الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


ضباط مصريون لتجنيب "جيش الإسلام" هجوما واسعا: روسيا ترى في إخضاع الغوطة "أولوية ميدانية"
===========================


2018-2-27 |
6203e6604fc4ef440b12d5ec61e3d2ee3.jpg



نقل الصحفي السوري، إبراهيم حميدي، مدير مكتب صحيفة "الحياة" سابقا في دمشق، أن هناك اختلافا بين موسكو ودمشق إزاء متابعة نتائج "مؤتمر الحوار الوطني السوري" في سوتشي، خصوصاً تشكيل اللجنة الدستورية، لكنهما متفقتان على أن الأولوية حالياً للواقع الميداني، حيث قدم الجيش الروسي أعلى قدر من الدعم العسكري والسياسي لشن هجوم واسع على غوطة دمشق مع ترك نافذة لإمكانية عقد ضباط مصريين صفقة تستثني "جيش الإسلام" في دوما من الهجوم الواسع.

وأفاد الكاتب، استنادا لمعلوماته، أن دمشق ترفض البحث حالياً في "التسوية السياسية"، ذلك أن القناعة في دمشق أن "المنتصر هو من يفرض شروطه، ونحن انتصرنا". لذلك، هناك رفض واضح لنتائج مؤتمر سوتشي.

لكن موسكو، وفقا لتقديرات الصحفي، ترى الأمور غير ذلك، إذ إنها تريد تنفيذ القرار "2254". على الأقل، هذا ما يقوله مسؤولون روس. وهم يريدون أن تبحث دمشق في الحل السياسي، غير أن أقصى ما فعله الكرملين أنه أوفد لافرينييف إلى الأسد بالتزامن مع عدم قبول وزير الخارجية سيرغي لافروف لقاء شعبان في موسكو للتذكير بنتائج سوتشي والاستعداد لتنفيذ القرار "2254".

ولا يفسد هذا الخلاف التطابق في المجال الميداني، كما أورد الكاتب، لأن "الأولوية حالياً للواقع الميداني" وإن كان لكل طرف رأيه في الحسم الميداني. ونقل، استنادا لمعلومات، أن قوات النظام حشدت على أطراف الغوطة ما بين 50 ألفا و60 ألف من الفرقة الرابعة والفرقة السابعة و"الفوج 16" وقوات العميد سهيل الحسن المعروف بـ"النمر" الذي بات يحظى برعاية عسكرية روسية مرئية. ووافقت روسيا على تقديم الدعم العسكري والغطاء الجوي لاقتحام غوطة دمشق، كما إن الجيش الروسي أرسل أحدث طائراته وهي "سوخوي57" مع طائرات مقاتلة وقاذفة أخرى.

ورأى الكاتب أن هدف الكرملين هو تجنب خسارة ميدانية كبرى قبل موعد انتخابات الرئاسة في 18 مارس المقبل كما حصل لدى ضرب الجيش الأميركي المرتزقة من الروس قرب دير الزور وإسقاط قاذفة روسية في إدلب وتعرض قاعدة حميميم لهجوم بطائرات من دون طيار. كما إن الكرملين يعمل على تحقيق "إنجاز ميداني" عبر تكثيف الضغوط العسكرية إلى الحد الأقصى ووضع غوطة دمشق أمام خيارين: قبول شروط روسيا، أو الاستعداد لاقتحام وتكرار "سيناريو حلب".

ونجحت موسكو في التمادي وشراء الوقت بالمماطلة في الموافقة على المسودة السويدية - الكويتية لقرار مجلس الأمن لوقف النار، وفرضت تعديلات في المسودة لا تفقد القرار مضمونه فحسب، بل تعطي شرعية لموقف روسيا.

وفي هذا السياق، نقل الكاتب عن دبلوماسي غربي أن التعديلات الروسية شملت ألا يكون تطبيق وقف النار فورياً، بل بدء الهدنة "من دون تأخير" لثلاثين يوماً. كما تضمن النص النهائي أن الهدنة لا تشمل "الأفراد والتنظيمات" المرتبطة بـ"داعش" و"القاعدة" بحسب تصنيف الأمم المتحدة، مما يعني إمكانية خوض "معركة الغوطة" من باب مكافحة الإرهاب.

وباتت موسكو هي الحكم في تنفيذ الهدنة من غارات تشنها طائراتها، وفقا لما كتبه الصحفي السوري، ورفضت توفير آلية للرقابة على تنفيذ الهدنة، باستثناء تفويض الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لتقديم تقرير خلال أسبوعين.

وأضاف الكاتب أن لقرار شكل ورقة تفاوضية قوية لموسكو أمام أنقرة، ذلك أن دعوة القرار "2401" لوقف النار في كل سوريا، جعل استمرار العملية التركية في عفرين رهن موافقة روسيا. ومن جهتها، قدمت أنقرة ورقة دعم أخرى لموسكو لدى توحيد "أحرار الشام" و"نور الدين الزنكي" في "جبهة تحرير سوريا" لطرد "هيئة تحرير الشام" من غرب حلب ومن إدلب وسط انتفاضة يحركها مقاتلو "الجيش الحر" ضد "الهيئة" في إدلب.

وكتب الصحفي السوري في تقريره أن موسكو تركت الباب مفتوحاً لاحتمال عقد صفقة في غوطة دمشق، إذ إنها تريد خروج مقاتلي "الهيئة" وعددهم ليس كبيرا. ونقل أن ضباطاً مصريين يعملون على الأرض لتجنيب "جيش الإسلام" ودوما حرباً روسية شاملة عبر "تعديل" اتفاق "خفض التصعيد" الذي كان وقف برعاية مصرية في صيف العام الماضي، بحيث يتم تجديده وفق صيغة جديدة تتضمن إخراج المحسوبين على الجهاديين و"منع أي إمكانية لقصف السفارة الروسية وإسقاط قذائف على العاصمة".

وفي السياق ذاته، كتب السفير الأمريكي السابق في سوريا، روبر فورد، أن روسيا وإيران ربما لا تتفقان على كل شيء فيما يتعلق بسوريا، لكنهما تتفقان على أن الرئيس الأسد ونظامه يجب أن يبقيا، وأن دولاً أجنبية يجب ألا تتدخل أبداً لدعم حركات الاعتراض الشعبية التي تحاول إسقاط الأنظمة الديكتاتورية. ولن تمارس روسيا أي ضغوط على إيران أو سوريا عندما تقْدم دمشق وطهران على خطوات تعتقدان أنها حيوية لضمان "بقاء الدولة السورية". علاوة على ذلك، فإن الولايات المتحدة والغرب لن يخوضا حرباً في مواجهة روسيا حول مصير النظام السوري.

 
مواجهات بين النظام و"قسد".. وتعزيزات روسية بدير الزور



بلدي نيوز – (كنان سلطان)
دارت مواجهات متقطعة، امس الاثنين، بين كل من قوات النظام وميليشياته من جهة، وقوات سورية الديمقراطية "قسد" من جهة ثانية، على أكثر من محور في دير الزور، في وقت وصلت تعزيزات روسية وأخرى للنظام وميليشياته، إلى نقاط التماس بريف دير الزور الشرقي.

وقالت مصادر إعلامية محلية، إن مواجهات دارت بين قوات النظام، وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في بلدة "خشام" بريف دير الزور الشرقي، اليوم الاثنين.
وأشارت المصادر إلى أن موجهات مماثلة دارت أمس الأحد، بالأسلحة الخفيفة بين قوات النظام، وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في منطقة المعامل وأطراف بلدة "الحسينية" شمال دير الزور.
وبحسب ما قالت المصادر، فإن تعزيزات عسكرية جديدة من القوات الروسية، وقوات النظام والميليشيات التابعة له، وصلت إلى خطوط التماس مع "قسد"، بريف دير الزور الشرقي.

وتشهد محافظة دير الزور حالة من التوتر بين قطبي الصراع على السيطرة على المحافظة، وخاصة عقب الضربة الموجعة التي تعرضت لها القوات الروسية وقوات النظام في السابع من شباط الجاري، حيث قتل العشرات منهم بضربة جوية للتحالف الدولي، بعد محاولة التقدم باتجاه مناطق سيطرة "قسد".
وتسعى قوات النظام مدعومة بميليشيات طائفية وقوات روسية، للتقدم شرقي الفرات، الأمر الذي ترى فيه أمريكا انقلابا على الاتفاق بين الجانبين، ومناطق نفوذ كل منهما.
 
"تحرير سوريا" تطرد "تحرير الشام" من مواقع مهمة بريف حلب

بلدي نيوز – حلب (خاص)
سيطر عناصر "جبهة تحرير سوريا"، ليلة أمس الاثنين، على عدة قرى وبلدات وقاعدة عسكرية ضخمة في الشمال السوري، من قبضة "هيئة تحرير الشام"، عقب انسحاب الأخيرة منهما.
وقال مصدر محلي لبلدي نيوز، "إن كتائب ثوار الشام وحركة نور الدين الزنكي بالتعاون مع أهالي بلدات ريف حلب الغربي سيطرا على الفوج 46 والذي يعد أكبر قاعدة عسكرية لهيئة تحرير الشام في الشمال السوري المحرر، وبلدات أورم الكبرى وأورم الصغرى، وريف المهندسين، وخان العسل، وكفركرمين، دون أية اشتباكات تذكر بين الطرفين".
وأضاف المصدر، أن خلافات نشبت بين جيش الثورة والذي أعلن عن تشكيله يوم أمس الاثنين من جهة، وجبهة تحرير سوريا من جهة أخرى، على خلفية سيطرة الأول على الفوج 46 باتفاق خارج نطاق "تحرير سوريا" مع "هيئة تحرير الشام"، حيث هددت "تحرير سوريا" "جيش الثورة" بانسحاب الأخير من الفوج وتسليمه لجبهة تحرير سوريا.
وأشار المصدر، أن "هيئة تحرير الشام" سحبت جميع قواتها إلى معاقلها الأساسية في "سرمدا، والدانا، وحارم، وسلقين، وجبال اللاذقية" بريف مدينة إدلب، وذلك لخروج قرى ريف خلب الغربي عن سيطرتها بشكل كامل، وطردهم من قبل الأهالي وتحرير سوريا.
يشار إلى أن "جبهة تحرير سوريا" قاب قوسين أو أدنى من السيطرة على كامل ريف حلب الغربي من قبضة هيئة تحرير الشام، حيث سيطرت تحرير الشام في الساعات الأخيرة الماضية على مدن وبلدات "دارة عزة، بسرطون، تقاد، الابزمو، اورم الصغرى والكبرى، وباتبو، وبابكة، وكفرناصح، وخان العسل، وريف المهندسين، وكفركرمين" بريف حلب الغربي.
 
انشقاقات بالجملة عن "تحرير الشام" شمال سوريا

1704930373-crop.jpg


بلدي نيوز - حلب (خاص)
أعلنت فصائل عسكرية عاملة بريف حلب الغربي وريف إدلب، اليوم الثلاثاء، انشقاقها عن "هيئة تحرير الشام" وانضمامها إلى "جيش الأحرار" بقيادة "أبو صالح طحان".
وقالت مصادر خاصة لبلدي نيوز، إن "سرايا وكتائب (أسود الإسلام) العاملة في قرية زردنا بريف إدلب، و(البتار) العاملة في مدينة تفتناز، والتابعة لقاطع البادية في هيئة تحرير الشام، وكتيبة (الشهيد علي مطلق 308) العاملة في قرية شلخ، بالإضافة إلى كتلة (معارة النعسان) وكتيبة (أسود السنة) العاملة في قرية زردنا شمال إدلب، انشقت عن الهيئة والتحقت بجيش الأحرار".
وأضافت المصادر أن "سرية (أبين) بقيادة عزام الشامي الذي شغل المنصب العسكري العام لقطاع البادية الشمالي، أعلنت انشقاقها عن "هيئة تحرير الشام" وانضمامهم إلى جيش الأحرار بقيادة "أبو صالح طحان".
يُشار إلى أن تلك الانشقاقات جاءت على خلفية سيطرة "جبهة تحرير سوريا" على معظم مناطق ريف حلب الغربي، ومناطق واسعة من ريف إدلب، عقب اشتباكات عنيفة بينها وبين "هيئة تحرير الشام".
 



توحد الزنكي والأحرار في المعركة ضد هيئة تحرير الشام، رأى فيها محللون: "ورقة دعم أخرى تركية لموسكو "

بل كان الزنكي والاحرار متحالفين مع النصرة بكياناتها، فتح الشام وغيره عندما تصدوا بها لداعش، كانت النصرة ثم الهيئة، جزءا من كيان الثورة رضوا عن صنيعها وباركوا انغماسها وبأسها، وعندما أنهت قتالها هذا أصبحت عدوا وعصابة تحارب؟؟

 
صور تكشف نشر "التشيّع" بين أطفال حلب


2057408260-crop.jpg



بلدي نيوز حلب (عمر حاج حسين)
تداول ناشطون صوراً على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، ظهر فيه مجموعة من الأطفال أثناء تلقيهم دروساً من قبل معمّمين إيرانيين داخل أحد مساجد مدينة حلب الخاضعة لسيطرة النظام.
وقالت مصادر خاصة لشبكة بلدي نيوز إن ميليشيات "لواء زينبيون" التابع بشكل مباشر لـ"الحرس الثوري" الإيراني هي من تشرف على تلك الدروس، ويقومون بشكل تقليدي بإقامة جلسات دينية عقائدية لهم مع إعطائهم تدريبات في "الفنون القتالية" للأطفال، مشيرةً إلى أن ذلك المسجد في يقع حي الإذاعة ويدعى "مسجد النقطة".
وأضافت المصادر أن فوج ما يدعى "أبو الفضل العباس" و"فوج السيدة الزهراء" التابع لـ"كشافة المهدي" يقوم بشكل دائم بزيارة الأطفال داخل مسجد النقطة، للإشراف والاطلاع على الدروس والتدريبات.

وتعمل إيران من خلال خلاياها العاملة في سوريا على نشر التشييع بالترهيب والترغيب في كثير من المناطق السورية، لاسيما تلك الواقعة تحت سيطرة "حزب الله" والميليشيات الأخرى الطائفية.

يذكر أن نظام الأسد سيطر على كامل مدينة حلب نهاية العام 2016 بدعم من روسيا والميليشيات الإيرانية بعد حملة عسكرية وحشية تسببت باستشهاد وجرح المئات من المدنيين، وتدمير معظم الأحياء الشرقية، إضافة إلى تهجير سكانها نحو الريف الغربي.

 
فصائل الغوطة تعرض إخراج "تحرير الشام" وتطبيق 2401 بشكل كامل


بلدي نيوز – (أحمد عبد الحق)
أكدت الفصائل العاملة في الغوطة الشرقية والفعاليات المدنية اليوم الثلاثاء، التزامها بالتنفيذ الأمين والصادق لقرارات مجلس الأمن رقم 2254، 2268، و2401، واستعدادها لإخراج مقاتلي "هيئة تحرير الشام" وذويهم من الغوطة الشرقية خلال 15 يوما من بدء دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ الفعلي، وفق آلية يتم الاتفاق عليها خلال نفس الفترة وبالتعاون مع مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية.

وأرسلت الفصائل رسالة للأمين العام للأمم المتحدة توضح فيها التزامها بتأمين البيئة اللازمة لتسهيل عمل منظمات الأمم المتحدة ذات الصلة في تسيير قوافل الإغاثة والقوافل الطبية لمعالجة المرضى والجرحى، وحماية هذه القوافل، وضمان أمن العاملين بها في مختلف مناطق الغوطة الشرقية لمدينة دمشق.

وبيّنت الفصائل حرصها الكامل على تسهيل عمل منظمات الأمم المتحدة ذات الصلة في مراقبة تنفيذ القرار 2401، لافتة إلى خروقات النظام وحلفائه من الروس والإيرانيين والميليشيات المقاتلة معه القرار وقف إطلاق النار على الرغم من التزام الفصائل به، كما طالبت الأمم المتحدة وهيئاتها بضمان إلزام النظام وحلفائه بالوقف الفعلي لجميع الأعمال العدائية والعمليات العسكرية بأي نوع من أنواع الأسلحة، ووقف نشاطات القوات الجوية التابعة للنظام أو للاتحاد الروسي، طبقا لقرارات مجلس الأمن 2254 و2268و 2401، و الوصول الآمن لقوافل الإغاثة، والتوقف عن استهداف سيارات الإسعاف، وحماية الطواقم الطبية التي ترفع شارة دالة على عملها.

وطالبت الفصائل بالسماح بخروج الجرحى والمرضى ذوي الحالات الحرجة، وضمان وصولهم عبر الصليب الأحمر وبإشرافه لأحد مشافي دول الجوار أو لمشفى في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام، وضمان عدم التعرض للجرحى والمصابين، وعدم توقيفهم أو اعتقالهم أو اعتقال المرافقين من ذويهم في حال معالجتهم في أحد مشافي دمشق.

وأشارت الفصائل إلى أنها خصصت عددا من الممرات الآمنة تحقيقا لهذه الغاية عبر "مخيم الوافدين، حرستا، والمليحة وجسرين"، مبدية استعدادها مناقشة الآليات اللازمة لضمان التنفيذ الحالي والفوري لقرار مجلس الأمن رقم 2401، وتحقيق موجبات القانون الدولي من خلال التعاون مع مكتب المبعوث الخاص للأمين العام، أو أي جهة يفوضها الأمين العام أو مجلس الأمن.

ووقع على الرسالة كل من "جيش الإسلام وفيلق الرحمن وحركة أحرار الشام والفعاليات المدنية في الغوطة الشرقية".

 
تعذيب طفل مختطف يثير غضب أهالي درعا

2287738900-crop.jpg


بلدي نيوز - درعا (أنس السيد)
انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لطفل مختطف يبلغ من العمر تسع سنوات، يتعرض للتعذيب بعد اختطافه، في مدينة درعا، ما أثار موجة غضب عارمة بين الأهالي، من حالة التسيب والفلتان الأمني في المحافظة.
الشيخ "عصمت العبسي" رئيس محكمة دار العدل في حوران، يقول في تصريح خاص لبلدي نيوز: "قبل وصول الأمر لهذا الحد لقد ناشدنا كثيرا الفصائل في حوران للتحرك وضرب هذه الخلايا المجرمة، ما أدى لتماديهم، لتكون أخر جرائمهم خطف هذا الطفل المسكين وتعذيبه، ومطالبتهم بمليون دولار فدية لإطلاق سراحه".
وأكد "العبسي" على "تحرك دار العدل فور وصول القضية لها بالبحث، إذ حررنا أكثر من مذكرة إحضار، على الرغم من المعلومات الشحيحة لدينا نتيجة خشية ذوي الطفل من الإفصاح عنها، خوفا على طفلهم".
وأوضح "العبسي": "بالنهاية نحن قضاء، ولسنا جهاز شرطة، وليس لدينا جهاز شرطة ولا جهاز أمني، ويجب على الفصائل العسكرية والمخافر الثورية التحرك".
وحول الغضب بين الأهالي، يقول "العبسي": "على الرغم من تحركنا بحسب امكاناتنا، الأهالي يريدون أن يحاسبونا على أننا جهة قضائية تملك ميزانية وجهاز أمني تحت إمرتها، وهذا الأمر غير صحيح".
ولفت "العبسي" إلى أن "الفيديوهات المنتشرة للطفل سواء بظهور الدماء أو الضرب "غير حقيقية"، وذلك بعد ملاحظتنا أن الدماء هي عبارة عن معقمات ذات لون داكن، وأن الضرب الذي يتعرض له الطفل لا يحرك له ساكن، أو يثير ردود فعل لديه، إلا انه وعلى الرغم من ذلك بالنهاية هنالك طفل مخطوف وعصابة اختطاف إجرامية يجب أن تُحاسب".
وتعيش محافظة درعا حالة من الفلتان الأمني نتيجة الاتساع الجغرافي الكبير بين مدنها وقراها، والقدرات المالية الضئيلة المتوفرة لحماية وتأمين هذه المناطق الشاسعة، بالإضافة إلى عدم تحمل بعض الفصائل لمسؤولياتها في حفظ الأمن والأمان بالمناطق المحررة، نتيجة انشغالها بقتال تنظيم "الدولة" وقوات النظام.
 
Ayman

هل سمعتم بقصة الديك الذي قدم التنازلات ليحفظ حياته بدءا من ايقاف آذان الفجر حتى وصلوا به الامر ان طالبوه بأن يبيض, عندها قال قولته المشهورة: ليتني مت وانا أؤذن. وهؤلاء القوم السذج سيُطلب منهم ان يبيضوا قبل ان ينتفوا ريشهم.

الجزيرة - عاجل

عاجل | مراسل #الجزيرة: المعارضة المسلحة تعرض إخراج مسلحي هيئة تحرير الشام من الغوطة في15يوما
 
على خطى "قسد".. "جيش العشائر" يفرض التجنيد على أبناء الرقة

بلدي نيوز – (كنان سلطان)
قالت صفحة "الرقة تذبح بصمت" المحلية؛ إن ميليشيا "جيش العشائر" بدأت حملات دهم طالت القرى والبلدات التي سيطر عليها النظام وميليشياته بريف الرقة الشرقي والجنوبي، بهدف إلقاء القبض على الشبان وتجنيدهم في صفوفها.
وأشارت "الرقة تذبح بصمت" إلى أن هذه الميليشيا، التي تتخذ من ريف الرقة الشرقي "شامية" مركزاً لها، بدأت حملة تجنيد إجباري، استهدفت من خلالها الشباب من عمر ١٥- ٤٠ عاماً في مناطق سيطرة النظام.
وأضافت بأنه "سجلت خلال الأيام الماضية، حالات اعتقال لعشرات الشباب في الريف الشرقي للرقة، بعد أن داهمت هذه الميلشيا قرية (الشريدة الشرقية) في ريف الرقة الشرقي".
ولفتت إلى أنه وخلا محاولة عناصر الميليشيا اعتقال طفل يبلغ من العمر ١٥ عاماً، وبعد احتجاج والده على اعتقال ابنه القاصر، انهالت مجموعة من العناصر عليه بالضرب، الأمر الذي أسفر عن إصابته في الجمجمة، نقل على إثرها إلى إحدى مشافي العاصمة دمشق".

وشهدت المناطق التي تقع في نطاق سيطرة "قسد"، قوانين مماثلة، وبدأت بالفعل حملة تجنيد طالت عشرات الشبان، بالرغم من اعتراض أهالي المنطقة على هذا القانون.

تجدر الإشارة إلى أنه بعد سيطرة ميليشيا "جيش العشائر" على ريف الرقة الشرقي، توعد قائد هذه الميليشيا "تركي البوحمد" والملقب محليا بـ "تركي الكركاعة"، توعد الأهالي ممن عادوا إلى منازلهم، بتجنيد شاب من كل عائلة لقاء السماح لهم بالبقاء في قراهم وبلداتهم.
وميليشيا "جيش العشائر" هي أحد الميليشيات المحلية الموالية للنظام، تشكلت في الآونة الأخيرة، وقاتلت في معارك السيطرة على الرقة، واشتهرت بعمليات النهب والسرقة والسطو على ممتلكات المدنيين في ريف الرقة.
 


مقتل 20 عنصر وجرح أكثر من 20 آخرين من ميليشيات الأسد التي حاولت اقتحام نقاط ثوار على جبهة المشافي بالقرب من طريق دمشق حمص الدولي، إثر الاشتباكات العنيفة التي دارت منذ صباح اليوم.

( احرار - هيئة - فيلق - امجاد)
 
اثبات الولاء لأميركا وانك معتدل وغير متطرف هل يكون بـ بحرق الكتب الشرعية والمصاحف يا جبهة تحرير سورية ولا الاصح جبهة فجار سورية
هذا ما فعلته كتائب الزنكي عندما دخلت الى حزانو :

اعتداء على بيوت الامنين
سحب جوالات النساء
تحشيك النساء
اطلاق نار على المنازل واصابة زوجة مهاجر
الدخول على البيوت وسرقة محتواها
حرق الاموال الخاصة والعامة.

مطعم نفرة كسروه وصادروه وهو اموال خاصة
اطلقو النار على زوجة مهاجر لبناني واصابوها .

حرقو سيارات بالشوارع والسيارات مازالت بالطرقات

محاصرة واطلاق نار على منزل عنصر بالهيئة معه زوجته واولاده وهو من حزانو.واخر من مهجر.

مصادرة جوال زوجة مهاجر تركماني

مصادرة جوال زوجة ابو اسماعيل هم يعرفوه.

تدمير منزل واساس بيت شخص يدعى ابو اليمان وهم يعلمو من هو .

طبعا هناك الكثير


منقول عن عدة ناشطين
اذا بدك تمر على حواجز الزنكي أو بعض فصائل درع الفرات :

لازم تكفر كفريتين تلاتة وتحشك مسبات حتى ما يشلحوك غراضك او يتهموك بالدعشنة وتتحول لمركز مكافحة التطرف تحت اشراف حسن الدغيم شرعي اميركا


تعلمو الثورية والاعتدال والوسطية والواقعية والاسلام الاميركي

تفضلو شوفو هذا القائد الكبير بالزنكي وجبهة تحرير سورية ماذا يتكلم ويتبرز من فمه من مكب الزبالة بعقله

كلاب دولار لصوص الثورة هذه اخلاقهم

 
أبو حفص أطمة القيادي في في تسجيلات يتكلم عن حملة المداهمات التي شنها عناصر تحرير سوريا ( الزنكي والصقور والاحرار ) على بيوت أهالي قرية أطمة الحدودية ودخول درع الفرات إلى القرية

فظائع لا تخطر على البال
 



اعترافات أحد الإخوة من الاحرار أنهم كانوا يقولون لأهالي القرى المحررة إنه إذا بقيت هيئة تحرير الشام في القرية في مقراتهم سيقصفكم الروسي والنظام في اقرب وقت

ذكرتني بالبي كي كي كيف هجروا ريف الرقة وريف حلب وريف الحسكة قالو للأهالي إخرجوا من قراكم أو نعطي احداثيات لطياران التحالف ليقصفكم في بيوتكم

 
هام

كل منطقة دخل عليها جماعة تحرير سوريا دخلوها دون قتال لقد انسحب هيئة تحرير الشام منها حتى لا يقصفها الزنكي والاحرار كما وعدوا بتدمير كل قرية في عنصر واحد لهيئة تحرير الشام

فلا يكذب كاذب ويقول حررنا وتقدمنا الكل يعرف ماقدرات تحرير الشام ولو لاخونا على اهلنا ودمهم لما دخلو شبر واحد


منقووووووووووول
 
سأل أحد الشبيحة سؤال من تختار فصائل الزنكي والاحرار ام تحرير الشام

قال اختار الزنكي والاستانة ومن شابههم

قلنا لماذا

قال يسهل التفاوض معهم وليس عندهم شيء محرم عن البيع وليس عندهم مشروع يقاتلون له وليس صعب هزيمتهم وليس لهم كبير إلا الداعم وال$ وليس وليس وليس وليس

قلت له اسكت ليتني لم أسألك شيء

منقوووووووووووول
 
نفس الشيء ، أتسائل كيف وصلت تلك الاسلحة الى الغوطة بالرغم انّو الحصار كان منطبق عليها منذ سنوات ؟؟


التاو بالغوطة هو محدود جدا ..قاذف للاحرار واخر لفيلق الرحمن مع عدد قليل من الصواريخ قليل جدا... كيف دخلو ...لا اعلم ولا اريد ان اعلم... اتوقع تم دفع مبالغ محترمة للحواجز وقادتها حتى تمكنو من ادخالها ... وبجوز فرضية خاطئة .... لكن دخولها تم في مطلع 2017
 
عودة
أعلى