هاد لبلان د ماركوتينغ جاني بحال الخيال العلمي ههه فهمونا

انا خارج من باب كبير وداير الاربيتراج taboola المشكل اللي خالعني هو المادة 8 من قانون الميزانية هو اللي مصيبة، ، سنصبح مضجرين لادخال المبالغ من البنوك الرقمية والبايبال وعدم استثمارها ونعود الى الصفر، المشكل الاول اللي خلانا نلتجئ للبالبيلو البايونير هو سقف المبالغ اللي يمكن تخرج من البلاد، يعني 3000 دولار في العام، داكشي علاش نضع الارباح في الابناك الرقمية باش تعاودوا تستثمرها في الماركوتينغ، دابا هاد الحكومة الملقطة قالت ليك الارباح دخلهم للمغرب، يعني عندنا من الصفر للاسف، الحل هو رفع سقف المبالغ اللي ممكن نخرجوها لكن هذا امر اشبه بالمستحيل، اما اذا فاجأني المغرب ورفع السقف ل10-30 الف دولار مثلا سـكون سعيد لاننا سنرتاح من مشاكل البايونير والبايبل الخ
المغرب داير سياسة تقشفية عمدا باش الفلوس متخرجش من المغرب.

المغرب داير سياسة تقشفية عمدا باش الفلوس متخرجش من المغرب.

راه الناس ديال الويب غير جاو في طريق السكة، اما مداخيلهم فلا تقارن بمداخيل التماسيح والحيتان في المغرب بحال الصفريوي واخنوش وباقي رجال الاعمال، الكبار والاصغر منهم والاصغر الاغر منهم ...الخ، اما الويب اه لي دار 100 الف دولار في العام يعتبر نابغة، رجال الاعمال 100 الف دولار را غير argent de oche عندة منين كيركب الطيارة الخاصة ديالو

انا شخصيا ضاعت عليا الكثير من الفرص للاستثمار ووجدت عراقيل كثيرة بسبب منع خروج الدوفيز في الماضي. مثلا لا توجد طريقة حتى لشراء اسم نطاق لموقع ب 10 دولار.
والفرصة الأكبر الضائعة هي إمكانية شراء البيتكوين في بدايته حيث كان بأقل من 40 دولار ووصل فيما بعد إلى 20000 دولار.
المسؤولين عن المالية الاغبياء يظنون انهم بذلك يحمون خروج العملة لكن بالمقابل يضيعون فرص ربح المغرب ملايير الدولارات بواسطة شبابه وآلاف فرص الاستثمار وفرص الشغل الضائعة.

انا شخصيا ضاعت عليا الكثير من الفرص للاستثمار ووجدت عراقيل كثيرة بسبب منع خروج الدوفيز في الماضي. مثلا لا توجد طريقة حتى لشراء اسم نطاق لموقع ب 10 دولار.
والفرصة الأكبر الضائعة هي إمكانية شراء البيتكوين في بدايته حيث كان بأقل من 40 دولار ووصل فيما بعد إلى 20000 دولار.
المسؤولين عن المالية الاغبياء يظنون انهم بذلك يحمون خروج العملة لكن بالمقابل يضيعون فرص ربح المغرب ملايير الدولارات بواسطة شبابه وآلاف فرص الاستثمار وفرص الشغل الضائعة.

اغلبهم من جيل السبعينيات والسيتينيات ، جيل جيل جيلالة والغيوان ولا يثقون في الانترنت ويعتبرون من يستعمل الابي تيفي هاكر ههههه
اليوم العالم قرية صغيرة جدا، ولا جاجة لركوب البحر للحصول على العمل بالخارج فالانترنت هي جواز سفرك وفيزتك المجانية هي تعبئتك من الانترنت
الشباب المغربي والحمد لله نجح نجاح باهر المسؤولين للاسف لا يفهمون الا في الانتخابات

وا الدراري شرحوا لينا شويا هاد البلان راني نيت باغي نبدا واحد البروجي Ecommerce هير هوا لبرودوي ديالي انا شويا مختالف شي واحد اشرح لينا شنو هي لعاراقيل لي كا تكون فلول باش نفهموا شويا

اغلبهم من جيل السبعينيات والسيتينيات ، جيل جيل جيلالة والغيوان ولا يثقون في الانترنت ويعتبرون من يستعمل الابي تيفي هاكر ههههه
اليوم العالم قرية صغيرة جدا، ولا جاجة لركوب البحر للحصول على العمل بالخارج فالانترنت هي جواز سفرك وفيزتك المجانية هي تعبئتك من الانترنت
الشباب المغربي والحمد لله نجح نجاح باهر المسؤولين للاسف لا يفهمون الا في الانتخابات
ليس فقط الشيوخ حتى بعض الموظفين الشباب في الوزارات أو البنوك تقول لهم أريد ربط حسابي بالبايبال لا يفهمك.
حصلت حادثة طريفة مع صديق حيث تمت متابعته قضائيا من طرف وزارة التجهيز لانه استعمل محتوى تابع للوزارة بدون ترخيص. عند شهادته أمام القاضي بدا الصديق يستعمل مصطلحات تقنية nom de domaine, host, bande passante , ip.... السيد القاضي أدبي التكوين لم يفهم ما هو الموضوع وكل مرة يؤجل المحاكمة هههه.
ارفع القبعة لكل شخص نجح مشروعه الرقمي في المغرب لانه فعلا هناك أطنان من العراقيل.

ليس فقط الشيوخ حتى بعض الموظفين الشباب في الوزارات أو البنوك تقول لهم أريد ربط حسابي بالبايبال لا يفهمك.
حصلت حادثة طريفة مع صديق حيث تمت متابعته قضائيا من طرف وزارة التجهيز لانه استعمل محتوى تابع للوزارة بدون ترخيص. عند شهادته أمام القاضي بدا الصديق يستعمل مصطلحات تقنية nom de domaine, host, bande passante, .... السيد القاضي أدبي التكوين لم يفهم ما هو الموضوع وكل مرة يؤجل المحاكمة هههه.
ارفع القبعة لكل شخص نجح مشروعه الرقمي في المغرب لانه فعلا هناك أطنان من العراقيل.
ممكن تشرح لينا العراقيل انا مقبل على مشروع رقمي واحب ان اعرف أكتر

ممكن تشرح لينا العراقيل انا مقبل على مشروع رقمي واحب ان اعرف أكتر
أكبر مشكل صادفته شخصيا هو عدم إمكانية إخراج العملة الصعبة بقرار من بنك المغرب فلا يمكن اذن شراء بعض الخدمات التي تحتاجها لبدء أو تطوير مشروعك بما انك لا تملك صفة رجل أعمال. مؤخرا تم الترخيص لكل مواطن مغربي استعمال 1000 أورو كل سنة لكن بعد أن طارت الطيور بأرزاقها. وحتى 1000 أورو لن تكفي اذا كان المشروع احترافي. اضافة لمشاكل أخرى تختلف حسب نوع المشروع.

أكبر مشكل صادفته شخصيا هو عدم إمكانية إخراج العملة الصعبة بقرار من بنك المغرب فلا يمكن اذن شراء بعض الخدمات التي تحتاجها لبدء أو تطوير مشروعك بما انك لا تملك صفة رجل أعمال. مؤخرا تم الترخيص لكل مواطن مغربي استعمال 1000 أورو كل سنة لكن بعد أن طارت الطيور بأرزاقها. وحتى 1000 أورو لن تكفي اذا كان المشروع احترافي. اضافة لمشاكل أخرى تختلف حسب نوع المشروع.
انا المنتوج محلي وحتا المواد الخام كلشي موجود ، غالبا لن احتاج فالاول لاخراج العملة لقتناء اشياء من الخارج و ان استدعت الضرورة يوجد طرق اخرى.

انا المنتوج محلي وحتا المواد الخام كلشي موجود ، غالبا لن احتاج فالاول لاخراج العملة لقتناء اشياء من الخارج و ان استدعت الضرورة يوجد طرق اخرى.
وفلوس ads فين نستهوم ؟؟

الدراري ديال الايكوميرس لي قدر يخوي البلاد بلا ميتردد ..
القوانين المالية ديالنا شابعة بيروقراطية ..

ads انا لست ملم بهذه الامور التقنية لذلك طلبت من الاخوة افيدوني حيت غالبا غا نبدا المشروع فعليا فشهر دجنبر.
متسناش شي حد يشرح ليك ..
Qui cherche trouve و الله يوفقك ..

للوصول إلى الزبناء ستحتاج انشاء موقع أو صفحة على الفيس وطبعا شراء إعلانات لاستهداف العملاء . بالتوفيق أخي الكريم.

للوصول إلى الزبناء ستحتاج انشاء موقع أو صفحة على الفيس وطبعا شراء إعلانات لاستهداف العملاء . بالتوفيق أخي الكريم.
كنشكرك على الكلام الطيب.

ads انا لست ملم بهذه الامور التقنية لذلك طلبت من الاخوة افيدوني حيت غالبا غا نبدا المشروع فعليا فشهر دجنبر.

شوف راك عارفنا كشعب كيداير... القليل اللي غايعطيك راس الخيط..
المهم الى قدرتي شوف شي دورات تكوينية ولا شي حاجة
واحد الصديق عندي داير هادشي ديال بيع زيت اركان للتجميل وغادي مزيان .

ماشي مشكل دابا نقلب، حيت انا فطبعي الى عارف شي حاجة اوسولني شي حد كانحطو فصورة .
خويا ماشي قضية نخبي عليك لكن راه فعلا باش تعلم لأي دومين خاصك تقلب مزيان حيث المعلومة مشتتة .. و كيبقاو لي كورس هوما افضل وسيلة .. شوف ليك هذاو تقدر تقدر تاخد نضرة عامة على الموضوع .
باش تعلم تدير تصميم للمنتوج ديالك :

و لكي تاخد فكرة عن التجارة الالكترونية شوف ليك هذا خونا .. راه عندو شي حوايج مزيانين

عودة
أعلى