الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

مشكور على هذا الطرح لماذا اذا وضعنا جهة لمراقبة المشاريع الحكومية وصولا الا ايطار حوكمة وأيضا جهة تراقب الأداء الحكومي العام وربط الجهات بشكل الكتروني مع مكتب الأمير محمد ونزاهة هل كل هذه الأمور اقصيتها من حكمك ؟؟
لان الخلل ليس بتنفيذ المشروع فقط حتى اراقب ادائه ... الخلل يبدئ منذ ترسية المشروع على (س) من الناس وطريقة ترسيته وصولا لتنفيذه ومقاول الباطن ... الخ

نعم إثارة الناس على الحاكم بحجة توزيع المال، مما نقمه الخوارج على عثمان رضي الله عنه.
إثارة الناس بحجة توزيع السلطة مما نقمه الخوارج على عثمان رضي الله عنه، فقد اتهموه بمحاباة بني أمية على غيرهم، اتقوا الله في المسلمين، لا أنت ولا غيرك يعلم ما يحاك للدولة، فالحاكم يعلم ما لا تعلم، والله لو كان المال مقابل الحفاظ على أمننا وديننا ووحدة دولتنا فليأخذ الحاكم ليس من أموالنا بل من أولادنا،
لكم سنين تنعمون وما زلتم تنعمون أو لما قال البلد هات، صرختم وولولتم، اتقوا الله، فغيرك يجاهد على الحد بنفسه، فهل عجزت أن تجاهد بمالك؟!!!!
وجودكم أغلب وقتكم هنا على النت دليل على حجم الكماليات التي موفرة لكم.
البلد بخير والحمد لله، وأسأل الله أن يحفظنا ويحفظ ولاة أمرنا من شر أعدائنا.
البلد تقول هات كيف يعني انت عارف ايش هي المواطنه
الوطن يعطي الوطن يبحث لك عن الامان المعيشي
علمني وطن يقول هات غير مصر اتحداك حتى زيمبابوي ماسوتها

لان الخلل ليس بتنفيذ المشروع فقط حتى اراقب ادائه ... الخلل يبدئ منذ ترسية المشروع على (س) من الناس وطريقة ترسيته وصولا لتنفيذه ومقاول الباطن ... الخ

صحيح ولكن حتى هذا الان المشاريع الكبرى مثلا اغلبها تسلم لأرامكوا على حسب علمي مع شركات أخرى معينة تم انشاء هيئة تدرس التصاميم قبل البدأ بترسية المشروع قرارات كبيرة في هذا المجال

الي كبروا من مسالة الرسوم هل ارقامكم المخيفة الي وضعتوها صحيحة لا نتحدث عن الرخص انما تجديدها حيث تدفع مبالغ سنوية البعض وضع ارقام مبالغ فيها ما ردكم الان
كل كلام × كلام
هذي نسميها هنا اير مخدرة فقط

اللي يهم هنا ان تمر مثل هذه الاجراءات على الوزراء والتجار قبل المواطن
للامانة الناس بدات تنفر من البلد قرات قبل مدة في الواتس اب ان قطر تحتاج لمعلمين دخلت موقعهم لقيت الامر صحيح ويقدمون لك مايغري ( دلع ياعيني دلع ) جلست مع معلمين سولفنا في هذا الموضوع اغلبهم قدم طلب ولو وافقو بينتقل مع عائلته ولو اعطوه الجنسية لن يرفضها والسبب الاوضاع الصعبة الان هناك اقاويل عن ان الخبز سيصبح 3 حبات بريال والموية بريالين بدل ريال وكل شيئ بيغلى والعالم متضايقة لو قطر تبغ تجار مواشي والله لاشد لقطر انا والحلال ونفتك من هذه الاوضاع المخيفة التي تبشر باوضاع معيشية صعبة

عزيزي ..
بالتوفيق لهم ..
لكن عندي سؤال يمكن تجاوب عليه بدل الحرمي..!!

الان السعوديين اذا راحو قطر ..
هل بيحرمون من العلاوة لانهم غير مواطنين او بيحصلون عليها بما انهم موظفين حكوميين..!!
طيب ..
واذا حصلو على العلاوة ماهو وضع القطري اللي يشتغل بالقطاع الخاص ولا يحصل على علاوة في بلده وإلا ماهو محسوب من ضمن الشعب..!!
يروح يشوف له دوله ثانية..!!

تقديري لك وللجميع ..

التعديل الأخير:
اللي يهم هنا ان تمر مثل هذه الاجراءات على الوزراء والتجار قبل المواطن
للامانة الناس بدات تنفر من البلد قرات قبل مدة في الواتس اب ان قطر تحتاج لمعلمين دخلت موقعهم لقيت الامر صحيح ويقدمون لك مايغري ( دلع ياعيني دلع ) جلست مع معلمين سولفنا في هذا الموضوع اغلبهم قدم طلب ولو وافقو بينتقل مع عائلته ولو اعطوه الجنسية لن يرفضها والسبب الاوضاع الصعبة الان هناك اقاويل عن ان الخبز سيصبح 3 حبات بريال والموية بريالين بدل ريال وكل شيئ بيغلى والعالم متضايقة لو قطر تبغ تجار مواشي والله لاشد لقطر انا والحلال ونفتك من هذه الاوضاع المخيفة التي تبشر باوضاع معيشية صعبة

من قال لك انه هناك ارتفاع بالأسعار من قال لك هذا الكلام الأسعار منخفضة والتخم انخفض وسينخفض اكثر بكثير اما قطر والله ما أقول الا الله لا يبلانا المقارنة بين دولتين شعبا انت بس انظر لعدد الشعب ورغم ذلك رواتب عالية وأسعار ضخمة في قطر وكبيرة ومعروف سالفة التقضي لرمضان من الشرقية كثير من الخليجيين يقضون من عندنا بسبب الغلاء ملاحظة قطر رفعت الدعم عن البنزين والضريبة قادمة في قطر

كل كلام × كلام
هذي نسميها هنا اير مخدرة فقط

عاد الأعضاء ما شاء الله عليهم كاشفين المخططات الكبرى والصغرى ما شاء الله يكون بعلمك اكبر متضرر هو الأجنبي اعرف أجانب مصريين وغيرهم والله اغنى مني ومنك مئات المرات ودخلهم الشهري مخيف جدا اكبر متضرر هو الأجنبي في حالة انه الأرقام الي طرحها بعض الأعضاء صحيحة ترى القرار له إيجابيات بشكل واضح جدا

عزيزي ..
بالتوفيق لهم ..
لكن عندي سؤال يمكن تجاوب عليه بدل الحرمي..!!
مشاهدة المرفق 67332

الان السعوديين اذا راحو قطر ..
هل بيحصلون على العلاوة لانهم غير مواطنين او بيحصلون عليها بما انهم موظفين حكوميين..!!
طيب ..
واذا حصلو على العلاوة ماهو وضع القطري اللي يشتغل بالقطاع الخاص ولا يحصل على علاوة في بلده وإلا ماهو محسوب من ضمن الشعب..!!
يروح يشوف له دوله ثانية..!!

تقديري لك وللجميع ..
ياخوي رواتبهم طيبة 35000 ريال قطري للمعلم ويؤمنون لك سكن وقطعة ارض واذا زوجتك معلمة وتريد مرافقتها يؤمنون لك وظيفة في مجال اختصاصك هم يطلبون السعوديين بشكل خاص اتوقع وبيعطونه الجنسية
تبي صورة الاعلان ممكن اعطيك صورته عادي وتبي الموقع بارسل لك الرابط

عاد الأعضاء ما شاء الله عليهم كاشفين المخططات الكبرى والصغرى ما شاء الله يكون بعلمك اكبر متضرر هو الأجنبي اعرف أجانب مصريين وغيرهم والله اغنى مني ومنك مئات المرات ودخلهم الشهري مخيف جدا اكبر متضرر هو الأجنبي في حالة انه الأرقام الي طرحها بعض الأعضاء صحيحة ترى القرار له إيجابيات بشكل واضح جدا

الاجنبي متضرر لانك تشيل عني البدلات وعلاواتي
الاجنبي متضرر لانك بتفرض علي رسوم بكل شي بحياتي
رح الله لا يوفق اللي علمك تناقش

الاجنبي متضرر لانك تشيل عني البدلات وعلاواتي
الاجنبي متضرر لانك بتفرض علي رسوم بكل شي بحياتي
رح الله لا يوفق اللي علمك تناقش

أقول يا اكسس 1 النقاش الي بيني وبين الأعضاء نقاش قائم على احترام وجهات نظر الاخرين انا شخصيا ما اعرفك ولا تعرفني وهذا الأسلوب ما له داع ولا انا ابسط رد مني أقوله لك احترم فارق السن الي بيني وبينك عموما فقط لأوضح لك ما قلته فوق تحدثت فيه عن الرسوم البلدية ولم اتحدث بشكل عام الأجنبي سيكون من المتضريين هل وجد حصانة مثلا من الضرائب رفع الدعم هذه بحد ذاتها تضرب جيبه بشكل قوي السعودة الكبرى هذه الي ستحصل الا عام 2020 وتستمر بعدها أيضا في جميع المجالات واهمها في نظري الموارد البشرية الا تخرج الأجنبي من البلد وترجع الحق لأهل البلد في التوظيف الخ...

ياخوي رواتبهم طيبة 35000 ريال قطري للمعلم ويؤمنون لك سكن وقطعة ارض واذا زوجتك معلمة وتريد مرافقتها يؤمنون لك وظيفة في مجال اختصاصك هم يطلبون السعوديين بشكل خاص اتوقع وبيعطونه الجنسية
تبي صورة الاعلان ممكن اعطيك صورته عادي وتبي الموقع بارسل لك الرابط

عزيزي ..
شاكر ومقدر لك المعلومات..
لكن ..
مازال سؤالي لم يجد له اجابه ..
هل سيحرمون من العلاوة بما انهم غير مواطنين..؟!!
ام سيحصلون عليها بما انهم حكوميين..!!
واذا حصلو على العلاوة ماهو وضع المواطن القطري الذي يعمل بالقطاع الخاص وحرم من العلاوة ماهو وضعه غير محسوب من الشعب مثلاً..!!

شاكر لك

أقول يا اكسس 1 النقاش الي بيني وبين الأعضاء نقاش قائم على احترام وجهات نظر الاخرين انا شخصيا ما اعرفك ولا تعرفني وهذا الأسلوب ما له داع ولا انا ابسط رد مني أقوله لك احترم فارق السن الي بيني وبينك عموما فقط لأوضح لك ما قلته فوق تحدثت فيه عن الرسوم البلدية ولم اتحدث بشكل عام الأجنبي سيكون من المتضريين هل وجد حصانة مثلا من الضرائب رفع الدعم هذه بحد ذاتها تضرب جيبه بشكل قوي السعودة الكبرى هذه الي ستحصل الا عام 2020 وتستمر بعدها أيضا في جميع المجالات واهمها في نظري الموارد البشرية الا تخرج الأجنبي من البلد وترجع الحق لأهل البلد في التوظيف الخ...
لك كل الاحترام والتقدير وغصب يفرضه هالشي النقاش الجميل
لاكن عنادك وتحويرك للنقاش مرفوض
احد الاعضاء خلان خوارج
وواحد ضد الدوله
وواحد كل نقطه يقول مافهمتوها
ويحصر الفهم في شخصه الكريم
هذا
يعتبر اجحاف باللي يعبر و يقول رائيه
طبعا المشكله ماهيب كذا المشكله بالsecond hand

من قال لك انه هناك ارتفاع بالأسعار من قال لك هذا الكلام الأسعار منخفضة والتخم انخفض وسينخفض اكثر بكثير اما قطر والله ما أقول الا الله لا يبلانا المقارنة بين دولتين شعبا انت بس انظر لعدد الشعب ورغم ذلك رواتب عالية وأسعار ضخمة في قطر وكبيرة ومعروف سالفة التقضي لرمضان من الشرقية كثير من الخليجيين يقضون من عندنا بسبب الغلاء ملاحظة قطر رفعت الدعم عن البنزين والضريبة قادمة في قطر
اليوم وقع نقاش بيني وبين التميمي وحصلت على مخالفة لاني تكلمت عن قطر بما يسيئ فلست اخواني ولا مطبل لهم وقلتها سابقا واقولها الان انا عن نفسي لا احس باي انتماء لدول الخليج العربي واعرف ناس كثير من اهل الجنوب لايحسون بالانتماء لدول الخليج العربي لكن قطر اصبحت تطقطق علينا وتجلدنا من تحت لتحت تتذكر زيادة 5% هم زادوها لعمال النظافة نكاية بك وزادو الموظفين القطريين 100%
اما قولك قطر صغيرة فالموضوع نسبة وتناسب عدد سكانك 21 مليون على مساحة 2مليون وربع وهم مليون على كم عشرة الاف كلم بالعكس ارى كثافتهم السكانية اعلى منك لو حسبت الاجانب فلا تتكلمون عن هذه النقطة لانها ضدنا وليست لنا

اما غلاء الاسعار فانت لم تستطيع ان تتحكم في اسعار ماء التحلية وهو من الدولة فكيف ستتحكم في اسعار التجار بيلعبون في الناس لعب والله 100 ريال الظاهر بعد سنتين ماتعشيك عشاء خفيف

اللهم ارحمنا من جور الظالمين واعنا على الصبر

التعديل الأخير:
ياما سمعنا عن المشاريع وكله يطلع كذب نلقى لوحات مكتوب عليها تاريخ انتهاء المشروع تمر سنين ولا خلص كذب
وعدونا بكلام كثير طلع كذب تتذكر جازان ايش كتبو عنها شوف وضعها الحين مازالت اخس من اول
بالله قل لي مشروع وعدو به ونفذوه

لك كل الاحترام والتقدير وغصب يفرضه هالشي النقاش الجميل
لاكن عنادك وتحويرك للنقاش مرفوض
احد الاعضاء خلان خوارج
وواحد ضد الدوله
وواحد كل نقطه يقول مافهمتوها
ويحصر الفهم في شخصه الكريم
هذا
يعتبر اجحاف باللي يعبر و يقول رائيه
طبعا المشكله ماهيب كذا المشكله بالsecond hand

الي اتهموك في شيء يسمونه تبليغ إدارة انا لا احتاج اني اتقبل وجهة نظر شخص غصبا عني او شيء من هذا القبيل انا اطرح وجهة نظري بكل ود واحترام الي ما يقبلها بدل لا يسمينا طبالية فاسدين يتقي الله عموما اعتقد افضل نقف عند هذا الحد

ياما سمعنا عن المشاريع وكله يطلع كذب نلقى لوحات مكتوب عليها تاريخ انتهاء المشروع تمر سنين ولا خلص كذب
وعدونا بكلام كثير طلع كذب تتذكر جازان ايش كتبو عنها شوف وضعها الحين مازالت اخس من اول
بالله قل لي مشروع وعدو به ونفذوه

اذا هذه الاعتراضات بعد القرارات الأخيرة شيء راجع لكم من متى انتقد حكومة باخطاء تتحملها السياسة السابقة للحكومة السابقة

عزيزي ..
شاكر ومقدر لك المعلومات..
لكن ..
مازال سؤالي لم يجد له اجابه ..
هل سيحرمون من العلاوة بما انهم غير مواطنين..؟!!
ام سيحصلون عليها بما انهم حكوميين..!!
واذا حصلو على العلاوة ماهو وضع المواطن القطري الذي يعمل بالقطاع الخاص وحرم من العلاوة ماهو وضعه غير محسوب من الشعب مثلاً..!!

شاكر لك
بالله قول لي ايش يبغ بالعلاوة اذا خدم المعلم 20 سنه راتبة لايتجاوز 22 الف بالكثير
وقطر تعطيك راتب 35الف من اول راتب غير الحوافز الاخرى والدراسة المجانية لاسرتك اذا كنت خليجي
انا لو مدرس باحلف لهم بالله مابغ علاوة

اذا هذه الاعتراضات بعد القرارات الأخيرة شيء راجع لكم من متى انتقد حكومة باخطاء تتحملها السياسة السابقة للحكومة السابقة
يعني بالله ايش اللي يخلينا نصدقهم الحين والامور واضحه من عصاريها
اول ماجلدو المواطن المسكين طبيعي نرى انهم مثل من سبقهم

اليوم وقع نقاش بيني وبين التميمي وحصلت على مخالفة لاني تكلم عن قطر بما يسيئ فلست اخواني ولا مطبل لهم وقلتها سابقا واقولها الان انا عن نفسي لا احس باي انتماء لدول الخليج العربي واعرف ناس كثير من اهل الجنوب لايحسون بالانتماء لدول الخليج العربي لكن قطر اصبحت تطقطق علينا وتجلدنا من تحت لتحت تتذكر زيادة 5% هم زادها لعمال النظافة نكايو بك وزادو الموظفين القطريين 100%
اما قولك قطر صغيرة فالموضوع نسبة وتناسب عدد سكانك 21 مليون على مساحة 2مليون وربع وهم مليون على كم عشرة الاف كلم بالعكس ارى كثافتهم السكانية اعلى منك لو حسبت الاجانب فلا تتكلمون عن هذه النقطة لانه ضدنا وليسن لنا

اما غلاء الاسعار فانت لم تستطيع ان تتحم في اسعار ماء التحلية وهو من الدولة فكيف ستتحكم في اسعار التجار بيلعبون في الناس لعب والله 100 ريال الظاهر بعد سنتين ماتعشك عشاء خفيف

اللهم ارحمنا من جور الظالمين واعنا على الصبر

الرواتب تزيد على حسب أمور محددة ومعينة واقعيا في بلدك الرواتب تشكل نسبة كبيرة جدا من الميزانية ما تبقى جزء منه راسمالي واخر تشغيلي قطر اصغر منك بكثير وعدد شعبها واقعيا لم يصل للمليون ولو وصل هل لديك ادنى فكرة عن عدد العاملين القطريين في القطاع الحكومي عدد شعبهم تقريبا 350,000 او اكثر بقليل مع وجود موارد طبيعية ضخمة انت تمتلك عدد اكبر بكثير اذا تحتاج لنظام يضمن لك توفير وظائف بشكل مستمر ذات دخل ممتاز ويستمر الدخل كما هو في القطاع الحكومي ولا يقل انت منت قطر ولا كويت ولا الامارات الأسعار نازلة واكبر دليل انخفاض التضخم واستغرب انكارك للأمر حتى التوقعات المستقبلية بأنخفاض اكبر هناك جهة لحماية المستهلك المسؤول عنها توفيق الربيعة

بالله قول لي ايش يبغ بالعلاوة اذا خدم 20 سنه راتبة لايتجاوز 22 الف بالكثير
وقطر تعطيك راتب 35الف من اول راتب غير الحوافز الاخرى والدراسة المجانية لاسرتك اذا كنت خليجي
انا لو مدرس باحلف لهم بالله مابغ علاوة

عزيزي ..
مازال سؤالي قائم لأن دخولي بالموضوع هذا من الاساس هو هذه التغريدة لهذا القطري جابر الحرمي..!!

ماهو وضع المواطن القطري الذي يعمل في القطاع الخاص ويحرم من علاوة تمنح من المال العام رغم انه مواطن من الشعب..؟!!

اذا ماتعرف الاجابة ..
عادي لا مشكلة عندي ..!!

تقديري لك ..

عودة
أعلى