بوابة البحرين الاقتصادية

محارب خليجي

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
2,938
مستوى التفاعل
6,074
النقاط
1,090
الدولة
Bahrain
شركة إسناد لإدارة المشاريع العقارية تستحوذ على حصة الأغلبية في تطبيق "خدماتي".




استحوذت شركة إسناد لإدارة المشاريع العقارية وهي شركة تقدم استشارات للمشاريع وخدمات إدارة الممتلكات والمرافق على حصة الأغلبية في تطبيق "خدماتي"
ومن الجدير ذكره أن تطبيق "خدماتي" قد تم إدراجه كأحد أفضل عشرة تطبيقات ناشئة تم البحث عنها في عام 2018، وهو عبارة عن منصة عبر الإنترنت تربط العملاء بمزودي الخدمة المطلوبين للخدمات المتعلقة بالمنزل، مثل تركيب الأنابيب، والصيانة العامة، وصيانة الحدائق، والأعمال الكهربائية، وأكثر من ذلك بكثير.
منذ تأسيس شركة إسناد لإدارة المشاريع العقارية، ظلت الشركة تركز باستمرار على طرق جديدة لتطوير وإدارة المشاريع بتكنولوجيا وتقنيات جديدة من شأنها أن ترتقي بمعايير القطاع العقاري في دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تتماشى مع مفهوم ورؤية "خدماتي".
وتعليقا على الاستحواذ الأخير، قال المهندس عبد الرحمن الكوهجي الرئيس التنفيذي لشركة إسناد لإدارة المشاريع العقارية: "تأتي هذه الصفقة بعد تحليل شامل لمتطلبات السوق وتحليل الثغرات الحالية، ونتطلع إلى دمج سنوات خبرتنا والمساعدة في تطوير التطبيق ليحقق أقصى إمكاناته".
وأضاف محمد باقي المساهم الأكبر سابقًا: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نرى كيف انتقل تطبيقنا من فكرة إلى حقيقة، إن وجود إسناد لإدارة المشاريع العقارية كمساهم رئيسي والتوجه نحو تحسين وضع التطبيق في البحرين وفي منطقة مجلس التعاون الخليجي بأكملها لهو إنجاز مثير للغاية، وهو أحد أهدافنا الرئيسية في المستقبل القريب".
وستقوم شركة إسناد لإدارة المشاريع العقارية بإعادة إطلاق التطبيق خلال الربع الرابع من عام 2020، مع تنفيذ العديد من الميزات الإضافية لتحسين تجربة المستخدم
 

محارب خليجي

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
2,938
مستوى التفاعل
6,074
النقاط
1,090
الدولة
Bahrain
للتصحيح ..
يوم أمس في المشاركة بالاقتباس ذكرت في آخر فقرة بأن هذه القواطع الأربعة هي للجهة الغربية ولوسط البحرين،
في الحقيقة، اليوم تأكدت من مصادري، وعرفت منهم بأن هذه القطاعات الأربعة تتضمن البحرين بالكامل، غربها وشرقها ووسطها وشمالها وجنوبها، أي أن البحرين بكامل حدودها البحرية والبرية قطعت إلى 4 قطاعات.
وقالوا لي بأن القطاعين رقم 1 ورقم 2 يتضمنان أيضاً شرق وشمال شرق وجنوب شرق المياه الإقليمية البحرينية قبالة السواحل القطرية،
وأن جزء قليل من شرق جنوب المياه الإقليمية البحرينية يقع في القاطع رقم 4.
وأن جزء صغير من أرخبيل جزر حوار والمياه المحيطة يقغ في القاطع رقم 4 ، ويقصد بالجزء الصغير بعض الجزر الصغيرة التابعة لأرخبيل جزر حوار.
وغالبية أرخبيل جزر حوار يقع في القاطع رقم 2، وجزيرة قطعة جرادة تقع في القاطع رقم 2،
وأن هناك المزيد من الفشوت والهيرات (مغاصات اللؤلؤ) التي تقع في شرق المياه الإقليمية البحرينية، وهذه الفشوت والهيرات تقع في القاطع رقم 1 والقاطع رقم 2. وبالتالي، وجب التصحيح.
وأيضاً المصادر قالت لي بأن أعمال الاستكشاف في القاطع رقم 1 التي منحت الإمتياز للشركة الإيطالية إيني Eni ستقوم بأعمال الاستكشاف في مناطق الفشوت والهيرات في القاطع رقم 1 بالكامل من الجهتين: الجهة الشرقية القريبة من السواحل القطرية (شمال شرق) وكذلك الجهة الغربية (شمال غرب) الملاصقة للمنطقة السداسية " Hexagon Zone حيث يقع "فشت أبو سعفة".

لو تنشرين خريطة للبحرين مقسمة لاربع قطاعات يكون افضل .
 

عبير البحرين

بــــــاحــثـــة الــــدفــــاع
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2012
المشاركات
5,957
مستوى التفاعل
38,157
النقاط
1,205
الدولة
Bahrain
لو تنشرين خريطة للبحرين مقسمة لاربع قطاعات يكون افضل .
والله يا أخوي عندي الكثير من الخرائط والوثائق الحصرية،
لكن بيني وبينك العجز والكسل.

 

محارب خليجي

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
2,938
مستوى التفاعل
6,074
النقاط
1,090
الدولة
Bahrain
دراسة حالة تبحث جدوى إنتاج الطاقة الحيوية من المخلفات القابلة للتحلل باستخدام تقنية التخمر اللاهوائي بمملكة البحرين
الدكتورة سمية يوسف خلال مشاركتها في الندوة عن بعد.
المنامة ـ جامعة الخليج العربي
السبت ٢٣ مايو ٢٠٢٠ - 21:38



شاركت أستاذ الهندسة البيئية المساعد ببرنامج الإدارة البيئية بقسم الموارد الطبيعية والبيئة الدكتورة سمية يوسف بندوة عالمية عن بعد عقدت اخيراً بعنوان "الطاقة الحيوية: طريق نحو مستقبل مستدام"، وهي ندوة كان من المقرر انعقادها ضمن المؤتمر والمعرض العالمي الخامس عشر للطاقة الحيوية في مدينة برلين في ألمانيا، واجلت نظرا للظروف الصحية الراهنة حيث اختيرت الدكتورة سمية لتكون متحدثا رئيسا بالمؤتمر.
هدفت الندوة الى تشجيع القدرات البحثية من خلال إتاحة الفرصة للقاء الخبراء في مجال الطاقة الحيوية ومناقشة أبرز القضايا والفرص والتطبيقات المختلفة المتعلقة بالطاقة الحيوية، وتضمنت محاور رئيسية عدة كان أبرزها الاتجاهات العالمية للطاقة الحيوية المتجددة، تطبيقات الطاقة الحيوية وانتقالها، الطاقة المتجددة المستدامة، الطاقة الحيوية من المخلفات الحيوية وانتاج الكهرباء، واقتصاديات الطاقة الحيوية.
هذا، واستعرضت الدكتورة سمية يوسف دراسة الحالة التي أجرتها لاستكشاف جدوى إنتاج الطاقة الحيوية من المخلفات القابلة للتحلل باستخدام تقنية التخمر اللاهوائي بمملكة البحرين، حيث يبلغ حجم المخلفات القابلة للتحلل في مملكة البحرين حوالي ما يتجاوز النصف مليون طن سنويا، والتي يتسبب ردمها في مردم عسكر الى انبعاث غاز الميثان المسبب للاحتباس الحراري والذي يفوق خطره خطر غاز ثاني اكسيد الكربون ب 25 مرة.
وتوصلت الدراسة الى جدوى هذه التقنية بمملكة البحرين حيث وجدت انه بالإمكان انتاج 240 مليون متر مكعب من الوقود الحيوي الذي من الممكن ان ينتج عنه 213.3 غيغا وات ساعة من الكهرباء سنويا.
وحسب الدكتورة يوسف "يمكن تقليل اكثر من نصف مليون طن سنويًا من ثاني أكسيد الكربون المكافىء عن طريق وقف التخلص من المخلفات القابلة للتحلل في مردم المخلفات بعسكر بعد تنفيذ مشروع انتاج الوقود الحيوي بالتخمر اللاهوائي، بافتراض معدل التوليد الحالي للمخلفات القابلة للتحلل في مملكة البحرين".
وأوضحت أن هذا المشروع مجدي وواعد مع تمكينه بالقضاء على معوقات تطبيقه من خلال بعض السياسات الضرورية لنجاحه اهمها التطبيق الفعال لاستراتيجية وطنية مستدامة لإدارة المخلفات بمملكة البحرين والتي تتضمن وجود سياسة فصل للمخلفات البلدية الصلبة من المصدر خاصة المخلفات القابلة للتحلل، وزيادة الوعي العام المجتمعي، وانشاء هيئة مركزية مسؤولة عن هذا القطاع لتوحيد الجهود وزيادة فعالية الممارسات الخاصة بإدارتها، ووجود بنية تحتية ملائمة وقوى عاملة مدربة، واعطاء حوافز للاستثمار للتحول للطاقة النظيفة.
ووفقا للخبراء والمحللين، يشار الى ان قطاع الوقود الحيوي هو القطاع الوحيد الذي أظهر وعدًا كبيرًا بتحقيق تخفيضات كبيرة في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ومن المتوقع أن يؤدي نمو هذا القطاع إلى خلق فرص عمل وتحسين أمن الطاقة وتعزيز النمو الاقتصادي. يواجه سوق الطاقة الحيوية تحديات من حيث الدعم التكنولوجي والاقتصاد والمعرفة. ومع التطور التكنولوجي ووجود السياسات الداعمة فانه من المتوقع للوقود الحيوي أن يشكل ما يصل إلى 30 ٪ من مزيج وقود النقل العالمي بحلول عام 2030.
 

محارب خليجي

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
2,938
مستوى التفاعل
6,074
النقاط
1,090
الدولة
Bahrain
تجربة ‏تاريخية لجمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة






استخدام "آلية التصويت الإلكتروني" على البنود لأول مرة في تاريخ ‏الجمعيات


‏ بنجاح غير مسبوق وفي سلاسة وتنظيم متميز .. عقدت ظهر الخميس الجمعية ‏العمومية العادية وغير العادية لجمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ‏برئاسة النائب أحمد صباح السلوم في أول اجتماع "عن بعد" في تاريخ الجمعيات ‏الأهلية في مملكة البحرين عبر تطبيق "زووم"، وذلك تحت إشراف كامل لوزارة العمل ‏والتنمية الاجتماعية وحضور 3 من مندوبيها، وبنصاب تجاوز الثلثين وبنسبة حضور 68% ‏تقريبا من إجمالي الأعضاء المسجلين بجدول الجمعية العمومية.‏
‏ وقد بدأت أعمال التسجيل في تمام الساعة 11 ونصف ظهرا واستمرت أعمال الجمعية حتى ‏الثانية والنصف عصرا على مدار 3 ساعات تقريبا، كان أغلبها ولمدة ساعتين تقريبا من ‏نصيب أعمال التدقيق ومراجعة الأسماء من قبل مندوبي الوزارة، حيث اتبع آلية رفع الهوية ‏الشخصية لكل عضو مسجل في جدول الأعضاء عند دخوله على الاجتماع (صوت ‏وصورة) وتصويرها من قبل مندوبي الوزارة، مع ذكر اسم العضو رباعي، علما بأن كافة ‏تفاصيل اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية مسجلة فيديو للرجوع إلى تفاصيلها ‏في أي وقت.. فيما استغرقت النقاشات نحو ساعة أو يزيد قليلا.‏
‏ وأقر الحضور كافة البنود المدرجة على جدول أعمال الجمعية العمومية العادية عبر ‏‏"التصويت الإلكتروني" وبنسبة موافقة 100% على جميع البنود وشملت التصديق على ‏محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق المنعقد بتاريخ الثلاثاء ‏‏19 فبراير 2019م، عرض ‏واعتماد التقريرين الأدبي والمالي لعام 2019‏، إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن ‏التصرفات الإدارية والمالية للعام ‏المنصرم 2019م، وما يستجد من أعمال.‏

كما تم التصويت على جدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية "غير العادية" للجمعية الذي ‏اشتمل على بند واحد وهو عرض لائحة العضويات الجديدة بالجمعية والاشتراطات الخاصة ‏بالعضوية ‏وإقرار موافقتها، وتم الموافقة بنسبة 100% من الحضور عبر التصويت ‏الإلكتروني.‏
‏ وصرح النائب السلوم عقب الاجتماع بأن عقد جمعية عمومية عادية وغير عادية "عن ‏بعد" كان تجربة استثنائية بجميع المقاييس، ونشكر أعضاء الجمعية الذين حرصوا على ‏الحضور بكثافة وإنجاح هذا العمل لتكون خطوة مهمة في تاريخ العمل الأهلي في المملكة، ‏تتماشى مع تطور التكنولوجي والظروف الراهنة ‏لفيروس "كورونا"‏ آملين أن تستمر ومن ‏نجاح إلى نجاح إن شاء الله.‏
‏ وأضاف السلوم "نتقدم بالشكر إلى معالي وزير العمل السيد جميل حميدان الذي اقتنع بالفكرة ‏وسخر طاقم عمل من الوزارة للمساهمة في تنفيذها بشكل ناجح، مبينا في هذا الصدد إيمان ‏الوزير بأهمية استخدام التكنولوجيا في العمل الأهلي والتطوعي بما ينسجم مع القانون، وهو ‏ما تسعى الجمعية إليه أيضا وهو ما سيكون عليه المستقبل شئنا أم أبينا".‏
‏ وقال السلوم في كلمته بالجمعية العمومية "تمنياتي لجميع الحضور بخالص الصحة وموفور ‏العافية في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البحرين والعالم أجمع.. كنا نتطلع جميعا لأن ‏نلتقي في ظروف أفضل وأن يكون لقاء جمعيتنا العمومية السنوي مناسبة مميزة لجمع الشمل ‏وتلاقي جميع أعضاء الجمعية الكرام بمجلس الإدارة والجهاز التنفيذي، لكن قدر الله وما شاء ‏فعل، ونحمد ربنا سبحانه وتعالى في جميع الأحوال، وعسى أن تكون هذه الجائحة التي تمر ‏بنا أمرا أراد به الله خيرا لنا جميعا ورفع به عنا بلاء أشد وأكثر وطأة، وأجدني بشكل عام من ‏المتفائلين ومحبي النظر إلى الجوانب الإيجابية في أمور الحياة مهما كانت عصيبة.. ولعله ‏يكون خيرا للمستقبل إن شاء الله".‏
‏2019 عام استثنائي للجمعية
وتابع قائلا "كان عام 2019 بالنسبة للجمعية عاما أكثر من "متميز" وحققت فيه الجمعية ‏نتائج باهرة على مستوى الأداء العام، حيث نجحت في تنظيم 53 فعالية وورشة عمل كان ‏على رأسها النسخة الثانية من مؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي الثاني في أبريل ‏‏2019م تحت رعاية السيد وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني، ثم ‏نظمت "برنامج صناع القرار الاقتصادي الثاني" في الفترة بين 21 سبتمبر إلى 20 ديسمبر ‏‏2019م على مدار 3 شهور كاملة شمل 27 ورشة عمل ومحاضرة تحت رعاية السيد رئيس ‏مجلس الشورى الموقر علي بن صالح الصالح، وشهد العام فيما بين الحدثين العديد من ورش ‏العمل والفعاليات المتنوعة التي تخدم بشكل رئيسي أهداف الجمعية في مساعدة المؤسسات ‏الصغيرة وتطوير أعمالها ودفعها للنمو وتطوير الذات بما يحقق أهداف الرؤية 2030 التي ‏يرعاها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين".‏
وقد وضعنا في خططنا لعام 2020م المزيد من الفعاليات والمشاركات الخارجية في ‏المعارض والمؤتمرات الإقليمية والدولية، غير أن ما طرأ على خريطة العالم من تغييرات ‏بسبب فيروس كورونا وهذه الجائحة التي أثرت على جميع القطاعات الاقتصادية في العالم، ‏قد بدل جميع خططنا لهذا العام.. متمنين أن تعود الأمور لطبيعتها في القريب العاجل ويعود ‏النشاط الاقتصادي العام لعهده.‏
وفي ختام حديثه، توجه السلوم بالشكر لجميع الحضور ولأعضاء مجلس الإدارة والجهاز ‏التنفيذي والإداري للجمعية، متمنيا لهم جميعا كل التوفيق والنجاح.‏
 

عبير البحرين

بــــــاحــثـــة الــــدفــــاع
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2012
المشاركات
5,957
مستوى التفاعل
38,157
النقاط
1,205
الدولة
Bahrain

boys-speed

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
2 مايو 2016
المشاركات
6,065
مستوى التفاعل
11,068
النقاط
1,360
دراسة حالة تبحث جدوى إنتاج الطاقة الحيوية من المخلفات القابلة للتحلل باستخدام تقنية التخمر اللاهوائي بمملكة البحرين
الدكتورة سمية يوسف خلال مشاركتها في الندوة عن بعد.
المنامة ـ جامعة الخليج العربي
السبت ٢٣ مايو ٢٠٢٠ - 21:38



شاركت أستاذ الهندسة البيئية المساعد ببرنامج الإدارة البيئية بقسم الموارد الطبيعية والبيئة الدكتورة سمية يوسف بندوة عالمية عن بعد عقدت اخيراً بعنوان "الطاقة الحيوية: طريق نحو مستقبل مستدام"، وهي ندوة كان من المقرر انعقادها ضمن المؤتمر والمعرض العالمي الخامس عشر للطاقة الحيوية في مدينة برلين في ألمانيا، واجلت نظرا للظروف الصحية الراهنة حيث اختيرت الدكتورة سمية لتكون متحدثا رئيسا بالمؤتمر.
هدفت الندوة الى تشجيع القدرات البحثية من خلال إتاحة الفرصة للقاء الخبراء في مجال الطاقة الحيوية ومناقشة أبرز القضايا والفرص والتطبيقات المختلفة المتعلقة بالطاقة الحيوية، وتضمنت محاور رئيسية عدة كان أبرزها الاتجاهات العالمية للطاقة الحيوية المتجددة، تطبيقات الطاقة الحيوية وانتقالها، الطاقة المتجددة المستدامة، الطاقة الحيوية من المخلفات الحيوية وانتاج الكهرباء، واقتصاديات الطاقة الحيوية.
هذا، واستعرضت الدكتورة سمية يوسف دراسة الحالة التي أجرتها لاستكشاف جدوى إنتاج الطاقة الحيوية من المخلفات القابلة للتحلل باستخدام تقنية التخمر اللاهوائي بمملكة البحرين، حيث يبلغ حجم المخلفات القابلة للتحلل في مملكة البحرين حوالي ما يتجاوز النصف مليون طن سنويا، والتي يتسبب ردمها في مردم عسكر الى انبعاث غاز الميثان المسبب للاحتباس الحراري والذي يفوق خطره خطر غاز ثاني اكسيد الكربون ب 25 مرة.
وتوصلت الدراسة الى جدوى هذه التقنية بمملكة البحرين حيث وجدت انه بالإمكان انتاج 240 مليون متر مكعب من الوقود الحيوي الذي من الممكن ان ينتج عنه 213.3 غيغا وات ساعة من الكهرباء سنويا.
وحسب الدكتورة يوسف "يمكن تقليل اكثر من نصف مليون طن سنويًا من ثاني أكسيد الكربون المكافىء عن طريق وقف التخلص من المخلفات القابلة للتحلل في مردم المخلفات بعسكر بعد تنفيذ مشروع انتاج الوقود الحيوي بالتخمر اللاهوائي، بافتراض معدل التوليد الحالي للمخلفات القابلة للتحلل في مملكة البحرين".
وأوضحت أن هذا المشروع مجدي وواعد مع تمكينه بالقضاء على معوقات تطبيقه من خلال بعض السياسات الضرورية لنجاحه اهمها التطبيق الفعال لاستراتيجية وطنية مستدامة لإدارة المخلفات بمملكة البحرين والتي تتضمن وجود سياسة فصل للمخلفات البلدية الصلبة من المصدر خاصة المخلفات القابلة للتحلل، وزيادة الوعي العام المجتمعي، وانشاء هيئة مركزية مسؤولة عن هذا القطاع لتوحيد الجهود وزيادة فعالية الممارسات الخاصة بإدارتها، ووجود بنية تحتية ملائمة وقوى عاملة مدربة، واعطاء حوافز للاستثمار للتحول للطاقة النظيفة.
ووفقا للخبراء والمحللين، يشار الى ان قطاع الوقود الحيوي هو القطاع الوحيد الذي أظهر وعدًا كبيرًا بتحقيق تخفيضات كبيرة في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ومن المتوقع أن يؤدي نمو هذا القطاع إلى خلق فرص عمل وتحسين أمن الطاقة وتعزيز النمو الاقتصادي. يواجه سوق الطاقة الحيوية تحديات من حيث الدعم التكنولوجي والاقتصاد والمعرفة. ومع التطور التكنولوجي ووجود السياسات الداعمة فانه من المتوقع للوقود الحيوي أن يشكل ما يصل إلى 30 ٪ من مزيج وقود النقل العالمي بحلول عام 2030.
اتوقع سبق مناقشته من زمان عن طريق تكرير النفايات اتوقع ب٢٠١٨ واستخراج الغازات
 

boys-speed

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
2 مايو 2016
المشاركات
6,065
مستوى التفاعل
11,068
النقاط
1,360
ترى للمعلوميه كنت بقدم فكرة مشروع باصات النقل العام النظيفه من ثلاث سنوات بس من الي حولي حسيت انهم ما اهتمو وتركت الموضوع
 

عبير البحرين

بــــــاحــثـــة الــــدفــــاع
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2012
المشاركات
5,957
مستوى التفاعل
38,157
النقاط
1,205
الدولة
Bahrain
مطار البحرين الدولي الجديد جاهز ..
والبحرين تنتظر تحسن الظروف الدولية من جائحة كورونا




كشف وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد محمد عن انتهاء المرحلة الأولى من مشروع توسعة مطار البحرين الدولي الجديد، وربط موعد التشغيل بتحسن الظروف الدولية الخاصة بالإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19) وحدد نهاية شهر أغسطس المقبل موعداً للانتهاء من المرحلة الثانية.

وأكد الوزير في تصريح لـ"الوطن" البدء في المرحلة الثانية وقال إنها تنقسم إلى جزأين: الشرقي والمقرر الانتهاء منه في شهر أغسطس المقبل، أما الجزء الغربي فمرتبط بالمطار القديم ولن يتم البدء في عمليات هذا الجزء إلا عند انتقال إلى المطار الجديد لأنه يحتاج لهدم المبنى القديم.

ولفت المهندس كمال بن أحمد إلى أن هذا الجزء الأخير من المشروع يمثل أقل من 3% من حجم المشروع الإجمالي، ويشتمل فقط على بوابتين لا يمكن العمل عليهما إلا بعد هدم المطار القديم، وأكد أن المطار يعتبر جاهزاً للتشغيل لكنه عقب قائلاً: حرام تفتح مطار في مثل هذه الظروف.

وأوضح أن المرحلة الثانية من المطار الجديد كان من المفترض الانتهاء منها خلال سنة، لكن تم إجراء بعض التغييرات التي سرعت من زمن الانتهاء بحيث ستكون جاهزة في نهاية أغسطس وبداية سبتمبر.

وبدأ برنامج تحديث مطار البحرين الدولي في فبراير 2016 بتكلفه إجمالية تبلغ 1.1 مليار دولار أمريكي، ويمتد على مساحة 210 ألف متر مربع و بطاقة استيعابية تصل إلى 14 مليون مسافر و130 ألف حركة جوية للطائرات سنوياً ومناولة 4,800 حقيبة في الساعة.

إلى جانب ذلك كله، يضم موقف للسيارات متعدد الطوابق بمساحة تقارب 27,000 متر مربع وبسعة إجمالية تصل إلى 2,700 سيارة.
 

محارب خليجي

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
2,938
مستوى التفاعل
6,074
النقاط
1,090
الدولة
Bahrain
طيران السلام العماني يعلن عن تسيير رحلة إلى البحرين في 7 يونيو المقبل



أعلن طيران السلام -الناقل الاقتصادي
الأول في ل‍سلطنة عمان- عن تسيير رحلتين إلى كل من البحرين وقطر في

السابع من شهر يونيو المقبل.

وقال الكابتن محمد أحمد الرئيس التنفيذي لطيران السلام إن الرحلتين
تأتيان بالتنسيق مع سفارتي البلدين الشقيقين في السلطنة بناء على
طلبهما وسيتم تسجيل أعداد المسافرين ومن ثم تقديمها إلى السفارتين ليتم
إعطاء التصاريح اللازمة، مشيرا إلى أن هناك تعاونا مستمرا بين الشركة
ووزارة الخارجية لتسيير رحلات عارضة سواء كانت لإرجاع المواطنين
العمانيين إلى السلطنة أو تتعلق بعمليات الشحن أو غيرها من الرحلات
التي تطلبها سفارات الدول الشقيقة والصديقة بالسلطنة.

وأوضح الكابتن محمد أحمد أن الشركة تنتظر توجيهات الجهات الرسمية
في السلطنة واللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة
عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) حول إمكانية فتح الرحلات الداخلية
في السلطنة كمرحلة أولى ومن ثم الرحلات الخارجية في المرحلة القادمة.
 

محارب خليجي

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
2,938
مستوى التفاعل
6,074
النقاط
1,090
الدولة
Bahrain
186 مليون دينار إجمالي الصادرات السلعية وطنية المنشأ خلال ابريل 2020



أصدرت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية تقريرها الأولي لإحصاءات التجارة الخارجية لشهر ابريل من العام 2020، حيث يشتمل التقرير على بيانات عن الواردات والصادرات (وطنية المنشأ) وإعادة التصدير، بالإضافة إلى الميزان التجاري.

وذكر التقرير أنه خلال شهر ابريل الماضي، بلغت قيمة إجمالي الواردات السلعية نحو (362 مليون دينار) مقابل (448 مليون دينار) لنفس الشهر من العام السابق بنسبة انخفاض 19%، ويمثل مجموع واردات أهم عشر دول ما نسبته 68% من حجم إجمالي الواردات، أما الواردات من باقي الدول فهي تمثل نسبة 32%.

وبحسب التقرير، تحتل الصين المرتبة الأولى في حجم الواردات التي بلغت (61 مليون دينار)، تليها المملكة العربية السعودية بقيمة (30 مليون دينار)، بينما تأتي البرازيل في المرتبة الثالثة من حيث حجم الواردات التي بـلـغت (28 مليون دينار).

ويـعـتـبـر أوكسيد الألـومـنـيـوم أكـثـر الـسـلع اسـتيـراداً (24.4 مليون دينار) ثـم خامات الحديد ومركزاتها غير مكتلة ثــانـيـا (24 مليون دينار) ويـلـيـهـما سيارات الجيب (16 مليون دينار).

ومن جانب آخر، انخفضت قيمة الصادرات وطنية المنشأ بنسبة 9% حيث بلغت (186 مليون دينار) مـقـابـل (204 مليون دينار) لنفس الشهر من العام السابق، ويمثل مجموع صادرات أهم عشر دول ما نسبته 79% من إجمالي حجم الصادرات، بينما مجموع بقية الدول لا تتجاوز نسبتها 21%.

واحتلت الـمـمـلكة الـعـربـيـة الـسـعودية الـمرتبة الأولى من حيث حجم الصـادرات وطـنيـة الـمنـشأ الـبـالـغـة (37 مليون دينار) وتليها الإمارات العربية المتحدة بقيمة (20 مليون دينار)، بينما تأتي مصر في المرتبة الثالثة من حيث حجم الصادرات البالغة (18 مليون دينار).

وعلى صعيد الصادرات وطنية المنشأ حسب السلع، خلائط من الألومنيوم الخام أكثر السلع تصديراً خلال شـهـر ابريل من العام 2020، والتي بلغت قيمتها (37 مليون دينار)، ويأتي في المرتبة الثانية الألومنيوم الخام غير مخلوط الذي بلغت قـيمته (31 مليون دينار) وتليهما في المرتبة الثالثة خامات الحديد ومركزاتها مكتلة والتي بلغت قيمتها (22 مليون دينار).

أما فيما يخص إعادة التصدير، فقد انخفضت قيمة إعادة التصدير بنسبة 42% حيث بلغت (38 مليون دينار) مقابل (66 مليون دينار) لنفس الشهر من العام السابق، ويمثل مجموع أهم عشر دول ما تتجاوز نسبته 93 % من إجمالي حجم إعادة التصدير، أما بقية الدول فنصيبها 7% فقط من حجم إعادة التصدير.

حيث تأتي المملكة العربية السعودية في المرتبة الأولى من حيث حجم إعادة الـتصـديـر الذي بـلغـت قيـمته (14 مليون دينار) وتليها الإمارات العربية المتحدة بقيمة (9 مليون دينار)، ومن ثم تأتي الصين في المرتبة الثالثة والتي بلغت قيمة إعادة تصدير لها (4 مليون دينار).

وتعتبر أجزاء الطائرات أكثر السلع من حيث إعادة التصدير، وبلغت قيمتها (4.34 مليون دينار)، تليها في المرتبة الثانية لفائف عاديه (سجائر) محتويه على تبغ والتي تصل قيمتها إلى (4.12 مليون دينار)، وتحتل أجزاء آلات لشغل المعادن المرتبة الثالثة من حيث إعادة التصدير، والتي بلغت قيمتها (4.04 مليون دينار).

أما الميزان التجاري الذي يمثل الفرق بين الصادرات والواردات، فقد بلغ (139 مليون دينار) مسجلا انخفاض في قيمة العجز في ابريل من عام 2020 عما عليه في نفس الشهر من العام السابق (178 مليون دينار) بنسبة 22%.
 

محارب خليجي

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
2,938
مستوى التفاعل
6,074
النقاط
1,090
الدولة
Bahrain
تدشين معرض سيارات مرسيدس-بنز الأفتراضي الجديد من شركة الحداد للسيارات



أطلقت شركة الحداد للسيارات مؤخراً معرض مرسيدس-بنز الافتراضي على موقع مرسيدس-بنز الرسمي. يتيح المعرض الافتراضي للعملاء إلقاء نظرة على معرض مرسيدس-بنز الجديد تمامًا الموجود في منطقة توبلي ، فضلاً عن الحصول على عرض 360 درجة للمركبات المعروضة ، وكل ذلك في راحة منازلهم.



توفر صالة العرض الافتراضية للعملاء معلومات تفصيلية حول المركبات المختلفة المعروضة بما في ذلك مواصفات السيارة وأسعارها. هناك روابط لحجز اختبار القيادة ولإجراء الاتصال مع فريق خدمة العملاء لتسهيل العملية وجعلها أكثر ملاءمة لعملائنا.
تتوفر أيضًا مقاطع فيديو لكل طراز معروض مع تفاصيل السيارة حتى يتمكن العملاء من الحصول على رؤية أفضل لداخل السيارة وخارجها.




يمكن للعملاء الوصول إلى صالة عرض مرسيدس-بنز الافتراضية على منصات مختلفة بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية. لزيارة معرض مرسيدس-بنز الافتراضية ، قم بمسح رمز الاستجابة السريعة أدناه أو قم بزيارة الموقع الإلكتروني على www.alhaddadmotor.com.



لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بنا على 17785454 (صالة العرض) أو 17785999 (مركز الخدمة). يمكنك أيضًا الاتصال بالاستخدام عبر أي من حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا alhaddadmotors.

 

محارب خليجي

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
2,938
مستوى التفاعل
6,074
النقاط
1,090
الدولة
Bahrain
الإثنين، 1 حزيران يونيو 2020 م
تغطية إصدارات أذونات الخزانة الحكومية بقيمة 70 مليون دينار



أعلن مصرف البحرين المركزي بأنه تمت تغطية الإصدار رقم 1811 (ISIN BH000J3R14B5) من أذونات الخزانة الحكومية الأسبوعية التي يصدرها مصرف البحرين المركزي نيابة عن حكومة مملكة البحرين.


تبلغ قيمة هذا الإصدار 70 مليون دينار بحريني لفترة استحقاق 91 يوماً تبدأ فـي 3 يونيو 2020 وتنتهي في 2 سبتمبر 2020 ، كما بلغ معدل سعر الفائدة هذه الأذونات 2.29% مقارنة بسعر الفائدة 2.28% للإصدار السابق بتاريخ 27 مايو 2020.

وقد بلغ معدل سعر الخصم 99.425% وتم قبول أقل سعر للمشاركة بواقع 99.397% علماً بأنه قد تمت تغطية الإصدار بنسبة 100%.

كما بلغ الرصيد القائم لأذونات الخزانة مع هذا الإصدار ما قيمته 2.110 مليار دينار بحريني.
 

محارب خليجي

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
2,938
مستوى التفاعل
6,074
النقاط
1,090
الدولة
Bahrain
«البحرين الإسلامي» أول بنك في البحرين يحصد شهادة الآيزو لنظام إدارة استمرارية الأعمال



حاز بنك البحرين الإسلامي (BisB) مؤخرًا على شهادة الآيزو (ISO) 22301:2019 – في نظام إدارة استمرارية الأعمال (BCMS) ، ليصبح بذلك أول مؤسسة في مملكة البحرين، والثاني بمنطقة الشرق الأوسط، ومن ضمن عدد قليل جدًا من المؤسسات الحاصلة على أحدث إصدار من هذه الشهادة المرموقة في جميع أنحاء العالم. ويأتي ذلك ضمن إطار جهود البنك ومساعيه للتصدي للمخاطر أو الأحداث المحتملة، والتزامه بأفضل الممارسات في هذا المجال.

يقدم الآيزو (ISO) 22301:2019 معيارًا معتمدًا للمؤسسات لتتمكن من تقييم مستوى كفاءتها، والاستمرار بتلبية قدراتها والتزاماتها في مجال ضمان استمرارية الأعمال، حتى في حال وقوع أيّ حدث طارئ. كما إنه يحدد متطلبات التخطيط، والتنفيذ، والتشغيل، والصيانة المستمرة لنظام إدارة استمرارية الأعمال (BCMS)، والذي التزم بنك البحرين الإسلامي بتطويره عن طريق فرقه الداخلية المتخصصة. وقد تم طرح الإصدار الأخير من شهادة الآيزو هذه بشهر أكتوبر من العام 2019، لتحل محل النسخة السابقة ISO) 22301:2012) وتم اعتمادها رسميًا من تاريخ 30 أبريل 2020. وقد قام بنك البحرين الإسلامي مؤخراً بتطبيق العديد من التدابير الوقائية والخطط الاستراتيجية المختلفة بهدف حماية الموظفين والزبائن وتقليل الآثار المترتبة عن أي حدث طاريْ.

وبهذه المناسبة، صرح السيد حسان جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي قائلاً: «يأتي هذا الإنجاز المتمثل في حصولنا على شهادة الآيزو (ISO) 22301:2019 ليقف شاهدًا على التزامنا بالاستمرار في تطوير أنظمة أمن المعلومات، بهدف الحماية في الحالات الطارئة والاستعداد لها والاستجابة لها وتقليل احتمالية حدوثها والتعافي منها في حال حصولها. لذلك، نعتبر تطوير نظام إدارة استمرارية الأعمال من أهم أولوياتنا وذلك لنتمكن من التغلب بسرعة على أي طارئ قد يحدث في أي وقت، مثل فيروس كورونا، ومن ثم تقديم خدمة مستمرة وفعالة لضمان استمرارية الخدمات والمنتجات. ويوضح هذا النظام الدولي مدى أهمية التزام المرونة عند حدوث أيّ أمر غير متوقع وقدرتنا كبنك على اتباع أنظمة مقبولة ومعترف بها دوليًا لضمان التزام أفضل الممارسات.»
 

محارب خليجي

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
2,938
مستوى التفاعل
6,074
النقاط
1,090
الدولة
Bahrain
«بورصة البحرين» تطلق خدمة «مرابحة»


الاثنين ٠١ يونيو

في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها البورصة لتطوير سوق رأس المال في مملكة البحرين وفيما يتماشى مع أهداف البورصة الاستراتيجية الرامية إلى إتاحة الفرص الاستثمارية الهادفة إلى تسهيل توفير مصادر تنمية رأس المال، أطلقت بورصة البحرين خدمة مرابحة للشركات والبنوك. وتهدف هذه الخدمة إلى تلبية المتطلبات المتنامية للمصارف والمؤسسات والعملاء الأفراد، الأمر الذي يساهم في دعم جهود البورصة لتوسعة وتنويع قاعدة الخدمات المقدمة تلبيةً لمتطلبات شرائح مختلفة في السوق بطريقة جديدة وفريدة.
وستُقدم خدمة مرابحة عبر صكوك الإجارة الموافقة للشريعة باعتبارها حجر الأساس لجميع عمليات المرابحة، حيث سيتم توفير خدمة عبر الإنترنت من أجل تزويد المؤسسات الاستثمارية والعملاء الراغبين في إيجاد حلول وفرص استثمارية متوافقة مع الشريعة ولتسهيل عمليات المرابحة القائمة على صكوك الإجارة.
وصرح الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين بقوله: «تهدف خدمة مرابحة إلى زيادة تعزيز مكانة مملكة البحرين كمركز للمعاملات المتوافقة مع الشريعة. كما يهدف إطلاق خدمة مرابحة القائمة على صكوك الإجارة إلى تعزيز تطوير المنتجات والابتكار في إطار التمويل الإسلامي الأمر الذي يُتوقع أن يساهم في زيادة عمق سوق الدين في مملكة البحرين».
وأضاف الشيخ خليفة: «تهدف الخدمة لجذب المزيد من الاهتمام إقليميًا وعالميًا الأمر الذي يساهم في تعزيز حلول التمويل المتوافقة مع الشريعة لدى شريحة متنامية من الشركات والأفراد، حيث تأتي هذه الخدمة المبتكرة استكمالاً لمجموعة الأصول الاستثمارية التي تقدمها البورصة».
وتهدف خدمة مرابحة إلى تحقيق توفير كبير في الوقت اللازم لإجراء المعاملات للمشاركين في الخدمة، كما وتلعب خدمة مرابحة دورًا متناميًا في توسعة وترسيخ مكانة مملكة البحرين كعاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي
 

محارب خليجي

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
2,938
مستوى التفاعل
6,074
النقاط
1,090
الدولة
Bahrain
ضمن مساعيه لتطوير خدماته المصرفية «مصرف السلام» يدشن فرعه الافتراضي


الاثنين ٠١ يونيو ٢٠٢٠ - 02:00



أعلن مصرف السلام- البحرين عن تدشين فرعه الافتراضي الذي يهدف إلى توفير خدمات مصرفية أسرع وأكثر أمانًا في ظل تفشي جائحة كوفيد-19 علاوةً على إثراء التجربة المصرفية للعملاء.
ويوفر الفرع الافتراضي للعملاء إمكانية حجز موعد مع أحد مسؤولي خدمة العملاء في المصرف ومناقشة كافة احتياجاتهم المصرفية عن بعد باستخدام قنوات الاتصال المرئي، حيث يمكنهم الحصول على خدمات مصرفية متعددة عبر الفرع الافتراضي مثل معرفة خيارات التمويل المتوافرة وأنواع الحسابات والاستفسار عن حساب الوكالة وأحدث العروض والخدمات المصرفية الأخرى من دون الحاجة لحضور الفرع شخصيًا.
وقال محمد بوحجي، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف السلام، «لقد شهدنا مؤخرًا اهتمامًا متزايدًا من عملائنا بالخدمات الافتراضية. كما أن استراتيجيتنا تُركز على توفير خدمات مصرفية عالية الجودة من خلال منصات وقنوات حديثة لإثراء وتسهيل التجربة المصرفية. من هنا كان التزام مصرف السلام بتنويع الخيارات المتاحة للعملاء للتعامل مع المصرف».
وأكد بوحجي: أن تدشين الفرع الافتراضي يتماشى مع التزامنا بالتطور الرقمي وتلبية الاحتياجات المتنامية للعملاء. كما أنه بإمكان عملاء المصرف إتمام معاملاتهم المصرفية مع الالتزام بإرشادات الصحة والسلامة عبر استخدام الفرع الافتراضي الذي يُكمل القنوات الأخرى التي يوفرها مصرف السلام مثل برامج المعاملات المصرفية عبر الهاتف النقال وتسجيل العملاء عبر تطبيق مصرف السلام الرقمي والخدمات المصرفية عبر تطبيق الواتساب وخدمة طلب المنتجات عبر الموقع الإلكتروني والمعاملات المصرفية عبر مركز خدمة العملاء.
ويواصل مصرف السلام تطوير أنظمة تقنية المعلومات بهدف رفع كفاءة العمليات وتحسين تجربة العملاء. وفي ظل التغيرات الكبيرة التي يشهدها قطاع الخدمات المصرفية والمالية، يستعد المصرف لتدشين أنظمة تقنية جديدة تُركز على زيادة انسيابية تقديم الخدمات وتحسين التجربة المصرفية وذلك لتعزيز قدرته التنافسية. وسوف تكون ساعات عمل الفرع الافتراضي من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الثالثة مساءً. ويمكن للعملاء الحصول على خدمات الفرع الافتراضي من خلال نظام سكيبلاينو «Skiplino» لإدارة قوائم الانتظار عن بعد.
 

محارب خليجي

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
2,938
مستوى التفاعل
6,074
النقاط
1,090
الدولة
Bahrain
إعادة فتحها يخفف العبء عن تمكين.. صاحبات صالونات تجميل: رغم افتتاح الصالونات لا يوجد زبائن





كتبت: نوال عباس
مع افتتاح الصالونات لليوم الثاني على التوالي بعد إغلاق استمر مدة شهرين تقريبًا شهدت الصالونات النسائية ضعفا نسبيا في الإقبال من قبل الزبائن، وترجع صاحبات الصالونات ذلك إلى فتح الصالونات قبل زوال أزمة فيروس كورونا ما أدى إلى تخوف الناس من ارتياد الصالونات، بل وطالبوا بإعادة دراسة القرار بترو حفاظًا على صحة الناس رغم فرض الاحتياطات لحماية وسلامة الزبائن والتي تكلفهم الكثير مع عدم توفر الدخل الذي يتناسب مع المصروفات.
وتقول صاحبة صالون خولة بوحجي «أعتقد أن قرار فتح الصالونات جاء متسرعًا وخاصة ان صحة الناس أهم شيء ويجب أن لا نعرض حياتهم للخطر، لذلك قررت عدم فتح الصالون حاليا الا بعد التأكد من اتضاح الأمور والشعور بالاطمئنان، وكان ينبغي دراسة القرار بروية وخاصة ان الاحتياطات التي تم فرضها لفتح الصالونات تدعي الحذر مع الفتح مثل توفير أدوات الحماية والتعقيم المستمر وقياس درجة حرارة الزبون وغيرها والتي جعلت من الصالون عيادة طبية، مع توفر خدمات بسيطة لا تتعدى الأربع خدمات مثل الصبغ وقص الشعر وباديكير ومانكير».
وأضافت «كذلك بدأ بعض التجار في رفع اسعار أدوات الحماية للفيروس للصالونات مع إعلان فتح الصالونات وذلك يؤدي إلى خسارة الصالونات رغم عدم توفر الزبائن وعدم رغبتنا في زيادة الأسعار».
وأشادت بوحجي بدعم تمكين للصالونات وتمنت لو ان تم الانتظار لتحسن الأوضاع قبل الفتح مع رفع تمكين المعونة للصالونات.
وأفادت بوحجي ان الناس تتخوف من الذهاب الى الصالونات وبالتالي فإن أصحاب الصالونات لن يستفيدوا من قرار الفتح، رغم ان عليهم التزامات من ايجارات ورواتب والمعونات تختلف من صالون الى آخر.
وتقول نعيمة صاحبة احد الصالونات ان فتح الصالونات غير مجد في هذه الفترة لأن الناس متخوفون من الذهاب الى الصالونات بسبب كورونا بالإضافة إلى انهم تعودوا على الاهتمام بأنفسهم خلال فترة إغلاق الصالونات، لذلك نجد انه لا يوجد إقبال على الصالونات، وربما تنتعش الحركة بعد مدة وعند انخفاض نسبة المرض واطمئنان الناس بانحساره.
وأشارت زهرة حسن عيد (صاحبة صالون) إلى انه رغم الافتتاح لليوم الثاني على التوالي ولكن لا يوجد زبائن رغم استعداد الصالونات وتطبيق الاحترازات الوقائية وتوفير المعقمات وأدوات الحماية من الفيروس، وذلك يرجع إلى تخوف الناس من مرض كورونا بالإضافة إلى توفر القليل من الخدمات لجذب الزبائن ومنع أهم الخدمات التي يرغب فيها السيدات مثل تنظيف الحواجب بالخيط والسشوار.
وتقول: ان قرار فتح الصالونات المفاجئ جاء حتى تخلي تمكين مسؤوليتها وتخفف العبء عن عاتقها.
وأضافت: كان ينبغي عدم فتح الصالونات في الوقت الحاضر لأن المرض لم ينتهي والزبائن متخوفون ومواد التعقيم مكلفة مع أدوات الحماية مثل الماسك والمريلة والقفازات بالإضافة إلى كلفة عملية التعقيم للصالون. ونحن لا نرغب في زيادة الأسعار حتى نكسب الزبون، لذلك كان ينبغى عدم فتح الصالونات في الفترة الحالية لأنه من دون جدوى.
 

محارب خليجي

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
2,938
مستوى التفاعل
6,074
النقاط
1,090
الدولة
Bahrain
طيران الخليج تستأنف رحلاتها من باكستان



أعلنت شركة طيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، عن استئناف رحلاتها المباشرة من جمهورية باكستان الإسلامية، اعتباراً من يوم غدٍ الأحد، برحلة من مطار إسلام أباد الدولي إلى مطار البحرين الدولي؛ مع استئناف رحلات الناقلة من مدن أخرى في باكستان خلال الأيام القادمة.
وقالت الشركة في بيان إن ذلك يأتي ذلك تماشياً مع قرار شؤون الطيران المدني في جمهورية باكستان الإسلامية، والذي يقضي بعدم تشغيل الرحلات إلا مع المسافرين خارج باكستان.
وكانت طيران الخليج قد علّقت رحلاتها مؤقتاً إلى سبع وجهات في باكستان هي إسلام أباد، ولاهور، وكراتشي، وفيصل أباد، وملتان، وسيالكوت، وبيشاور؛ على خلفية انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، وتطبيقاً لقرار شؤون الطيران المدني في جمهورية باكستان الإسلامية الصادر في شهر مارس الماضي.
وقد أبدت طيران الخليج، كونها من ضمن الناقلات الجوية القليلة على الصعيدين الإقليمي والدولي التي استمرت في تسيير رحلاتها، تعاونها المستمر في تطبيق القرارات الحكومية وهيئات شؤون الطيران المدني والمطارات في مختلف وجهات شبكتها. كما تجاوبت مع القرارات المذكورة واستمرت في إجراء التعديلات المطلوبة بخصوص تسيير رحلاتها من وإلى وجهات شبكتها.
وأكدت طيران الخليج أنها ستبقى على اطلاع على جاهزية مختلف المطارات لمعاودة التشغيل والتخطيط لاستئناف رحلاتها إلى معظم وجهاتها بناء على ذلك.
 

محارب خليجي

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
2,938
مستوى التفاعل
6,074
النقاط
1,090
الدولة
Bahrain
السعيـــد رئيســا لمجـــلس إدارة اتحــــاد ملاك الريف خلفا ‏للوجيه فاروق المؤيد



‏عقدت الجمعية العمومية لاتحاد ‏ملاك جزيرة الريف اجتماعها مؤخرا. وأدار ‏الاجتماع رئيس مجلس اتحاد ملاك جزيرة الريف فاروق المؤيد الذي قدم الشكر للحضور على تعاونهم المستمر وخاصة في المرحلة التأسيسية التي ‏تطلبت تضافر جهود الجميع لتحقيق أهداف الاتحاد فضلا عن كون الجزيرة تتضمن مشاريع حيوية تتطلب تعاون الجميع لحسن الانتفاع منها. ‏بعد ذلك تقدم المؤيد بطلب انتخاب مجلس إدارة جديد لاتحاد الملاك تبدأ ولايته من تاريخ هذا الاجتماع.
‏وقدم اعتذاره عن المواصلة كرئيس لاتحاد ملاك جزيرة الريف ‏نظرا إلى ارتباطه بأمور أخرى. وبعد المداولة في الموضوع تمت تزكية مجلس إدارة اتحاد ملاك جزيرة الريف وفق ‏التشكيل التالي: كاظم عيسى السعيد ‏رئيسا لمجلس إدارة اتحاد ملاك جزيرة الريف. ‏هلا فاروق المؤيد ‏نائبا لرئيس مجلس الإدارة. ‏وعضوية كل من: طلال مبارك الحماد، وليد إبراهيم الفهد، أحمد النعيمي، أحمد المرزوق.
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى