الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

تمهيد ناري كثيف بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والدبابات على قريتي عويجل وتقاد في ريف حلب الغربي
- - - -
اعتقد ان هناك صفقة في حال نجحت هيئة تحرير الشام في فرض سيطرتها على ريف حلب الغربي
صفقة مع نظام الاسد او روسيا

 
صفقة بين هيئة تحرير الشام ونظام الاسد
الهلال الأحمر السوري يستعد لإجلاء ١٦٠ جريحاً ومريضاً من بلدتي الفوعة وكفريا في إدلب برعاية #هتش مقابل خروج مقاتلي الهيئة من مخيم اليرموك جنوب دمشق
 
الغوطة الشرقية
شكلت جميع فصائل الغوطة غرفة عمليات مشتركة تضم
جيش الإسلام و فيلق الرحمن و أحرار الشام و فجر الأمة
و ذلك للدفاع عن الغوطة حتى النصر بإذن الله تعالى
 

عرض عربي عبر احد الطراطير وصل لتيار الغد بقيادة احمد الجربا نقله لفصائل الغوطة :


انسحاب هيئة تحرير الشام واحرار الشام وفيلق الرحمن من الغوطة وجوبر الى ادلب و تسليم جيش الاسلام للصواريخ وتحويل جيش الاسلام لفصيل تابع للدفاع الوطني مقابل ايقاف الحملة الروسية - النصيرية على الغوطة
 
قيادة فيلق الرحمن
خلال الأيام القادمة ، او الساعات القليلة القادمة ستبكون من شدة فرحكم بما ستسمعون ، لاتخافو علينا فأبطالنا تبايعت على الموت وصممت على كسر رؤوس النظام
 
لا يوجد فرق بين قسد وهيئة تحرير الشام
فكلاهما يسعوا لإنشاء دولة يعني تقسيم سوريا
الجولاني قائد هيئة تحرير الشام يشكل دولة وهي حكومة الإنقاذ وداخل مشاريع وتجاره مع نظام الاسد وروسيا ويسعى لكسب رضا الدول الغربية على حساب الثورة السورية
صالح مسلم قائد قسد يسعى ايضاً لتشكيل دولة وطبعاً مدعوم من دول غربية
 
خليل المقداد

سيسجل التاريخ أن النقيب فراس بيطار ضابط المدرعات المنشق وقائد #جيش_تحرير_الشام كان أول فصيل ثوري مسلح يصل إلى ساحة العباسيين بدمشق قبل أن يتدخل الخونة ويوقفوا المعركة حماية للنظام النصيري في #دمشق ثم حاول تحرير مطار الضمير العسكري فتصدى له #جيش_الإسلام ومنعه تماما .
 
حركة الزنكي الاميركية ...للخيانة عنوان
المفروض يتم تغيير اسم جبهه النصره (هيئة تحرير الشام ) الى هيئة تسليم الشام
لا توجد خيانة أكبر من خيانة الجولاني وفصيله جبهه النصره
سلمت 300 قرية لصالح نظام الاسد بـ صفقة خاصة مع روسيا
وصفقة المدن الأربعة مع إيران
إفشال أهم معارك في الثوره وهي : معركة اليرموك في الساحل ومعركة حلب الكبرى ومعركة فك حصار حلب ومعركة حماه
لم تطلق رصاصه واحدة ضد ميليشات قسد المدعومة أمريكياً طبعاً الهدف الحصول على رضا امريكا
يسعى الجولاني الى السيطرة على ريف حلب الغربي لإجراء صفقة مع نظام الاسد ونقل داعش الى تلك المنطقه ونرى سيناريوا كما حدث في ريف حماه

هيئة تحرير الشام حليف لأي عدو للثورة السوريه بالذات لمن يدفع أكثر
أكبر شريك تجاري مع نظام الاسد ويقال ان صفقة تجاريه مع روسيا من معبر باب الهوى
 
خليل المقداد

سيسجل التاريخ أن النقيب فراس بيطار ضابط المدرعات المنشق وقائد #جيش_تحرير_الشام كان أول فصيل ثوري مسلح يصل إلى ساحة العباسيين بدمشق قبل أن يتدخل الخونة ويوقفوا المعركة حماية للنظام النصيري في #دمشق ثم حاول تحرير مطار الضمير العسكري فتصدى له #جيش_الإسلام ومنعه تماما .
طبعاً كلمة خليل المقداد لدعم الاسد
هذا طبيعي ان يتحرك مرتزقه داعش والقاعده لنصره الاسد
لان إباده أكثر من 100 من مرتزقه الاسد على أيدي جيش الإسلام بالامس
ليس بالأمر السهل حتى القاعده وداعش عندما يعلموا بالأمر يلطموا
 

اعلام الشبيحة النصيرية


27973633_142656326550159_881510681605007232_n.jpg
 
نورس للدراسات
#عفرين
بعد دخول مجموعات من قوات الدفاع المحلي والمحسوبة على ايران الى عفرين، يمكن القول ان هناك احتمالين

1. ان تكون ايران هي وراء دخول هذه القوات الى عفرين بهدف منع توسع تركيا داخل سوريا، لتبقى هي سيدة الموقف في الشمال.
2. ان تكون قوات الاسد هي من ادخلت هذه المليشيات المحسوبة على ايران الى عفرين، بضوء اخضر روسي (حيث ان مقاتلي هذه المليشيات سوريين وبالتالي مازال لديها نوع من الولاء لنظام الاسد)

الهدف اشعال نزاع ايراني -تركي يؤدي لاحقا الى استنزاف الطرفين لاخراجهم من سوريا وبهدف التخلص من هذه المليشيات والتي تشكل تهديدا امنيا لوجود الاسد في مدينة حلب.
 
خالد حسن
هل تفرغ النظام لإبادة الغوطة الشرقية بعدما ضمن التهدئة في إدلب بعد استكمال تركيا انتشارها المتفق عليه مع الروس؟
 
خالد حسن
كل تحركات تركيا في سوريا بعد انعطافتها الأخيرة، قبل سنتين تقريبا، من التدخل في جرابلس إلى يومنا هذا استفاد منها النظام وخدمت خريطة الروس
 
42 شهيداً مدنياً بغارات روسيا والنظام على الغوطة

2294878881-crop.jpg



بلدي نيوز – ريف دمشق (طارق خوام)
استشهد 42 مديناً، وجرح العشرات اليوم الأربعاء، بقصف جوي ومدفعي على مدن وبلدات الغوطة الشرقية في اليوم الرابع للحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام وروسيا، وسط صمت مطبق من دول العالم ومجالس الأمم المتحدة وحقوق الإنسان حيال كل ما يجري من مذابح.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف دمشق إن الطيران الحربي قصف بلدات الغوطة الشرقية بشكل عنيف اليوم مستهدفاً بلدات ومدن "عربين وزملكا وعين ترما وجوبر ودوما وحمورية وكفربطنا وبيت سوى والشيفونية وأوتايا ومسرابا ومديرا وجسرين"، كما قصف الطيران المروحي بلدات عدة منها "حزة" مستهدفا النقطة الطبية والفرن الآلي ليخرجا عن الخدمة بشكل كامل، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف يستهدف جميع بلدات الغوطة الشرقية.

وخلف القصف 42 شهيداً مدنياً في حصيلة أولية، توزعوا إلى "22 شهيداً في كفربطنا، و4 شهداء في سقبا، و2 في جسرين، و6 في حمورية، و1 في حزة، و1 في مديرا، و1 في زملكا، و1 في عربين، و2 في الشيفونية، و1 في بيت سوى، و1 في مسرابا".

الجدير بالذكر أن أكثر من 119 مدنياً استشهدوا يوم أمس وجرح المئات، بقصف جوي ومدفعي متواصل من الطيران الحربي والمروحي على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، كما تعرضت عدة مشافٍ لقصف مباشر أخرجها عن الخدمة، بالإضافة لدمار كبير في المرافق المدنية ومنازل المدنيين.
 
بغطاء مدني.. "الوحدات الكردية" ترسل تعزيزات عسكرية إلى عفرين



بلدي نيوز – (كنان سلطان)

أرسلت "الوحدات الكردية" تعزيزات عسكرية، اليوم الأربعاء، بغطاء مدني إلى مدينة "عفرين" في الريف الشمالي من حلب، انطلقت من محافظة الحسكة، وذلك عبر مناطق سيطرة النظام بريف حلب.

وقال موقع "الخابور" المحلي إن حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" أرسل تعزيزات عسكرية، اليوم الأربعاء، إلى مدينة "عفرين"، شمالي حلب من مناطق سيطرته في الحسكة.
وأشار المصدر إلى أن الحزب ادعى بأن هذه التعزيزات هي وفود مدنية تتجه إلى مدينة عفرين لمناصرتها في وجه الحملة العسكرية، ولفت إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يدفع بها الحزب بتعزيزات بغطاء الوفود المدنية إلى عفرين.
وبحسب ما قال الموقع فإن "ب ي د" جمع مئات العناصر وزج بينهم ببعض المدنيين من مناطق مختلفة من الحسكة ونقلهم إلى عفرين للمشاركة في عملية غصن الزيتون.
وذكر المصدر أن "ب ي د" اعتقل عشرات الشبان خلال الحملات الأخيرة في الحسكة، الذين هم من ضمن من أرسلوا إلى عفرين، عن طريق مناطق سيطرة النظام بريف حلب بعد وصولهم إلى منبج المحطة الأخيرة قبل مناطق النظام.

وتشير المعلومات إلى أن أسلحة وذخائر وصلت إلى عفرين من خلال هذه الحملات التي نظمها الحزب تحت ستار مناصرة عفرين، بهدف حجبها عن الطائرات التركية التي هددت باستهداف أي قافلة عسكرية للحزب تتوجه إلى عفرين.

تجدر الإشارة إلى أن اتفاقا بين "الوحدات الكردية" والنظام أخذ بالسريان، دفع بموجبه الأخير ببعض عناصر ميليشياته إلى منطقة عفرين لقطع الطريق أمام حملة "غصن الزيتون"، وقال "صالح مسلم" الرئيس الأسبق للحزب إن هذا الاتفاق هو في الإطار العسكري بين الجانبين، في وقت علت أصوات عناصر هذا الحزب مطالبة جيش النظام بالتدخل، بوصف "عفرين" أرضاً سورية وجزءاً من الدولة السورية التي يقع على عاتق الجيش حمايتها، بحسب زعمهم.

وحقق الجيش السوري الحر المدعوم من القوات التركية تقدما واسعا على حساب "الوحدات الكردية" في منطقة عفرين، وسيطر على عدد من القرى والتلال بلغ 90 نقطة حتى اليوم، في إطار الحملة التي انطلقت في 20 من شهر كانون الثاني الفائت.
 
الجيش الحر عليه نصرة ودعم جبهه تحرير سوريا
ويا ليت الهجوم على الفصائل اللي أعلنت عن بيعتها للقاعده (عددهم قليل)
إيران ستدعم القاعده وترسل قيادات وعناصر إلى سوريا وتسنيقات الثوره أكدت وصولهم
قرب القاعده الى الساحل محاولة إيرانيه لتأمين الساحل من أي هجوم للجيش الحر على مواقع إيران ونظام الاسد
إبادة الخوارج سنرى لطميات وبكاء وعويل الملاحده والنصيريه والفرس والروس
 
عودة
أعلى