ا ستعداد لعمل عسكري تركي وشيك بالموصل

ولاً فيما يخص موضوع كيف سقطت الموصل فهو كبير ومتشعب وكبير جداً لا تستطيع لجان كبرى توضيح الاسباب فكيف بشخص مثلي توضيح تلك الاسباب .

لكن سوف احلل بعض الامور البسيطة والتي من وجه نظري هي السبب الحقيقي وراء سقوط الموصل ....

1-الموصل مدينة شاسعة وقبضة الجيش العراقي عليها لم تكن قوية كانت ضعيفة جداً منذ سنة 2012 وكانت منذ ذلك الوقت تحت هجمات الجماعات المسلحة الذين يسيطرون في بعض الاوقات على قرى كبيره في الموصل .

2- الخيانات التي حصلت من قادة الجيش في مقدمتهم مهدي الغراوي وعبود كنبر وعلي غيدان ورأسهم الكبير نوري المالكي الذين استغرب الى الان لم يقدمو الى محاكمة عسكرية ترسلهم الى حبل المشنقة .

3-تواطئ محافظ الموصل اثيل النجيفي مع داعش وهروبة الى اقليم كردستان وترك اهله الذين انتخبوه ليحافظ على ارواحهم .

4-خطة هجوم داعش كانت محكمة جداً وقد يتصور البعض ان داعش اتى من الصحراء فقط ولا يعلمون ان الكثير من الدواعش خرجو من البيوت فهم للاسف لهم خلايا نائمة كبير جداً داخل الموصل وهو ما اوهم الجيش ورجال الشرطة بأن سكان الموصل ثارو ضد الجيش ومن المستحيل صد ثوره الاهالي المنتفظه ومن هذه الدعاية كانت العديد من المساجد تكبر وتتحدث على حدوث ثوره للاهالي ضد الجيش وتنصح رجال الشرطة بضرورة تسليم انفسهم وسلاحهم والانسحاب من مراكز الشرطة وترك مقراتهم فارغه فالقى رجال الشرطة سلاحهم وتسربو الى بيوتهم لان كل رجال الشرطة من ابناء الموصل فأدى ذلك الى ارتباك جنود الجيش الذين كان اغلبهم من ابناء الوسط والجنوب وادى بهم الحال الى حرق مقراتهم والانسحاب الى اقليم كردستان .

5-النقطة الخامسة والأهم هو ما يجهلة الكثيرون والذين يقولون ان عدد الجنود العراقيين كان كبير جداً وقالو وجود اربع فرق عسكرية داخل الموصل وههم لم يعلمو ان اعداد الجيش العراقي كانت قليلة جداً ، على الاوراق اعداد ضخمة لكن بلواقع عدد قليل والسبب هو ظاهره الفضائيين التي نخرت جسد الجيش العراقي فكان الكثير من الجنود يعطي نصف راتبة الى الظابط المشرف عليهم وينزلو الى بيوتهم للبحث عن عمل اخر لأجل لقمة العيش والمسبب في ذلك الحكومة حصراً فهي المتكفلة بسد حاجات الجندي الفقير .

الى ما ذلك من الاسباب الكثيره .......
احترمك واهنئك على وطنيتك للأسف غيرك يجامل طائفته على حساب العراق العربي تصدق فيه ناس يدافعون عن المالكي اللي دمر العراق.

عموما صديقي لا وقت المجاملات الوجود الإيراني والأمريكي بالعراق واضح والآن هناك توجه تركي لاصدقك ماعاد فيه شأن داخلي بعد تدخل كل تلك الدول العراق عربي ويجب على العرب التدخل وإعادة بناء جيش عراقي وطني وجعل النفوذ في العراق للعراقيين العروبيين الوطنيين هذا الخلق الوحيد في رأيي يحب أن لا نخسر العراق ف هو رئة العرب الماضي انتهى نحن في الحاضر الآن ويجب أن نعمل للمستقبل .

اتمنى تفيدنا برأيك عن الحلول المناسبه لحل هذه المشاكل.

النفوذ الأمريكي والإيراني/ ضعف الولاءات في الجيش وغيره من قطاعات مع ضعف الحكومه بشكل أو بآخر/ مشكلة الولاءات الخارجيه/ الإيرانيون الكثر الذين تم إعطائهم الجنسيه العراقيه والهدف واضح/ القبائل العربية في العراق وهي الحافظ ل عروبة العراق من بني سعد والمنتفق وغيرهم أين دعمهم فهم عرب اقحاح ولائهم للعراق وعروبته بل هم سبب عروبة العراق حينما هاجروا إليه ايام الفتوحات الإسلامية بل وقبلها ولا ننسى ملوك الحيره والحضر حينما خرجوا من جزيرة العرب وبنوا حضارات لا تنسى.

:cool:
 
مهما كانت الظروف فايران لن تضم مدن عراقية إليها وبالتالي مع قدوم أول حكومة عراقية معتدلة سيكون سهل عليها محاربة الوجود الإيراني وانهاءه بمساعدة عربية
ولكن على العكس الاتراك لهم اطماع لضم مدن عراقية لهم وعند قدوم حكومة معتدلة فلن ترد تركيا هذه المدن اليها حتى ولو حاربها العراق معه الجيوش العربية

:eek::eek::eek::eek::eek::eek::eek::eek::eek::eek:
ايران بنفسها تقول بأن اربع اربع عواصم عربية اصبحت تحت سيطرتها
في العراق القرار السياسي بيد ايران وابن امه يصدر قرار يخالف التوجه السياسي الايراني

؛ث:
 
طالما ان العراق وسوريا تحت وطأة الأنظمة العميلة اذن لايوجد استغراب ان تتنازعنا القوى الاجنبية سواءا ايران او تركيا او روسيا او امريكا !

والاغرب والاعجب من يلومنا كعرب لعدم التدخل !! هذه اليمن مثال حي واقعي نعيشه ألم تكاد ان تلحق بسوريا والعراق لولا تدخل المملكة !!

ألم تقف الدول العربية موقف المتفرج الا من انظم للتحالف !!

علينا أولا ان نحدد من يقف مع الأمة ومن يقف مع مصالحه فقط ، وعندئذ نعرف هل نحن قادرين على حماية انفسنا والا سنبقى تركلنا القوى الاجنبية والغربية كيفما شاءت إلا من رحم ربي
 
ذكر لي احد الاتراك ان تركيا تنوي ضم الموصل لانها تركية حسب كلامة و الله اعلم .
انا لم اقل ضمها بل وضعها تحت حماية لا تدري ربما قد تضم لاحقا الله اعلم ... عندما قلت لكم تذكرو هذع الكلمات حلب موصل كركوك ظننتم انني ابالغ على العموم الله يجعله خير
 
للاخوة الاعضاء المعارضين 5 سنوات و الموصل تحت احتلال داعش اليوم تذكرتم ان العراق العربي و لن يحرره الا العرب و لن نسمح للاحتلال التركي الخ ... اولا تركيا اذا قررت الدخول بعملية عسكرية لن تطلب اذنكم كاعضاء ثانيا للذين يقولون احتلال و يبالغو هو مجرد عملية عسكرية بمشاركة اهالي الموصل السنة لتحرير ارضهم و قطع الطريق بوجه الميلشيات الشيعية ، و بما انه تركيا تربطها حدود طويلة مع العراق و سوريا يحق لها ان تفعل ما يلزم لحماية امنها القومي مثلما فعلت السعودية في اليمن لذلك اقول لكم ارحمونا ...
 
عودة
أعلى