الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

ريف #إدلب : اتفاق بين وجهاء #سراقب و #تحرير_الشام يقضي بخروج الهيئة من المدينة


DXDa2E3X4AICSWj.jpg
 

هذا ما فعلته كتائب الزنكي عندما دخلت الى حزانو :

اعتداء على بيوت الامنين
سحب جوالات النساء
تحشيك النساء
اطلاق نار على المنازل واصابة زوجة مهاجر
الدخول على البيوت وسرقة محتواها
حرق الاموال الخاصة والعامة.

مطعم نفرة كسروه وصادروه وهو اموال خاصة
اطلقو النار على زوجة مهاجر لبناني واصابوها .
حرقو سيارات بالشوارع والسيارات مازالت بالطرقات
محاصرة واطلاق نار على منزل عنصر بالهيئة معه زوجته واولاده وهو من حزانو.واخر من مهجر.
مصادرة جوال زوجة مهاجر تركماني
مصادرة جوال زوجة ابو اسماعيل هم يعرفوه.
تدمير منزل واساس بيت شخص يدعى ابو اليمان وهم يعلمو من هو .
طبعا هناك الكثير​

منقول عن عدة ناشطين
 
لقاء هام مع البروفيسور "ياسين أقطاي" مستشار الرئيس التركي نناقش فيه أهم المواضيع على الساحتين السورية والتركية
يوتيوب :
 


عاجل
تم تشكيل قوات فص نزاع بين الفصائل المتنازعه بالساحه الشاميه

حزب الاسلامي التركستاني
جيش الباديه
جند الملاحم
جماعه التوحيد والجهاد
جيش الساحل
سرايا الساحل
سرايا الاوزبك
لواء المهاجرين والانصار
اللواء التاسع
كتائب مستقله حياديه

مهمه هذه الفصايل المتمثله بالرايات البيضاء
فض النزاع بين الاطراق والدخول قوات فصل بينهما
على كافه الاهالي في المناطق المحررة مساعدتهم والتعاون معهم
وفي حال لم يتوقف النزاع سوف يستخدمون القوه والاسلحه الثقيله من اجل فض النزاعات
والتي تصب في مصلحه النظام النصيري فقط
ساعات قريبه سوف تتحرك هذه القوه الضخمه
والله يقدم الي في الخير
واللهم احقن دماء المسلمين الصادقين
 
صوت أسامة أبو زيد متحدثا الى أحد القادة في الغوطة
الشرقية محذرا من خدعة المعابر الإنسانية و الهدف منها و ما تريده روسيا و النظام من هذه المعابر

 
تنظيف شوارع مدينة #الطبقة في إطار السعي لإعادة #الحياة و #الاستقرار إلى محافظة #الرقة
#SyPlus #السوريون_حكايتنا
 

اذا بدك تمر على حواجز الزنكي أو بعض فصائل درع الفرات :

لازم تكفر كفريتين تلاتة وتحشك مسبات حتى ما يشلحوك غراضك او يتهموك بالدعشنة وتتحول لمركز مكافحة التطرف تحت اشراف حسن الدغيم شرعي اميركا
 

لاحول ولا قوة الا بالله العظيم


حرق المكتب الدعوي في مدينة بعد سيطرة جبهة تحرير سوريا عليه( الزنكي وموك اميركا)

28279885_979636452189966_9024238492859931048_n.jpg


 

اثبات الولاء لأميركا وانك معتدل وغير متطرف هل يكون بـ بحرق الكتب الشرعية والمصاحف يا جبهة تحرير سورية ولا الاصح جبهة فجار سورية
 

الفوج 123 بجبل كوكب شرق الحسكة حيث ينقل المجندون
=========================



| 2018-02-27 20:09:27
7d59f86d3e8c4d3b35ffd091.jpg

الفوج 123 حيث ينقل المجندون


أمهل النظام مئات المعلمين والمدرسين مدة شهر واحد للالتحاق بصفوف قواته في إطار الخدمة العسكرية الاحتياطية في صفوف قواته المتمركزة بالمربعين الأمنيين وسط مدينتي الحسكة والقامشلي وبعض المواقع العسكرية قربهما.

وأفاد معلم من مدينة الحسكة بأن اسمه ورد في قائمة طويلة أرسلتها قوات النظام إلى مديرية التربية يوم أمس، شملت أسماء 700 من المعلمين والمدرسين، تمهيداً لفصلهم ما لم يلتحقوا بالخدمة العسكرية الاحتياطية.

وقال المعلم لـ"زمان الوصل" إن كل معلم أو مدرس بمدارس الحسكة ورد اسمه في القائمة الجديدة أمهل مدة أقصاها شهر واحد للالتحاق بجيش النظام، أو أنه سيفصل من عمله، مشيراً إلى أنه في بداية العام 2017 جند النظام 100 معلم ثم توالت الدفعات كل شهرين دفعة خلال السنة انتشروا بعدها في فوجي "كوكب" و"طرطب" إضافة للحواجز العسكرية داخل مركزي الحسكة والقامشلي.

وأوضح المعلم أن المعلمين الذين قضوا 7 أشهر بالخدمة الاحتياطية أخذوا 5 آلاف ليرة سورية فقط عن كل شهر من (الفوج 123) بجبل "كوكب" بدلا من 20 ألفا تعادل نصف راتبهم الأصلي الذي يتقاضونه من مديرية التربية.

كما يعيش المعلمون المجندون ضمن ظروف سيئة للغاية يعملون بالحراسة وبناء المهاجع الطينية، ما دفع الكثير منهم إلى الهروب والعمل بالتدريس لدى إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" قبل أن تبدأ هي الأخرى الشهر الماضي بتجنيد المعلمين لديها، وفق المعلم.

وأشار المعلم إلى أن التجنيد بالخدمة العسكرية الاحتياطية تشمل باقي دوائر الدولة وإدارة "جامعة الفرات" بالحسكة أيضاً.

وأعلن النظام مؤخراً تسوية أوضاع 1331 شخصا من المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية والفارين من بعض التشكيلات العسكرية بمساعدة وجهاء وشيوخ عشائر ورجال دين، وذلك عبر مركزي الاستقطاب في مدينتي الحسكة والقامشلي، التي أحدثتهما قوات النظام نهاية العام الماضي.


زمان الوصل
 

"طاحون" الثوار قبل "طاحون" الحرس.. تفاصيل الفتك بـ70 من نخبة النظام في "حوش الضواهرة"
==========================



| 2018-02-27 15:00:25
5f77ffe23eeffe65a2e7d223.jpg

علي ناعمة - الصورة أدناه "المقدم مصطفى سليمان في الوسط"


اشتعلت نار التخوين بين صفوف تشكيلات النظام (جيشا ومرتزقة) بعد مقتلة "حوش الضواهرة" بالغوطة التي فتكت بنحو 70 عنصرا من نخبة جيش النظام، وتحديدا "الحرس الجمهوري" أحد أهم الأعمدة التي يستند إليها بشار في السيطرة على العاصمة دمشق ومحيطها.

وقد تناهت إلى "زمان الوصل" معلومات مفادها حملة اتهامات بين صفوف عناصر النظام لمقدم في الحرس الجمهوري يدعى "مصطفى سليمان" ويرأس الكتيبة 1421، وقد تراوحت هذه الاتهامات بين رميه بالتقصير وسوء التخطيط، ووصلت حد اعتباره خائنا يستوجب إعدامه ميدانيا.

وتقول المعلومات إن "سليمان" استدعى عناصره عند منتصف الليلة السابقة للهجوم، وحذرهم بلهجة شديدة من الهرب أو التراجع، ملوحا بسيف "الطاحون"، حيث قال إن من يتراجع أو يهرب سيكون مآله في أفضل الأحوال إلى "الطاحون"، وهو الاسم المتعارف عليه لفرع مخابرات الحرس الجمهوري، الذي يخشى الجميع سطوته.

ووصلت تهديدات "سليمان" لعناصره إلى حد المحاكمة الميدانية، التي تعطي الحق للقائد بإعدام أي عنصر يشك به أو يرى منه "خيانة" أثناء المعركة.

وككثير من قادة النظام الجبناء، وعد "سليمان" عناصره بأن يلحق بهم فور نجاحهم في الاستيلاء على المنطقة وتثبيتهم فيها، وكأن الأمر مجرد "نزهة" وليس حربا ضد مجموعات مدربة ومتحصنة ومستعدة لمختلف الاحتمالات.

8ebedc1b2b2390100d3cec11d242345e.jpg

وما إن تقدم عناصر "سليمان" من الحرس الجمهوري، حتى وجدوا أنفسهم لقمة سائغة أمام المرابطين على جبهة "حوش الضواهرة"، فسقطوا واحدا تلو الآخر حتى بلغ عددهم قرابة 70 قتيلا، ليكتشف من بقي خلف الخطوط مدى فشل خطة "سليمان" وارتجاليته و"تضحيته" بالعشرات من قوات النخبة، في سبيل تحقيق ما كان يظنه "نصرا" سهلا، يمكن أن يرفع رصيده لدى بشار الأسد ووزير دفاعه.

ووسط هذه المعمعة، تم استذكار جزء من تاريخ "المقدم مصطفى سليمان"، بوصفه سببا رئيسا في مقتلة أخرى بمنطقة "الريحان" بالغوطة سقط فيها العشرات (نحو 40) من جنود النظام أيضا، وكان "سليمان" من بين مخططيها وقادتها.

ولأن تداعيات مقتلة "حوش الضواهرة" تجاوزت مصرع واختفاء 70 مقاتلا من عناصر النخبة، إلى ضرب صميم سمعة "الحرس الجمهوري" وسطوته.. فقد بدأت كثير من الأصوات تطالب بمحاسبة "سليمان" ومحاكمته، وإن لم يتسن ذلك، بسبب "دعمه"، فلا أقل من تصفيته انتقاما لأرواح من سقطوا، علما أن فئة من عساكر النظام تسخر من الخيار الأخير، لأن "سليمان" سيكون إذا ما قتل على يد جنوده بمثابة "شهيد"، في حين أنه يستحق مراتب "الخونة" حسب رأيهم.

وفي سياق متصل، فقد كان من بين من قتلوا في الغوطة خلال الهجوم الأخير "الرائد علي نادر ناعمة" الذي يعد من نخبة قوات النظام، ولديه بنتان إحداهما ولدت قبل فترة قصيرة جدا، كما علمت "زمان الوصل".


زمان الوصل
 
رئيس مخابرات الأسد العسكرية يظهر في السويداء
=========================


| 2018-02-27 13:33:29
21017a9eacbc439bd6859c2b.jpg

"محلا" في الوسط

ظهر رئيس شعبة المخابرات العسكرية "اللواء محمد محمود محلا" في السويداء، في زيارة التقى خلالها "القيادات الروحية" للطائفة الدرزية، ومنهم: حكمت سلمان الهجري، ويوسف جربوع.

ولم تتضح أهداف "محلا" من الزيارة، ولكنها جاءت بعد سلسلة من الأحداث التي شهدتها السويداء، وشكلت قلقا لدى النظام من خروج بعض الأمور عن سيطرته في هذه المحافظة.

ونقل عن دار الطائفة الدرزية، وتحديدا "جربوع" أن "محلا" والوفد المرافق له بحثوا "الوضع الأمني في السويداء وسبل تعاون المجتمع والأجهزة المختصة في تفعيل دور القانون وقمع المخلين بالقانون الذين أساؤوا لسمعة المحافظة".

659923c0fdf42c2a3bb5109868b8eae5.jpg

وقد "بارك" "مشيخة العقل" الخطوات الأخيرة التي قامت بها مخابرات النظام لضبط الوضع بالسويداء، مؤكدة موقف "السويداء الوطني والتزامها بدعم مؤسسات الدولة ومحاربة الخارجين عن القانون ورفع الغطاء عنهم".

وقام "محلا" بتدوين كلمة في "سجل التشريفات" الخاص بدار الطائفة، منوها بمثابرة أبناء السويداء السير على "خطى المجاهد الكبير سلطان الأطرش".

وتعد شعبة المخابرات العسكرية أشد أجهزة مخابرات الأسد إجراما وبطشا، بشهادة الواقع، وشهادة أرقام تفصيلية انفردت "زمان الوصل" بنشرها سابقا.

 



حتى الاطفال عمتاجروا فيهن تمسيح جوخ للمنظمات الغربية! وبرجعوا بقولوا " صمتكم يقتلنا "! بنت محفظينها كم جملة بالانجليزي، قال عشان تناشد نيكي هيلي مندوبة امريكا بالامن المتحدة وتقلها "سيف غوطة بليييز "

اطهر لحظات صمودنا لوثوها وتاجروا باطفال الغوطة لترضى عنهم منظمات الدعم


هل سمعتم بطفل شيعي بلبنان خلال حرب تموز، او حوثي يمني يناشد امريكا! قد يكون مقبولا مخاطبة شعوب العالم بما فيها امريكا، اما ان تناشد نيكي هيلي وحكومة امريكا المعادية تاريخيا لقضايانا فهذا حمق وعار!

 



حتى الاطفال عمتاجروا فيهن تمسيح جوخ للمنظمات الغربية! وبرجعوا بقولوا " صمتكم يقتلنا "! بنت محفظينها كم جملة بالانجليزي، قال عشان تناشد نيكي هيلي مندوبة امريكا بالامن المتحدة وتقلها "سيف غوطة بليييز "

اطهر لحظات صمودنا لوثوها وتاجروا باطفال الغوطة لترضى عنهم منظمات الدعم


هل سمعتم بطفل شيعي بلبنان خلال حرب تموز، او حوثي يمني يناشد امريكا! قد يكون مقبولا مخاطبة شعوب العالم بما فيها امريكا، اما ان تناشد نيكي هيلي وحكومة امريكا المعادية تاريخيا لقضايانا فهذا حمق وعار!






للآسف الكثير من الشعب السوري جاهل بما يُحاك لهم ، لو علموا الحقيقة ما استخدموا الأطفال هذا الإستخدام ويستنجدون عالم قذر لا يهمه إلا مصالحه لكن لحسن النية بأهالي هذا العائلة اعتقد فقط لإغاظة النظام لإظهار جرائمه علماً إن القوى الكبرى المنحطة يعلمون الشاردة والواردة

 
غارات جديدة للتحالف تستهدف قوات النظام وميليشياته بديرالزور

بلدي نيوز - دير الزور (خاص)
شنت طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي، غارات جوية عدة، على مواقع قوات النظام والميليشيات التابعة لها، شرق دير الزور، أمس الاثنين.
وحاولت قوات النظام مدعومة بالميليشيات الإيرانية والروسية التقدم في بلدتي (جديدة عكيدات، وجديدة بكارة) غربي حقل كونيكو النفطي، بحسب مصادر إعلامية محلية.
وتابعت المصادر أن تقدم قوات النظام دفع التحالف الدولي إلى حماية قوات "قسد"، حيث نفذت مقاتلات أمريكية غارات على نقاط قوات النظام، ما أجبرها على التراجع عن النقاط المسيطر عليها.
وأضافت المصادر أن طائرات التحالف قصفت أيضاً مواقع قوات النظام، في بلدة الصالحية شمال دير الزور، دون ورود أنباء عن حجم الخسائر.
يُذكر أن قوات التحالف الدولي استهدفت خلال الشهرين الماضيين، قوات النظام والميليشيات الروسية التابعة لها، في ريف دير الزور الشرقي، أثناء محاولة التقدم في مناطق النفط والغاز، التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).
وكانت استهدفت مقاتلات التحالف الدولي قبل أسبوعين قوات النظام والميليشيات الإيرانية ومرتزقة روسيا بغارات جوية في ديرالزور، وتسببت الغارات بمقتل مئات العناصر.
 
مصرع ضابط وعنصرين بقصف صاروخي على مطار حماة العسكري

2429095528-crop.jpg


بلدي نيوز - حماة (شحود جدوع)
قتلت فصائل المعارضة، أمس الاثنين، ضابطاً وعنصرين لقوات النظام، إثر قصفها بصواريخ الغراد والمدفعية الثقيلة، مطار حماة العسكري.
وقال "المرصد ٢٠" العامل في جيش النصر لبلدي نيوز إن "لواء الصواريخ والمدفعية في جيش النصر استهدف أمس الاثنين مطار حماة العسكري بصواريخ الغراد محققين إصابات مباشرة".
وأضاف "المرصد": "رصدنا دخول عدة سيارات إسعاف إلى المطار، أخرجت العديد من المصابين إلى مستشفيات حماة".
وأردف "بعد المتابعة تأكدنا من مقتل العقيد أحمد جابر الحسيان، الذي ينحدر من ريف حمص، بالإضافة إلى مقتل عنصرين آخرين من ملاك المطار وجرح عدد من العناصر".
يُذكر أن جيش النصر التابع للجيش الحر استهدف صيف العام الماضي مطار حماة العسكري بصواريخ الغراد، وأعطب عدة طائرات حربية ومروحية كان تستخدم لقصف المدن والبلدات في المنطقة.
 
عودة
أعلى