الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

DXNF5vcW4AI2KmJ.jpg
 
الملاحدة الكرد ينشرون صور ٦ قتلى قضوا في معارك دير الزور ضد الدولة الإسلامية في اخر اسبوع من شهر شباط فبراير

DXNjpxkXkAYtUfu.jpg
 
عماد حاووط
هيئة #تحرير_الشام تعيد سيطرتها على عدد من القرى في ريفي إدلب وحلب كانت سيطرت عليها جبهة #تحرير_سوريا، والأخيرة تعلن انسحابها بعد تدخل "الحزب التركستاني" إلى جانب الهيئة ... عقربات و أطمة و دير حسان و ترمانين و تلعادة و حزرة و كفرلوسين و زردنا و كفريحمول و معرة مصرين و صلوة
 
أمريكا تحذر من اتجاه تنظيم "الدولة" إلى اللامركزية


3212684583-crop.jpg


بلدي نيوز – (متابعات)
عدّت الولايات المتحدة خلال مؤتمر دولي اختتم في واشنطن أمس الأربعاء، أن تنظيم "الدولة" يتطوّر ويتكيّف مع الهزائم التي مني بها في كل من العراق وسوريا، محذرة من ان تحول التنظيم الجهادي الى اللامركزية يجعله أكثر انتشارا وخطورة.
وقال منسّق الدبلوماسية الأميركية لمكافحة الارهاب ناثان سيلز للصحافيين إنه "مع تحقيقنا الانتصار تلو الآخر على تنظيم الدولة الاسلامية في ميدان المعركة فان التنظيم يتأقلم مع انتصاراتنا"، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.
وأضاف "المعركة لم تنته على الإطلاق، أنها مجرد مرحلة جديدة، نحن ننتقل من جهد عسكري بالدرجة الاولى الى جهود مدنية وقمعية متزايدة"، وتابع "أعتقد أن ما نراه هو أن تنظيم الدولة الاسلامية يصبح لا مركزيا على نحو متزايد (...) أنه آخذ في التطور والتكيف".
وأدلى المسؤول الاميركي بتصريحاته في ختام مؤتمر عقد على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء في العاصمة الفدرالية ونظمته وزارة الخارجية الأميركية والإنتربول والمعهد الدولي للعدالة وسيادة القانون /وشارك فيه قضاة ومسؤولون في أجهزة إنفاذ القانون ودبلوماسيون من حول العالم بهدف تعزيز التنسيق في جهود محاربة تنظيم "الدولة".
وبإسناد من تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة تمكنت القوات العراقية من طرد تنظيم الدولة الاسلامية من جميع المدن العراقية مع نهاية عام 2017، في حين لم يعد التنظيم يسيطر في سوريا على أي مدينة، لكنه يحتفظ في هذا البلد بقرى وبلدات وجيوب ينتشر فيها بضعة آلاف من المقاتلين، من دون أن تكون لهم أي مقار.
- وبحسب سيلز فإن الادارة الاميركية تعتمد في حربها ضد التنظيم الجهادي على ادوات عديدة ابرزها ثلاث هي العقوبات المالية وقائمة بأسماء المسافرين جوا واستخدام البيانات البيومترية في ضبط الحدود، وهي توصي بقية دول العالم بأن تحذو حذوها.
وأوضح منسّق الدبلوماسية الأميركية لمكافحة الإرهاب أنه على صعيد العقوبات المالية فان الادارة الأميركية ادرجت على قائمتها السوداء للمنظمات والافراد "الارهابيين" سبعة فروع لتنظيم "الدولة" (في غرب أفريقيا والفيليبين وبنغلادش والصومال ومصر وتونس) واثنين من قيادات التنظيم الجهادي هما ابو مصعب البرناوي زعيم جماعة بوكو حرام الجهادية في نيجيريا وغرب افريقيا ومهد معلم القيادي في تنظيم الدولة الاسلامية في الصومال.
وأضاف ان "هؤلاء الارهابيين (...) نشروا حملة تنظيم "الدولة" الدموية في أربع جهات الارض" والعقوبات ترمي الى تأكيد ان تنظيم الدولة الاسلامية هو "شبكة دولية" تصبح "أكثر فأكثر لامركزية".
وتابع "نحن نلفت نظر المجتمع الدولي الى ان سقوط ما يسمى دولة الخلافة في العراق وسوريا لا يعني ان تنظيم الدولة الاسلامية لم تعد لديه سلطة بل على العكس من ذلك".
وفي ما خص قائمة المسافرين جوا اوضح سيلز ان هذه القائمة وتدعى "سجل أسماء الركاب" هي بنك معلومات يحتوي على بيانات المسافرين جوا وهو "أداة لمكافحة الارهاب فعاليتها تفوق التصوّر" ولا بد لكل الدول الاعضاء في الامم المتحدة ان يكون لديها قائمة مماثلة.
أما فيما يتعلق بالبيانات البيومترية فقال المسؤول الاميركي ان استخدام هذه التكنولوجيا يعزز مراقبة الحدود ويحول دون امكانية تسلل الارهابيين.
وردا على سؤال عن مصير الجهاديين الاجانب الذين اعتقلوا في سوريا والعراق وأين يجب أن يحاكموا قال سيلز إنه "لا يجب ان تنتظر الدول من دول أخرى ان تحل مشاكلها مكانها" ولذلك فإن مسؤولية محاكمة الجهادي الأجنبي تقع على عاتق الدولة التي يحمل جنسيتها.

 
"الحشد الشيعي" لأهل البوكمال: المصالحة الحقيقية في العراق

2565474599-crop.jpg

بلدي نيوز – (كنان سلطان)
تتكشف نوايا الميليشيات الطائفية؛ التي تعد رافعة المشروع الفارسي في المنطقة، وتعلن عن وجودها كقوة احتلال بشكلها الطائفي المستفز في منطقة سنية، هي البوكمال السورية التي تنازعتها الميليشيات الشيعية، وسيطرت على المدينة وريفها الغربي والجنوبي، وميليشيات أخرى لازالت تسعى للسيطرة على ما تبقى منها.

وبات معروفاً أن ميليشيات طائفية تحكم سيطرتها على دير الزور، وهي ماضية في مشروع التشيع في بعض مناطق دير الزور، إذ انتهت من تشييد بعض الحسينيات، ونشر المذهب في حواضر مدينة دير الزور، وهذا يكشف حقيقة أن لا وجود للنظام ولم يكن سوى مطية أتاحت استباحة تراب هذا البلد، وها هي اليوم لا تعترف به كنظام له سلطة على أبناء المناطق التي سيطر عليها مؤخرا.

في هذا الصدد؛ قالت مصادر محلية من محافظة دير الزور ، إن ميليشيا "الحشد الشيعي" العراقي الموالي لإيران، اعتقلت عدداً من أهالي مدينة البوكمال شرقي دير الزور، بعد عودتهم إلى المدينة، رافضة المصالحات التي أجروها مع النظام.

وأكدت هذه المصادر أن ميليشيا "الحشد" طالبت من عادوا بإجراء مصالحات جديدة مع قيادات الحشد في العراق، واعتبرت أن هذا يدلل بشكل حاسم على عدم اعترافها بالنظام، وأنه لا وجود له حتى بصفة رمزية، وتشكل هذه الظاهرة خطوة باتجاه ترسيخ الاحتلال الإيراني لدير الزور في المناطق المتاخمة للحدود العراقية.

وكانت الميليشيات العراقية التابعة لإيران، أعلنت في وقت سابق عن تأهيل البوابة الحدودية بين سوريا والعراق في البوكمال، في وقت يفترض أن يكون هذا العمل من مهام السلطات المحلية، ويعد ذلك ركيزة أساسية في تثبيت مشروع طهران الرامي لربط مناطق نفوذها في العراق باتجاه المتوسط والحدود اللبنانية.

وفي سياق آخر؛ شن عناصر تنظيم "الدولة" هجوماً على قرية "السويعية" بريف البوكمال الشرقي، فجر اليوم الأربعاء، وأسروا مقاتلاً من "الحشد الشعبي" العراقي.
 

عصابات سهيل الحسن داخل احد خنادق في حوش الظواهرة


DXNPkEkX0AA5hEy.jpg


DXNPj3TWAAAb_5M.jpg

DXNPlVvXkAAARPl.jpg

شبيحة لواء القدس الفلسطينين الارهابي في معارك الغوطة

DXNE5I8XkAAzSuW.jpg

DXNE5IgW4AIp1nI.jpg

 
بعد التمهيد بالأسلحة الثقيلة "تحرير الشام" تسيطر على معرة مصرين في إدلب (صور)

1646665451-crop.jpg


بلدي نيوز – إدلب (خاص)
سيطرت "هيئة تحرير الشام" على مدينة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي، بعد اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والخفيفة مع "جبهة تحرير سوريا"، مساء أمس الأربعاء.
وفي التفاصيل، أفاد مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، أن الهيئة تمكنت من السيطرة والتقدم صباح اليوم الخميس، بعد تمهيد مدفعي وصاروخي على مواقع "تحرير سوريا"، وبدعم بمئات العناصر والدبابات.
وأَضاف مراسلنا، أن القصف من قبل الهيئة تسبب بإصابة عدد من المدنيين بجروح، إضافة لدمار في الأبنية السكنية والمحال التجارية.
وعقب سيطرت الهيئة تم منع التجوال داخل المدينة، وبدأت بحملة اعتقالات طالت عدد من الشباب بتهمة الانتماء لـ "جبهة تحرير سوريا".
فيما تشن الهيئة حملة اعتقالات أيضا في قرية عقربات وقاح وكفرلوسين، بعد سيطرتها عليها يوم أمس الأربعاء.
الجدير ذكره أن المعارك بين "هيئة تحرير الشام" و "جبهة تحرير سوريا" شملت مناطق ريف حلب الغربي ومحافظة إدلب وريف حماة الشمالي.
وكان اغتال عناصر من "هيئة تحرير الشام"، مساء اليوم الأربعاء، شرعياً في "جيش الأحرار" على أحد مداخل مدينة إدلب، كما شنت الهيئة حملة اعتقالات في المدينة وسط استنفار أمني كبير.
وقال مصدر خاص من أبناء مدينة إدلب، لبلدي نيوز: "إن عناصر من "هيئة تحرير الشام" أعدموا الشرعي في جيش الأحرار "أبو تراب المصري" رمياً بالرصاص بعد اعتقاله على أحد الحواجز التابعة لهم في محيط مدينة إدلب".
كما سير عناصر الهيئة رتلاً ضخماً مؤلفاً من عشرات السيارات، منها تحمل رشاشات ثقيلة على متنها، وتجولت في أغلب شوارع المدينة وهي تصدح بأصوات زمامير السيارات وتكبيرات العناصر، مما خلق حالة من الرعب والخوف بين المدنيين والأطفال خاصة.
وكان داهم عناصر من الهيئة مكتب "فريق ملهم" التطوعي بالقرب من "دوار الأبرار" في مدينة إدلب، واعتقلوا أعضاء الفريق "محمد نور طحان، وسليمان طالب"، وصادروا جميع معدات المكتب، واقتادتهم إلى جهة غير معلومة.
وأشار المصدر ذاته، إلى أن حملة اعتقالات ثانية في نفس الوقت شنها عناصر الهيئة في منطقة الصناعة في المدينة، طالت العديد من أصحاب وعمال المحلات الصناعية من أبناء مدينة إدلب، واقتادتهم جميعاً إلى أماكن غير معلومة، ولأسباب مجهولة حتى الآن.
يذكر أن المئات من المدنيين خرجوا يوم أمس وقبل عدة أيام في مظاهرات حاشدة وغاضبة في محافظة إدلب، منددين بالاقتتال الحاصل بين الفصائل ضمن المدن والبلدات ومطالبين بتحييد المدنيين وخروج "هيئة تحرير الشام" من المدينة وتسليم الحواجز والمؤسسات العامة لتديرها المجالس المحلية المدنية.
 

جبهة الإنقاذ المقاتلة || كتيبة المدفعية والصواريخ أستهداف ثكنات عصابات الأسد بريف حماة الغربي
 

حرق بيوت المجاهدين من قبل عصابة الزنكي في قرية تلعادة بريف حلب الغربي
 
مصطفى سيجري
مفخخات عدو الله #الجولاني التي غابت عند تقدم النظام والميليشيات الإيرانية تظهر اليوم مستهدفة مقرات الثوار والمجاهدين في المدن الثائرة، والأجانب الذين جاؤوا لنصرتنا نراهم اليوم في مقدمة المقتحمين على مقرات إخواننا، قسمآ ستدفعون الثمن غاليا، قسمآ إن يوم الحساب قد بات قريب جدآ .





DXNLwcXX0AYya_L.jpg
 

جولة داخل القرى التي استردتها هيئة تحرير الشام من عصابة الزنكي غربي حلب
 

بتحديد الموقع الجغرافي لقطات تظهر قوات المجرم الشبيح سهيل الحسن النمر متمركزة في مدرسة سابقة من حوش نصري لقصف جيش الإسلام التي تسيطر عى حوش ظواهرة.





. Geolocation of footage shows Tiger Forces set up a base in an ex-school of Hawsh Nasri to bomb Jaish Islam-held Hawsh Dawahirah. E.



DXNhMOLX0AAmAAz.jpg
 

الميليشيات الايرانية تدخل كتبة دفاع جوي سابقة في حوش الظواهرة قرب معمل سيفكو


DXNq6jbXkAAxqWX.jpg


 
عودة
أعلى