الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


امس شهد فطس 13 من مخابرات جوية على جبهة حوش الظواهرة

تقرير المشفى العسكري لدمشق

28472249_1697297183664489_5047060811105667709_n.jpg
 







بعد محاولات حثيثة جدا لقوات الاسد لتحقيق تقدم خلال الاشهر السابقة على محور جوبر وعين ترما لكن معظم هذه المحاولات باءت بالفشل حيث ابتعلت هذه الجبهة العشرات من قوات الاسد، تبع ذلك محاولات من الفرقة الرابعة والوحدات العسكرية التي تم نقلها من محور الغوطة الغربية الى محور الغوطة الشرقية لاستعادة السيطرة على زمام الامور خاصة بعد التقدم الذي حققه الثوار في حرستا ومحور ادارة المركبات، ففشلت هذه القوات ايضا في استعاة المناطق التي خسرتها مؤخرا لكنها قبل اسبوعين تقريبا تمكنت بعد ضغط هائل من فتح طريق ضيق الى ادارة المركبات، هذا الطريق مازال مرصود ناريا حيث تم/يتم تدمير اي عربة حاولت/تحاول المرور من خلاله، لكنه مفتوح نسبيا للمشاة الراجلين من قوات الاسد. وهذه المعارك تثبت بشكل لايدع للشك ان قوات الاسد فاشلة في حرب المدن وتتجنب الدخول بها.


بعد انتهاء معارك ابو الضهور وخفة المواجهات في دير الزور، واستلام المليشيات الايرانية لزمام الامور هناك، قامت قوات الاسد بتحريض ودعم روسي وايراني عسكري وسياسي بفتح معركة الغوطة بعد ان حشدت لهذه المعركة 80% تقريبا من الجهد الهجومي لقوات ومليشيات الاسد من جميع اصقاع سوريا، مستفيدين ومطمئنين من نوم معظم الجبهات والتي ستفوت هذه الفرصة المهمة جدا في اعادة خلخلة التوازنات العسكرية، خاصة في الجنوب السوري، والتي سيأتي الدور عليها "والله اعلم" بعد دمشق لتقوم مليشيات الاسد بإنهاء جميع الفصائل الثورية هناك المؤيدة والغير مؤيدة لأنها تريد لجميع هذه المناطق ان تدار بحكومة مركزية من دمشق وبتعاون مع الاردن والذي يريد مع نظام الاسد في اعادة فتح معبر نصيب لتفعيل خط الترانزيت الاقتصادي بين لبنان والخليج/الاردن.


اما الكيان الصهيوني فلن يعارض مثل هذا الهجوم ان تم من خلال قوات تتبع للاسد كما تم في الغوطة الغربية، وقد يقوم بابقاء منطقة عازلة قرب الجولان لفصيل واحد يقال انه "لواء النخبة"

بالعودة للغوطو، فلقد بدأ بالفعل الهجوم الرئيسي لقوات الاسد قبل ايام من محاور شرق الغوطة، وتحديدا حوش الضواهرة والنشابية وتل فرزات، وهي محاور يقوم بالدفاع عنها جيش الاسلام، وليس اي فصيل آخر تحاول روسيا ترويج المعركة ضده في الغوطة، وهذا يبين للمراقب ان روسيا لاترى من الالوان الثورية التي تراها المعارضة الا الابيض (الموالي للاسد) والاسود (المعارض للاسد) بغض النظر عن توجهات الفصيل المعارض.

هدف الهجوم من هذا المحور كما يبدو هو المدنيين، حيث تحاول روسيا تقسيم الهجوم الى ثلاث مراحل، يتم من خلال المرحلة الاولى كسر خطوط دفاع النشابية والشيفونية وحوش الضواهرة وهي تقع في مناطق زراعية تسهل لقوات النمر والتي تشارك على هذا المحور من تطبيق ماتعلمته في المعارك التي تخاض في مناطق بنفس الطبيعة الجغرافية وتقوم الفرقة الرابعة بفتح محور اشغالي من جبهة حرستا لمنع الثوار من تركيز دفاعاتهم

وما ان يتم السيطرة على الثكنات العسكرية في منطقة الشيفونية وحوش الاشعري "لاقدر الله" سيتم الانتقال الى المرحلة الثانية وهي حرمان الغوطة من بساتينها، ولهذا اتت تعليمات صارمة جدا من قوات الاسد وتحديدا من قوات النمر بمنع دخول الاغذية والادوية الى الغوطة والهدف من هذه الخطوة هو استخدام سلاح الجوع والمرض للضغط.

بانتهاء المرحلة الثانية تعتقد روسيا ان الفصائل ستكون محصورة داخل المدن مع تجمع سكاني هائل، بحيث يسهل وقتها تشديد الحصار وزيادة معدلات القصف خاصة على المشافي والمخابز والمدارس وباستخدام قنابل مضادة للتحصينات كما حصل في حلب، بهدف شل قطاع الخدمات الغذائية والصحية والترويج وقتها للمعابر الآمنة للطلب من المدنيين بالخروج من الغوطة كسبيل وحيد للخلاص، وهذا ماتريده ايران والتي ستحفز الاسد على بدء حملة لاحقة على جنوب دمشق تتضمن ببيلا ويلدا والقدم واليرموك وبذلك يكون الحزام الشيعي قد احاط بدمشق بشكل كامل من جمرايا حتى التل فحرستا فالسيدة زينب فداريا الى طريق بيروت

لذلك يتوجب على الثوار اعادة دراسة دفاعاتهم لهذه المعركة المصيرية، والتعلم من الدروس المستفادة في صد هجوم عدو يقوم عادة في مثل هذه السيناريوهات بتركيز قوة مدفعية هائلة على منطقة يريد التقدم بها، عن طريق الدفاع المتحرك في العمق في الاماكن المفتوحة

@nors2017

28378349_1696918370369037_8395992265458958476_n.jpg
 
المعركة غير متكافئة اطلاقا فالنظام وحلفاؤه يطوقون الغوطة من كل جانب ويملكون قوة نارية متعدده من مدفعية وراجمات وصواريخ اضافة الى القوة الجوية بينما قوات المعارضة المتمثلة في جيش الاسلام كانت سابقا قد عززت قدراتها ومخزونها من الذخائر والاسلحة وغيره من مقومات المجهود الحربي اضافة الى انه كان لها الوقت الكافي لبناء تحصينات قوية ولكن كل هذا عرضة للاستنزاف مع الوقت نظرا لعدم وجود خطوط امداد ان كل شبر تخسره المعارضة يزيد في شدة الحصار
يمكن للمقاتلين ان يصمدوا اذا استعملوا الكمائن والهجومات المعاكسة السريعة واغتنام ما امكن
لكن بما ان جل المقاتلين هم من ابناء الغوطه فهل سيصبرون على مشاهدةمعاناة اهاليهم الامر حقا في غاية الصعوبة
 

أحد المرتدين عن الثورة سابقا و الشبيح حاليا الخائن بائع حلب




بالنسبة للزنكي ليس امامكم بعد دخول التركستان الى المعركة رسميا وتحريرهم لمعرة مصرين الا ثلاث خيارات :

العودة الى حضن الوطن عبر معبر المنصورة الذي كنتم تدخلون منه الدواء الينا .

او الدخول الى حلفائكم الاكراد الذين كنتم تجتمعون بهم وبعلمي .

او ستلبسون لباس النساء وتهربون لتركيا.

 

قيادي بـ"الإسلامي التركستاني" يكشف لـ"الدرر الشامية" حقيقة قتالهم "تحرير سوريا
==================

كشف أبو طه التركستاني، عضو المكتب الإعلامي للحزب الإسلامي التركستاني، اليوم الخميس، حقيقة مشاركتهم بجانب "هيئة تحرير الشام" في المعارك ضد "جبهة تحرير سوريا".

وقال "التركستاني" في تصريحات خاصة لـ"شبكة الدرر الشامية": إن "الحزب جاء لنصرة أهل الشام، ونحن لم ندخل في أي قتال، ولكن بعض الأطراف يكذبون في الإعلام، ولازال موقفنا ما كتبنا في بياننا الأخير".

وأضاف: "ننفي كل الأخبار التي تقول بمشاركة الحزب، وقد حاولنا وقف الاقتتال الجاري بعدة مبادرات منها فكر عمل قوات فصل لكن (جبهة تحرير سوريا) لم تقبل وأكدت على ذلك في بيان لها".

وفي سياقٍ ذي صلة، أشار "التركستاني" إلى إنشاء من وصفهم بـ"المحرشين" قناة مزورة باسم "الحزب الإسلامي التركستاني" على تطبيق تليجرام وذلك "بهدف بث شائعات على لساننا".

وفي وقتٍ سابق اليوم، أوردت شخصيات وصفحات محسوبة على "تحرير سوريا"، أخبارًا تفيد بتدخل الحزب التركستاني بجانب "الهيئة" في القتال.

وكان "الحزب التركستاني"، أكد في بيانٍ له مؤخرًا رفضه القتال الدائر بين "الهيئة" و"الجبهة"، مبينًا أنه "ما زلنا ننأى بأنفسنا عن أي صراع فصائليّ داخليّ و نحافظ على نقاط رباطنا كاملة ضد النظام وحلفائه".
 



اجتثاث جبهة النصرة ليس أمرا سائغا لحركة أيتام الشام وصبيان المغرور ابو عيسى الخوري وعجيان توفيق القصاب ومشغلهم الاقليمي . جبهة النصرة قلعة لا يستطيع تحطيمها مرتزقة وصعاليك .. انخراط المذكورين اعلاه بالمعركة الحالية سيجبر جبهة النصرة على معاملتهم بطريقة يترحموا بها على داعش !!!


ستلقن جبهة النصرة حركة الزنكي درسا لن ينسوه مدى الأيام . وسيجعلون منهم عبرة للمعتبرين . الثوار الحقيقيون لم يصمدوا أمام النصرة عام 2014 . حتى يصمد أمامها قصاب لحوم وحشاش كحسام وحركة كرتونية كالاحرار .. كلاسيكو ممتع ..


جهزوا للزنكي بيوت للأجار بالريحانية

 


اجتثاث جبهة النصرة ليس أمرا سائغا لحركة أيتام الشام وصبيان المغرور ابو عيسى الخوري وعجيان توفيق القصاب ومشغلهم الاقليمي . جبهة النصرة قلعة لا يستطيع تحطيمها مرتزقة وصعاليك .. انخراط المذكورين اعلاه بالمعركة الحالية سيجبر جبهة النصرة على معاملتهم بطريقة يترحموا بها على داعش !!!


ستلقن جبهة النصرة حركة الزنكي درسا لن ينسوه مدى الأيام . وسيجعلون منهم عبرة للمعتبرين . الثوار الحقيقيون لم يصمدوا أمام النصرة عام 2014 . حتى يصمد أمامها قصاب لحوم وحشاش كحسام وحركة كرتونية كالاحرار .. كلاسيكو ممتع ..


جهزوا للزنكي بيوت للأجار بالريحانية







الهيئة لعبوا عليهم...جروهم واوهموهم بالانتصار ثم ضربوهم





قيادات هذه الفصائل قاصرة عن تقييم وتقدير مآل النزاع مع النصرة بادلب، فكيف لهذه العقول ادارة نزاع مع النظام وايران على مستوى اقليمي!




جبهة تحرير سوريا وكهنتها كالهاروش واس الصداع والدغيم يخونون فيلق الشام ويصفونه بالخيانة والغدر لالتزامه الحياد في قتالهم مع الهيئة..

 
العربات الجسرية التي استخدمتها قوات النظام لعبور الخندق المائي لجيش الاسلام والوصول لمعمل سيفكو على جبهة حوش الضواهرة

28378114_10215047975500141_1016381486483109152_n.jpg
 
جسر متنقل تستخدمه عصابات الأسد لعبور خندق جيش الإسلام بالقرب من مختبرات سيفكو ( هوش دواهرة) والخنادق التي دخلتها عصابات الاسد .





E. : mobile bridge used by Assad forces to cross Jaish Islam's moat near Sifco Laboratories (N. of Hawsh Dawahirah) & trenches seized.

DXOHOaPX0AY_zeo.jpg


DXOHPjpW4AIeq10.jpg

DXOHokKW4AAJi-U.jpg

DXOHpYTWsAMxCJM.jpg

١ ردّ٥ إعادات تغريد٤ إعجاب
 
الجيش السوري يسيطر على منطقة حوش الضواهرة في الغوطة الشرقية



لقطات من عمليات الجيش السوري












upload_2018-3-1_13-9-6.png


:لايتنج::لايتنج::لايتنج:
 



| عاجل الناطق باسم هيئة أركان جيش الإسلام حمزة بيرقدار:

هجوم معاكس لمقاتلينا يوقع عدداً من القتلى لعصابات الأسد في الأماكن التي سيطرت عليها في بلدة حوش الضواهرة بالغوطة.

DXMm817WAAEp9Aa.jpg
 



عدسة كُميت ترافق ثوار على جبهات شرق الغوطة والتي تتعرض لأعنف حملة قصف تشهدها المنطقة.

DXOKiLNWAAAgQRh.jpg


DXOKkqUWAAEpMjR.jpg
 




رغم المعارك العنيفة على جبهة "حوش الضواهرة"، ميليشيات الأسد تحاول إشغال مجاهدي ومحاولت التقدم من محور آخر على جبهة "حزرما" في بتمهيد مدفعي وصاروخي وتقدم للمدرعات، فتم استهداف القوة المقتحمة بالمدفعية ما أدى لعطب دباببتين وإصابة طاقمهما.






هكذا دخل الحرس الجمهوري إلى بدبابات مطورة ، وبعدها وتم اغتنام دبابة وقتل طاقمها وتدمير أخرى وقتل طاقمها من قبل .

DW4icuFXcAYJBnO.jpg
 
عودة
أعلى