الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

يعني بالله ايش اللي يخلينا نصدقهم الحين والامور واضحه من عصاريها
اول ماجلدو المواطن المسكين طبيعي نرى انهم مثل من سبقهم

اول ما بدأ بجلد المواطن ؟؟؟؟ اين انت من القرارات الأولية في الإصلاح الاعتراف بالفساد خصخصة القطاعات ومشاركة المواطن بذلك اذا ترى انه القرارات الأخيرة فيها جلد للمواطن يعني الرواتب هي تضر ولكن لها هدف يا اخي الكريم الدولة اعترفت بوجود 7000 مشروع متعثر ومتاخر لا يكفي هذا الامر ووضعت قرارات قوية إيجابية في المقاولات والبناء وغيرها

الي اتهموك في شيء يسمونه تبليغ إدارة انا لا احتاج اني اتقبل وجهة نظر شخص غصبا عني او شيء من هذا القبيل انا اطرح وجهة نظري بكل ود واحترام الي ما يقبلها بدل لا يسمينا طبالية فاسدين يتقي الله عموما اعتقد افضل نقف عند هذا الحد

الافضل ذالك
شكراً لك

عزيزي ..
مازال سؤالي قائم لأن دخولي بالموضوع هذا من الاساس هو هذه التغريدة لهذا القطري جابر الحرمي..!!

مشاهدة المرفق 67333

ماهو وضع المواطن القطري الذي يعمل في القطاع الخاص ويحرم من علاوة تمنح من المال العام رغم انه مواطن من الشعب..؟!!

اذا ماتعرف الاجابة ..
عادي لا مشكلة عندي ..!!

تقديري لك ..
اللي يعمل بالقطاع الخاص يدفع له ون مكاسب الشركه مايفوق ٤٠٪‏ خلاف المملكه يعني ربعنا منشار بكل شيء

ملاحظة من ضمن برامج وزارة العمل اصلاح سوق العمل في القطاع الخاص والعمل على زيادة أجور المواطنين

الرواتب تزيد على حسب أمور محددة ومعينة واقعيا في بلدك الرواتب تشكل نسبة كبيرة جدا من الميزانية ما تبقى جزء منه راسمالي واخر تشغيلي قطر اصغر منك بكثير وعدد شعبها واقعيا لم يصل للمليون ولو وصل هل لديك ادنى فكرة عن عدد العاملين القطريين في القطاع الحكومي عدد شعبهم تقريبا 350,000 او اكثر بقليل مع وجود موارد طبيعية ضخمة انت تمتلك عدد اكبر بكثير اذا تحتاج لنظام يضمن لك توفير وظائف بشكل مستمر ذات دخل ممتاز ويستمر الدخل كما هو في القطاع الحكومي ولا يقل انت منت قطر ولا كويت ولا الامارات الأسعار نازلة واكبر دليل انخفاض التضخم واستغرب انكارك للأمر حتى التوقعات المستقبلية بأنخفاض اكبر هناك جهة لحماية المستهلك المسؤول عنها توفيق الربيعة

مساحة قطر :11437 وعدد سكانها 250000
مساحة السعودية : 2250000 وسكانها 21000000
تخيل بهذه الارقان كثافتهم السكانية بالنسبة للمساحة اعلى منك
عذركم دائما السعودية ليست مثل الكويت وقطر والامارات اعذار المفروض تستحون من ذكرها

ملاحظة من ضمن برامج وزارة العمل اصلاح سوق العمل في القطاع الخاص والعمل على زيادة أجور المواطنين

رجعت تستخدم اسلوب التظليل بالنقاش؟!
انت للان ما عملت شي اللي عملته خصم وشفط
ومن اللي بتصلح اجورهم وين ورشه العمل حقتك وبناء على ماذا بتحدد الاجور؟!

عذركم دائما السعودية ليست مثل الكويت وقطر والامارات اعذار المفروض تستحون من ذكرها

يا اخي انا ابي اعرف من اين لك هذه الأرقام ولو افترضنا ان هذه الأرقام صحيحة ترى المملكة اغلب دخلها نفطي وحتى الدخل الغير نفطي يكون متعلق بالنفط بحكم عدد الشعب السعودي لو وزعت الثروة كاملة بدون طبعا انفاق بعض الميزانية على التنمية الخ... لا فقط تؤخذ الأموال وتوزعها على الشعب كل شخص يأخذ 50 الف ريال في قطر دبل هذا الرقم عدة مرات لأنها رغم مساحتها الصغيرة مواردها كبيرة جدا حتى انت لكن زيادة في عدد شعبك تقلل من دخلهم اذا بكرة سعر البرميل 300 دولار انت عندك زيادة في الطالبين بالعمل كلهم حكومي انت دخل الموظف لديك سينقص ولن يزيد هذه نقطة مهمة لا مقارنة ابدا حتى عصام وضع مقطع حول هذا الامر

اول ما بدأ بجلد المواطن ؟؟؟؟ اين انت من القرارات الأولية في الإصلاح الاعتراف بالفساد خصخصة القطاعات ومشاركة المواطن بذلك اذا ترى انه القرارات الأخيرة فيها جلد للمواطن يعني الرواتب هي تضر ولكن لها هدف يا اخي الكريم الدولة اعترفت بوجود 7000 مشروع متعثر ومتاخر لا يكفي هذا الامر ووضعت قرارات قوية إيجابية في المقاولات والبناء وغيرها
علمني ايش سوو مع التجار ايش سوو مع مخصصات الاسرة ايش سوو مع الوزراء الفاسدين
7000 مشروع متعثر وين دراهمه حاسبت احد ام فقط اقاله من منصبة واللي اخذه يكفيه ويحمد ربه ونعود على المواطن المسكين تحاربه في دخله

رجعت تستخدم اسلوب التظليل بالنقاش؟!
انت للان ما عملت شي اللي عملته خصم وشفط
ومن اللي بتصلح اجورهم وين ورشه العمل حقتك وبناء على ماذا بتحدد الاجور؟!

لا ابدا لم اضلل انا فقط اشرت الا ان هذا الامر سيحصل ووزارة العمل اطلقت برنامج لهذا الامر

عزيزي ..
مازال سؤالي قائم لأن دخولي بالموضوع هذا من الاساس هو هذه التغريدة لهذا القطري جابر الحرمي..!!

مشاهدة المرفق 67333

ماهو وضع المواطن القطري الذي يعمل في القطاع الخاص ويحرم من علاوة تمنح من المال العام رغم انه مواطن من الشعب..؟!!

اذا ماتعرف الاجابة ..
عادي لا مشكلة عندي ..!!

تقديري لك ..

سؤالك المفترض يكون لغير المواطن وليس لغير الموظف الحكومي مع القطاع الخاص
سؤالك يجبرني اقول لك ان القطاع الخاص عندهم اطلق مليار مره من قطاعك الخاص
ويوفر كل احتياجات المواطن من جميع النواحي
سكن علاج ورواتب مجزيه خلاف النسب الكوارثيه في بلادي اللي بالقطاع الخاص
مقارنتك وفكرتك بالاساس طلم وجور فلا يقارن اللي يعمل باللذي لا يعمل ابدا

يا اخي انا ابي اعرف من اين لك هذه الأرقام ولو افترضنا ان هذه الأرقام صحيحة ترى المملكة اغلب دخلها نفطي وحتى الدخل الغير نفطي يكون متعلق بالنفط بحكم عدد الشعب السعودي لو وزعت الثروة كاملة بدون طبعا انفاق بعض الميزانية على التنمية الخ... لا فقط تؤخذ الأموال وتوزعها على الشعب كل شخص يأخذ 50 الف ريال في قطر دبل هذا الرقم عدة مرات لأنها رغم مساحتها الصغيرة مواردها كبيرة جدا حتى انت لكن زيادة في عدد شعبك تقلل من دخلهم اذا بكرة سعر البرميل 300 دولار انت عندك زيادة في الطالبين بالعمل كلهم حكومي انت دخل الموظف لديك سينقص ولن يزيد هذه نقطة مهمة لا مقارنة ابدا حتى عصام وضع مقطع حول هذا الامر
ادخل النت واكتب قطر وتطلع لك المعلومات مساحة قطر لن تتغير بل السكان انا اخذت اقل عدد وقارنتها مع مساحة السعودية وسكانها
وقطر تراها تعتمد على الغاز وانت على النفط لافرق بس هم يعرفون كيف يصرفون الريال
وانت ياكلونها الوزراء والتجار والمخصصات

علمني ايش سوو مع التجار ايش سوو مع مخصصات الاسرة ايش سوو مع الوزراء الفاسدين
7000 مشروع متعثر وين دراهمه حاسبت احد ام فقط اقاله من مصبة واللي اخذه يكفيه ويحمد ربه ونعود على المواطن المسكين تحاربه في دخله

الوزراء اذا اثبت انهم فاسدين لكل حادث حديث اتحدث عن عدم التعميم فيما يخص الاسرة الحاكمة لم اقل اني ضد الغاء مخصصاتهم التاجر رفع الدعم صولا الا كثير من الأمور التضخم لدينا انخفض يا اخي الأسعار انخفضت هناك هيئة لحماية المستهلك توفيق الربيعة مسك مسؤولية هذه الهيئة ال7000 مشروع لم يتم الانفاق عليها لأنه أصلا الأموال لم تصرف عليها حتى ترجع أموال تلك المشاريع

لا ابدا لم اضلل انا فقط اشرت الا ان هذا الامر سيحصل ووزارة العمل اطلقت برنامج لهذا الامر

انت جميع اختلافي معك تناقشي على امور يتحدث مستقبليه للتحسين المعيشي
وانا اقول هذه الاهرىداف لم ولن تحصل بم انها لم يوضع لها اسس اساسيه تقوم عليها وشروط وموجبات عمل
اللي يحدث حاليا شفط وشفط وغير مبرر
كل اللي اقدر اقول ان شاء الله نفرح بتغيير ما يخطط اه حاليا لانه نكسه كارثيه

اللي يعمل بالقطاع الخاص يدفع له ون مكاسب الشركه مايفوق ٤٠٪‏ خلاف المملكه يعني ربعنا منشار بكل شيء

يعني انا صاحب شركة اوظف عندي مواطن..واذا الحكومة منحت موظفينها علاوة ..انا ادفع للي موظفهم عندي من المواطنين ٤٠٪ من مكاسب شركتي الخاصة..!!

ادخل النت واكتب قطر وتطلع لك المعلومات مساحى قطر لن تتغير يب السكان انا اخذت اقل عدد وقارنتها مع مساحة السعودية وسكانها
وقطر تراها تعتمد على الغاز وانت على النفط لافرق بس هم يعرفون كيف يصرفون الريال
وانت ياكلونها الوزراء والتجار والمخصصات

غير صحيح انا معلومتي اخذتها من شركة الغاز الحكومية لم أتت فكرة خصخصتها قالوا ان عدد الشعب القطري 350 الف قادرين على المشاركة في الاكتتاب وهنا اكدتها شركة حكومية الموضوع ليس ويكبيديا ورغم ذلك قطر تمتلك مساحة اقل مع موارد واقل شعبا مساحة اقل مسؤولية اقل في البنية التحتية والتشغيلية وهم انجح منا في اشراك القطاع الخاص في عملية المساهمة في البنية التحتية وبنائها فلا تكاليف كبيرة جدا على الحكومة وصولا الا ان عدد شعبهم أيضا قليل فهذه الميزانية الي تدخل لقطر جزء منها رواتب ودخل عالي للقطرين وليس الموضوع انه انت عندك ميزانية ولكن تتأكل من الوزراء ومخصصات وتجار هذا كلام فارغ مع كامل احترامي لك

الوزراء اذا اثبت انهم فاسدين لكل حادث حديث اتحدث عن عدم التعميم فيما يخص الاسرة الحاكمة لم اقل اني ضد الغاء مخصصاتهم التاجر رفع الدعم صولا الا كثير من الأمور التضخم لدينا انخفض يا اخي الأسعار انخفضت هناك هيئة لحماية المستهلك توفيق الربيعة مسك مسؤولية هذه الهيئة ال7000 مشروع لم يتم الانفاق عليها لأنه أصلا الأموال لم تصرف عليها حتى ترجع أموال تلك المشاريع
ياخي انت عايش في السعودية خذ المليارات التي صرفت على التعليم وينها
المليارات التي صرفت على الاسكان وينها
المليارات التي صرفت على القطاع الصحي وينها
وكمل الباقي انت في الوزارات

انت جميع اختلافي معك تناقشي على امور يتحدث مستقبليه للتحسين المعيشي
وانا اقول هذه الاهرىداف لم ولن تحصل بم انها لم يوضع لها اسس اساسيه تقوم عليها وشروط وموجبات عمل
اللي يحدث حاليا شفط وشفط وغير مبرر
كل اللي اقدر اقول ان شاء الله نفرح بتغيير ما يخطط اه حاليا لانه نكسه كارثيه

سنرى كل الي اعرفه هو ان القرارات الأخيرة هي الي اثرت الرواتب ونتمنى تتحسن الأوضاع هذا الي نقوله لدي سؤال لك هل انت ضد الرؤية بشكل كامل او ببعض جوانبها ولماذا تعارض التوجه للراسمالية بشكل جزئي

ياخي انت عايش في السعودية خذ المليارات التي صرفت على التعليم وينها
المليارات التي صرفت على الاسكان وينها
المليارات التي صرفت على القطاع الصحي وينها
وكمل الباقي انت في الوزارات

الي اعرفه انها صرفت مثلا الإسكان كلنا نعرف انه هناك فوق ال200 الف ودة تبنى بعض منها توقف والأخر مستمر والحكومة في طور إيجاد حل للمشاريع المتعثرة التعليم هل لديك فكرة عن الزيادة الضخمة في عدد المدارس والجامعات في اخر 10 سنوات الصحة لديك مشاريع ضخمة سنوية هل عدت عليك مرور الكرام شوف الفساد موجود ولكن مع كامل احترامي للبعض خلوكم واقعيين وتحدثوا في حدود الواقع والعقل

غير صحيح انا معلومتي اخذتها من شركة الغاز الحكومية لم أتت فكرة خصخصتها قالوا ان عدد الشعب القطري 350 الف قادرين على المشاركة في الاكتتاب وهنا اكدتها شركة حكومية الموضوع ليس ويكبيديا ورغم ذلك قطر تمتلك مساحة اقل مع موارد واقل شعبا مساحة اقل مسؤولية اقل في البنية التحتية والتشغيلية وهم انجح منا في اشراك القطاع الخاص في عملية المساهمة في البنية التحتية وبنائها فلا تكاليف كبيرة جدا على الحكومة وصولا الا ان عدد شعبهم أيضا قليل فهذه الميزانية الي تدخل لقطر جزء منها رواتب ودخل عالي للقطرين وليس الموضوع انه انت عندك ميزانية ولكن تتأكل من الوزراء ومخصصات وتجار هذا كلام فارغ مع كامل احترامي لك
بالعكس انت زدت العدد 100000 بعنب مساحة قطر 11الف كلم وسكان 350 الف بالنسبة للمساحة والسكان هم اعلى كثافة سكانية منك
لا تتعللون بالدول الصغيرة القطري ساكن في قصر وانت مالقيت شقة حتى
دخاة بالنسبة للغلاء المعيشي ممتاز انت دخلك مع الغلاء المعيشي مايكفيك
الخليجيين يطقطقون عليك انك مالقيت تسكن يالسعودي سبحان الله قلبنا زي المصارية

عزيزي ..
انت تخلط الكثافة السكانية بتجمع السكان ومدنها بمساحة محدودة..!!

بحجم مساحة السعودية المنتشرة مدنها وقراها وبنيتها التحتية من الحد الجنوبي الي الحد الشمالي ومن شط الخليج للبحر الأحمر على مليونين كم مربع عشان تخلط الأمور..!!

وتتحدث عن الحياء..!!

عودة
أعلى