ا ستعداد لعمل عسكري تركي وشيك بالموصل

مهما كانت الظروف فايران لن تضم مدن عراقية إليها وبالتالي مع قدوم أول حكومة عراقية معتدلة سيكون سهل عليها محاربة الوجود الإيراني وانهاءه بمساعدة عربية
ولكن على العكس الاتراك لهم اطماع لضم مدن عراقية لهم وعند قدوم حكومة معتدلة فلن ترد تركيا هذه المدن اليها حتى ولو حاربها العراق معه الجيوش العربية

لا اريد ان اكون متشائم ولكن الاحزاب الشيعية متمكنة من مجلس الوزراء والنواب وحتى رئاسة الجمهورية

قالت مصادر تركية مطلعة إن حكومة أنقرة تستعد لعملية عسكرية في المستقبل القريب في بشمال

، على غرار عملية في شمال ، وصرح الرئيس التركي بأن العراق بحاجة إلى عملية مشابهة لدرع الفرات.
وأوضحت المصادر نفسها أن خطط العملية العسكرية التركية في العراق جاهزة، وأنها تستند إلى اتفاقية مبرمة بين في الربع الأول من القرن الماضي، ضمت بموجبها ولاية الموصل إلى العراق مقابل منح تركيا حق حماية التركمان.

ويوجد عشرات من الجنود والمدربين الأتراك في مدينة شمال الموصل، وتقدم أنقرة تدريبا عسكريا لقوات الكردية والحشد الوطني من أجل محاربة .

وفي السياق نفسه، ذكر الرئيس التركي أن العراق بحاجة إلى عملية مشابهة لعملية درع الفرات، وأن حل مشكلة الموصل يمر عبر الاستماع إلى وجهة نظر تركيا، داعيا الحكومة العراقية والدول المؤثرة في المنطقة إلى دعم مبادرته.

وأضاف أردوغان أن تحقيق السعادة والاستقرار في العالم مرتبط بحل أزمات المنطقة.

وكان قد بدأ في 24 أغسطس/آب الماضي حملة برية وجوية دعما لفصائل لدحر تنظيم الدولة عن الشريط الحدودي بين وسوريا والحيلولة دون توسع غربي نهر الفرات.

لا اريد ان اكون متشائم ولكن الاحزاب الشيعية متمكنة من مجلس الوزراء والنواب وحتى رئاسة الجمهورية
ولهذا يجب ان نبدأ فيما تأخرنا فيه وان نرسل قوات عربية العراق تحت مظلة الجامعة العربية لتحرير المناطق السنية من داعش وتسليمها لأهلها من السنة وتدريب قوات منهم قادرة على حمايتها وكلمتها مسموعة في بغداد كما الحشد الشيعي ويكون هناك نفوذ للجامعة على حكومة بغداد اكبر من نفوذ إيران عليها
للاسف نحن العرب مصادمين ولا نجيد التسلل مثل إيران لو كانت لدينا قوات عربية واخرى يمنية موالية لنا في اليمن ونفوذ قوي على هادي لمنعت الحوثيين من السيطرة على المدن اليمنية صنعاء وعدن وغيرها ولكننا انتظرنا حتىوقعت الفاس في الرأس واستولى الحوثيين على المدن وتحصنوا جيدا وعقدوا التحالفات ثم تدخلنا وأصبح الوضع في غاية الصعوبة مقارنة بالسيناريو الاول
إيران تسللت على مدى سنوات إلى العراق لبنان سوريا اليمن وهي الان تحصد ثمار عملها الجاد بدون الحاجة لإعلان الحروب

كلامك سليم ولكن....

امريكا تسهل سيطرة ايران على العراق وانت كاتحالف عربي ماتقدر تدخل بدون مبرر دولي وعليه والله اعلم دخول الاتراك للموصل راح يكون لنا فرصه ان المملكة والعرب يتشاركون فيه ويؤمنون الانبار من الصفويين. غير كذا ايران داخله داخلة.
نستطيع فعل الكثير وامريكا حاليا لا تمانع من دخول قوات تحالف عربي او عربي غربي ضد داعش ولكننا هنا لا نقف ضد داعش لوحده ولكننا نقف ضد الارهاب بمختلف فئياته فلارهاب ليس داعش والقاعده وغيرها من الحركات الارهابيه بل الارهاب حزب اللات والحشد الشعبي وكل تمويل ايراني لاي مكون كل مايقصد به السنه ادوالعرب لتفتيتهم ولصق التهم بهم ولكن الان بداءنا بالرد عليهم وبكل السبل حتى العسكريه منها واليمن خير دليل اما العراق فسوف ياتي الدور عليه وتراه عن قريب...

طيب يخلصو من اللى عندهم الاول
هما نجحوا فى حرب الكرد
ام ان العمليه حتى الان لم تحقق شئ من اهدافها

استهداف قاعده مهبط طائرات وهروب كافه عناصر الجيش التركى هههههههه

وعجبى

المنطقة برمتها ستشتعل ولن يفلت احد من الحريق ولن ينتصر احد ، اهلا بالجميع في زمن الصراع المفتوح وغير المحسوم لاي طرف ،، انه زمن الاستنزاااف للجميع وبدون اي استثناء

هذه شرارة جديدة ومقدمة اخرى للحرب العالمية الثالثة التي تشتعل ببطئ ولكن بثبات

ان تشفيك باخواننا الاتراك دليل عقدة نقص تحملعا انت وبعض الاعضاء بسبب خلافك السياسي معهم ولا اعتقد ايضا ان الاتراك المسلمين يشمتون بجيشكم وبكل ما يخصكم بهذه الطريقة
وعلى قولتك ...وعجبي...

ان تشفيك باخواننا الاتراك دليل عقدة نقص تحملعا انت وبعض الاعضاء بسبب خلافك السياسي معهم ولا اعتقد ايضا ان الاتراك المسلمين يشمتون بجيشكم وبكل ما يخصكم بهذه الطريقة
وعلى قولتك ...وعجبي...

انا شخصيا لا احب التشفي في الاتراك ولكن لا اريد خوض نزاع له اول وليس له اخر ... هدانا الله جميعا

هل سنستنكر دخول الاتراك العراق ونعتبره تدخلا في الشئون الداخليه لبلد عربي ا
ام نغض الطرف كما حدث وتدخلوا في سوريا والبعض هلل لهم وكأنهم دخلوا لنصره السوريين
اري هناك عرب اتراك اكثر من الاتراك انفسهم
انا لا فرق عندي بين تركيا وايران وروسيا وامريكا واسرائيل كلهم طامعين في الاراضي العربيه
ويجب التعامل معهم من هذا المنطلق

ام نغض الطرف كما حدث وتدخلوا في سوريا والبعض هلل لهم وكأنهم دخلوا لنصره السوريين
انا لا فرق عندي بين تركيا وايران وروسيا وامريكا واسرائيل كلهم طامعين في الاراضي العربيه

اعتقد الصورة تتضح اكثر
تركيا تواجه المشروع الكردي بالقوة
و هذا من حقهم لكن ارى ان هذه الخطة
التي تتضح صورتها باحتلال الاراضي
العربية التي يقطنها الكرد ليست بالحل
في السابق تقسيم لصالح الأكراد و هل
الان تقسيم لصالح الأتراك و هل نسي
البعض ان فكرة التقسيم مرفوضة رفضاً
تاماً ؟ ..

العراق اصلا مستعمر من طرف ايران، جميع المناطق التي يحررونها من داعش تصبح مناطق تابعة للولي الفقيه في ايران واذا كانت الموصل سوف تؤول الى نفس المأل فالاحتلال التركي هو نعمة مقارنة بالاحتلال الايراني.

واين حكوماتنا من كل هذا وذاك .... العاقل من يختار اهون الشرين ... انا افضل امريكا على روسيا وتركيا على ايران ... مع كل الاحترام لكل الاراء اخي الفاضل والمحترم

اعتقد الصورة تتضح اكثر
تركيا تواجه المشروع الكردي بالقوة
و هذا من حقهم لكن ارى ان هذه الخطة
التي تتضح صورتها باحتلال الاراضي
العربية التي يقطنها الكرد ليست بالحل
في السابق تقسيم لصالح الأكراد و هل
الان تقسيم لصالح الأتراك و هل نسي
البعض ان فكرة التقسيم مرفوضة رفضاً
تاماً ؟ ..

انا وانت ونحن جميعا نرفض التقسيم ولكن قل لي مالذي تفعله الحكومات العربية لمنع التقسيم ... اين رد الفعل ؟؟؟؟؟

واين حكوماتنا من كل هذا وذاك .... العاقل من يختار اهون الشرين ... انا افضل امريكا على روسيا وتركيا على ايران ... مع كل الاحترام لكل الاراء اخي الفاضل والمحترم
يجب ان نكون ضد الجميع والكل يعرف لغه المصالح هي الحكم
انا ضد ايران في العراق وسوريا ولبنان واليمن
وضد تركيا في سوريا والعراق
وضد اليهود في فلسطين
وتحيه لك اخي العزيز المحترم

صح لسانك العراق عربي وليس فارسي او تركي ومن سيحرره العرب بإذن الله.

لا عزاء لمن رضي أن يحتل العراق العربي من فرس أو ترك سحقا ل هكذا انبطاحيه.

العراق عربي وسيظل عربي.

طيب روح حرررها اهل السنة منذ الغزو الامريكي الى اليوم وصراخهم وصل الى العالم فين العرب عنهم تعيب عليهم طلب مساعدة الاتراك !!!!

يجب ان نكون ضد الجميع والكل يعرف لغه المصالح هي الحكم
انا ضد ايران في العراق وسوريا ولبنان واليمن
وضد تركيا في سوريا والعراق
وضد اليهود في فلسطين
وتحيه لك اخي العزيز المحترم

تاريخيا لم تستطع قوة واحدة مواجهة الجميع ... لايمكن لك الفوز على الجميع خصوصا انهم يعرفون تاريخك ويعملون على تغذية الخلافات الداخلية لديك ... هذا واقع يجب التعامل معه بشكل عملي للوصول الى نتائج مرضية بالحد الادنى .. انا كعربي مسلم سني افضل التعامل مع الاتراك رغم كل ما يقال عنهم سواء كان صحيح ام غير صحيح على ان انعامل مع الايرانيين المتشيعين وهم في الحقيقة مجوس

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الحلم التركي بولاية الموصل لا يزال قائم
لكن هيهات بوجود ميلونين عراقي فيها

كذلك نجده الدواعش في الموصل الذين ينتظرون ساعه الصفر العراقية للسفر الى جهنم برفقة الحوريات المجاهدات ....

عودة
أعلى