سوريا
معركة الغوطة الشرقية

انباء عن تقدم جيش النظام السوري وسيطرتة على مقر الكتيبة 274 وقطع طريق اوتايا - الشيفونية . نقلا عن موقع ( syria.liveuamap.com )

الغوطة 2-3-18.png
 

ويقول المحللون العسكريون البريطانيون السابقون إنهم يستطيعون رؤية ما يبدو وكأنه دليل على هجوم حراري غرب مدينة دوما. علامات من المباني بالارض، وموت الغطاء النباتي ولا علامة على الحفر







Former British military analysts at McKenzie Intelligence say they can see what looks like evidence of a thermobaric attack west of Douma. Tell-tale signs of flattened buildings, death of vegetation and no sign of craters



DXSwgN4W4AAAZhA.jpg
 
الجيش السوري الحر بدعم تركي يسيطر على قرى "موساكو ،عتمانا، وماملي فوقاني،وتحتاني" ويقترب من حصار ناحية #راجو بريف #عفرين



DXRPIbtW4AAqWuK.jpg


DXRPIbnXUAA877S.jpg
 
مصرع 12 عنصراً للنظام في الغوطة.. والمعارضة تستعيد نقاطاً
2285813659-crop.jpg


بلدي نيوز – (عمر يوسف)
قتل 12 عنصرا من قوات النظام وأصيب العشرات بجروح، اليوم الجمعة، خلال معارك مع الجيش الحر في الغوطة الشرقية بريف دمشق، كما استعادت الفصائل نقاطاً في جبهة المشافي على طريق دمشق حمص.

وذكرت غرفة عمليات معركة "بأنهم ظلموا" أن عناصرها قتلوا 12 عنصرا من قوات النظام خلال محاولتهم التقدم في جبهة المشافي بالقرب من طريق دمشق حمص الدولي.
وأضافت الغرفة أن عناصرها استعادوا السيطرة على كتلة أبنية ضمن مساكن الشرطة التابعة لنظام الأسد، خلال هجوم معاكس في جبهة المشافي، مشيرة إلى تدمير دبابتين للنظام ومدفع قاعدة إطلاق صواريخ.
وأكدت الغرفة أنها دمرت غرفة عمليات الفرقة الرابعة التابعة لجيش النظام، في الجبهة ذاتها، مضيفة أن عناصرها سقطوا بين قتيل وجريح.

وتلقت قوات النظام خلال الأيام القليلة الفائتة خسائر فادحة في الأرواح، حيث قتل الثلاثاء، 36 عنصرا من ميليشيا "قوات النمر" أثناء محاولتهم التسلل على محور معمل (سفكو) في بلدة حوش الضواهرة، بريف دمشق الشرقي.
كما لقي 25 عنصرا من قوات النظام مصرعهم وأصيب العشرات بجروح، الأربعاء، خلال معارك مع الجيش الحر.

وتتعرض مدن وبلدات الغوطة الشرقية لحملة قصف جوية غير مسبوقة من طيران النظام وروسيا، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 500 مدني، فيما تستمر الحملة رغم قرار الهدنة من مجلس الأمن.
 
"تحرير الشام" تعدم خمسة عناصر لـ "تحرير سوريا" غربي حلب
3193542867-crop.jpg


بلدي نيوز – حلب (خاص)
قتل عناصر "هيئة تحرير الشام"، مساء أمس الخميس، خمسة أشخاص من مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، أثناء الاشتباكات الدائرة مع "جبهة تحرير سوريا" في المنطقة.
وقال مصدر عسكري لبلدي نيوز، إن "هيئة تحرير الشام أسرت خمسة عناصر من كتائب ثوار الشام التابعة لجبهة تحرير سوريا، قرب بلدة التوامة بريف حلب الغربي"، مشيراً إلى "تحرير الشام قامت بتصفية العناصر فور اعتقالهم".
بدوره، قال مصدر محلي من مدينة الأتارب غربي حلب، إن "أهالي المدينة رفضوا شروط هيئة تحرير الشام، والتي تتضمن تسليم قادة تحرير سوريا، وتسليم سلاحهم، وإقامة حواجز لتحرير الشام في المدينة، واخضاع الأتارب لمطالب حكومة الانقاذ التابعة لها".
وأضاف المصدر، أن "هيئة تحرير الشام حشدت قوتها على الأطراف الغربية لمدينة الأتارب بغية اقتحامها بالدبابات والرشاشات الثقيلة، بيد أن أهالي المدينة، رجالاً ونساء، نزلوا إلى شوارع المدينة وعلى أطرافها لصد ذلك الهجوم".
وأشار المصدر، إلى أن "الرتل الذي كان متواجداً على الأطراف الغربية للمدينة ، منع من التقدم، من قبل أهالي بلدة الجينة غربي حلب، حيث قام أهالي القرية بإقامة الصلاة وسط الشارع الرئيسي، موجهين رسالة إلى تحرير الشام، بأن دخولكم إلى مدينة الأتارب سيكون على أجساد أهالي القرية".
يُذكر أن "هيئة تحرير الشام"، سيطرت أمس الخميس، على عدة مناطق في ريف إدلب الشمالي بعد اشتباكات مع عناصر من "جبهة تحرير سوريا"، استخدمت فيها الهيئة الدبابات وقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، بالتزامن مع معارك بين الطرفين بريف حلب الغربي.
 
الحرب في سوريا
معركة الغوطة الشرقية

انباء عن تقدم جيش النظام السوري وسيطرتة على مقر الكتيبة 274 وقطع طريق اوتايا - الشيفونية . نقلا عن موقع ( syria.liveuamap.com )

مشاهدة المرفق 104630

اذا سار الامر بهذه السرعة اتوقع كم اسبوع كافية لحسم الموقف وابعاد خطر القذائف العشوائية عن المدنيين في احياء العاصمة السورية
 
الطائرات التركية تقتل العشرات من ميليشيات النظام قرب عفرين
2697262676-crop.jpg


بلدي نيوز – حلب (عمر حاج حسين)
قُتل وجرح العشرات من الميليشيات التابعة لقوات النظام، ليلة أمس الخميس، جرّاء استهداف طائرات حربية لرتل عسكري تابع لهم في محيط مدينة عفرين، شمال حلب.
وقالت مصادر خاصة لبلدي نيوز، أن "الطيران الحربي التركي، قصف أمس الخميس عند الساعة التاسعة، مواقع ميليشيات "القوات الشعبية" الموالية لنظام الأسد، في منطقة جبل بفليون التابع لناحية شران شمال منطقة عفرين، ما أسفر عن مقتل وجرح العديد من الميليشيات قدر عددهم بحسب صفحات موالية بـ 20 قتيلاً".
وأضافت المصادر، أن "الغارات استهدفت رتلاً عسكريا للقوات الشعبية كان متوجهاً لمساندة الوحدات الكردية، في قتالهم ضد الجيشان التركي والحر" مشيراً إلى أن "الطيران التركي دمّر الرتل بشكل كامل".
من جانبه، قال مراسل تلفزيون النظام السوري "شادي حلوة" على صفحته "فيسبوك" أنه "ما لا يقل عن 18 عنصرا من القوات الشعبية لقوا مصرعهم جراء الغارات الجوية التي استهدفتهم في محيط مدينة عفرين، ليلة أمس" مضيفا أن "عدداً من العناصر ما زالوا في عداد المفقودين".
يشار إلى أن "القوات الشعبية" المؤلفة من مجموعات من الدفاع الوطني "الشبيحة"، دخلت منطقة عفرين في 20 شباط/ الفائت، عقب التوصل لاتفاق مع الوحدات الكردية من أجل صد هجوم الجيش الحر والجيش التركي، مقابل إخلاء الوحدات من مناطق (الشيخ مقصود، وبستان الباشا، والإنذارات، والهلك، والحيدرية، وبعيدين، والشيخ خضر، والشيخ فارس، والشقيف، وبني زيد، والسكن الشبابي) بمدينة حلب.
 
"غصن الزيتون" تسيطر على خمس قرى في عفرين
1590424944-crop.jpg


بلدي نيوز - حلب (عمر حاج حسين)
سيطرت فصائل "غصن الزيتون"، صباح اليوم الجمعة، على خمس قرى وتلة بريف مدينة عفرين شمالي حلب، عقب معارك مع وحدات الحماية الكردية.
وقال الناشط الإعلامي رامي مصطفى المشارك في عملية "غصن الزيتون" لبلدي نيوز، "إن عناصر الجيش التركي والجيش السوري الحر شنوا هجوماً على مواقع وحدات حماية الشعب الكردية جنوبي غربي مدينة عفرين، فجر اليوم الجمعة، استطاعوا خلاله السيطرة على قرى (ماملي فوقاني وماملي تحتاني وموساكو وماسكانلي وعطمانلي و تلة بلال كوي) على محور ناحية راجو، غربي مدينة عفرين بعد معارك وصفت بالعنيفة).
وأضاف، "أن المعركة رافقها قصف جوي تركي على مواقع الوحدات الكردية في راجو وشران شمال وغربي منطقة عفرين، أسفرت عن مقتل وجرح العديد من الوحدات الكردية.
يُشار إلى أن عناصر الجيش السوري الحر وبالتعاون مع الجيش التركي، استطاعوا منذ انطلاق عملية "غضن الزيتون" السيطرة على قرابة 100 نقطة كان أبرزها ناحية بلبل والسيطرة على كامل الشريط الحدودي وفتح الطريق من ريف حلب الشمالي إلى ريف إدلب.
 
عودة
أعلى