بـوابة مصـر الأقتصادية

كيف طريقه شراء النفط
هل يكون الدفع كاش او يسمح بالمؤجل ؟

ليه ماتشتري مصر النفط من عندنا ؟

حنى وقفنا المساعده لكن باقي نبيع نفط
مصر كانت تشترى مشتقات بترول مكررة وليس نفط خام وشركة ارامكو فى بداية الازمة قالت ان الكميات المكررة ليست كافية سوى للسعودية.. فكيف نشترى نقدا وهو غير متوفر اساسا
 


فعيب وعار لدولة مثل مصر بتاريخها و حضارتها
ان تصبح

ام الدنيا تبحث عن الفكة





المنشار
للمنتدى العربي للدفاع والتسليح
وانت مالك ومال الاقتصاد المصرى خليك فى اقتصاد بلدك.. الموضوع يخصنا نحن واى انتقاد للبلد والاقتصاد يخصنا نحن وانت فرحان اوى وحاططلى اسمك.. قال يعنى التوقيع بتاعك.. لو راجل نزل موضوع عن اقتصاد بلدك بأيجابياته وسلبياته
 
وانت مالك ومال الاقتصاد المصرى خليك فى اقتصاد بلدك.. الموضوع يخصنا نحن واى انتقاد للبلد والاقتصاد يخصنا نحن وانت فرحان اوى وحاططلى اسمك.. قال يعنى التوقيع بتاعك.. لو راجل نزل موضوع عن اقتصاد بلدك بأيجابياته وسلبياته

لا تخاف الكل يعرف اقتصاد بلده
 
وزير النقل يشهد توقيع عقد اعمال السكة الحديد للمرحلة الثالثة (العتبة امبابة – بولاق الدكرور ) من الخط الثالث لمترو انفاق القاهرة الكبرى

شهد الدكتور/ جلال سعيد وزير النقل صباح اليوم توقيع عقد المجموعةG4 الخاص باعمال السكة الحديد للمرحلة الثالثة (العتبة امبابة – بولاق الدكرور ) من الخط الثالث لمترو انفاق القاهرة الكبرى مع التحالف ETF/Orascom، وذلك بقيمة 180مليون جنيه و60 مليون يورو، ومن المعروف أن تمويل هذه المرحلة عبارة عن جزء قرض من كل من AFD الفرنسية بمبلغ 300 مليون يورو و بنك الإستثمار الاوروبي بمبلغ 600 مليون يورو، والباقي من الخزانة العامة للدولة .
 
هضبة الجلالة ! من أضخم المشاريع اللى بتم على ارض مصر وهتبقى واجهه خلابه ولؤلؤه مضيئه فى تاريخ مصر الحاضر والمستقبل .

- يعمل بالمشروع 53 شركة مدنية وطنية بجانب كتائب سلاح المهندسين العسكريين ، منهم 40 شركة مصرية في مجال الطرق و5 في مجال الإنشاءات والأعمال الصناعية والكباري والأنفاق والبرابخ ومحطات الوقود وبوابات الرسوم، إلى جانب 8 شركات تعمل في منطقة رأس أبو الدرج في المنتجع السياحي المطل على خليج السويس، بإجمالي عدد عمال يصل إلى 15 ألف عامل وفني ومهندس، تحت إشراف ومتابعة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

- وقع اختيار الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على موقع جبل الجلالة بسبب تميزه الجغرافي الذي يسمح بالبناء والزراعة وإنشاء المنتجعات السياحية والطرق وإطلاله على ساحل البحر الأحمر، وغناه بالكثير من الثروات الطبيعية التي ستحقق تنمية لمصر، حيث يوجد به خام الرخام، وسيساعد الطريق الذي سينشئ في الجبل، على سهولة نقل تلك الخامات لتصنيعها.

- مشروع هضبة الجلاله بيضم أكتر من انجاز :-

( مدبنة الجلاله )

تقام مدينة الجلالة العالمية أعلى هضبة الجلالة التي تقع بين العين السخنة والزعفرانة على ارتفاع 700 متر من سطح البحر، بمساحة 17 ألف فدان. المدينة كاملة المرافق والخدمات على أعلى مستوى وتحتوي على مدينة طبية عالمية، وأول قرية أوليمبية لإقامة الفعاليات الرياضية للدولة، ومناطق سكنية سياحية وأخرى لمحدودي الدخل بالاتفاق مع وزارة الإسكان وكذا مناطق خدمية لقاطني المدينة.

( منتجع الجلالة السياحي )

يقام منتجع الجلالة السياحي علي شاطئ خليج السويس بمنطقة "رأس أبو الدرج" علي مساحة 1000 فدان. يضم المنتجع فندقين أحدهم جبلي وآخر ساحلي، الجبلي يضم 300 غرفة و40 شاليه، بينما الساحلي يضم 300 غرفة و60 شاليه، إلى جانب غرف وأجنحة مختلفة المستويات ومول متطور وسيتم ربطه بطريق طوله 17 كيلو متر وتليفريك تصممه وتشرف عليه شركة فرنسية بطول 6 كيلو متر، ويتم تنفيذه عن طريق شركة مصرية، بالإضافة إلى مدينة ألعاب مائية ومارينا لليخوت تنفذها كبرى الشركات العالمية. تم البدء في مشروع المنتجع السياحي منذ شهر أكتوبر 2015 .

( جامعة الملك عبد الله بن عبد العزيز )

تقام جامعة الملك عبد الله بن عبد العزيز على مساحة 100 فدان لتعمل وفق أحدث النظم العلمية والوسائل الحديثة على أن تضم كليات متطورة يحتاج إليها المجتمع المصري في تخصصات غير نمطية، وغير موجودة في الجامعات العادية، مثل كليات للزراعات الحديثة، وتكنولوجيا توليد الطاقة الشمسية والرياح وكليات التعدين، بالإضافة إلى كلية للطب.

( طريق العين السخنة – الزعفرانة )

يعتبر طريق العين السخنة – الزعفرانة من أصعب مهام الإنشاءات الهندسية الذي يصل طوله الى 82 كم ، وذلك لوعورة المنطقة الجبلية ذات الكتل الصخرية الضخمة التي يقام عليها المشروع، واستلزم إتمام المشروع القيام بأعمال النسف والتدمير التي تتم لقطع الطريق من خلال معدات خاصة تم زرعها وسط الجبال، حيث يتم نسف ارتفاعات كبيرة تصل إلى 230 متر، ما يعادل بناية 70 أو 80 دور. تتم عمليات النسف بأعلى معايير الدقة والأمان ومراعاة عدم التأثير على البيئة الجيولوجية، ويتم الاستفادة من الصخور التي يتم نسفها في أعمال الردم الخاصة باستكمال بناء جسم الطريق.

( المنطقة الصناعية الجديدة )

تقام المنطقة الصناعية الجديدة على جانب الطريق ، تشمل إنشاء مصنع عملاق للأسمدة الفوسفاتية ومشتقاتها، بطاقة إنتاجية تصل إلى مليون طن فى العام وهو من تخطيط وتصميم " جهاز مشروعات الخدمة الوطنية " التابع للقوات المسلحة ، وسيكون له موقع مميز ونفق تحت الطريق الرئيسى لخدمة حركة النقل وعملية الإنتاج، بالإضافة إلى تصميم المصنع بتقنيات حديثة تقلل من استهلاك الغاز، كما تم التنسيق مع وزارة الكهرباء على توفير الطاقة اللازمة لتشغيل هذا المشروع العملاق من خلال تطوير محطة كهرباء " عتاقة " . - تطوير وتعظيم الإستفادة من منطقة " المحاجر " التي يوجد بها جميع أنواع المواد الخام الحجرية الهامة ، فطريق الجلالة بالكامل يوجد عليه مجموعة جبال الرخام التى تنتج " رخام الجلالة " المشهور عالميا ويتم تصديره ، كما توجد بالمنطقة خام "الكولينا" والذي يدخل فى صناعات الإسمنت والطفلة ورمل الزجاج .

( تحلية مياه البحر )

يتضمن المشروع إنشاء محطة تحلية بطاقة 150 ألف متر مكعب لخدمة المنتجع السياحي ومدينة الجلالة العالمية تقع جنوب المنتجع مباشرة، بالإضافة إلى توفير الكهرباء اللازمة للمنتجع.

( استغلال مياه السيول )

صمم الطريق لكي يراعي مخرات السيول والأمطار ويسخرها باستغلال مياهها العذبة عن طريق حفر بحيرات في نهاية المخرات واستغلال ناتج الحفر لاستكمال تمهيد طريق السخنة - الزعفرانة الجديد .

#تحيا_مصر
#مصر_بتتغير
#Thisegypt
 
علي بركه الله
شركه ابوقير للاسمده توقع اتفاق شراكه مع 7 كيانات عملاقه لانشاء مجمع ضخم لانتاج حامض الفسفوريك بمحافظه الوادي الجديد بطاقه 517 الف طن سنويا بتكلفه مليار دولار وبدايه الانتاج الفعلي عام 2020 بإذن الله
والكيانات هي ( شركه الصناعات الكيماويه & انبي & بتروجيت & شركه فوسفات مصر & بنك الاستثمار القومي & غاز الشرق & هيئه الثروه المعدنيه )
 
FB_IMG_1478959513590.jpg


FB_IMG_1478959513590.jpg
FB_IMG_1478856807609.jpg
FB_IMG_1478621681341.jpg
FB_IMG_1477987767927.jpg
بعض تصميمات المرحله الاولي من العاصمه الجديده وستنتهي منتصف 2018
 
ارى بوادر و قليل من التطور للاقتصاد المصري ، نعم من سار على الدرب وصل وبما انكم بدأت بالاصلاحات فستتجاوزون الازمه ان شاءالله
 
بدء زراعة 10 آلاف فدان بالقمح على مياه الأمطار بوسط سيناء


قال نصر الله محمد، رئيس مركز ومدينة نخل بوسط سيناء، إنه بدأت فى مناطق متفرقة بوسط سيناء زراعة 10 آلاف فدان بالقمح على مياه الأمطار، مشيرا إلى أن الإدارة الزراعية حصرت هذه المساحات وهى مناطق تعرضت لسقوط امطار خلال الأسبوعين الماضيين، وشرع الأهالى فى زراعتها بالقمح.



وأوضح محمد، لـ"اليوم السابع"، أنه تم تدبير 6 آلاف و750 طن تقاوى وتوزيعها على المزارعين بعد تقديم تسهيلات لهم فى الشراء بدفع مقدم 50% وتسديد بقية المبلغ بعد الحصاد عن طريق جمعية اتحاد المصدرين الزراعيين، مشيرا إلى أنه ينتظر أن تصل كميات أخرى من التقاوى عن طريق وزارة الزراعة لتوزيعها على الأهالى لمساعدتهم فى عملية الزراعة.



من جانبهم طالب عددا من المزارعين بمركز نخل بسرعة الدفع بمعدات زراعية لمناطقهم لمساعدتهم فى الزراعة وتوفير تقاوى إضافية مؤكدين وجود مساحات واسعة من المناطق التى يمكن زراعتها ولا تتوفر لديهم معدات وكذلك تقاوى للزراعة.



وقال عدد من الأهالى إن الأراضى التى يتم زراعتها هى أراضى خصبة تربتها طينية وتروى على مياه الأمطار ومياه السيول المارة بالوديان أثناء سيرها قادمة من سفوح الجبال المحيطة.
 
سعر الدولار يواصل التراجع أمام الجنيه.. ويسجل 14.75 جنيه فى بعض البنوك

انخفاض أسعار الذهب 40 جنيها.. وعيار 21 يسجل 520
 
بياض العرب في بني سويف "بوابه الصعيد الصناعيه"

*منطقه صناعيه واعده قالت عنها مؤسسه "ديلويت" الانجليزيه انها منافس قوي لجبل علي وشنغهاي وسنغافوره..

*تسعي شركات عالميه كبري لحجز اماكن لها في المنطقه
شركه سامسونج اختارت المنطقه تخديدا لتكون مقرها للتصنيع في الشرق الاوسط وافريقيا ..

*تم تقسيم المنطقه ل8 قطاعات صناعيه (معدنيه - غذائيه - كيماويه - نسيجيه - ورقيه - خشبيه - مواد بناء - هندسيه)..

* تم الاعلان عن انشاء المنطقة الصناعية الثالثة بمحافظة بني سويف و تقع علي الطريق الصحراوي الغربي لمنطقة كوم ابو راضي الصناعية
و القوات المسلحة تقوم مصانع جديدة للسيراميك و الورق و الحديد
كما تم تخصيص 14 الف متر مربع لاقامة مصنع لوحات توزيع كهربائية و كايلات بتكلفة استثمارية قدرها 6 مليون جنيه و يوفر 100 فرصة عمل
كنا تم تخصيص 4000 متر لاقامة مصنع للرخام و الجرانيت بتكلفة استثمارية 15 مليون جنيه
و بمنطقة بياض العرب 331مشروع صناعي انتاجي يعمل منهم 94 مشروع و 107 تحت الانشاء و 130 تحت التخصيص..

*و من المصانع المنتجة بالفعل
١- شركة الصعيد الصناعية للمواد الغذائية و تعمل في مجال تجفيف و تجميد الخضروات و الفاكهة و التكلفة الاستثمارية 150 مليون جنيه و توفر 300 فرصة عمل
٢- مصنع الشركة المصرية للصناعة و الاستثمار و تعمل في مجال تصنيع الكابلات الكهربائيةً
٣- مصنع نور تكستايل يعمل في انتاج افوط و البشاكير و الملايات و غيرها من الصناعات النسيجية القطنية
٤- مصنع هيدرو فودز الشركة المصرية الفرنسية للصناعات الغذائية و يشمل 6 مصانع
النشا و الجلوكوز ، الشيبسي ، البسكويت ، مصنع المكرونة ، مصنع للاعلاف و مطحن
٥- مصنع يعمل في تصنيع شاشات التليفزيون و اللمبات الموفرة
٦- مصنع لانتاج الطوب و درفلة الحديد و الاثاث المعدنيالمعدني
FB_IMG_1479197653863.jpg
 
البنوك تواجه أزمة توفير الجنيه بسبب الاقبال على بيع الدولار ...وخزائن فروع المدن الصناعية تتجاوز الـ 60 مليون جنيه لتلبية طلبات العملاء

شهدت التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء في معظم البنوك أزمة في توفير الجنيه المصري بسبب الاقبال الشديد على بيع الدولار وفقا لجولة قامت بها " الأهرام الاقتصادي " على عدد كبير من فروع البنوك .

وتشهد فروع البنوك ازدحاما شديدا للتازل عن العملات الدولارية تجنبا للخسائر على خلفية إعلان صندوق النقد موافقته الرسمية على إقراض مصر 12 مليار دولار لمدة 3 سنوات والتحويل الفوري للدفعة الأولي البالغة 2.75 مليار دولار.


قال كرم سليمان مدير غرفة المعاملات الدولية بأحد البنوك أن فروع البنوك قد لاتستوعب الكميات الهائلة التي تستقبلها من العملاء ، مشيرا الى ان التنازلات تكون بملايين الدولارات .


ولفت سليمان إلى وجود تنسيق دائم بين الفروع ومراكزها الرئيسية لإمدادها بالعملة المحلية قبل استنفاذها .


وبحسب سليمان فإن الفروع القريبة من المدن الصناعية ومقار الشركات تجاوزت خزائنها ال 60 مليون جنيه لمواجهة الطلب على التنازلات الدولارية ، مشيرا إلى أن كل خزائن فروع البنوك لاتستوعب أكثر 60 مليون جنيه .


وكان طارق عامر ، محافظ البنك المركزي، قد قال في تصريحات خاصة لـ"الأهرام الإقتصادي" قبل 3 أيام ، إن حصيلة التنازل عن الدولار بلغت 1.4 مليار دولار خلال 6 أيام عمل، وأكد أن منحنى بيع العملة الأمريكية فى صعود منذ إطلاق منظومة تحرير أسعار الصرف.


وأضاف أن الحصيلة بلغت 300 مليون دولار يوم الخميس الماضى فقط، وتجاوزت 15 ضعفا وأكثر عما كانت عليه قبل التعويم.


 
شارك السفير محمد حيدر سفير مصر في غانا، في افتتاح أكبر مصفاة لتكرير الذهب في غانا وغرب أفريقيا، بحضور رئيس الجمهورية الغاني وعدد من الوزراء ونواب البرلمان، وهو المشروع الذي أقامته مجموعة يوروجيت الاستثمارية المصرية، بقيمة 110 ملايين دولار بأحدث التقنيات العالمية.

وأشار السفير إلى أن المصفاة لا تقتصر على تكرير الذهب فقط، وإنما تشمل المعادن النفيسة أيضًا، مؤكدا على الاهتمام المصري المتزايد بالسوق الغاني، وأنه جاري تعزيز التعاون وجذب الاستثمارات في مجالات الصحة والزراعة والدواء وغيرها.

وقد حظى افتتاح المصفاة باهتمام إعلامي ورسمي واسع في ضوء أن غانا تعد من الدول الرئيسية في إنتاج الذهب في العالم، حيث يأتي هذا المشروع ثمرة للتعاون بين البلدين، ويحقق قيمة مضافة ويدعم هذه الصناعة الهامة التي تشتهر بها غانا والمعروفة تاريخيا بساحل الذهب.

وأضاف سفير مصر في غانا أن الرئيس الغاني عبر عن سعادته بهذا المشروع الهام وتطلعه لمزيد من الاستثمارات المصرية.

كما أعرب عن تطلعه للالتقاء بأخيه الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، والتباحث معه حول تعزيز التنسيق الثنائي والتعاون في كافة المجالات.
 
تعاقدت وزارة مع شركة «كوين سيرفس» لرفع الكفاءة التأمينية لمنطقة الأهرامات مقابل 7 ملايين جنيه سنويا.

قال الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، تم التعاقد الاسبوع الماضى مع شركة «كوين سيرفس» للأمن والحراسة والتابعة لجهاز الخدمة الوطنية لتأمين المنطقة الاثرية بالأهرامات.

يذكر أنه من المقرر الانتهاء من المرحلة الثانية لمشروع تطوير منطقة الأهرامات الأثرية خلال شهرين، ليتم افتتاح المشروع جزئيا فى يناير 2017، ويتضمن مدخل الزوار الجديد بطريق الفيوم.
وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذه المرحلة نحو 50 مليون جنيه، ومن المقرر بدء تنفيذ أعمال المرحلة الأخيرة فور تدبير التمويل اللازم لها، والبالغة قيمته 100 مليون جنيه.
وقُدرت التكلفة الإجمالية للمشروع بـ349 مليون جنيه، فى حين بلغ إجمالى النفقات على المشروع حتى الآن 200 مليون جنيه، وفرت وزارة الآثار 149 مليون جنيه منها قبل عام 2011 لإتمام أعمال المرحلة الأولى، وتتولى وزارة السياحة توفير 51 مليون جنيه، وهو إجمالى تكلفة إنشاء المبنى الإدارى وبوابات التفتيش ومركز الزوار ومبنى الدفاع المدنى، ومنطقة التريض وخدماتها، ومدخل الفيوم، والسور المحيط بالمنطقة الأثرية، إلى جانب أعمال الطرق الداخلية والجراجات.
يذكر أن مشروع تطوير منطقة الأهرامات الأثرية بدأ عام 2009، وكان مقرراً الانتهاء منه فى 2012، ولكن أدت التعثرات المالية لوزارة الآثار على مدى السنوات الماضية إلى عدم الالتزام بالجدول الزمنى لتنفيذ المشروع.
ويشمل المشروع إنشاء مركز للزوار، إلى جانب افتتاح المدخل الثانى للمنطقة الأثرية من ناحية طريق الفيوم، على أن يصبح هذا المدخل الجديد رئيسياً، منعاً للتكدس المرورى أمام المنطقة من ناحية المدخل الحالى الموجود نهاية شارع الهرم، كما ستتم إضاءة الظهير الصحراوى للمنطقة بالطاقة الشمسية.
وسيحتوى المدخل الجديد للمنطقة على جراج كبير يسع الاتوبيسات السياحية والسيارات، وسينتقل الزائر فيما بعد لمركز الزوار «Visitor Center»، والذى سيحوى مجسمات للأهرامات والآثار الموجودة داخل المنطقة، وخريطة للموقع لتعريف الزائر به، فضلاً عن وجود قاعة سينما ستعرض فيلماً قصيراً مدته لن تزيد على 6 دقائق عن المنطقة والاكتشافات الأثرية بها.
وسيتضمن المشروع سيارات كهربائية لتنقل الزوار خلال المزارات الأثرية والتى تتضمن زيارة الثلاثة أهرامات ومركب الشمس وتمثال أبو الهول ثم العودة لمنطقة الجراجات مرة أخرى.
كما سيشمل المشروع إنشاء منطقة خاصة يُطلق عليها «منطقة التريض» لتنظيم عمل أصحاب الخيول والجمال وممارسة رياضة ركوب الخيل بها، كما سيتم نقل أصحاب البازارات وبائعى الهدايا لمنطقة مجاورة للمدخل الرئيسى، وإنشاء مهبط للطائرات بالمنطقة الأثرية، ليسع 4 طائرات من طراز «الهليكوبتر»
 
1-893059.jpg
1-893059.jpg


سيزور النجم الأرجنتيني لنادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، مصر في ديسمبر المقبل ليكون جزءا من حملة أطلقتها وزارتا الصحة والسياحة بهدف الترويج للسياحة العلاجية في مصر.
ووقع وزير الطيران المصري شريف فتحي بروتوكولا بهدف تنشيط السياحة العلاجية في مصر مع وزير الصحة يحيى راشد في احتفالية خاصة أقامتها شركة "برايم فارما" المتخصصة في مجال علاج التهاب الكبد الفيروسي من الفئة "سي".

ويسعى الاتفاق إلى إيجاد موطئ قدم لمصر على خريطة السياحة العلاجية في العالم، من خلال تسهيلات تتضمن أسعارا خاصة وحجوزات جوية وفندقية من شركة مصر للطيران. بالإضافة إلى تسهيلات مماثلة من شركة "برايم فارما".

وتحمل الحملة الترويجية اسم "من أجل عالم خال من فيروس سي: الرحلة والعلاج" أو "Tour and Cure"، وتسعى للاستفادة من تصنيف مصر رقم واحد عالميا في علاج فيروس "سي"، حسبما ذكرت الصفحة الرسمية لوزارة الطيران المصرية على فيسبوك عند توقيع البروتوكول.

وتستهدف الحملة استقبال 120 ألف سائح للعلاج من مرض فيروس "سي" من دول إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا وروسيا وماليزيا وتركيا ورمانيا، والاستمتاع بمعالم مصر الأثرية
 
مشاهدة المرفق 68056 مشاهدة المرفق 68056

سيزور النجم الأرجنتيني لنادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، مصر في ديسمبر المقبل ليكون جزءا من حملة أطلقتها وزارتا الصحة والسياحة بهدف الترويج للسياحة العلاجية في مصر.
ووقع وزير الطيران المصري شريف فتحي بروتوكولا بهدف تنشيط السياحة العلاجية في مصر مع وزير الصحة يحيى راشد في احتفالية خاصة أقامتها شركة "برايم فارما" المتخصصة في مجال علاج التهاب الكبد الفيروسي من الفئة "سي".

ويسعى الاتفاق إلى إيجاد موطئ قدم لمصر على خريطة السياحة العلاجية في العالم، من خلال تسهيلات تتضمن أسعارا خاصة وحجوزات جوية وفندقية من شركة مصر للطيران. بالإضافة إلى تسهيلات مماثلة من شركة "برايم فارما".

وتحمل الحملة الترويجية اسم "من أجل عالم خال من فيروس سي: الرحلة والعلاج" أو "Tour and Cure"، وتسعى للاستفادة من تصنيف مصر رقم واحد عالميا في علاج فيروس "سي"، حسبما ذكرت الصفحة الرسمية لوزارة الطيران المصرية على فيسبوك عند توقيع البروتوكول.

وتستهدف الحملة استقبال 120 ألف سائح للعلاج من مرض فيروس "سي" من دول إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا وروسيا وماليزيا وتركيا ورمانيا، والاستمتاع بمعالم مصر الأثرية


الكلام الملون بالأحمر حقيقى ؟
موافقك إنه مكتوب فى مكانٍ ما و إعتبرته مصدر
و لكن السؤال
إنت مصدق فعلاً الكلام ده ؟
 
عودة
أعلى