فيديو تخيلي للحرب العربيه الأسرائيليه القادمه من انتاج المنتدي

رد: فيديو تخيلي للحرب العربيه الأسرائيليه القادمه من انتاج المنتدي

بالنسبة للصفحة التي اشرت اليها هي في الواقع الصفحة رقم 426 وليس 427 ولكنها تتحدث عن راي السادات بالموقف القتالي بهذا اليوم والدعم الاميركي لاسرائيل وعن خرق اسرائيل لوقف اطلاق النار ...

صحيح ..............

ومرة اخري انا لست اسرائيلية ،، وارجو ان تتوقفي عن التعامل بمبدا من ليس معي فهو ضدي ، فليس كل من لا يشيد بمصر عدوها ..

انا لم اتعامل بهذا المبدا

انتي التي تشعرين بذلك

اللهم انصرنا عليهم

صحيح ..............

انا لم اتعامل بهذا المبدا

انتي التي تشعرين بذلك

حقا ..
لماذا اذا تواصلين ادعاءاتك بكوني اسرائيلية ؟؟
وما هي العبارات التي قلتها وتوحي لك بهذا ؟؟؟

عشان ابقى عملت اللي عليا.
خدي دول كمان

تحياتي.

التعديل الأخير:

فيديو جكيل بس فين القوات المصريه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ليس من الساهل تنحيه الدور المصرى

Harpoons have been exported to 19 countries, including Egypt, Iran, Pakistan, South Korea, and Saudi Arabia. India has received Sea Eagles, while Egypt, Iraq, Iran, Pakistan, and North Korea have Silkworms and Seersuckers, a version of which North Korea now manufactures. Italy has Kormorans, and Taiwan, South Africa, Chile, Ec-uador, Kenya, Singapore, and Thailand have Gabriel Mark-IIs. Italy has exported turbojet powered Otomats to Egypt, Iraq, Kenya, Libya, Nigeria, Peru, Saudi Arabia, and Venezuela, while the Swedes exported the RBS-15 to Yugoslavia and Finland. In addition, the Soviets sold the long-range (500 km, 850 kg) turbojet powered “Shad-dock” to Syria and Yugoslavia. At the next notch down in technological capability, the Soviets have flooded the world market with 1960’s-generation liquid-fueled “Styx” (SS-N-2C) missiles. Algeria, Angola, Cuba, Egypt, Ethiopia, Finland, India, Iraq, Libya, North Korea, Somalia, Syria, Vietnam, Yemen, and the former Yugoslavia have the Styx missile in their inventories.

بارك الله فيك أخي الفاضل

وهذا هو موضوع مصر والامرام اللي طلبتيه يا اخت لوسي ياريت تستفيدي منه.

http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=18780

السلام عليكم اخي العزيز,, شكرا على هذا الفيديو الجميل لكن انا بنظري يجب عدم تسمية هذا الفيدو ب (تخيلي) هذا هو الواقع وهذه نهاية الخدعة المسماة (اسرائيل) فهم فارغون تافهون يعتقدون انهم يستطيعوا خداعنا بالافلام (الاكشن) والاعلام يجي نحاربهم بالاعلام اولا لانه السلاح الفعال فهم الشيء الذي لايستطيعون تحقيقه في الواقع يستطيعون تحقيقه بالافلام والاعلام (الميديا) انا بنظري هم ضعفاء جدا

هههههه عاوزاني العب لعبتك مش مشكله.
ومن ادراك انتي ان الباتريوت والاس-300 غير قادرين على الدفاع عن المناطق الاستراتيجيه في مصر والسعوديه؟
هل تعلمين توزيعهم .ثم الجزائر تمتلك الاس-300.وبفكرك بنتكلم عن العرب.

ثم ما تناوريش في في الكلام وتقوليلي انا لم اتحدث عن وسائل توصيل الاسلحه العربيه .
فانا اعرف انكي لم تتحدثي عن هذا.ولكنك في المقابل تكلمتي عن ان اسرائيل تمتلك وسائل مختلفه لتوصيل اسلحتها وبالمثل رددت عليكي.
وبلاش الاسلوب ده معايا انا بالذات.

لقد سبق وقلت السبب وهو ان اعداد هذه الانظمة قليلة جدا ومطلوب منها حماية مناطق واسعة ولهذا اعتقد بانه لن يمكنه حماية هذه الاراضي ...
وما هو دليلك على امتلاك الجزائر للاس300 ؟؟ وهل هي الدولة الوحيدة التي تمتلكه ؟؟
بالنسبة لمسالة وسائل التوصيل فلقد سالتني انت عن سبب اعتقادي بعدم امتلاك العرب وسائل توصيل فاجبتك بانني لم اذكر هذه المسالة اساسا ، فارجو ان تتوقف عن اسلوب التحوير بالكلام وان تحاول التحدث باسلوب مباشر ...
[font=كود:]شيئ غريب جدا من متى نسمع عن دوله تعترف بعمليه تجسس لها ضد دوله معاديه.
ثم انتي لا تعلمين قدرات قوات حفظ السلام حتى تسالي عن سبب عدم اكتشافها للطائره التجسسيه والتي اصلا تطير على ارتفاعات شاهقه.

و ومن ادراك ان اسرائيل لم تحاول اسقاط الطائره.اصلا ما قراته في مصادر اخباريه عربيه منذ زمن قال ان اسرائيل حاولة اسقاط الطائره ولكن الطائره كانت قد دخلت الاجواء المصريه وهي المحظور على اسرائيل اختراقها.عموما كلامك ليس دليلا ابدا على ان اسرائيل لم تحاول اسقاط الطائره.الا لو انتي متاكده من قدرة اسرائيل على هذا وما عندكيش شك ففي هذه الحاله بقولك ربنا يهديكي.

اما بالنسبه لحجتك الثالثه عن توقيت ظهور التصريحات.
فبصراحه لا اعرف ماذا اقول.
فاي وقت هو انسب من هذا لاعلان عن مثل هذه الحادثه.فاسرائيل تريد منع مصر من الحصول على مثل هذه الاسلحه المتقدمه(اف-15 -جادام)ولذلك قامت بذكر تلك الحادثه.وليس من المنطقي ان تذكرها في وقت اخر فهي بذلك توضح مدى ضعف قدراتها وانها مكشوفه امامنا.

هههههههههههه ثم من متى كانت اقوال اسرائيل مع العرب.
وهل قول اسرائيل بان مصر تتجسس عليها هو مع العرب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!غريبه مع ان كلامها اتسبب في عدم حصولنا على الاف-15 والجادام....,لالالالالالالاواضح ان اسرائيل مع العرب دائما وابدا.وبتقوليلي كن موضوعيا؟؟؟؟!!!!!!

يا اختي لازم تتعلمي شيئ مهم لما بتكوني بتناقشي حد فلا تتفهي من نفسك.ومن كلامك وارائك.
[/font]
اولا انا لم اقل انه توجد دولة تكشف عن عملية تجسس خاصة بها ولكن مثل هذه العمليات لا تنكشف الا بالادلة ومع عدم تقديم اسرائيل اي دليل على ما تدعية تكون كلمتها مقابل كلمة مصر ..
ثانيا قوات حفظ السلام موجودة اساسا ليست كقوات مقاتلة بل لحفظ السلام بين الدولتين ورصد انتهاك كلا منهما للاتفاقية وبالتالي فمن الطبيعي ان تكون مزودة باحدث الوسائل التي تمكنها من هذا والتي يمكنها رصد كل انواع الطائرات .. ومادمت تعرف ان الطائرة التي استخدمتها مصر كانت تطير على ارتفاعات شاهقة فلم لا تخبرني بنوعها كي اتاكد من هذا على الاقل ...
بالنسبة لعدم قيام اسرائيل باسقاط الطائرة فطبقا لحديثك فلقد دخلت الطائرة الاجواء الاسرائيلية وتجسست على مفاعلاتها النووية ومواقعها العسكرية على بعد 40 كم تقريبا من الحدود وتجولت قليلا ثم اتجهت للاراضي المصرية مرة اخري ، ولم تستطع اسرائيل رصدها الا بعد ان اصبحت بالاجواء المصرية بالفعل !!
اعتقد ان اختراق الاجواء الاثيوبية اكثر صعوبة من هذا ...
بالنسبة لمسالة وقت اعلان الحادثة ، فانت تفترض ابعد التفسيرات الممكنة لمجرد انه يتماشي مع وجهة نظرك ، فليس من المنطقي ان تظهر مسالة الاختراق هذه فجاة عندما كانت مصر تطالب باسلحة جديدة من اميركا ودون اي دليل عليها من الجانب الاسرائيلي ...
وبالتاكيد قول كهذا ياتي مع مصر فهو يثبت انها تمتلك قدرة عالية على التجسس على المواقع العسكرية الاسرائيلية كما انه يثبت وكما قلت انت ضعف منظومات الدفاع الجوي الاسرائيلية وانخفاض قدرات سلاحها الجوي ..
ونصيحة مني حاول ان تتحدث باسلوب اكثر حضارية المرة القادمة ..

[font=كود:][/font]

هرجع واقولك مش انا اللي بناور وبلاش طريقة الكلام دي معايا.وهستمر معاك في اللعبه الظريفه دي.
فالمصدر انا جبته وانت بنفسك اكدتي عليه في المشاركه الثانيه ليكي

لو راجعت مشاركتي كنت ستعلم انني كتبتها قبل ان اري المصدر ....

اما امتلاك مصر لصواريخ كروز فقد اوضحته بالصور.ولكن يبدو انكي ما زلتي لا تعلمين مافي الصور ولا تعرفين عن الانواع ومع ذلك تناقشين.
على العموم الصواريخ في الصوره من نوع as-5 kelt بمدى 320 كم.

ثم بما انك بتقول ان اسرائيل مش هتحارب العرب حرب تقليديه بتذكر ليه انواع صواريخ كروز الاسرائيله؟؟؟؟؟؟؟؟مش تبصي في كلامك الاول؟اه وصحيح قبل ما تقولي انك بتذكيرها لتوصيل الاسلحه النوويه .واظن كده اكون وفرت عليكي.بقولك انك لما ذكرتيها ذكرتيها لما انا اتكلمت عن صواريخ كروز بمعناها التدميري وليس كانها وسيله لايصال السلاح النووي.وهو ما كتبته بغرض المقارنه بينا وبين اسرائيل.

الصور ليست دليلا على شئ ان لم تكن تعلم هذا ، انا اريد مصدرا يتحدث عن امتلاك مصر لهذا الصاروخ ، هل فهمت ؟؟
وبالنسبة للجزء الثاني من مشاركتك فانا بالفعل ذكرت الصاروخ الاسرائيلي لكونه قادر على توصيل السلاح النووي ، واعتقد انه ومع الفرق بالمدي يتضح ان اسرائيل اكثر قدرة على هذا من مصر ..
وهل لديك دليل على قدرة هذا الصاروخ على حمل اسلحة غير تقليدية ؟؟؟
وملحوظة مني حاول ان تقرا مشاركاتي وتفهمها جيدا قبل ان تتحدث معي لانك لو فعلت هذا كنت ستدرك انني لم انبهك لمسالة الاسلحة التقليدية هذه في هذا الجزء من مشاركتك بل في اجزاء اخري ...

غريبه مع انك بتتكلمي عنه بعد كده وكانه واقع يعني انتي مفترضه ان ده هو اللي هيحصل وده مش صحيح للاسباب اللي ذكرتها وانتي نفسك في مشاركه في موضوع اخر كتبتي هذا ولو مش فاكره افكرك.اليس هذا كلامك في موضوع احتياج مصر للسلاح النووي؟؟؟؟

في هذه المسالة بالذات انا لم اغير رايي قط ،،

هل يمكنك ان تخبرني برقم المشاركة التي قلت بها هذا ؟؟؟؟

وبالمثل قدمت سيناريو لو قراتيه مره اخرى وبتاني ستجدين معلومات كنتي قد طلبتيها وستجدين ايضا بعض الاشياء التي من الممكن العرب يعملوها للحد من قدرات النووي الاسرائيلي.
اعتقد انني قد قرات هذا السيناريو وقمت بالرد عليه في اكثر من مشاركة ..

واااااااااو من الواضح ان رؤساء مخابرات الدول العربيه بيسلموكي تقارير شهريه مفصله عن اعمالهم كل شهر والمهات التي يقومين بها.!
تحياتي.

لا تقل لي انهم يسلموها لك انت !!!!

التعديل الأخير:

عشان ابقى عملت اللي عليا.
خدي دول كمان

تحياتي.

اول مصدر يتحدث عن الصاروخ السعودي ولقد سبق وانتهينا منه ..
ثاني مصدر لا يعمل ..
ثالث مصدر يتحدث عن احتمالية قيام مصر بشراء نظام الاس300 وهذا لا علاقة له بما نتحدث فيه لاننا نتحدث في الاسلحة الموجودة بالفعل ..
اما المصدر الاخير فهو يذكر وجود الصاروخ بمصر ولكنه لا يذكر عدده ....
وحتي ولو امتلكت مصر للصاروخ فكما قلت اسرائيل تمتلك ما هو افضل والرد المصري لن يكون بمثل قوة الضربة النووية ...

طيب بردو كملي كويس انك بتقري.وعلى العموم كل ده واحنا لسه ما دخلناش في حسابنا استخدام اجراءات ال ecm وغيرها.
بس كويس في تقدم.

وصحيح ياريت فعلا تقري شوية مواضيع للاعضاء اللي انا ذكرته.ومعلش زيدي عليهم مواضيع الاخ Abrams وصدقيني لو قريتي فيهم هتلاقي معلومات حلوه جدا وهتختصري على نفسك وقت كبير جدا وجهد في النقاش اللي انا عارف انه مش جايب همه.
وعلى فكره خد راحتك خالص وعلى اقل من مهلك.
تحياتي.

التعديل الأخير:

harpoons have been exported to 19 countries, including egypt, iran, pakistan, south korea, and saudi arabia. India has received sea eagles, while egypt, iraq, iran, pakistan, and north korea have silkworms and seersuckers, a version of which north korea now manufactures. Italy has kormorans, and taiwan, south africa, chile, ec-uador, kenya, singapore, and thailand have gabriel mark-iis. Italy has exported turbojet powered otomats to egypt, iraq, kenya, libya, nigeria, peru, saudi arabia, and venezuela, while the swedes exported the rbs-15 to yugoslavia and finland. In addition, the soviets sold the long-range (500 km, 850 kg) turbojet powered “shad-dock” to syria and yugoslavia. At the next notch down in technological capability, the soviets have flooded the world market with 1960’s-generation liquid-fueled “styx” (ss-n-2c) missiles. Algeria, angola, cuba, egypt, ethiopia, finland, india, iraq, libya, north korea, somalia, syria, vietnam, yemen, and the former yugoslavia have the styx missile in their inventories.

اخي المسالة لا تتعلق باحضار المصادر فقط بل تتعلق باحضار المصادر المطلوبة ،، هل يمكنك ان تخبرني ما علاقة هذا المصدر بما طلبته او نقوله ؟؟؟

وهذا هو موضوع مصر والامرام اللي طلبتيه يا اخت لوسي ياريت تستفيدي منه.

http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=18780
ارايت لم يكن الامر صعبا ، هكذا يمكننا ان نتحدث :
ارجو ان تتباع الاقتباسات التالية من الموضوع ...
الامرام مهم جدا ولا تفهم كلامي خطا

نسبة الاصابه تصل من 50%( اجهزه حديثه وطائره مناوره الى 85% (طائره غير مجهزه جيدا)اي نسبه جيده وحتى عند الاطلاق هناك امورر تجري للهروب من هذا الصاروخ تجعل الطائره المصريه هدف لاسلحه اخرى ..ساشرح لاحقا هذا الامر .............
اتوقع ان معدل اصابه الامرام لاي طائره وخصوصا على مدى 50 كم فاقل نسبه عاليه جدا
فلا تنسى ان pk للامرام عاليه وتتفوق على ال r77 ،،، صحيح ان ال r77 يتمتع بمحرك اقوى ومدى افضل ولكن حجمه ومقطعه العرضي سيعمل drag عالي وبالتالي فقدان نسبه من مناورته وخصوصا عند المدى الاقصى (عند انتهاء الوقود ) ....

كما ان الطيران المنخفض للهدف ضد طائره مرتفعه سيعطي الطائره المرتفعه ميزه اخرى وهي تسارع الصاروخ في مرحله النزول مما بعطي الصاروخ سرعه اكبر وبالتالي ارتفاع نسبه الاصابه ...
واتوقع ان رادار ال f16 اقوى من ان يتم تشويشه من ارتداد الموجات عن سطح الارض !!! كما ان الراس الباحث للامرام ايضا قوي ولا يمكن تشويشه بسهوله ...

كما استخدام نضام التشويش alq-131 block ii على طائرات ال f16 المصريه اصبح مكشوف ،، فقد استخدم على طائرات ال f16 الاسرائيليه قبل ان تقوم الاخيره بتطويره بالجيال جديده اكثر كفائه وخطوره واقل ما يقال عنها بانها جباره ....

عدم استخدام القوه الجويه المصريه للبود التويش الفرنسي الحديث على طائراتها من الميراج 2000 سيزيد من تعقيد المساله ،، فقد اكتفت القوه الجويه المصريه ببود التشويش barax ولم تستخدم البود الاحدث baracuda ... مع ان الاخير اثبت قدرته على تشويش الامرام ومنع طائره f16من الحصول على look on

الحل الوحيد من وجهه رائي هو التستر الراداري باستغلال التضاريس ،، ولكن وحتى هذا الحل يتم التغلب عليه باستخدام طائرات الاواكس الاسرائيليه !!!!!
الاف 16 الاسرائيليه ستكشف الطائره المصريه من مدى 120-130 كم ،،، وفي المقابل يستطيع رادار apg-68 v5 كشف الاف 16 الاسرائيليه من مدى 90 كم ....
فارق كبير وسيتطيع الطيار الاسرائيلي معرفه اي خدعه او اي مصيده يحضره له الطيارايين المصريين . كما ان عدم امتلاك المصريين للامرام او اي صاروخ اخر متوسط المدى سيجعل الطيار الاسرائيلي يطير براحته ،، بدون ما يفكر من سيطلق اولا او كيف ساطلق على عده مقاتلات ،، ولا تنسى ان الرادار apg-68 v9 الاسرائيلي يستطيع كشف اكثر من 24 هدف وتتبع 10 اهداف ومهاجمه اخطر 6 اهداف

انا برائي الطيران الجماعي افضل وخصوصا مع عمل تشكيله بين الاف 16 والميغ 21 والميراج 2000 وكل منها تحمل بود تشويش يختلف عن الاخر ... لا احد يستطيع التنبئ بقدرات الامرام في هذه الحاله :) ( مع انهم ياكدون على قدرته بالعمل تحت التشويش الكثيف ) .........

النقطه الثانيه :
بالتاكيد ارتداد الموجات عن سطح الارض امر مفروغ منه ... ولكن النقطه التي كنت اتحدث عنها عن المقدار التي ستاثر به هذه الموجات على رادار الاف 16 ...
هل هذه الموجات ستكون كافيه لتشويش رادار الاف 16 ؟؟؟
ام ستكون كافيه للتشويش على الراس الباحث للامرام ؟؟

اتوقع في كلتا الحالتيين لن يكون التاثير فعال بالشكل المطلوب ،، وخصوصا ان الطيار الاسرائلي لن يطلق صاروخه الامرام الا عند التاكد من الاصابه والحصول على اعلى pk ،،، فهو لا يواجه اي اخطار فعليه من الاف 16 المصريه على هذا المدى ....

هذا عكس حاله الاف 16 الاسرائيليه عند مواجهه طائره تحمل صاروخ متوسط المدى ،،، لانه في هذه الحاله سيكون هم الطيار اطلاق صاروخه قبل ان يقوم الطيار المعادي باطلاق صاروخه :)

انا لا ازال بالصفحة الخامسة ولم اطلع على العديد من المشاركات بعد ، ولكن ما اوردته يثبت ان اجراءات المناورة المصرية ربما ستقلل الخسائر ولكنها ستظل عالية على الارجح او على الاقل ستجعل الطائرات المصرية تعمل في ظروف غير مطمئنة ...

طيب بردو كملي كويس انك بتقري.وعلى العموم كل ده واحنا لسه ما دخلناش في حسابنا استخدام اجراءات ال ecm وغيرها.
بس كويس في تقدم.

وصحيح ياريت فعلا تقري شوية مواضيع للاعضاء اللي انا ذكرته.ومعلش زيدي عليهم مواضيع الاخ abrams وصدقيني لو قريتي فيهم هتلاقي معلومات حلوه جدا وهتختصري على نفسك وقت كبير جدا وجهد في النقاش اللي انا عارف انه مش جايب همه.
وعلى فكره خد راحتك خالص وعلى اقل من مهلك.
تحياتي.

المعذرة ولكني لست بحاجة لاستكمال القراءة ، فالاثتباس الاول وحده يثبت وجهة نظري ، فانا لم اقل قط ان الاجراءات المضادة المصرية ستكون بلا فائدة بل قلت انها لن تستطيع ان تحيد من الصواريخ الاسرائيلية وستتلقي خسائر نتيجة لها ن والاقتباس الاول يوضح هذا ..
بالمناسبة ولكي لا ترتبك ، لقد حدث خطا عندي ادي لوضعي ردي على المشاركة الاخيرة قبل الاولي فقمت بتعديله ن ولكني فعلت هذا على ما يبدو بعد ان وضعت انت مشاركتك بالفعل ...

لقد سبق وقلت السبب وهو ان اعداد هذه الانظمة قليلة جدا ومطلوب منها حماية مناطق واسعة ولهذا اعتقد بانه لن يمكنه حماية هذه الاراضي ...
وما هو دليلك على امتلاك الجزائر للاس300 ؟؟ وهل هي الدولة الوحيدة التي تمتلكه ؟؟
بالنسبة لمسالة وسائل التوصيل فلقد سالتني انت عن سبب اعتقادي بعدم امتلاك العرب وسائل توصيل فاجبتك بانني لم اذكر هذه المسالة اساسا ، فارجو ان تتوقف عن اسلوب التحوير بالكلام وان تحاول التحدث باسلوب مباشر ...
ولله العظيم حيرتيني بقى انا دلوقتي اللي بناور؟؟؟وبحور في الكلام كمان.عموما انا هرد عليكي من نفس مشاركتي لعل وعسى لما تقرئيها كويس تعرفي انا كنت بقول ايه.عموما بردو انا ما قلتش ان الباتريوت قادر على الدفاع عن مصر كلها......(مناوره)انا قلت قادر على الدفاع عن المناطق الاستراتيجيه(العاصمه-السد العالي..).بس واضح فعلا اني بناور.

ثم ما تناوريش في في الكلام وتقوليلي انا لم اتحدث عن وسائل توصيل الاسلحه العربيه .
فانا اعرف انكي لم تتحدثي عن هذا.ولكنك في المقابل تكلمتي عن ان اسرائيل تمتلك وسائل مختلفه لتوصيل اسلحتها وبالمثل رددت عليكي.

ده اللي انا كتبته اقريه تاني.وهتعرفي اني ما اتهمتكيش بانك قلتي ان العرب ما عندهومش وسائل لتوصيل السلاح.وواضح جدا ان مشاركتي ما فيهاش اي سؤال ولا اي حاجه.بس واضح فعلا اني بناور وبحور في الكلام ومش بتكلم بشكل مباشر.........

وخدي المصدر ده.

Russia’s defense industry could have a hard time meeting its export commitments, reports the September 1 issue of Jane’s Defence Industry. Defense agreements with Venezuela alone could reach $3 billion, a sum equivalent to almost 50 percent of Moscow’s total military exports in 2005. Venezuela is also considering additional purchases, including Tor M-1 and Osa-10 air-defense missile systems. Yet Russia already has significant commitments to other key customers, including China and India, which accounted for 70 percent of its defense exports in 2005. In addition, Moscow recently reached a defense accord with Algeria valued at $7.5 billion, in which it agreed to supply Algeria with eight battalions of S-300 PMU2 surface-to-air missile systems among other things. Further agreements with Algeria worth between $2 billion and $3 billion are expected. Jane’s questions whether Moscow will be able to keep these ambitious commitments, as its defense industry remains tied to “old-fashioned management practices and organizational structures at odds with free-market principles,” and has thus fallen into “poor health.” (Link)

» More stories on: Industry, Proliferation, Russia

اولا انا لم اقل انه توجد دولة تكشف عن عملية تجسس خاصة بها ولكن مثل هذه العمليات لا تنكشف الا بالادلة ومع عدم تقديم اسرائيل اي دليل على ما تدعية تكون كلمتها مقابل كلمة مصر ..
ثانيا قوات حفظ السلام موجودة اساسا ليست كقوات مقاتلة بل لحفظ السلام بين الدولتين ورصد انتهاك كلا منهما للاتفاقية وبالتالي فمن الطبيعي ان تكون مزودة باحدث الوسائل التي تمكنها من هذا والتي يمكنها رصد كل انواع الطائرات .. ومادمت تعرف ان الطائرة التي استخدمتها مصر كانت تطير على ارتفاعات شاهقة فلم لا تخبرني بنوعها كي اتاكد من هذا على الاقل ...
بالنسبة لعدم قيام اسرائيل باسقاط الطائرة فطبقا لحديثك فلقد دخلت الطائرة الاجواء الاسرائيلية وتجسست على مفاعلاتها النووية ومواقعها العسكرية على بعد 40 كم تقريبا من الحدود وتجولت قليلا ثم اتجهت للاراضي المصرية مرة اخري ، ولم تستطع اسرائيل رصدها الا بعد ان اصبحت بالاجواء المصرية بالفعل !!
اعتقد ان اختراق الاجواء الاثيوبية اكثر صعوبة من هذا ...
بالنسبة لمسالة وقت اعلان الحادثة ، فانت تفترض ابعد التفسيرات الممكنة لمجرد انه يتماشي مع وجهة نظرك ، فليس من المنطقي ان تظهر مسالة الاختراق هذه فجاة عندما كانت مصر تطالب باسلحة جديدة من اميركا ودون اي دليل عليها من الجانب الاسرائيلي ...
وبالتاكيد قول كهذا ياتي مع مصر فهو يثبت انها تمتلك قدرة عالية على التجسس على المواقع العسكرية الاسرائيلية كما انه يثبت وكما قلت انت ضعف منظومات الدفاع الجوي الاسرائيلية وانخفاض قدرات سلاحها الجوي ..
ونصيحة مني حاول ان تتحدث باسلوب اكثر حضارية المرة القادمة ..

طبعا الكلام ده كله ............اي كلام.
وطالما انت سالتي عن نوع الطائره فهي كانت
uav 324

وبردو هستمر معاكي والعب اللعبه اللطيفه جدا دي.وولله مش زهقان منها ابدا.
واسمحيلي اقتبس

ثانيا قوات حفظ السلام موجودة اساسا ليست كقوات مقاتلة بل لحفظ السلام بين الدولتين ورصد انتهاك كلا منهما للاتفاقية وبالتالي فمن الطبيعي ان تكون مزودة باحدث الوسائل التي تمكنها من هذا والتي يمكنها رصد كل انواع الطائرات

ياريت بقه تقوليلي ايه هي احدث المعدات اللي القوات دي مزوده بيها.(عشان ازيد ثقافتي شويه) ده مادام انتي عايزه تستمري في الاسلوب ده يعني.

طبعا كلامك في الدفاع عن اسرائيل وانها لم تسقط الطائره مالوش اي معنى فما حصل قد حصل والطائره دخلت وصورت ورجعت.

اما مسالة الاعلان.
فالمصادر اللي انا اوردتها كلها head lines ولكن ما يجري في اروقة المخابرات عن تلك الحوادث شيئ اخر.صحيح اظن هتقوليلي ايه بيحصل صح؟؟؟؟؟؟؟؟؟

واضح جدا انه بياتي مع مصر.عشان كده لم نحصل على الاف-15 والجادام والامرام وغيرهم.
عموما ده برده اكبر رد على كلامك (واضح انك بتحب تردي على نفسك كتير)
لان ما دام اسرائيل عارفه ان قولها ده مع مصر فهي لن تلجأ لاعلانه الا في الحالات القصوى وذلك كي تمنع مصر من الحصول على تلك الاسلحه.خصوصا واحنا بنتعامل مع دوله تعد رائده في الحرب الاعلاميه.

ولكن الغريب انك بتتكلمي وكانك برتبة مقدم في الموساد الاسرائيلي.(واعذرني على التشبيه)بس مش لاقي حاجه تانيه اقولها.

اما بقه بالنسبه للحضاريه في الكلام فلما انتي الاول تتعلمي الحضاريه في الكلام وتتكلمي بطريقه كويسه نبقى نتكلم معاكي كويس.ولازم تعرفي ان الاستخفاف له حديد ومش باي حاجه.

الصور ليست دليلا على شئ ان لم تكن تعلم هذا ، انا اريد مصدرا يتحدث عن امتلاك مصر لهذا الصاروخ ، هل فهمت ؟؟
وبالنسبة للجزء الثاني من مشاركتك فانا بالفعل ذكرت الصاروخ الاسرائيلي لكونه قادر على توصيل السلاح النووي ، واعتقد انه ومع الفرق بالمدي يتضح ان اسرائيل اكثر قدرة على هذا من مصر ..
وهل لديك دليل على قدرة هذا الصاروخ على حمل اسلحة غير تقليدية ؟؟؟
وملحوظة مني حاول ان تقرا مشاركاتي وتفهمها جيدا قبل ان تتحدث معي لانك لو فعلت هذا كنت ستدرك انني لم انبهك لمسالة الاسلحة التقليدية هذه في هذا الجزء من مشاركتك بل في اجزاء اخري ...

دلوقتي الصور لم تعد دليلا على شيئ؟مش مشكله.بس كان فين ده من 3 مشاركات فاتوا؟؟؟؟؟الله كريم.

كالعاده تمسك باتفه الاشياء للدفاع عن لا شيئ.عموما مسالة ذكر صواريخ الكروز فانتي لم تذكري ما تمتلك اسرائيل وبالمديات الا عند ذكري للستورم شادو والكروز المصري.وكانك تودين المقارنه.

في هذه المسالة بالذات انا لم اغير رايي قط ،،
هل يمكنك ان تخبرني برقم المشاركة التي قلت بها هذا ؟؟؟؟

لا حول ولا قوة الا بالله.حتى مش عايزه تدوري على مشاركه انتي بنفسك كتيبتيها واديتك كمان الموضوع؟؟؟؟؟؟؟
سبحان الله.

http://defense-arab.com/vb/showpost.php?p=165356&postcount=75

وكما قلتي انا اخذ ما يؤيد وجهة نظري.ولا انتي كمان ما قلتيش كده؟

من الواضح انك بالفعل من النوع الذي يلف ويدور حول الامور كثيرا ولا يبرع سوي في الكلام فقط ،، لقد طلبت منك امرا بسيطا وهو رابط للموضوع الذي تتحدث عنه وكان يمكنك ان تورده في سطر واحد ولكن على الرغم من هذا ولسبب لا اعرفه فانت تواصل المناورة في الحديث واتيت لي بعشرات الاسماء سواء لمصطلحات ام لاسماء اشخاص وكان اسهل عليك ان تاتي لي برابط الموضوع ..
مرة اخري انا لست ملزمة بان ابحث لك عن مصادرك فانا لا اريد اثبات وجهة نظرك انت تريد هذا ،، مشاركتك كلها بلا قيمة لان سبب طلبي رابط الموضوع الذي تتحدث عنه هو ان اقراه جيدا وافحصه واحضر لك منه ما يؤيد وجهة نظري ، ان لم تفهم عبارتي هذه المرة فانصحك ان تستعين بصديق ....

واضح فعلا اني بلف وبدوووووور عموما اللي عندي قلته ومش هزيد وعيد عليه.ثم كون اني بقولك دوري فلازم تعرفي اني بماطل ولا حاجه لانه في ابسط الحالات لو انتي فعلا دورتي وما لقيتيش اللي بقول عليه يبقى ده اكبر دليل على اني كذاب.وبقول على حاجات مش موجوده وبنسب كلام لاعضاء لم يقولواه.وانا مش بتاع كده.واذا ما فهمتيش بعد كل اللي انا قلته .فمعاكي ربنا.
اعتقد انني قد قرات هذا السيناريو وقمت بالدر عليه في اكثر من مشاركة ..

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! واضح.

لا تقل لي انهم يسلموها لك انت !!!!

هههههههههههههههههه.يمكن.
فعلا عشان انا باكد ان مواقع السلاح النووي الاسرائيلي سريه ولا يعلمها احد.

اول مصدر يتحدث عن الصاروخ السعودي ولقد سبق وانتهينا منه ..
ثاني مصدر لا يعمل ..
ثالث مصدر يتحدث عن احتمالية قيام مصر بشراء نظام الاس300 وهذا لا علاقة له بما نتحدث فيه لاننا نتحدث في الاسلحة الموجودة بالفعل ..
اما المصدر الاخير فهو يذكر وجود الصاروخ بمصر ولكنه لا يذكر عدده ....
وحتي ولو امتلكت مصر للصاروخ فكما قلت اسرائيل تمتلك ما هو افضل والرد المصري لن يكون بمثل قوة الضربة النووية ...

ولله حيرتيني صور وحطينا مصادر وجبنا.وحتى لما جبت المصدر وعرفتي ان الصاروخ موجود سالتي عن العدد.!!!!
طيب تحبي كمان تعرفي الوانهم؟؟؟ولا اسماء الضباط المسؤولين عن حراستهم .ولا نوع الاكل اللي بياكلوه؟؟؟

عموما انا مستمر معاكي في اللعبه الجميله دي.الى ما شاء الله.وعلى فكره ده باسلوبك برده مش من عندي يعني.عشان تكوني في الصوره.

اه وصحيح ما تنسيش تجاوبي على اسئلتي اللي سالتهالك...وبدقه بعد اذنك.

ومن الاخر عايزه تلفي وتدوري وترمي حرف هنا وكلمه هنا براحتك عايزه برده في نفس الوقت تتكلمي مباشر برده مافيش مشاكل.في الاول وفي الاخر انتي اللي بتحددي طريقة سير النقاش.

تحياتي.

التعديل الأخير:

اخي المسالة لا تتعلق باحضار المصادر فقط بل تتعلق باحضار المصادر المطلوبة ،، هل يمكنك ان تخبرني ما علاقة هذا المصدر بما طلبته او نقوله ؟؟؟

لا ده من بابا المقارنات بس.ما تشيليش في بالك.

ده عن الصواريخ المصريه.

وده فيه معلومات حلوه جدا عن الصقر.

وده عن حادثة التجسس مره اخرى.

تحياتي.ياريت تلاقي في المصادر دي اللي انتي عاوزاه.مع انك لحد دلوقتي ما قريتيش وشكلك مش هتقري.بس انا بردو بعمل اللي عليا.

تحياتي.

التعديل الأخير:

وصحيح لما تجاوبي على السؤال اللي سالتهولك.
وتذكري ايه هي احدث المعدات اللي تخلي قوات حفظ السلام تكتشف الطائره .

فكريني عشان ابقى اقولك حاجه تانيه تاكدلك انه مش لازم قوات حفظ السلام تكشف الطياره.
ولكن انا ساترك هذا الى حين اجابتك على السؤال.

تحياتي.

وهذا موضوع للدكتور محمد السيد سليم.

http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=2897

عشان تعرفي قدرات الصواريخ المصريه.

التعديل الأخير:

في شيئ مهم احببت ان اقوله.بعيدا عن الحوار الدائر بيننا.وهو موجه للاعضاء.ولكي ايضا اخت لوسي

النقاش اللي دار (ما زال دائرا) بيننا انا لم ادخل فيه بهدف تحقيق انتصار شخصي.فالمنتدى ليس ساحة للمعارك بين الاعضاء.وانما كلامي كله لم يخرج عن كونه اثبات لوجهة نظر طرحتها.واختلاف معكي يا اخت لوسي في اللي قلتيه.
واختلفنا على نقاط رئيسيه.وكل منا اتى بكلامه واثباتاته على ما يقول.في النهايه الحكم للقارئ فلا الزم احد بالتسليم بكلامي وبالمثل لست ملزما بتغيير رايي بسبب كلام احد.فتلك حريه شخصيه.
عموما اختي اذا كانت لكي رغبه في متابعة النقاش فلا مانع عندي وباذن الله اقدر اتوصل لصيغه احسن للتفاهم معاكي.خصوصا ان ما استفزني جمله قراتها بالصدفه في مشاركتك الاولى في الموضوع.

لعربية تتحرك لتدمير البحرية الاسرائيلية ، والكل متحمس ويهتف الله اكبر وامور كهذه )

بصراحه لمست فيها استخفافا كبيرا بالاعتماد على الله.وقد كان هذا سبب في نصر جيوش مسلمه على اخرى.

وقد قال الله تعالى ( وَيَوْمَ حُنَيْنٍ إِذْ أَعْجَبَتْكُمْ كَثْرَتُكُمْ فَلَمْ تُغْنِ عَنكُمْ ...)الايه.

وهذا ما دفعني لاستخدام تلك الطريقه معكي.عموما اعتذر ان كنت قد احتديت معكي في النقاش في بعض الاحيان.

ومازلت ارحب بالحوار معكي ولكن لاثبات وجهة نظري وقد فعلت واحضرت ادلتي ومصادري.وان كنتي ما زلت مختلفة معي فهذا حققك.كما انه ايضا من حقك متابعة الحوار.على انه في النهايه يظل الحكم للقارئ الذي سيقرا كل هذا الكلام من بعدنا.مع اني ما زلت مقتنع تماما بعدم جدوى هذا النقاش.ولكن يجب علي اثبات وجهة نظري.ولكن يجب ان تاخذي شيئا مهما بالاعتبار اختي فمثلما ستناقشينني ساناقشك.وبطريقتك واسلوبك.لانه كما قلت انت ما يحدد طريقة النقاش.وانا ارد حسب كلامك واسلوبك.

تحياتي وبعتذر كمان مره عن حديتي في الكلام معاكي.

التعديل الأخير:
عودة
أعلى