بـوابة مصـر الأقتصادية

لازم يكون على كل المنتجات في المناطق السياحية سعر ثابت و يكون في مراقبة على الكلام ده..

في فضايح عن مصر كتير في اليوتيوب حوالين النصب والاسعار المبالغ فيها.
عشان كده منطقة الاهرامات وما حولها بتتفور بشكل كامل ...كادارة وتسويق و تنظيم ونظافه و امن ... المنطقة بالكامل هتبقى عالمية
 
وصول أول عربات القطار كهربائيLRT إلى ميناء الإسكندرية
للعمل على خط السلام العاصمة الإدارية الجديدة

مشاهدة المرفق 415485مشاهدة المرفق 415486مشاهدة المرفق 415487مشاهدة المرفق 415488


وصور وصول عربات الدرجة الثالثة المكيفة الروسي من داخل ميناء الإسكندرية
مشاهدة المرفق 415489
يحسب للسيسي سرعة إنجاز المشروعات بسرعة لا تصدق احيانا
 

الأول من نوعه في إفريقيا.. رئيس الوزراء المصري يحضر افتتاح مخزن شركة "أمازون" بالشرقية (فيديو)


حضر رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي مساء الثلاثاء افتتاح مخزن شركة "أمازون" في مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

وحضر الافتتاح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت ووزيرة التجارة والصناعة نيڨين جامع ونائب رئيس شركة "أمازون" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا رونالدو مشحور.

وعقب الافتتاح، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تواصل السعي لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لإقامة مختلف المشروعات في جميع القطاعات، مضيفا أن السوق المصرية واعدة، وبها فرص واسعة أمام المستثمرين ورجال الأعمال ونحن نرحب بهم.

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه دائما بتعزيز دور القطاع الخاص كشريك مهم في تحقيق التنمية، مؤكدا أنهم كحكومة يبذلون قصارى الجهود الممكنة للعمل على تذليل أية عقبات قد تحول دون تحقيق ذلك أمام جميع المستثمرين.

وأوضح رونالدو مشحور نائب رئيس الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن المستودع الذي تم تجديده يقع على مساحة 28 ألف متر مربع ويعد جزءا من استثمارات الشركة في مجال الخدمات اللوجستية بالسوق المصرية، مشيرا إلى أن المستودع يستهدف توفير تجربة تسوق وتوصيل أكثر سرعة لتلبية طلبات عملاء التسوق عبر الإنترنت، كما أنه سيسهل تقديم المزيد من المنتجات إلى شريحة أكبر من العملاء في مصر، وذلك أكثر من أي وقت مضى.

وفي الوقت نفسه نوه نائب رئيس الشركة إلى أن "أمازون" تستثمر أكثر من مليار جنيه في مصر وتوفر ما يزيد على 3000 وظيفة وتمتلك أكثر من 15 محطة توصيل على مستوى مصر، علما أن السوق المصري يحتل المرتبة الأولى من حيث استثمارات "أمازون" في القارة الإفريقية.





 

الدلتا الجديدة أحد مشروعات القرن.. وزير الزراعة لـ"اليوم السابع": مشروع تنموى متكامل على 2.2 مليون فدان.. يمثل 30% من الدلتا القديمة.. ويعتمد على معالجة مياه الصرف الزراعى.. و250 ألف جنيه تكلفة استصلاح الفدان


قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى ان مشروع الدلتا أحد المشروعات العملاقة فهو مشروع قرن لأننا نتحدث عن 2.2 مليون فدان وأراضى زراعية صافية تصل الى مليون فدان تمثل مشروع تنموى متكامل لكن الذى سيتم زراعته مليون فدان وهو ما يمثل 30% من الدلتا القديمة.

أضاف القصير فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أنه يتم حاليا الحصر التنصيفى للأراضى والتأكد من صلاحيتها، ومحطات معالجة المياه وتحديد مسارات المياه والطرق.

وأوضح القصير أن مصادر المياه للمشروع تعتمد على المياه الجوفية حيث يتم حفر آبار تسحب من المخزون الجوفى فى باطن الأرض، وتجميع مصادر الصرف الزراعى، التى أصبحنا نستخدمها مشيراً إلى أنه سيتم عمل محطة معالجة ثلاثية لتلك المياه وتحويلها إلى مياه مناسبة تماما للزراعة ودرجة ملوحتها تسمح، وبالتالى فنحن بذلك نتمكن من إعادة استخدام المياه وإعادة تدويرها ولكن مع هذا لابد أن نأخذ فى الاعتبار أن الاعتماد على هذه المصادر من المياه يكلف الدولة الكثير.

وقال القصير أننا لو تحدثنا عن تكلفة إنشاء محطة مياه حوالى 60 مليار كى نخرج 6.5 مليون متر مكعب من المياه يوميا، لاستخدامها فى الزراعة، فيما تصل متوسط تكلفة استصلاح الفدان تصل إلى 250 ألف جنيه فلنا أنا نتخيل أن تكلفة المشروع تصل إلى 300 مليار جنيه، إذا هذا المشروع يمثل نقلة حضارية للنشاط الزراعى فى الدولة المصرية.

وأوضح القصير أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى هى الاكتفاء فى السوق المحلي أولا، وأيضاً لابد أن نحقق التوازن بما لا يضر بصغار المزارعين ونأخذ فى الإعتبار التكلفة، ولعل الجميع لاحظ أنه خلال أزمة كورونا كانت الأسعار متوازنة، ولم يكن هناك نقص فى أى سلعة، وهذا المشروع سوف يدعم هذا التوجه، وفى نفس الوقت سوف نقلل الاستيراد من السلع الاستراتيجية، وبالتالى نعطى نفسنا قدر من القوة فى الأمن الغذائى.

وأشار القصير إلى أننا نزرع حوالى 650 فدان بنجر وحوالى 320 ألف فدان قصب السكر، ونحن حالياً نطور من زراعة القصب فى الصعيد، وسوف يتم إدخال الزراعة بالشتل والرى الحديث.
 

وزير الإنتاج الحربى يتابع مشروع تحويل المخلفات البلدية لطاقة كهربائية


استقبل المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، روبرت فالك رئيس مجلس إدارة شركة جرين تك إيجيبت والوفـد المرافق له، بمقر ديوان عام الوزارة.

أشار الوزير "مرسي" إلى أن هذا اللقاء يأتي بهدف بحث آخر المستجدات الخاصة بمشروع إنشاء محطـة لتحويل المخلفات البلدية الصلبة إلى طاقة كهربائية بمنطقة أبو رواش بمحافظة الجيزة، ومقترح التعاقد مع الجهات المعنية لتخصيص أرض المشروع وشراء الطاقة المنتجة من المحطة، مؤكداً على سعي وزارة الإنتاج الحربي لتوظيف كافة الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والبشرية المتوفرة لديها للمشاركة فى تنفيذ منظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية، كما أكد على اهتمام القيادة السياسية بملف إدارة المخلفات وسرعة تنفيذ إستراتيجية تحويل المخلفات البلدية الصلبة إلى طاقة نظراً لما له من مردود كبير بيئي وصحي واقتصادي.

وأوضح وزير الدولة للإنتاج الحربي أن الوزارة حريصة على نقل التكنولوجيات الحديثة فى مجالات التصنيع المختلفة داخل الشركات والوحدات التابعة لها، والتعاون مع الشركات الوطنية والعالمية المتخصصة بمجال إدارة المخلفات في تنفيذ تلك النوعية من المشروعات لتعميق التصنيع المحلى وزيادة القيمة المضافة وتقليل الاستيراد وتوفير العملة الأجنبية بما يعزز الاقتصاد القومي، مشدداً على حرص كافة الجهات المشاركة في المنظومة على تنفيذها بالشكل الأمثل الذي يحقق الاستفادة القصوى من كمية المخلفات المتولدة يومياً وتحويل المخلفات بمصر إلى حلول ذكية للطاقة.

ومن جانبه أكد روبرت فالك رئيس مجلس إدارة شركة "جرين تك إيجيبت" على أن إقامة هذه المحطات سيزيد من القيمة المضافة للتخلص من المخلفات وتحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطن المصري، مشيداً بما تمتلكه شركات الإنتاج الحربي من إمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وفنية وبشرية وبحثية كبيرة وهو ما يمهد الطريق لتحقيق تعاون مشترك مثمر.

وصرح المستشار الإعلامى لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر أن وزارة الإنتاج الحربي تسعى بشكلٍ دائم إلى التكامل مع الوزارات والمحافظات والجهات المختلفة بما يدعم استراتيجيات التنمية الشاملة بالدولة، مؤكداً على حرص الوزارة على أن يكون التعاون مع شركائها في مختلف المجالات - ومنها مجال تدوير المخلفات وتحويلها إلى طاقة- قائماً على أساس التصنيع المشترك ونقل التكنولوجيا.

WhatsApp Image 2021-09-01 at 10.18.56 AM (1)
 

تعرف على مشروع القطار الكهربائى الخفيف "LRT" ونسب التنفيذ


202101180814421442.jpg



تنفذ وزارة النقل مشروع القطار الكهربائي (LRT) السلام/ العاصمة الإدارية الجديدة/ العاشر من رمضان، ويخدم عددا كبيرا من المدن الجديدة ويربطها بالقاهرة الكبرى، وهو مشروع ضمن عدد من المشاريع التى يتم تنفيذها للربط بين عدة مدن، وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة.


وفى السطور التالية نستعرض نسب تنفيذ المشروع وأهم التفاصيل عنه:

1. بلغت نسبة تنفيذ الأعمال المدنية للمرحلتين (الأولى والثانية) 91٪؜.

2. يشتمل المشروع على 4 كبارى سيارات، هى كبارى "الهايكستب والمستقبل 1 والمستقبل 2 والشروق".

3. يضم 7 كباري لمسار القطار الكهربائي وهي "الإسماعيلية وجنيفا والروبيكي 1 و2 والسويس والعاصمة 1 والعاصمة 2".

4. يشتمل المشروع على 3 أنفاق تم الانتهاء من تنفيذها بنسبة 100% وهى نفق سيارات عند حدائق العاصمة ونفقين لمسار القطار وهما "نيو هليوبوليس وبدر".

5. بلغت نسبة تنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية للمشروع 57٪؜.

6. يجرى تركيب أعمدة الكاتنري التي تغذي القطار بالكهرباء.

7. الأعمال الإنشائية للمحطات قاربت على الانتهاء.

8. تم شحن قطارين من الصين ومخطط وصولهما خلال أيام.

9. بلغت نسبة تنفيذ أعمال الوحدات المتحركة 71.5%.

10. تستخدم الوزارة جرار لاختبارات أعمال السكة لمشروع قطار LRT.

11. جار تنفيذ محطات المرحلة الثالثة من المشروع: (كاتدرائية الميلاد - القيادة الاستراتيجية - المدينة الرياضية الدولية – العاصمة المركزية وهى المحطة التبادلية مع القطار الكهربائي السريع).

12. سيتم مد مسار القطار الى قلب مدينة العاشر من رمضان بالمرحلة الرابعة للمشروع.

13. طول مسار القطار بالكامل 103.3 كم بعدد 19 محطة بعد إضافة محطات (غرب العاشر – العاشر من رمضان – مركز المدينة).

14. تعتبر محطة عدلي منصور المركزية محطة تبادلية التي ستضم مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانا ليتم تبادل الخدمة بين خمسة وسائل نقل مختلفة.

15. المشروع يعتبر شريان تنمية جديد للمجتمعات العمرانية الجديدة (العبور – المستقبل – الشروق – هليوبوليس الجديدة – بدر – المنطقة الصناعية والعاشر من رمضان – العاصمة الإدارية الجديدة).

16. يخدم المشروع نقل الركاب مع الخط الثالث للمترو في محطة عدلي منصور ومع القطار الكهربائي السريع العين السخنة العلمين في المحطة المركزية ومع مونوريل العاصمة الإدارية في محطة مدينة الفنون والثقافة.
 

10 صور ترصد الطفرة العمرانية بمدينة أسوان الجديدة جنوب مصر


يرصد "اليوم السابع" 10 صور لأعمال البناء والتنمية غير المسبوقة على أرض مدينة أسوان الجديدة جنوب مصر، والتى تمثل مستقبل التنمية فى صعيد مصر ومحافظة أسوان، باعتبارها تضم حزمة من المشروعات العمرانية المطلة على النيل.

وتعد مدينة أسوان الجديدة واحدة من مدن الجيل الرابع التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الإسكان، ويُنفذ بها العديد من المشروعات سواء السكنية والسياحية والخدمية.

وتضم المدينة الجديدة الواعدة مشروع الشريط النهرى الذى يضم ممشى سياحى عالمى ومتنزه ترفيهى مجانى للمواطنين تم الانتهاء منه ومنتظر افتتاحه قريبا، بالإضافة إلى مسرح مكشوف يتسع لـ3 آلاف متفرج ومنطقة فيلات مطلة على النيل.

ويجرى فى المدينة مشروع وحدات سكنية لكل المصريين وتبلغ نحو 6020 وحدة سكنية، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، بجانب إنشاء جامعة أسوان الجديدة وعدد من المستشفيات والمدارس ومراكز الشباب والوحدات الصحية وقسم شرطة، وغير ذلك.



أسوان-الجديدة


الإضاءة_1


الشريط-النهرى


الكورنيش


الممشى-السياحى


المناطق-الخضراء


المولات


كوبرى-أسوان-المعلق




مدينة-أسوان-الجديدة
 

بدء إنشاء التجمع السكنى الثالث لإقامة 13 ألف وحدة و8 أبراج أيقونية بكفر الشيخ


شهدت المنطقة المقابلة للمستشفى الجامعى بمدخل مدينة كفر الشيخ وبالقرب من ميدان الملك عبد الله، اصطفاف المعدات، لبدء إنشاء التجمع السكنى الثالث، من بين التجمعات السكانية الثلاثة التى أُعلن عن إقامتها ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى على مستوى الجمهورية، وذلك طبقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومتابعة رئيس مجلس الوزراء.

وإطلع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ ، بحضور عمرو البشبيشي، نائب المحافظ، واللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، على تصميم مشروع إقامة 162 عمارة سكنية "أرضى و11 دور"، بالقرب من طريق طنطا كفر الشيخ، والطريق المؤدى لمستشفى جامعة كفر الشيخ، بجوار ميدان الملك عبدالله "،" النسر" .

بالإضافة إلى إقام 8 أبراج أيقونة على غرار مدينة العلمين الجديدة، منهم 4 أبراج متصلة فى أول أربع أدوار وبارتفاع 40 دوراً، و4 أبراج منفصلة، بارتفاع 30 دوراً ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى .

وسيتضمن الموقع مراكز تجارية ومكاتب إدارية ، وأماكن للترفيه، ومجمع مدارس دولية ، ونادى اجتماعى و3 مساجد، ودار مناسبات، وسيتم إقامة 13 ألف و152 وحدة سكنية ومدة المشروع 24 شهر للمرحلة الأولى و36 شهر حتى انتهاء الأعمال .


اصطفاف المعدات بالموقع

اصطفاف المعدات

العمارات الايقونية التي ستبنى بمدينة كفر الشيخ

جانب من  بدء الاعمال

جانب من الاصطفاف

لافته تدل على المشروع

ماكت العمارات السكنية ضمن تطوير عواصم المدن


ماكت العمارات السكنية

وضع الكرافانات لبدء المشروع
 

رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد تصميم وتنفيذ وتوفير تمويل الخط الأول من شبكة القطار الكهربائى السريع (السخنة - الإسكندرية - العلمين - مطروح).. مدبولى يؤكد اهتمام الرئيس السيسى بتوفير وسائل نقل جماعى على أعلى مستوى






شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، و"فرانك هارتمان "، سفير ألمانيا لدى القاهرة، توقيع عقد تصميم وتوريد وتنفيذ وصيانة لمدة 15 عاما، وتوفير تمويل الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع ( السخنة – الإسكندرية- العلمين – مطروح ) بطول 660 كم، بنظام EPC+F بتكلفة إجمالية تبلغ 4.45 مليار دولار، والذي يتم تنفيذه بين وزارة النقل، مُمثلة في الهيئة القومية للأنفاق واتحاد شركات مصري/ ألماني بقيادة شركة "سيمنس للنقل" الألمانية، بالتحالف مع شركتي المقاولون العرب، و أوراسكوم للإنشاءات.

قام بالتوقيع من جانب الهيئة القومية للأنفاق الدكتور مهندس/ عصام والى رئيس مجلس إدارة الهيئة، ومن جانب التحالف بقيادة شركة "سيمنس " الألمانية "مايكل بيتر"، العضو المنتدب لشركة "سيمنس للنقل" الألمانية، و"ليون سولير" رئيس سيمنس للنقل لأفريقيا والشرق الأوسط والمهندس / سيد فاروق، رئيس شركة المقاولون العرب، والمهندس أسامة بشاي، العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للإنشاءات.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتوجيهه المستمر بتوفير وسائل نقل جماعي على أعلى مستوى للمواطنين المصريين، مشيرا إلى أن الرئيس تابع بنفسه خطوات توقيع هذا العقد، الذي سيُحدث نقلة حضارية في وسائل النقل بمصر، وفى الوقت نفسه يُسهم في سرعة تحقيق التنمية المنشودة، موجها الشكر لوزارة النقل، وشركة سيمنس العالمية، على الجهود المبذولة في الفترة الأخيرة للانتهاء من تفاصيل الاتفاق، مشيرا إلى أن الشركة الألمانية أصبحت "شريك نجاح" للمصريين في العديد من المشروعات في مختلف القطاعات.

عقب التوقيع، صرح وزير النقل بأن العقد يتضمن تنفيذ خط قطار كهربائي سريع (ركاب & بضائع) يربط بين مدينة العين السخنة على ساحل البحر الأحمر بمدينة مطروح على ساحل البحر المتوسط، مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة وحلوان ومدينة السادس من أكتوبر والإسكندرية ومدينة برج العرب والعلمين بطول 660 كم، ويشتمل على 21محطة، منها 8 محطات تتوقف بها القطارات السريعة، كما تتوقف القطارات الإقليمية في جميع المحطات.

كما أشار وزير النقل إلى أن التحالف بقيادة الشركة الألمانية سيقوم بتنفيذ جميع أعمال الأنظمة للمشروع، والمتمثلة في إشارات، واتصالات، وأعمال السكة، وأعمال كهروميكانيكية، وغيرها، بالإضافة إلى تصنيع وتوريد الوحدات المتحركة بكافة أنواعها التي تشمل القطارات السريعة، والقطارات الإقليمية، والجرارات الكهربائية، وكذلك توريد وتركيب أعمال السكة (القضبان – المفاتيح)، فضلا عن تصميم الورشة وتوريد وتركيب معداتها وتقديم خدمات الصيانة لمدة 15 عاما، وذلك بالتزامن مع الأعمال المدنية والإنشائية لجسر ومحطات المشروع الجاري تنفيذها بواسطة كبريات الشركات المصرية الوطنية، لافتا إلى أن العقد سيدخل حيز التنفيذ من تاريخ توقيعه وتسليم الموقع.

وأضاف الوزير أن القطار السريع، الذي يتم تنفيذه داخل الجمهورية لأول مرة، يتميز بسعة نقل كبيرة مما يقلل الازدحام المروري ويحقق أمانا أعلى للركاب وتأثيرا أفضل على البيئة، كما يساعد على التنمية الاقتصادية والتجارية للمناطق التي سيمر بها، حيث إنه يعتبر محوراً جديداً للربط بين البحرين الأحمر والمتوسط لخدمة خطة الدولة الطموحة لتطوير الموانئ المصرية، ومن ضمنها ميناء السخنة، والذي يعتبر الميناء الرئيسي المحوري للجمهورية على البحر الأحمر، والذي سيستقبل البضائع الواردة من جميع الدول العربية ودول شرق آسيا والشرق الأوسط، والمخطط له بأن يكون منطقة تجارية عالمية لوجيستية يتم ربطها بأكبر موانئ الجمهورية على البحر المتوسط بمدينة الإسكندرية، مما سيسهم في جعلها رائدة في مجال النقل.

وفي الوقت نفسه، أشار الوزير إلى أن هذا القطار سيعزز البنية التحتية للمناطق التي يمر بها ويساعد على تحقيق الزحف العمراني، إضافة إلى أنه سيربط العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة بشبكة السكك الحديدية لنقل الركاب والبضائع، وسيعمل على تعزيز حركة السياحة من خلال وسيلة نقل سريعة وعصرية وآمنة تتميز بأعلى مستويات الكفاءة والأمان لتلبية احتياجات وتوقعات الشعب المصري؛ لذا فهو يعتبر قفزة حضارية هائلة في مجال النقل السككي بالجر الكهربائي بصفة خاصة وفي مجال النقل بصفة عامة، لافتا إلى أن شركة "سيمنس" ستقوم، في إطار هذا المشروع، بتقديم أحدث الحلول التكنولوجية الذكية والدعم المتواصل لبناء وصقل المهارات والكوادر المحلية.

تجدر الإشارة إلى أن مسار القطار الكهربائي السريع سيربط بين مدينة العين السخنة على ساحل البحر الأحمر، ثم يمتد المسار شرق النيل حتى محطة حلوان، مرورا بالعاصمة الإدارية ومحمد نجيب، ويستمر غرب النيل بداية من محطة جنوب الجيزة ليتكامل مع خط سكك حديد الصعيد وصولاً إلى منطقة أكتوبر لخدمة سكان حدائق أكتوبر و٦ أكتوبر وليتكامل مع الخط الثاني للقطار السريع (أكتوبر – أسوان) ومونوريل السادس من أكتوبر الجاري تنفيذه، ثم يستمر حتى مدينة السادات لخدمة المنطقة الصناعية، ثم وادي النطرون والنوبارية؛ لخدمة نقل المنتجات الزراعية، وصولا إلى برج العرب، ثم يمتد على الساحل الشمالي شرقا إلى العامرية وصولا إلى الإسكندرية، حيث يعتبر ميناء الإسكندرية أهم موانئ الجمهورية على ساحل البحر المتوسط، ثم غربا لخدمة المناطق السياحية بالحمام والعلمين وسيدي عبدالرحمن والضبعة ورأس الحكمة حتى مطروح.

كما يجدر التنويه إلى أن شبكة القطارات الكهربائية السريعة الصديقة للبيئة، والتي سيتم إنشاؤها في مصر ستشكل نقلة نوعية كبيرة في مجال النقل، وتتكون من ثلاثة خطوط متكاملة بإجمالي أطوال 1852كم؛ حيث يمتد الخط الأول من العين السخنة وحتى العلمين الجديدة، ثم مطروح بطول 660 كم، والثاني يمتد من محطة أكتوبر ويمتد غرب طريق الصعيد الصحراوي الغربي حتى أسوان بطول 925 كم، حيث سيتكامل مع مونوريل السادس من أكتوبر، بينما الثالث يمتد المسار من محطة قنا ثم الأقصر ويستمر شرقا حتى الغردقة، ثم إلى ميناء سفاجا بطول حوالى 240 كم.

من جانبه، قال "رولاند بوش"، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة سيمنس AG: "تفخر سيمنس لنظم النقل بدعمها لطموحات وجهود الحكومة المصرية لتطوير قطاع النقل في البلاد، عن طريق إقامة أول منظومة للقطار الكهربائي السريع في مصر، مؤكدا أن هذا المشروع الاستراتيجي سيخلق العديد من الوظائف، وسيدعم النمو الاقتصادي، كما سيعمل على تحسين جودة حياة ملايين المصريين، من خلال توفير نظام فعّال وآمن ومتطور للنقل".

وأضاف: باعتبارنا من شركاء النجاح لمصر منذ عقود طويلة، تلتزم "سيمنس" في إطار هذا المشروع بتقديم أحدث الحلول التكنولوجية الذكية والدعم المتواصل لبناء وصقل المهارات والكوادر المحلية".


رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد تصميم و تنفيذ وصيانة وتوفير تمويل الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع (1)


رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد تصميم و تنفيذ وصيانة وتوفير تمويل الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع (2)


رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد تصميم و تنفيذ وصيانة وتوفير تمويل الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع (3)


رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد تصميم و تنفيذ وصيانة وتوفير تمويل الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع (4)


رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد تصميم و تنفيذ وصيانة وتوفير تمويل الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع (5)


رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد تصميم و تنفيذ وصيانة وتوفير تمويل الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع (6)


رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد تصميم و تنفيذ وصيانة وتوفير تمويل الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع (7)


رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد تصميم و تنفيذ وصيانة وتوفير تمويل الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع (8)


رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد تصميم و تنفيذ وصيانة وتوفير تمويل الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع (9)


رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد تصميم و تنفيذ وصيانة وتوفير تمويل الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع (10)


رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد تصميم و تنفيذ وصيانة وتوفير تمويل الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع (11)


رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد تصميم و تنفيذ وصيانة وتوفير تمويل الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع (12)


رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد تصميم و تنفيذ وصيانة وتوفير تمويل الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع (13)
 
مبروك يا مصريين

#ورد_الآن | #مصر توقع عقدا بقيمة 4.45 مليار دولار لخط سكك حديدية فائق السرعة سيشيده كونسورتيوم تقوده #سيمنس


 
يعنى 17مليون جرعه شهرى من القاح الصينى .طب والروسى هل ممكن يكون مثلا 10مليون جرعه شهرى ...لو كده انت هتحصن الشعب خلال 6شهور ..امتى مصر وهى بتعمل كده .والله الخير جاى ان شاء الله
الصيني بيتصنع بالتعاون مع فاكسيرا.. لكن الروسي او اي لقاح آخر هيتصنع بالتعاون مع شركه اخري.. ولو هناك. مصنع بنفس الامكانيات والقدرات.. يبقي امكانيه مصر علي تصنيع اكثر من 30 مليون جرعه شهرياا
 
يحسب للسيسي سرعة إنجاز المشروعات بسرعة لا تصدق احيانا
خلينا نتكلم بصراحه .. رغم ان ناس كتيره ما بتحبش مبارك بس كل المخططات دي من رؤيه مصر ٢٠٥٠ بتاعه جمال مبارك.. فالسيسي جه لقي مخططات جاهزه وقدر ينفذها بسرعه عاليه وبجديه علي المواجهه مش عند مبارك اللي فقد مصداقيته في الشارع في آخر ١٠ سنين
 
عودة
أعلى