خويا ماشي قضية نخبي عليك لكن راه فعلا باش تعلم لأي دومين خاصك تقلب مزيان حيث المعلومة مشتتة .. و كيبقاو لي كورس هوما افضل وسيلة .. شوف ليك هذاو تقدر تقدر تاخد نضرة عامة على الموضوع .
باش تعلم تدير تصميم للمنتوج ديالك :

و لكي تاخد فكرة عن التجارة الالكترونية شوف ليك هذا خونا .. راه عندو شي حوايج مزيانين

كا نشكرك على المجهود اللي درتي شكرا بزاف. انا المنتوج ديالي داخل ف Decoration de luxe. كمتال انحط صورة او جوج .
 

المرفقات

  • big pannels 2.jpg
    big pannels 2.jpg
    625.8 KB · المشاهدات: 76
  • table 1.jpg
    table 1.jpg
    489 KB · المشاهدات: 64
شوف راك عارفنا كشعب كيداير... القليل اللي غايعطيك راس الخيط..
المهم الى قدرتي شوف شي دورات تكوينية ولا شي حاجة
واحد الصديق عندي داير هادشي ديال بيع زيت اركان للتجميل وغادي مزيان .
انا ا
كنخدم ف Decoration de luxe غادة مزيان الحمد لله كنفكر نطور شويا او ندير Ecommerce باش نوصل l market جداد
 
ارتفاع احتياطات المغرب إلى أزيد من 29 مليار دولار

قال بنك المغرب، إن الأصول الاحتياطية الرسمية، بلغت إلى غاية 26 يونيو المنصرم، ما مجموعه 290,7 مليار درهم، بارتفاع نسبته 1 في المائة من أسبوع إلى آخر، وبارتفاع نسبته 22,5 في المائة على أساس سنوي.


جاء ذلك في مؤشرات بنك المغرب الأسبوعية، خلال الفترة ما بين 25 يونيو وفاتح يوليوز الجاري، والتي ورد فيها أيضا، أن سعر صرف الدرهم ظل شبه مستقر أمام الأورو، وتراجع بنسبة 0,97 في المائة أمام الدولار.

وقال المصدر ذاته، إن إجمالي التدخلات وصل إلى 105,8 مليارات درهم، مع الأخذ في الاعتبار ضخ 34,6 مليار درهم على شكل معاملات لإعادة الشراء، و30 مليار درهم في إطار برنامج دعم تمويل المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة، و3 مليارات درهم برسم عمليات مبادلة للصرف.

هذا وبلغ حجم التداول اليومي بسوق ما بين البنوك 6,4 مليار درهم، واستقر المعدل البنكي خلال هذه الفترة عند نسبة 1,5 في المائة في المتوسط.

 
انا ا
كنخدم ف Decoration de luxe غادة مزيان الحمد لله كنفكر نطور شويا او ندير Ecommerce باش نوصل l market جداد

سول فين ما لقيتي .. حاول تبدا
بدول جنوب اوروبا .. وحاول توصل للصين
دكشي مطلوووب بالجهد ..
الله يوفق
 
تجنبا لغضب المغرب.. استبعاد سبتة ومليلية من جولة ملك إسبانيا 


قالت وكالة الأنباء الإسبانية إيفي إن الملك فيلبي السادس وزوجته ليس في برنامجهما زيارة مدينتي سبتة ومليلية، وذلك بعد أيام من تناقل خبر زيارة قريبة لهما للثغرين المحتلين. فيما قالت وسائل إعلام إسبانية إن سبب إلغاء الزيارة يعود إلى الخوف من ردة فعل المغرب.

بعدما تناقلت مواقع إسبانية خبر زيارة الملك فيلبي السادس وزوجته لمدينتي سبتة ومليلية في الأيام المقبلة، نفت مصادر رسمية لوكالة الأنباء الإسبانية " " هذه الزيارة، مبرزة أن الملك وزوجته "لا يتوقعان زيارة قريبة إلى مدينتي سبتة ومليلية" في الجولة التي انطلقت مند الرفع من حالة الطوارئ الصحية.

وأضافت الوكالة، أن القصر الملكي الإسباني سبق وأعلن عن جميع المناطق التي ستشمل هذه الجولة، لكنه استبعد منذ البداية توقف الملك وزوجته في هاتين المدينتين، مؤكدة أن "لا يوجد برنامج لذلك في جدول أعمالهما في الوقت الحالي".

بالمقابل أكد موقع " " الإسباني أنه "حتى ليلة الجمعة الماضية كانت المدينتين في خطط سفر الملك وزوجته، لكن تم استبعادهما بعد ذلك" مشيرا إلى أن "القصر الملكي لا يقرر رحلات الملك وزوجته، بل الحكومة هي التي تصادق على ذلك" وأن"بيدرو سانشيز ضم المدينتين في البرنامج ولكن خوفاً من رد الفعل المغربي استبعدهما من جولة الملك والملكة".

وسبق لموقع "إلفارو دي سويتا"، أن أكد يوم الخميس الماضي خبر سفر الملك وزوجته إلى سبتة ومليلية من مصدر في قسم الاتصالات بالقصر الملكي الإسباني، مشيرا إلى "مصدرين حكوميين" أكدا صحة الخبر. وعاد الموقع نفسه ليشير إلى أنه "لم يتلق تأكيدا حول الخبر، وأنه لا يمكن معرفة جدول الأعمال الحقيقي إلا في 12 يوليوز".


وبحسب موقع "إلكوفيدونسيال" فإن سبب عدم زيارة المدينتين هو نفسه الذي منع خوان كارلوس وصوفيا من زيارتهما حيث "استغرق منهما الأمر32 عامًا من بداية فترة حكمهما لإعلانهما الانتقال إلى سبتة ومليلية في خريف 2007". وقال إن السبب هو "الخوف من المغرب".

وسبق للملك فيليبي السادس أن زار جميع منطق إسبانيا بما في ذلك جزر الكناري، غير أنه أجل زيارة المدينتين المحتلتين في الكثير من المناسبات.

وعلى خلاف الملك فيليبي وزوجته ليتيزيا اللذين لم يسبق لهما أن زارا سبتة أو مليلية خلال فترة حكمهما، فقد زار الملك السابق خوان كارلوس وزوجته صوفيا أن زارا المدينتين في مناسبة واحدة في نونبر من سنة 2007، وتسببت الزيارة في توتر شديد بين الرباط ومدريد.

واستدعى المغرب آنذاك سفيره في مدريد عمر عزيمان للتشاور "لفترة غير محددة"، وعقد مجلس النواب في حينه جلسة عامة لبحث الأزمة التي تسببت فيها الزيارة، ألقى فيها رئيس الوزراء عباس الفاسي كلمة أدان فيها الخطوة التي أٌقدم عليها العاهل الاسباني.

كما عقد مجلس للوزراء أكد فيه الملك محمد السادس عن "إدانته القوية واستنكاره الشديد لهذه الزيارة"، التي وصفها بـ "الحنين لعهد مُـظلم مضى وانقضى" وحمّـل "السلطات الإسبانية مسؤوليتها عن المجازفة بمستقبل وتطوّر العلاقات بين البلدين وعن الإخلال الجسيم للحكومة الإسبانية بمنطوق وروح معاهدة الصّداقة وحُـسن الجِـوار والتعاون، المبرمة سنة 1991" بين البلدين.


وشعبيا، نظم آلاف المغاربة آنذاك اعتصاما أمام مقر القنصلية الإسبانية في مدينة تطوان تحول إلى مظاهرة رفعت شعارات تدين الزيارة.

جدير بالذكر أن المملكة المغربية ومنذ استقلالها، تعتبر سبتة ومليلية جزء لا يتجزء من التراب المغربي. وترفض الاعتراف بشرعية الحكم الإسباني على مدينتي سبتة ومليلية والجزر الجعفرية. ويتمتع سكان سبتة من أصل مغربي بحقوق كاملة داخل المغرب كباقي المغاربة.‎

المزيد... :
 
سول فين ما لقيتي .. حاول تبدا
بدول جنوب اوروبا .. وحاول توصل للصين
دكشي مطلوووب بالجهد ..
الله يوفق
أنا دابا كنخدم بزاف مع us market هي فين عندي الناس معامن كا نخدم بزاف.نتمناو من الله التيسير كنشكرك على التشجيع ديالك شكرا ليك اخويا.
 
أكبر مشكل صادفته شخصيا هو عدم إمكانية إخراج العملة الصعبة بقرار من بنك المغرب فلا يمكن اذن شراء بعض الخدمات التي تحتاجها لبدء أو تطوير مشروعك بما انك لا تملك صفة رجل أعمال. مؤخرا تم الترخيص لكل مواطن مغربي استعمال 1000 أورو كل سنة لكن بعد أن طارت الطيور بأرزاقها. وحتى 1000 أورو لن تكفي اذا كان المشروع احترافي. اضافة لمشاكل أخرى تختلف حسب نوع المشروع.
رجعات هاد العام 15000درهم
 
الوزير العلمي يعلن شروع المغرب في تصنيع الحافلات

قال وزير الصناعة والتجارة والإقتصاد الأخضر و الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، يوم أمس الإثنين، أن المغرب سيشرع في تصنيع حافلات النقل الحضري وذلك بهدف تفادي إستيرادها في السنوات القادمة.

وأشار الوزير في كلمته خلال أشغال جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس النواب، أن عدد الحافلات المحلية الصنع بلغ 200 حافلة ،ستخصص للنقل الحضري بمدينة الدار البيضاء.

وعبر العلمي عن تأسفه من عدم إمكانية تغطية الطلب الداخلي على الحافلات في الفترة الراهنة، حيث قال أن مدينة الدار البيضاء لوحدها بحاجة إلى 700 حافلة، وهو ما يحتم استيراد 500 حافلة.

وأضاف الوزير "كنا نتمنى أن يتم تصنيعها بالمغرب، لكن في المستقبل سيحصل ذلك".

وسبق لوزير الصناعة أن صرح أنه "ليس من المعقول أن يواصل المغرب شراء الحافلات المصنعة بالخارج، كما أنه لا يصدر حافلات تنافسية في الأسواق الدولية، ذات جودة عالية مثل تلك التي قامت شركة "إيريزار" بتجميعها مؤخرا"، مجددًا التزامه بدعم الصناعة المغربية للرفع من قدراتها وجودتها.

 
المغرب الوحيد في القارة من ناحية جودة النقل السككي و رقم 12 من أصل 20 أحسن دولة شملهم الاستطلاع.
 
جهاز التنفس الصناعي المغربي 100٪ الذي تم تصنيعه بواسطة SERMP في مراحل التصديق النهائية. مؤهل يمثل نقطة تحول مهمة للمغرب من وجهة نظر صناعية وطبية. 50 جهاز تنفس جاهز، و 100 جهاز تنفس في مرحلة التجميع النهائية.

107507093_3247087372016744_3255281386799875644_o.jpg

107518076_3247087258683422_3322577007108906460_o.jpg
107567015_3247087445350070_6689211375499850479_o.jpg
 
أنا دابا كنخدم بزاف مع us market هي فين عندي الناس معامن كا نخدم بزاف.نتمناو من الله التيسير كنشكرك على التشجيع ديالك شكرا ليك اخويا.
الى كتفهم مزيان للبروسيدور ديال التصدير او الارساليات جرب كبداية بدا ب امازون ايباي و شوف جرب اتسي الى كتعرفها فيها بزاف ديال هذشي ديال ديكور..
 
armement-650x372.jpg



التصنيع والتصدير:

صناعة عسكرية مغربية تحت شعار : صنع في المغرب.
المغرب تنضم رسميا إلى النوادي المختارة لمصنعي الأسلحة ومصدريها.


خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس الاثنين 6 يوليو في القصر الملكي بالرباط ، وافق الملك محمد السادس ، الرئيس الأعلى ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية ، على ثلاثة مشروعات قوانين ومشروع مرسوم يتعلق ب المجال العسكري.

دعنا ننتقل إلى أول مشروع قانون للأمن السيبراني لتحصين أنظمة المعلومات في البنية التحتية العامة الحيوية ؛ مشروع قانون تعديل القانون المتعلق بالجيش الاحتياطي للجيش الملكي الرواندي والذي يهدف إلى الاندماج بين ضباط الاحتياط والتنفيذيين للمؤسسات والشركات التي تلقت تدريبًا أوليًا داخل مؤسسة ذات صلة بعيدا؛ أو مشروع مرسوم بشأن إعادة تنظيم مدرسة الطيران الملكي الذي يهدف إلى السماح لشركات الطيران الوطنية بالاستفادة من خبرة القوات المسلحة الملكية في التدريب على الطيران ، من خلال السماح مدارس الخطوط الجوية الملكية لتدريب طياري الخطوط الجوية للشركات الوطنية ، وخاصة تلك التابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية.

 
الى كتفهم مزيان للبروسيدور ديال التصدير او الارساليات جرب كبداية بدا ب امازون ايباي و شوف جرب اتسي الى كتعرفها فيها بزاف ديال هذشي ديال ديكور..
دابة مع كورونا موفيز افير, غاتبقى غير فالمشاكيل ديال سلعة روتور,
 
اغلبهم من جيل السبعينيات والسيتينيات ، جيل جيل جيلالة والغيوان ولا يثقون في الانترنت ويعتبرون من يستعمل الابي تيفي هاكر ههههه
اليوم العالم قرية صغيرة جدا، ولا جاجة لركوب البحر للحصول على العمل بالخارج فالانترنت هي جواز سفرك وفيزتك المجانية هي تعبئتك من الانترنت
الشباب المغربي والحمد لله نجح نجاح باهر المسؤولين للاسف لا يفهمون الا في الانتخابات


واحد المدير كنت خدام عندو ف 2017 كان كيقول لينا حرفيا : بغيتي لفلوس طلع عند الضباب زعما الانترنيت والكلاود والايكوميرس وقال حرفيا حجم المعاملات غادي تتجاوز 200 مليار دولار ف 2020 ولفلوس غادي تسبح فالسماء فقط بمعنى NoCash , اجي نتا مالك مع جيل السبعينيات ??!! غانبداو العنصرية فالسن هههه
 
الى كتفهم مزيان للبروسيدور ديال التصدير او الارساليات جرب كبداية بدا ب امازون ايباي و شوف جرب اتسي الى كتعرفها فيها بزاف ديال هذشي ديال ديكور..
كا نعرف مزيان لبروسيدور ديال التصدير ، فايت صدرة لاتجاهات مختلفة فالعالم الحمد لله مكاين مشكيل.فالغالب كنخدم مع ترونزيتير باش كنتفادا التعقيدات ديال الديوانة
 
عودة
أعلى