بـوابة مصـر الأقتصادية

سؤالي استنكاري مش موجة لحضرتك لانك مش وزير مفيش داعي تبحث عن تبرير.

انا مش معترض على بناء اسكان بديل لسكان نزلة السمان علشان تقولي حقوق انسان.
انا معترض على بناء اسكان فاخر لهم في حين ان باقي سكان العشوائيات من جميع المناطق الاخرى تم نقلهم الى اسكان عادي مش فاخر.
صديقي العزيز ..كلمة فاخر المرفقة بالخبر مش بالمعنى الحرفي للكلمه لكن كلمة تبرز مدى تغير واقع هذه المنطقة الغالب عليها الطابع العشوائي الى طابع منظم وراقي على غرار الكومباوندات الراقية

لان الاسكان الفاخر الحكومي هو مشروع دار مصر ودار مصر عبارة عن كومباوندات مسورة فاخرة ...وهولاء قد نقلوا للاسكان الاجتماعي في مدينة حدايق اكتوبر

نموذج سكن دار مصر

1630182222016.png



النموذج السكني الذي نقل اليه سكان نزلة السمان

1630182268534.png
 
بدء تدريب العاملين في المحلة الكبرى على الماكينات الجديدة التي ستحل محل القديمة في مصانع الغزل والنسيج المملوكة للدولة لإعادة الصناعة إلى مجدها الذهبي، والذي من أهم أركانه: القطن المصري.

#صنع_في_مصر #made_in_egypt #تحيا_مصر

FB_IMG_1630192568044.jpg
FB_IMG_1630192566031.jpg
FB_IMG_1630192564109.jpg
FB_IMG_1630192562046.jpg
 
بالتوفيق لأم الدنيا ان شاء الله دائما للأعلى و ان شاء الله بعد القضاء على الإخوان في تونس نسير على خطى مصر لاقتصاد افضل
 

نرصد أعمال شق الجبال لتنفيذ أول قطار سريع يربط العين السخنة بمرسى مطروح.. مساره يمتد بأطوال 660 كم ويربط العاصمة الإدارية وحلوان و6 أكتوبر والإسكندرية والعلمين.. وتكلفته تصل لـ9 مليارات دولار.. صور



رصدت "اليوم السابع" أعمال تنفيذ أول مشروع قطار سريع يجرى تنفيذه فى مصر يمتد من العين السخنة حتى مرسى مطروح بطول 660 كم، حيث يبدأ مسار المشروع من العين السخنة على ساحل البحر الأحمر منطلقا موازيا لطريق الغردقة ـ القاهرة وسط المناطق الصحراوى والجبال مارا بالعاصمة الإدارية الجديدة وصولا إلى الجبال التى تسبق 15 مايو وحلوان، متجها إلى أكتوبر ومنها إلى الإسكندرية وبرج العرب والعلمين حتى يصل مطروح.

وشاهدنا خلال جولتنا تواصل أعمال تجهيز المسار وشق الجبال فى المسافة من حلوان و15 مايو حتى العاصمة الإدارية لينتهى مسار المشروع بمحطته الأخيرة داخل ميناء العين السخنة، حيث تلجأ شركات المقاولات المشاركة فى تنفيذ المشروع لاستخدام المتفجرات فى تفجير الجبال المتعارضة مع مسار مشروع أول قطار سريع، حيث تم تقسيم المسار إلى قطاعات وتوزيعه على شركات المقاولات المصرية.

وتقوم شركات المقاولات المصرية بأعمال تجهيز المسار والطريق الذى سيسير عليه القطار السريع بالتوازى مع الشروع فى إنشاءات المحطات المتواجدة بالمسار، بعدما تم الانتهاء من أعمال تحديد المسار بالكامل وأعمال الرفع المساحى بطول المشروع الذى تقترب تكلفته من 9 مليارات دولار، فيما ستقوم شركة سيمنز العالمية بتنفيذ نظم الإشارات والاتصالات بالمشروع توريد القطارات التى ستعمل به بعد تنفيذه.

وتتولى وزارة النقل تنفيذ مشروع أول خط قطار سريع على مرحلتين، حيث تمتد المرحلة الأولى بطول 460 من العين السخنة حتى العلمين، فيما تمتد المرحلة الثانية من العلمين حتى مرسى مطروح بطول 200، ويبلغ عدد محطات المشروع 20 تشمل 8 محطات سريعة و12 محطة إقليمية.

يساهم المشروع فى ربط العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة بشبكة سكك حديدية سريعة لنقل الركاب والبضائع، وتتميز قطاراته بسعة نقل أعلى وتساعد على تقليل الازدحام المرورى وتحقق أمان أعلى للركاب وتساهم فى خدمة المجتمعات العمرانية والصناعية الجديدة على طول المسار.

وتخطط وزارة النقل لإنهاء تنفيذ المشروع الأولى من المشروع خلال 24 شهرا، وتصل السرعة التصميمية للمشروع إلى 250 كم/ الساعة فيما تبلغ السرعة التشغيلية للقطارات الكهربائية السريعة التى ستعمل بالمشروع بعد تنفيذه 200 كم/ الساعة وللقطارات الإقليمية 160 كم/الساعة.

ومقترح تشغيل عدد من القطارات الكهربائية السريعة التى ستعمل بالمشروع بعد تنفيذه يصل إلى 15 قطارا ستسير بسرعة تشغيلية 200 كم/ الساعة، وعـدد من القــطارات الكهربائية الإقليمية يصل إلى 24 قطار ستسير بسرعة 160 كم/الساعة، وسيكون المشروع لنقل الركاب والبضائع معا، حيث ستكون السرعة التشغيلية لقطارات البضائع 120 كم/ الساعة.

وتخطط الدولة لتنفيذ شبكة القطارات السريعة تضم 7 خطوط جديدة سيتم تنفيذها على أولويتين، بحيث تشمل الأولوية الأولى تنفيذ 5 خطوط بإجمالى أطوال 1975 كم وتكلفة تبلغ 22.7 مليار دولار وتمثل الأولوية الحالية التى تشرع الحكومة فى تنفيذها، والأولوية الثانية المستقبلية تشمل خطين بإجمالى أطوال 670 كم وتكلفة تصل إلى 8.8 مليار دولار.

والخطة بالكامل ستشارك فى تنفيذها شركات المقاولات المصرية بحيث تتولى أعمال تنفيذ الإنشاءات والأعمال المدنية وتركيب السكة وأسوارها وإنشائها الورش التى ستخصص لأعمال الصيانة، فيما ستقوم شركات أجنبية عالمية متخصصة بأعمال تنفيذ نظم الإشارات والاتصالات والتحكم وتوريد وتركيب بوابات التذاكر بالمحطات وتصنيع وتوريد القطارات التى ستعمل بكل خط عقب تنفيذه بشراكة محلية.



WhatsApp Image 2021-08-28 at 12.45.52 PM


WhatsApp Image 2021-08-28 at 12.45.51 PM


WhatsApp Image 2021-08-28 at 12.45.48 PM


WhatsApp Image 2021-08-28 at 12.45.47 PM (2)


WhatsApp Image 2021-08-28 at 12.45.47 PM (1)


WhatsApp Image 2021-08-28 at 12.45.47 PM


WhatsApp Image 2021-08-28 at 12.45.45 PM (1)


WhatsApp Image 2021-08-28 at 12.45.45 PM


WhatsApp Image 2021-08-28 at 12.45.44 PM (1)


WhatsApp Image 2021-08-28 at 12.45.44 PM


WhatsApp Image 2021-08-28 at 12.45.43 PM


WhatsApp Image 2021-08-28 at 12.45.42 PM
 

وفد روسي يصل إلى المنطقة الاقتصادية بقناة السويس


وصل وفد روسي من وزارة الصناعة والتجارة، والشركات الروسية، صباح اليوم الأحد، إلى المنطقة الاقتصادية بقناة السويس في مصر، تمهيدا لزيارة مواقع العمل بالعين السخنة، غدا الاثنين.

القاهرة- سبوتنيك. وقال بيان صدر عن المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، اليوم الأحد، إنه "وصل صباح اليوم وفد روسي رفيع المستوى من وزارة الصناعة والتجارة والمؤسسة الوطنية للتنمية ومسؤولي الشركات الروسية والمستثمرين الراغبين في الاستثمار بالمنطقة الصناعية الروسية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك لزيارة وتفقد مواقع العمل بالعين السخنة غدا الاثنين".
 

الرئيس السيسى يوجه بتطوير الأصول المملوكة لوزارة الزارعة من الحدائق والمتنزهات.. والتوسع فى تربية السلالات كثيفة الإنتاج من الألبان واللحوم لمردودها الاقتصادى على المربين والفلاحين تكاملا مع جهود "حياة كريمة"


اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضى لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة عدد من مشروعات وزارة الزراعة خاصة ما يتعلق بالصادرات الزراعية المصرية، وتنمية الثروة الحيوانية والسمكية، ومراكز تجميع الألبان.

وأوضح المتحدث الرسمى بأن وزير الزراعة استعرض خلال الاجتماع موقف الصادرات الزراعية المصرية والتى تشمل 350 منتجًا زراعيًا متنوعًا تصدر إلى أكثر من 150 دولة حول العالم، حيث سجلت معدل زيادة بمقدار حوالى 14% مقارنةً بالعام الماضى لحجم المنتجات الزراعية المصدرة للخارج، مشيرًا فى هذا الصدد إلى أن مصر تحتل المركز الأول عالميًا فى تصدير الموالح.

كما عرض وزير الزراعة المنظومة الجديدة الخاصة بميكنة وتكويد المزارع على مستوى الجمهورية، بهدف إعداد خريطة رقمية مفصلة للمزارع التصديرية فى جميع محافظات الجمهورية توفر قاعدة بيانات كاملة باستخدام أحدث الوسائل، بما فى ذلك رفع إحداثيات المزارع بتقنيات GPS، فضلًا عن توفير التوصيات الفنية الخاصة بالممارسات الزراعية الجيدة وكذلك المعايير الخاصة بالدول المستوردة لكافة المحصولات الزراعية المصرية.

وأشار وزير الزراعة أيضًا إلى أن قطاع الإنتاج الزراعى أثبت خلال جائحة كورونا أنه يتمتع بقوة ومرونة عالية، انعكست فى تصنيف مصر كونها من الدول القليلة على مستوى العالم التى لم يتأثر الإنتاج الزراعى بها منذ تفشى أزمة كورونا وحتى الآن.

كما تم خلال الاجتماع استعراض منظومة إنتاج الأسماك من المزارع السمكية وتطويرها، خاصةً إنتاج الزريعة السمكية وتعظيم الاستفادة من بحيرات مصر الطبيعية فى إنتاج الثروة السمكية، لاسيما بحيرتى المنزلة والبردويل.

وفيما يتعلق بالإنتاج الحيواني؛ وجه الرئيس بالتوسع فى تربية السلالات كثيفة الإنتاج من الألبان واللحوم لمردودها الاقتصادى على المربين والفلاحين، وذلك تكاملًا مع جهود تنمية قرى الريف المصرى، فى إطار مبادرة حياة كريمة.

كما وجه الرئيس كذلك بقيام وزارة الزراعة بتطوير الأصول المملوكة لها من الحدائق والمتنزهات خاصة تلك التى فى نطاق القاهرة الكبرى، مثل حديقتى الحيوان والأورمان، وذلك بالشراكة مع الخبرات الأجنبية العريقة فى هذا المجال خاصة فيما يتعلق بالإدارة والتشغيل، بهدف التطوير وتعظيم الاستفادة من تلك الأصول والارتقاء بها لتضاهى نظيرتها العالمية.
 

الرئيس السيسي يعقد اجتماعا موسعا مع رئيس الحكومة و7 وزراء.. ويوجه بالتدقيق الشديد فى كافة الإجراءات المتعلقة بالوجبات المدرسية تأسيساً لنظام صحى سليم للأجيال الصاعدة


الرئيس السيسي



وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتدقيق الشديد في كافة الخطوات والإجراءات المتعلقة بالوجبات المدرسية من مرحلة التصنيع والإنتاج إلى مراحل التخزين والتوزيع، لضمان تقديم أفضل جودة ممكنة للوجبات للطلاب من حيث الشكل والمضمون والقيمة الغذائية المتكاملة التي تتناسب مع كل فئة عمرية، تأسيساً لنظام صحي سليم للأجيال الصاعدة ومن ثم لجميع أفراد المجتمع وللتوعية بثقافة التغذية السليمة لتصبح جزءاً من بناء شخصية الطلاب والأطفال من المهد.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتور محمد معيط وزير المالية، ومحمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أ.ح وليد أبو المجد مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء أ.ح تيمور موسى أبو المجد رئيس مجلس إدارة شركة سيلو فوودز.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض "المحاور الرئيسية لمنظومة التغذية الصحية لطلاب المدارس وجهود العلاج والوقاية من الأمراض الناتجة عن سوء التغذية".

اطلع الرئيس على الخطوات التنفيذية الخاصة بالتغذية المدرسية على مستوى الجمهورية باشتراك الوزارات والجهات المعنية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وكذلك جهاز مشروعات الخدمة الوطنية من خلال شركة سيلو فوودز الغذائية، وذلك بهدف تقديم وجبة كاملة العناصر بقيمة غذائية عالية لطلاب المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة وفقاً للحالات الصحية المختلفة للطلاب، مع ربط المنظومة بالخريطة الصحية والعلاجية على مستوى الجمهورية.
 

تشكيل لجان فنية بين العربية للتصنيع والسفير الهندى لبحث مجالات التعاون

1bf26ebf-59cb-4c2f-b4dd-57dd68716195

3305ccf3-9dd4-4895-becb-5eeff47c3b3d


استقبل اليوم الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، السفير اجيت جوبتى سفير دولة الهند بالقاهرة، والوفد المرافق وخلال اللقاء، تم عرض رؤية العربية للتصنيع بشان تعميق التصنيع المحلى ونقل وتوطين التكنولوجيا فى العديد من مجالات الصناعة المختلفة، بما فى ذلك تدريب الكوادر البشرية، خاصة أن هناك تعاون متميز وتاريخى بين الهيئة العربية للتصنيع وكبرى الشركات الهندية فى العديد من مجالات الصناعة.

كما اتفق الجانبان على تشكيل لجان فنية مشتركة لتحديد أسلوب الشراكة والتعاون فى التصنيع المشترك لكافة مجالات الصناعة وايضا تدريب الكوادر البشرية.

فى هذا الصدد، أكد التراس، أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوطين التكنولوجيا بالتعاون مع الخبرات العالمية، مشيرا لأهمية استثمار عمق وقوة العلاقات بين البلدين وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك فى مجالات التصنيع المختلفة.

وأشار "التراس" إلى تطلع العربية للتصنيع إلى عقد شراكات لنقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة وتعميق التصنيع المحلى، وكذا تبادل الخبرات والمعلومات الفنية مع كبرى الشركات الهندية فى مختلف المجـالات، معربًا عن ثقته فى التكنولوجيا المتقدمة للتصنيع بدولة الهند.

وأوضح "التراس" أنه تم بحث آخر مستجدات مجالات التعاون المشترك، خاصة فى مجال الصناعات الدفاعية والإلكترونيات والبرمجيات والتحول الرقمى والأنظمة الذكية والعدادات الذكية وكاميرات المراقبة والتابلت واللاب توب ونظم المعلومات والطاقة المتجددة والسكك الحديدية ومترو الأنفاق، مشيرا إلى بحث إشتراك الشركات الهندية فى المشروعات القومية التى تنفذها الدولة.

وأضاف أنه تم بحث زيادة الفرص التنافسية لتسويق الإنتاج المشترك فى السوق المصرية والعربية والأفريقية، فضلا عن تدريب الكوادر البشرية من خلال دورات تدريبية متخصصة بأكاديمية العربية للتصنيع للتدريب، وايضا تدريب وتأهيل الكوادر البشرية بالهيئة بدولة الهند الصديقة.

من جانبه، أوضح "اجيت جوبتي" أنه توجد فرص مهمة لتعزيز التعاون التجارى بين مصر والهند؛ خصوصًا أن البلدين يتمتعان بإمكانيات اقتصادية واعدة وموقع جغرافى متميز، مشيدا باهتمام الدولة المصرية بتوفير المناخ الداعم للاستثمار وجذب المزيد من استثمارات الشركات العالمية.

وأعرب "جوبتي" عن تطلع كبرى الشركات الهندية لفتح آفاق جديدة للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، ذلك الكيان الصناعى الهام بالصناعة المصرية، مشيدا بما تشهده العربية للتصنيع من تطوير على مختلف الأصعدة وبالنشاط الملحوظ فى دعم تعميق التصنيع المحلى فى مختلف المشروعات القومية والتنموية التى تشهدها مصر.

 

أتوبيسات الغاز الطبيعى محلية الصنع تدخل مرحلة التصنيع العام الجارى لدعم الاقتصاد الأخضر.. تعاون بين "الهندسية للسيارات وإينى الإيطالية" لإدخال تكنولوجيا الغاز.. واكتمال "العينة الأولى" خلال 6 أسابيع.. فيديو







دخلت خطوات تصنيع أتوبيسات مصرية محلية الصنع مرحلة التنفيذ بعدما تم الاتفاق مع شركة اينى الإيطالية على تصميم وحدة حرق الغاز بالأتوبيسات ووحدة التحكم فيها، حيث من المنتظر خلال فترة من 4 أسابيع إلى 6 أسابيع أن يتم الانتهاء من العينة الأولى لتجريبها، وذلك فى إطار خطة الحكومة للتحول تدريجيا إلى اقتصاد أخضر، وهو اتجاه عالمى متصاعد بهدف خفض الانبعاثات، وكذلك تحويل الأتوبيسات من الوقود التقليدى إلى الغاز الطبيعى، من خلال مشروع تعاون بين الشركة الهندسية للسيارات التابعة للقابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام وبين شركة إينى من إيطاليا.

وحول تفاصيل ذلك، أشار المهندس خالد الفقى، عضو مجلس إدارة القابضة للصناعات المعدنية، رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية، أن الشركة الهندسية تسير فى خطوات جيدة من خلال الوصول لنقلة تكنولوجية جديدة لتصنيع مختلف أنواع الأتوبيسات ومشتقاتها لتعمل بالغاز الطبيعى.

وأضاف خالد الفقى أن الشركة فى طريقها لتصنيع العديد من المركبات فى مصر منها الأتوبيسات والمينى باص والسيتى باص والإنتر سيتى باص والميكروباص فى مصر، والسعى لتعمل بالغاز الطبيعى المتوفر فى مصر؛ مما يقلل من استهلاك الوقود والحد من التلوث، وذلك فى إطار اتجاه الدولة لعمل المركبات بالغاز الطبيعى.

وتوقع الفقى أن تتعاون الشركة الهندسية مع شركات عالمية متخصصة فى هذه الصناعة بحيث يتم نزول المركبات الجديدة للسوق المحلى العام المقبل، مع دراسة سبل تصدير تلك المركبات للخارج لتحويل مصر لمركز إقليمى فى صناعة الأتوبيسات، وتعظيم دور شركات قطاع الأعمال العام فى تعميق الصناعة الوطنية.

وأضاف الفقى، أن الوزارة قررت نقل بعض الشركات من القابضة للنقل البحرى والبرى للقابضة للصناعات المعدنية مثل اصلاح وتجارة السيارات للمساعدة على الصيانة والإصلاح والتسويق، سواء فى الأتوبيسات أو سيارات الكهرباء.

وأوضح أن الشركة وصلت لمرحلة متقدمة للغاية، لافتا إلى أن التوسع فيها لصالح البيئة ولخفض الملوثات بشكل كبير وتقليل العوادم.

وكشف مصدر لـ"اليوم السابع" أن الشركة الهندسية للسيارات فى انتظار وصول "العينة الأولى" من شركة إينى لوحدة التحكم واحتراق الغاز بحيث يتم البدء فى تدشين المشروع خلال العام الجارى، لافتا إلى أنه فور وصول العينة وإجراء التجارب عليها سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بذلك وفق خطة وزارة قطاع الأعمال العام لتصنيع أتوبيسات الغاز بالتعاون مع شركاء أجانب.

وأضاف أن الاتفاق مع شركة إينى جاء بعد لقاء وفد من تحالف يضم شركات إيطالية من بينها شركة إينى، لبحث فرص التعاون المشترك، وذلك بحضور المهندس وفا توفيلس العضو المنتدب للشركة الهندسية لصناعة السيارات بوزارة قطاع الأعمال العام، موضحا أن الجانب الإيطالى ابدى اهتماما بالمشاركة فى تصنيع الأتوبيسات التى تعمل بالغاز الطبيعى بمختلف أحجامها، وكذلك توفير الوحدات الخاصة بتحويل الأتوبيسات التى تعمل بالوقود إلى الغاز.

وأشار إلى أنه خلال الاجتماع تم الاتفاق على إعداد مذكرة تفاهم إطارية بين التحالف الإيطالى والشركة الهندسية توضح أوجه التعاون بما يحقق أهداف التطوير واستغلال الامكانات والطاقات المتاحة لدى الهندسية للسيارات، وجلب أحدث التقنيات فى صناعة الأتوبيسات التى تعمل بالغاز الطبيعى.

وتستهدف الشركة بحسب خطة التطوير مراحل تصنيع الأتوبيسات بأحجام متنوعة، خاصة الأتوبيسات التى تعمل بالغاز الطبيعى، وفقا لبرنامج زمنى للخطوات التنفيذية حتى نهاية 2021، والذى يشمل تحديث بعض الوحدات بمختلف عنابر الشركة، إلى جانب تطوير نظم البحوث.

وتتضمن الخطة ما تم من إصلاحات وعمليات إحلال وتجديد حتى الآن، وتأثيرها المتوقع على تطوير الإنتاجية، فضلًا عن جهود الإدارة بالتنسيق مع الشركة القابضة فى فتح قنوات اتصال بالشركات العالمية لبحث أوجه التعاون فى إطار خطة تصنيع الأتوبيسات وتعظيم نسبة المكون المحلى.

وبحسب بيانات الوزارة فإنه سيتم تصنيع عدد من الأتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعى بأطوال من 8 إلى 12 مترا بالشركة الهندسية كنموذج للتوسع فى هذا المجال، ومن المتوقع الانتهاء منها فى النصف الأول من 2021.

ومن جانبه أشار الدكتور أحمد عبد الحافظ الخبير الاقتصادى، إلى أن ‏الاقتصاد الأخضر، هو الاقتصاد الصديق للبيئة ويقلل من نسبة الكربون ويوفر الطاقة، أو عوادم السيارات والانبعاثات الضارة والتى لها أثر سلبى على المناخ وعلى الغلاف الجوى ‏والمشاكل التى تحدث فى العالم من ارتفاع درجات الحرارة وتغير المناخ، لافتا أن تحويل المركبات خاصة الأتوبيسات للعمل بالغاز الطبيعى من المشروعات الهامة نحو حماية البيئة.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أن الاقتصاد الأخضر له 6 قطاعات مختلفة، منها المبانى الخضراء والطاقة المتجددة، بكل ما فيها سواء الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والنقل المستدام، وإدارة المياه وإدارة الأراضى وإدارة النفايات، لافتا إلى أن الاقتصاد الأخضر يستخدم فى الصناعات الناشئة، ويعتمد على الطاقة المتجددة "الرياح والطاقة الشمسية"، وغيرها بجانب المساعدة فى توفير الطاقة بالمبانى الخضراء لكى تصل إلى أعلى كفاءة.

 
عبور سفينة الحاويات العملاقة " EVER ACE" أكبر سفينة حاويات في العالم في أولى رحلاتها البحرية عبر قناة السويس ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة خلال رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى هولندا.
FB_IMG_1630276404305.jpg





💢 وتتبع السفينة العملاقة صاحبة الرقم القياسي في عدد الحاويات المحمولة بسعة ٢٣٩٩٢ حاوية مكافئة الخط الملاحي "EVER GREEN" وتتخطى بذلك سعة سفينة الحاويات "HMM ALGAZERAS" لتصبح هي السفينة الأكبر عالميًا من حيث عدد الحاويات.

💢 وبفضل جهود التطوير المستمرة إلى الآن في قناة السويس؛ تستطيع القناة استقبال ١٠٠٪ من أسطول سفن الحاويات العالمي.
لتظل القناة محافظة على تصنيفها كأقصر وأسرع وأكثر الممرات الملاحية أمانًا، والاختيار الأول لحركة التجارة العالمية بين الشرق والغرب.

💢 جدير بالذكر أن طول السفينة العملاقة EVER ACE يبلغ ٤٠٠ متر، وعرضها ٦١,٥ مترا، فيما يبلغ غاطسها ١٥ مترا، وتسطيع أن تحمل على متنها حتى٢٣٩٩٢ حاوية مكافئة، بإجمالي حمولة كلية قدرها ٢٣٥ ألف طن.
 
عودة
أعلى