بـوابة مصـر الأقتصادية

تدشين مشروع تصنيع الأقطان الملونة ومنتجاتها خلال 3 سنوات


كشفت مصادر بقطاع الغزل والنسيج، أن اتجاه الدولة نحو التوسع فى زراعة الأقطان الملونة، اتجاه يتوافق مع العالم ولا سيما الحد من الملوثات والصبغات، التى يتم استخدامها فى صناعة الأقمشة بمصانع.

أضافت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن نجاح تصنيع غزول ملونة من الأقطان الملونة التى تم زراعتها فى مصر ، ثمل خطوة هامة نحو خفض ملوثات الصناعة ، لافتة إنه تم تصنيع غزول خضراء وذهبية من الأقطان الملونة، وهى ذات جودة عالية مما يمهد بتصديرها لدول العالم خاصة أن معهد القطن أعلن أن الأقطان التى تم زراعتها، أعلي فى جودتها من الأقطان العالمية .

وحول إمكانية تنفيذ تصنيع الأقطان الملونة فى مصانع الغزل والنسيج أفادت المصادر أنها تحتاج لنحو 3 سنوات للتوسع أولا فى التجربة، وثانيا تم زراعة مساحة مناسبة كبيرة منها، يمكنها تزويد بعض المصانع بالمادة الخام المطلوبة ، والتى ستتطلب وجود مشترين للغزول أو للملابس التى سيتم تصنيعها.
 

مشروع لإنتاج مدخلات تصنيع الرقائق الإلكترونية والألياف الضوئية.. تفاصيل


قالت مصادر بقطاع البترول، إنه من المخطط أن يتم تأسيس مشروع وادي السيلكون من خلال الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات وعدة مساهمين منهم شركة فجر المصرية للغاز الطبيعي.

وأضافت المصادر في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المشروع يهدف إلى إقامة وتشييد مجمع صناعي متكامل لتحويل خام الكوارترز إلي منتجات رئيسية السيلكون المعدني والسيلكون المطاطي والسيلكون النقي، لافتا أنه سيتم تحويلها إلي منتجات ثانوية تامة الصنع " المواد اللاصقة والمواد العازلة "، كما تستخدم في صناعات أخري: " كصناعة الألياف الضوئية وصناعة الرقائق الالكترونية وصناعة الخلايا والألواح الشمسية وصناعة الألومنيوم وصناعة المطاط "، خاصة وأن مصر لديها المواد الأولية كالرمال النقية والكوارتز بكميات كبيرة.

يذكر أن مشروع إنتاج البولى سيلكون يعد أحد أهم المشروعات الجارى دراستها، والذى يهدف إلى تعظيم القيمة المضافة من خام الكوارتز فائق النقاوة بدلاً من تصديره لإنتاج 32 ألف طن سنوياً باستثمارات تقدر بحوالى120 مليون دولار، كما أنه جارى دراسة عدد من المشروعات الجديدة للبتروكيماويات للبدء فى تنفيذها خلال الفترة القادمة بهدف استدامة توفير احتياجات السوق المحلى من المنتجات البتروكيماوية، التى تقوم عليها العديد من الصناعات التكميلية وتصدير الفائض من تلك المنتجات بما يدعم الاقتصاد القومى.
 

العربية للتصنيع تعلن بدء إنتاج اللوحات المعدنية المرورية المؤمنة بأيادى مصرية


202106130425442544.jpg


أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن الهيئة انتهت من التشغيل التجريبى لخط إنتاج اللوحات المعدنية، مشيرا أن الشركة العربية الألمانية لتصنيع اللوحات المعدنية المرورية التابعة للهيئة العربية للتصنيع، بالتعاون مع شركة تونجر الألمانية العالمية، ستبدأ فى الإنتاج الفعلى لخط الانتاج بمقر الشركة بنهاية شهر سبتمبر القادم 2021 بأيادى مصرية بنسبة 100% وخبرة ألمانية، حيث يعد المشروع خطوة ناجحة جديدة ،تؤكد فيها الهيئة العربية للتصنيع ريادتها فى توطين أحدث التكنولوجيات الحديثة فى الصناعة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة تعزيز فرص الإستثمار وتعميق التصنيع المحلى فى صناعة اللوحات المعدنية المرورية المؤمنة.

وأضاف أن التعاون مع الجانب الألمانى تضمن تدبير أحدث الماكينات وخطوط الإنتاج الألمانية الصنع ونقل التكنولوجيا الرقمية الحديثة مع إمكانية التطوير مستقبلا لتتوافق مع منظومة النقل الذكي.

وأشار "التراس" أن الهيئة العربية للتصنيع تستهدف تلبية كافة احتياجات وزارة الداخلية من اللوحات المعدنية، والتوسع مستقبلا للتصدير لدول المنطقة العربية والأفريقية
 

بدء تسليم أولى الوحدات السكنية لأهالى منطقة نزلة السمان بمدينة حدائق أكتوبر تمهيدا لتطوير المنطقة.. الشقق يتم تسليمها كاملة الفرش.. و"الإسكان" تؤكد: أول مشروع إسكان فاخر ينفذ لسكان العشوائيات بالجيزة

موقع المشروع المتميز المطل على الأهرامات وطريق الواحات وبالقرب من ميدان الرماية يؤكد أن الدولة توفر حياه كريمة لسكان المناطق العشوائية وتخصص لهم مشروعات فاخرة


تبدأ وزارة الإسكان اليوم السبت، تسليم أول دفعة من الوحدات السكنية لسكان منطقة نزلة السمان بالجيزة، وذلك داخل مدينة حدائق أكتوبر، وذلك تمهيدا لتنفيذ مخطط تطوير منطقة نزلة السمان في إطار مخطط تطوير محيط الأهرامات، فحلم إعلان مصر خالية من المناطق العشوائية، أصبح واقعا ملموسا، وخاصة بعدما شهدت الفترة الماضية إعلان عدد من المحافظات خلوها من المناطق العشوائية الخطرة.

وكشف المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أنه لأول مرة يتم تنفيذ مشروع إسكان فاخر لسكان منطقة عشوائية، موضحا تفاصيل مشروع الـ 104 عمارات الذى تم تنفيذه لسكان عشوائيات الجيزة ، لافتا إلى أن المشروع مكون من 104 عمارات، على مساحة 170 فدانا، ويتضمن حوالى 2500 وحدة سكنية، بمساحات 94 مترا للشقة كاملة التشطيب.

وأضاف المهندس محمد مصطفى، أن واجهات المشروع يتم تنفيذها لأول مرة، بالإضافة إلى أن المشروع ينفذ على طراز المشروعات الفاخرة، لافتا إلى أن المباني تقام على مساحة 25% من المشروع، و25% أخرى للطرق والمرافق، أما باقى مساحة المشروع عبارة عن مساحات خضراء، لتوفير حياة راقية لسكان العشوائيات.

وأكد رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أن المشروع يتضمن مبانى خدمية منها مدرسة وحضانات وملاعب خماسية، ووحدات إدارية، لتوفير كافة الخدمات اللازمة للسكان، موضحا أنه من المقرر بدء تشغيل المدرسة مع بداية العام الدارسى الجديد، موضحا أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرافق واللاند سكيب بالكامل للمشروع، فضلا عن انتهاء المشروع بنسبة 100%.

وأشار إلى أن المشروع يمتاز بالخصوصية، فضلا عن موقعه المتميز والذى يقع بين طريقى الواحات والفيوم، وعلى بعد 3 دقائق من منطقة حدائق الأهرام، و7 دقائق من مديان الرماية، مشيرا إلى أن الوحدات السكنية تم تشطيبها على أعلى مستوى، وتم فرش وحدة لتكون نموذج لكيفية استغلال كافة المساحات داخل العرف.

وقال أن المشروع سيحاط بسياج شجرى، بحيث يتم توفير نوع من الخصوصية لسكان المشروع، بالإضافة إلى أنه سيتم توفير خطوط نقل لربط المشروع بمحافظة الجيزة ومدن أكتوبر وزايد، وكذلك خطوط نقل تربط المشروع بمحافظة القاهرة.

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه سيتم تخصيص الدور الأرضي في عدد من العمارات داخل المشروع، لأنشطة تجارية وإدارية، بإجمالي 100 محل تقريبا، لخدمة سكان المشروع، تجنبا لعمل ذلك من قبل السكان وتغيير نشاط الوحدة السكنية بشكل مخالف، موضحا أنه سيتم توفير شركات النظافة، شركات الصيانة لأعمال اللاند سكيب، صيانة العمارات، باستمرار داخل المشروع، لتلافي حدوث أي مشاكل تضر المشروع والسكان.

وحول خطة جذب الاستثمارات، قال محمد مصطفى، إن مدينة حدائق أكتوبر، تتمتع بموقعها المتميز، وهو ما يجعلها مؤهلة لجذب المستثمرين، لافتا إلى أن هدفه جذب المستثمرين ورجال الأعمال الجادين فقط، لرفع قيمة المدينة، وهو ما يساهم فى توفير فرص العمل وخدمات حقيقية للمواطن، لافتا إلى أن هناك فرصا متنوعة للاستثمار، منها الخدمات الأساسية، مثل الصحة، والتعليم، ومحطات الوقود، والمولات التجارية، وخلافه.

يذكر أن مدينة حدائق أكتوبر إحدى مدن الجيل الرابع، وتعد باكورة مدن الجيل الرابع التى شهدت الانتهاء من أكبر مشروع إسكان اجتماعى، على مستوى المدن الجديدة، بواقع 90 ألف وحدة سكنية مقسمة على عدة مناطق، وتم إنهاء وتسليم 25440 وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى، وجارٍ تنفيذ 51968 وحدة أخرى بالمشروع، كما أنه جار تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية لسكان المشروع، وتشمل: «وحدات صحية - أسواق تجارية - مدارس - حضانات - ملعب ثلاثى».

وتضم مدينة حدائق أكتوبر مستويات متنوعة للسكن تشمل: «الإسكان الاجتماعى، وإسكان الشباب المنفذ من قبل شركات استثمارية، والإسكان الاستثمارى الحر، وعددا من مناطق إبنى بيتك، وأراضى القرعة للإسكان فوق المتوسط، كما تضم عددا من المشروعات التعليمية والترفيهية والرياضية»، بجانب مشروعات عملاقة مثل واحة أكتوبر، ومدينة الخيول وجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وأندية رياضية كبيرة، علاوة على القرية الكونية، وهى الأقرب لمدينة الجيزة، وميدان الرماية وشارع الهرم، والطريق الدائرى، عن باقى أجزاء مدينة أكتوبر، وتقع على طريقى الواحات والفيوم، وتبدأ عند ملتقى منزل الطريق الدائرى وطريق الواحات، ومداخلها من طريق أحمد زويل، حيث يفصل الطريق بين حى حدائق أكتوبر ومنطقة جنوب الواحات التى من المنتظر أن يتم فصلهما ليكونا مدينة مستقلة.

وتضم عدة مستويات منها كمبوندات استثمارية وتضم 25 كومباوند سكنيا متكاملا، توفر 30 ألف وحدة سكنية ضمن الاستثمار الحر، وتتميز بالتصميمات الجذابة، وتتوافر بها أماكن مميزة للاستمتاع والخروج، ممثلة فى المساحات الخضراء ورؤية مشاهد طبيعية جميلة، وألعاب متنوعة لأطفال السكان، كما توجد خدمات الأمن والصيانة، والمواصلات الخاصة، والمولات التجارية، وتعتبر ضمن الإسكان فوق المتوسط مثل كمبوندات «جولف ريزيدنس - بيتا إيجيبت - أستوريا - كنز كمبوند - رحاب أكتوبر سيتى - وحدات من الحى الإيطالى - المدينة المنورة.. وغيرها»، وتبدأ أسعار المتر فيها من 3500 و4200 وفقا لجودة الكمبوند طبقا لأسعار نهاية عام 2015، كما أن بعضها يأتى ضمن الإسكان الفاخر.


أول وحدات سكنية فاخرة لسكان عشوائيات الجيزه


وحدات سكنية فاخرة لسكان عشوائيات الجيزه
وحدات سكنية
جانب من المشروع
الوحدات السكنيه

 
بيان صادر عن الهيئة العربية للتصنيع:



وتتوالي إنجازات العربية للتصنيع لتوطين التكنولوجيا الحديثة في الصناعة الوطنية
تم البدء في الإنتاج الفعلي للوحات المعدنية المرورية المؤمنة بأيادي مصرية والخبرة الألمانية

خطوة ناجحة جديدة ،تؤكد فيها الهيئة العربية للتصنيع ريادتها في توطين أحدث التكنولوجيات الحديثة في الصناعة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" بضرورة تعزيز فرص الإستثمار وتعميق التصنيع المحلي في صناعة اللوحات المعدنية المرورية المؤمنة.

وأوضح الفريق "عبد المنعم التراس" رئيس الهيئة العربية للتصنيع ،أن الهيئة انتهت من التشغيل التجريبي لخط إنتاج اللوحات المعدنية بألمانيا، مشيرا أن الشركة العربية الألمانية لتصنيع اللوحات المعدنية المرورية التابعة للهيئة العربية للتصنيع ،بالتعاون مع شركة تونجر الألمانية العالمية،ستبدأ في الإنتاج الفعلي لخط الانتاج بمقر الشركة بنهاية شهر سبتمبر القادم 2021 بأيادي مصرية بنسبة 100% وخبرة ألمانية.

وأضاف أن التعاون مع الجانب الألماني تضمن تدبير أحدث الماكينات وخطوط الإنتاج الألمانية الصنع ونقل التكنولوجيا الرقمية الحديثة مع إمكانية التطوير مستقبلا لتتوافق مع منظومة النقل الذكي.

وأشار"التراس" أن الهيئة العربية للتصنيع تستهدف تلبية كافة احتياجات وزارة الداخلية من اللوحات المعدنية، والتوسع مستقبلا للتصدير لدول المنطقة العربية والأفريقية.
 

بدء تسليم أولى الوحدات السكنية لأهالى منطقة نزلة السمان بمدينة حدائق أكتوبر تمهيدا لتطوير المنطقة.. الشقق يتم تسليمها كاملة الفرش.. و"الإسكان" تؤكد: أول مشروع إسكان فاخر ينفذ لسكان العشوائيات بالجيزة

موقع المشروع المتميز المطل على الأهرامات وطريق الواحات وبالقرب من ميدان الرماية يؤكد أن الدولة توفر حياه كريمة لسكان المناطق العشوائية وتخصص لهم مشروعات فاخرة



بتوع نزلة السمان اللي كرّهو الدنيا كلها في مصر بسبب البلطجة والنصب على زوار الاهرامات يتعمل لهم اسكان فاخر ليه؟ اشمعنا هما من بين كل سكان العشوائيات؟ هيا الدولة خايفة منهم للدرجة دي فبتحاول تسترضيهم بأي طريقة علشان يطلعو من خرابة نزلة السمان؟​

 

بتوع نزلة السمان اللي كرّهو الدنيا كلها في مصر بسبب البلطجة والنصب على زوار الاهرامات يتعمل لهم اسكان فاخر ليه؟ اشمعنا هما من بين كل سكان العشوائيات؟ هيا الدولة خايفة منهم للدرجة دي فبتحاول تسترضيهم بأي طريقة علشان يطلعو من خرابة نزلة السمان؟​

ده اسمه حقوق انسان
 

خلال لقائه بوفد اتحاد الغرف التجارية..

وزير خارجية سيراليون: الإصلاح الاقتصادي المصري نموذج ملهم للقارة الأفريقية

أعلن ديفيد فرانسيس وزير الخارجية والتعاون الدولي لدولة سيراليون، الانتهاء من الاتفاق مع مجموعة من الشركات المصرية لإقامة محطة كهرباء في دولته، بالإضافة إلى مصنع للأدوية المصرية،

مؤكدا على ثقته في قدرات القطاع الخاص المصري في المساهمة علي تحقيق النمو الاقتصادي الذي تتمناه دولته و بما يحقق مصالح جميع الأطراف داعيا مجتمع الأعمال المصري الي عقد بعثة تجارية لاستكشاف كافة الفرص الاستثمارية و التجارية المتاحة علي ارض بلاده .

جاء ذلك خلال لقاءه بوفد الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية واتحاد الغرف الافريقية للتجارة و الصناعة برئاسة المهندس ابراهيم محمود العربي والذي نظمته سفارة سيراليون بالقاهرة وبحضور سفراء الكاميرون وغينيا كرينيكاو وزامبيا وبعض من كبار المستثمرين والملحقين التجاريين والدبلوماسيين وضم وفد اتحاد الغرف التجارية المهندس ايمن جريسة المستشار الاقصادي للاتحاد وهبة فيصل مستشارالاتحاد للتعاون الدولي .

وقال فرانسيس أن ما حققته مصر من تنمية للبنية التحتية واعادة بناء الدولة في وقت قياسي يعد تجربة ملهمة ونموذجا يحتذي في القارة الافريقية وأعرب عن أمله في الاستفادة من التجربة المصرية في مختلف المجالات مشيرا الي اتجاه بلاده للنهج المصري في اعادة تنظيم قوانين الاستثمار بما يقدم كافة الصمانات لحقوق المستثمرين و يخلق مناخا جاذبا للشركات المصرية للعمل في مجالات التعدين والزراعة و محطات انتاج الطاقة المتجددة والصيد والانتاج السمكي والانشاءات و تنمية البنية التحتية والسياحة موضحا احتياج أسواق بلاده للبضائع المصرية المختلفة .

وأكد أن هناك ارادة سياسية قوية في كلا البلدين لتنمية كافة أوجه التعاون و المضي قدما من أجل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة بما يضع مسؤلية علي مجتمع الاعمال لتنمية العلاقات الاقتصادية للتماشي مع هذا التقارب السياسي و الاجتماعي .

ومن جانبه قال المهندس ابراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية و رئيس اتحاد الغرف الافريقية ان الصادرات المصرية الي سيراليون قد شهدت تضاعفا سنويا منذ عام 2017 حيث وصلت خلا العام الماضي الي حوالي 5 ملايين دولار بينما ارتفعت بنحو 36.3% خلال خلال 2018 لتسجل 3.98 مليون دولار مقارنة ب 2.92 خلال عام 2017 وتركزت الصادرات المصرية في منتجات الحديد و البلاستيك و الكيماويات والأسمنت بينما تقدر الواردات المصرية من سيراليون بحوالي 176 ألف دولار فقط .

وأوضح أنه بالرغم من تنامي العلاقات التجارية بين البلدين الا أن حجم التجارة البينية مازال لا يرقي الي عمق العلاقات السياسية والاجتماعية مشيرا الي وجود العديد من الفرص الهائلة أمام المنتجات المصرية في أسواق سيراليون خاصة منتجات الأجهزة الكهربائية والمعدات الزراعة والمنتجات الغذائية و الدوائية بالاضافة الي الفرص الاستثمارية في مجالات التعدين وانتاج الطاقة و الانتاج الزراعي و الحيواني مؤكدا علي وجود فرص هائله للتعاون المستقبلي للتصنيع المشترك و تجارة القيمة المضافة خاصة في مجالات الصناعات الخشبية والأثاث والمنتجات الغذائية المصنعة .

وأضاف العربي أن الاتحاد يقوم حاليا بالتنسيق مع الجانب السيراليوني لارسال بعثة تجارية موسعة لدراسة كافة الفرص الاقتصادية علي أرض الواقع


 

الدكتور شيرين حلمى: 19 نوفمبر المقبل بدء انتاج لقاح كورونا الروسى" سبوتنيك v" حيث متوقع انتاج 800 مليون جرعة لقاح سنويا


كشف الدكتور شيرين حلمى رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات فاركو للأدوية، في تصريح خاص لــ "اليوم السابع "، إنه بالنسبة للقاح كورونا، فانه خلال هذا العام 2021، سيتم انتاج لقاح "سبوتنيك v" الروسى لفيروس كورونا.

وأضاف، إنه سيتم تركيب ماكينات صناعة لقاح كورونا بمصنع الشركة بالعاشر من رمضان شهر سبتمبر المقبل بـ"مصنع بايو جنريك فارما"، مضيفا إنه قمنا بتوقيع اتفاقية نقل التكنولوجيا من صندوق الاستثمار المباشر الروسى، وسيتم الإنتاج 2021، وسيتم انتاج اللقاح بكميات كبيرة تغطى احتياجات السوق المصرى ثم التصدير إلى خارج مصر وخصوصا إن هناك دول بالعالم ليس لديها لقاحات كورونا.

وأكد، أن لقاح" سبوتنيكv "، الروسى لفيروس كورونا من مميزاته إنه طويل المفعول يصل مفعوله لمدة تصل عام إلى عامين، وكفاءته تصل إلى90 %، وبدون آثار جانبية، ويحفظ في درجة حرارة الثلاجة العادية، مؤكدا، إن العلماء الروس معروف بشهرتهم بالفيزياء، والميكروبيولوجى، موضحا إن معهد Gamalya الروسي يعمل بتكنولوجيا معروفة وآمنة، وقاموا بعمل لقاحات كثيرة، مؤكدا إن اللقاح الروسى "سبوتنيك v " آمن وفعال، لا يوجد قلق من استعماله، حيث تغطى الجرعة الأولى 9 أشهر كحماية من كورونا، والجرعة الثانية تغطى مدة تصل إلى عامين محميا من كورونا.

وقال، إنه سيتم تركيب ماكينات المصنع في سبتمبر، وستجرى التجارب في أكتوبر ونوفمبر، موضحا إنه في 19 نوفمبر نبدأ في انتاج لقاح كورونا، وطرحه بمجرد الإنتاج، حيث متوقع انتاج 800 مليون جرعة لقاح سنويا، من أنواع مختلفة من اللقاحات، وليس جميعهم لقاح كورونا لأنه مع الطلب على انتاج لقاح كورونا خفضت المصانع العالمية من انتاج اللقاحات من الأنواع المختلفة، مثل المصانع التي كانت تنتج لقاح فيروس بى.

وقال، إن افريقيا بالذات محتاجة إلى لقاح فيروس بى، حيث أن نسب الإصابة بفيروس بى تصل لأكثر من 8% هناك، موضحا إن فيروس بى لم يتم اكتشاف علاج شافى له حتى الآن، والاعتماد حاليا من خلال التطعيم الذى يحمى من الفيروس، مضيفا، إنه يمكن أن نجد علاج شافى له خلال عامين.
 
ده اسمه حقوق انسان

سؤالي استنكاري مش موجة لحضرتك لانك مش وزير مفيش داعي تبحث عن تبرير.

انا مش معترض على بناء اسكان بديل لسكان نزلة السمان علشان تقولي حقوق انسان.
انا معترض على بناء اسكان فاخر لهم في حين ان باقي سكان العشوائيات من جميع المناطق الاخرى تم نقلهم الى اسكان عادي مش فاخر.
 

مشروع "الأسمرات 3" يعد أحد أكبر مشاريع تطوير العشوائيات​

ده مش فاخر

 
كل شئ جميل للمصريين حيتعمل ومستوى حياه المصريين حيتغير للاحسن بلدى وافتخر
 

مشروع "الأسمرات 3" يعد أحد أكبر مشاريع تطوير العشوائيات​

ده مش فاخر




مهو يا اما انت مقرتش كلامك اللي انت ناقله يا اما حضرتك بتستغبانا.

اتفضل جزء بسيط من تعليقك فوق:

(وكشف المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أنه لأول مرة يتم تنفيذ مشروع إسكان فاخر لسكان منطقة عشوائية)

اكرر للمرة التانية: سؤالي استنكاري مفيش داعي تتصدي لشئ حضرتك مش مسؤول عنه
 
عودة
أعلى