الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

وش يمنعك بديرتك تطبقها؟!
الغرب والا النفس والهوى..!
ان تطبقى وحدك فهي صعبة قلي ليه
لأنك بترفع الطلب فجأه وتخفضه فجأه اقصد في بلدك ولاكن ان كنت تستثمر في خارج البلد بالعكس بيفيدك ويخلي الدول الباقية تقلدك
ونتمى من الدوله ان تفعل ذلك
لأن ما يحدث في لندن ويدعون انه سلامي لا يتجاوز 10% من تعاملاتهم

الواحد يجرب مو خساره
اذا على كلامك المطاعم تقفل بتكون فرصه لي انها تقل المطاعم
وتقل المنافسه ويصبح الزبائن عندي اكثر
اول الواحد يفتح محل شورما تلاقي جنبه يفتحو خمس محلات شورما بعده
على العموم اغلب المطاعم اصحابها اللي يديروها اجانب
اذا العالم مطفرة من يشتري من عندك لاتنسى السيولة مافيه بعدين لقيت صاحب بقالة قبل يومين يشتكي لي طبعا بقالته صغيره يقول 60 الف فمبالك بمطعم

عالعموم يا اخوان انا يشهد الله استخدمت احسن الفاظ النقاش و صبرت على الهمز واللمز وانتم تشهدون ولا واجهته بمثله
اخونا صبي زهران وفقه الله لم يجب على اي سؤال سألته ولم يناقش اصلاً ويبدو انه يعتبر قيادة المرأة مسالة ايمان و كفر
و لم اخذ منه اصلا لا حق ولا باطل
المهم من الموضوع والمستفاد من النقاش هو يا اخي لا تكن مثل صبي زهران الذي لا يعرف مسلمات في الدين وانا متأكد انه ما يعرف احكام الاستنجاء
ومع ذلك يفتي بثقة
لابد ان تكون على علم مما تقول خاصة في دين الله بحجة و دليل وليس بحمية و عصبية لان الله بيسالك عن كل كلمة تقولها

بتصف معنا بس اصبر شوي اذا مطعم فاتوقع تدفع 120الف كل سنة

غير صحيح هذا كلام تافه تماما الرسوم البلدية فيها شهادة لفتح محل او رخصة هذه ٣٠٠ ريال على حسب ولكن تجديدها بين ٢-٥ ريال للمتر المربع

طبعاً بهذه الطريقة يسقط كثير من الاراء المعادية للرؤية لانها ستستخدم الضرائب والتقشف حجة للتحريض عليها
بينما الحقيقة ان الموضوع كله يكمن في قيادة المرأة
:D

اذا العالم مطفرة من يشتري من عندك لاتنسى السيولة مافيه بعدين لقيت صاحب بقالة قبل يومين يشتكي لي طبعا بقالته صغيره يقول 60 الف فمبالك بمطعم
مطفره مين
ايام التسعينات الوضع كان اسوء من كذا والناس اشتغلت وفتحت محلات والخ
ياعزيزي لو كلامك كذا بتقفل المحلات
بنشوف ينقصو الاجانب ولالا
خصوصا اغلب المحلات للاجانب

تصدق شيء هذا الكلام كبير جدا يعني الان رسوم البلدية هذه اكبر شيء على كبار الملحلات مثل المولات وغيرها رخص وتجديدها سنويا مبالغ ضخمة يعني على التجار هل تنكر انه أوقف الإهدار المالي لا هل نسيت العمل الي حصل في استرجاع أراضي الدولة ولا نسيت رسوم الاراضي ولا نسيت انه بيخفص البيرقراطية ولا نسيت انه بيخصخص ارامكوا حتى الشعب يعرف النفط وين يروح ولا نسيت انه الدعم بيوصل قَرِيبَ بشكل نقدي للمواطن وقريب الدعم بيرفع عن التجار والأجانب بشكل كامل المشكلة هذا الكلام قائم على حسن نية وليس اقتصادي بحت شعبنا زود الرواتب يخط لك خلك سحاب واذا نقصت الرواتب النكبة النكبة وعلى فگرة بن سلمان سيتم عزله اذا صار محمد بن نايف ملك وتذكرها والله يستر ورؤية ٢٠٣٠ بح وذلك الوقت لا تستبعد انهيار اقتصادي
ياخوي ايش استفدنا بالله من الميزانية ولا شي كلها تروح للخارج اعطني بالله فايدة واحدة من الميزانية
الميزانية تقسم بشكل سنوي بين عطايا وشرهات وسندات
طيب بالله يقدر يقطع الشرهات والرواتب عن عنزة وانت تعلم ان هناك مشايخ واعيان من عنزة تصرف لهم من الدولة مبالغ مالية من عهد المؤسس الملك عبدالعزيز الاخبار تقول ولا قدر يغير عليهم ريال واحد هذا ماهو هدر مالي
والا على الضعوف بس يارجل في منطقتي الناس ابتعدت عن الزراعة والرعي بسبب ارتفاع اسعار العمالة واسعار كل شيئ انت حطمت الثروة الحيوانية والزراعيه باسعارك هذي وين ايام الملك خالد ايام العز والدعم للرعي والزراعه كنا نتسابق لهذه الامور لما نجد له من تشجيع الواحد الان يقول يالله السلامه يالله السلامة

لا لا المعلم مبرئ من اي تقصير في العملية التعليمية ..الخطا من الحكومة اللي ما شبعتهم فلوس ولا اهتمت فيهم !

الله يرحم ايام الكتاتيب بس !
ماشاء الله شغالين نقد في المعلمين وتعميم على جميعهم بالتقصير
وكأن القطاعات الثانية مافيها تقصير
مااحد تكلم على انتشار المخدرات بين العسكر
ولا على اجسامهم الحلوة اللي مافيه يجري حتى 10 متر يارجل حتى السلاح مايعرف يرمي فيه تقال حولان
ولا الرشاوي في البلديات والجوزات
ولا سرقة الاراضي من كتاب العدل وتزويرها
ولا تسيب الموظفين في كل القطاعات
ولاتميلح الممرضين والممرضات وسوء مخرجاتهم
ولا على فشل تربية الاباء ابنائهم يجون المدرسة مواصلين ولا نايم على 3 الفجر وتبي تعليم تفتخر فيه
عطني قطاع واحد في البلد حكومي مافيه تقصير
عطني قطاع واحد في البلد الناس راضيه عنه
كلهم اسواء من بعض والسبب الاول لكل هذا الفشل هو القادة لتلك القطاعات واستهتار الموظفين في كل القطاعات ليس في التعليم فقط

ياخوي ايش استفدنا بالله من الميزانية ولا شي كلها تروح للخارج اعطني بالله فايدة واحدة من الميزانية
طيب بالله يقدر يقطع الشرهات والرواتب عن عنزة وانت تعلم ان هناك مشايخ واعيان من عنزة تصرف لهم من الدولة مبالغ مالية من عهد المؤسس الملك عبدالعزيز الاخبار تقول ولا قدر يغير عليهم ريال واحد هذا ماهو هدر مالي
والا على الضعوف بس يارجل في منطقتي الناس ابتعدت عن الزراعة والرعي بسبب ارتفاع اسعار العمالة واسعار كل شيئ انت حطمت الثروة الحيوانية والزراعيه باسعارك هذي وين ايام الملك خالد ايام العز والدعم للرعي والزراعه كنا نتسابق لهذه الامور لما نجد له من تشجيع الواحد الان يقول يالله السلامه يالله السلامة
اتق الله يارجل
انا من قبيله عنزه والله العظيم ولا اخذ ولا ريال
وعلى اساس بس شيوخ عنزه ياخذو شرهات
اترك عنك العنصريه والكلام الفاضي
بعد هذا الكلام صراحه لا لا نقاش معاك

سيتم تنظيف الصفحات الاخيرة من الردود غير المنضبطة أما الرأي فلن يتم مسحه لانه حق الكاتب.

ماشاء الله شغالين نقد في المعلمين وتعميم على جميعهم بالتقصير
وكأن القطاعات الثانية مافيها تقصير
مااحد تكلم على انتشار المخدرات بين العسكر
ولا على اجسامهم الحلوة اللي مافيه يجري حتى 10 متر يارجل حتى السلاح مايعرف يرمي فيه تقال حولان
ولا الرشاوي في البلديات والجوزات
ولا سرقة الاراضي من كتاب العدل وتزويرها
ولا تسيب الموظفين في كل القطاعات
ولاتميلح الممرضين والممرضات وسوء مخرجاتهم
ولا على فشل تربية الاباء ابنائهم يجون المدرسة مواصلين ولا نايم على 3 الفجر وتبي تعليم تفتخر فيه
عطني قطاع واحد في البلد حكومي مافيه تقصير
عطني قطاع واحد في البلد الناس راضيه عنه
كلهم اسواء من بعض والسبب الاول لكل هذا الفشل هو القادة لتلك القطاعات واستهتار الموظفين في كل القطاعات ليس في التعليم فقط

مع الأسف صحيح ولله صدقت لكن ايش الحل تعتقد الحل في محمد بن سلمان هذا مجرد رجل سيمر قد نسمع خبر وفاة ولا عزله كله وارد لكن بعده هل نرجع لمثل قبل انا جدا مؤيد لاسقاط الحصانة عن موظفي الدولة خلهم يأكلونها على رؤوسهم الخصخصة يتحل الفساد الله يعجل بها والله ناس مهي فاهمة انه الي يحصل الان يجب ان يحصل

عالعموم يا اخوان انا يشهد الله استخدمت احسن الفاظ النقاش و صبرت على الهمز واللمز وانتم تشهدون ولا واجهته بمثله
اخونا صبي زهران وفقه الله لم يجب على اي سؤال سألته ولم يناقش اصلاً ويبدو انه يعتبر قيادة المرأة مسالة ايمان و كفر
و لم اخذ منه اصلا لا حق ولا باطل
المهم من الموضوع والمستفاد من النقاش هو يا اخي لا تكن مثل صبي زهران الذي لا يعرف مسلمات في الدين وانا متأكد انه ما يعرف احكام الاستنجاء
ومع ذلك يفتي بثقة
لابد ان تكون على علم مما تقول خاصة في دين الله بحجة و دليل وليس بحمية و عصبية لان الله بيسالك عن كل كلمة تقولها

هل تحلف بالله ان الغرض كان المراءه؟!
انا اتهمك انك ممن يريد ان يطبل للرؤيه وحينما وجد التذمر منها وضعت ان انتقاد الكل كان بسبب المراءه يعني مخرج ..؟!
اشهد الله وملائكته وجميع خلقه انها بذمتك الى يوم الدين اما قضية المراءه فلنعود لمسألة بسيطه ابن باز وابن جبرين و عثيمين لم يحرموا ولاكن منعوها ..؟! لانها ضرر وضرار وكل الاحكام تقاس حسب الزمان الومكان والظروف والامور وها مايقرره كبار العاماء وليس انا وانت ..؟!
نقطه اخيره ياخوان نختلف بالاراء ولا نختلف باخلاقنا وسمينا الدينيه

لماذا ينظرون للجانب الفارغ من الكوب
هناك سلبيات وهناك ايجابيات
تلاقي البعض ماسك بالسلبيات
ولا يذكر الايجابيات

لذلك قلتها لك والكل لا احد يتفلسف في ما لا يعلم اجل ميزانية المصروفات فوق ال٩٦٠ مليار ريال سعودي شرهات ومخصصات نصف ميزانية بلدك تذهب لجيوب المواطنين وفي النهاية مواطن مستهلك غير منتج قائم على الواسطات وغيرها واستهلاكه كان بيوصلنا لانهيار في الميزان التجاري في ٢٠٢٠ والباقي ميزانيات للوزارات العسكرية والصحة والتعليم وجهات حكومية اخرى كلها تخدم المواطن ويكون بعلمك المخصصات هذه الي تتحدث عنها هي بعض الصادرات النفطية تدخل للديوان الملكي وليست ضمن الميزانية أبدا وبعد خصخصة ارامكوا بتعرفها ان شاء الله

اها عرفت سبب محاربه البعض للرؤيه
وش دخل سواقه الحريم بالرؤيه
نظرتهم سطحية لدرجة ربطهم لسواقة الحريم بالرؤية.

سواء كنت مع أو ضد القيادة هي قادمة لا محالة اليوم بكرة عشرين سنة ١٠٠ سنة
ولاهي غريبة أذكر إلى فترة قريبة تقريبًا خمسة عشر سنة الحريم يقودون ببعض القرى
وقدام الناس بكامل حجابها واللي فيه خير يقرب منها.

طبعًا ضد أو مع هالشيء مايفرق لأني مثل ما قلت هي قادمة لا محالة ومثلها مثل أشياء كثيرة.

ان تطبقى وحدك فهي صعبة قلي ليه
لأنك بترفع الطلب فجأه وتخفضه فجأه اقصد في بلدك ولاكن ان كنت تستثمر في خارج البلد بالعكس بيفيدك ويخلي الدول الباقية تقلدك
ونتمى من الدوله ان تفعل ذلك
لأن ما يحدث في لندن ويدعون انه سلامي لا يتجاوز 10% من تعاملاتهم
ليس بالصعب ان تطبقها في المملكه هذه تعاملات داخليه وايس مبرر هذا الامر سابقا كنا نتعامل اسلاميا بشكل اكبر مااللذي تغير الان وجعلنا نبرر الربا والحرام ..!

فعن ابن عمر رضي الله عنهما قال: سمعت رسول الله - صلّى الله عليه وسلّم - يقول: (إذا تبايعتم بالعينة، وأخذتم أذناب البقر، ورضيتم بالزّرع، وتركتم الجهاد، سلّط الله عليكم ذُلاًّ لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم)

ووالله هذا ما نحن فيه نصاً وهذا ما يحول بيننا وبين النصر

قال سبحانه تعالى: (وَمَا آتَيْتُمْ مِنْ رِباً لِيَرْبُوَ فِي أَمْوَالِ النَّاسِ فَلا يَرْبُو عِنْدَ اللَّهِ وَمَا آتَيْتُمْ مِنْ زَكَاةٍ تُرِيدُونَ وَجْهَ اللَّهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُضْعِفُونَ) سورة الرّوم، 39 .

ولا يذكر الايجابيات

طبعا بالتوفيق لك بالتجارة لك وانا اخوك التجارة هي الربح وكلام اخونا صبي زهران عن الرسوم غير صحيح اذا محلك مساحته ٥٠٠ متر ودفعت اكبر رقم ٥ ريال للمتر المربع كم حوالي ٢٥٠٠ ريال كل سنة كم بتكون ربحيتك كل سنة علما ان عدد المحلات بتقل لان سيتم كشف المتسترين وبالتزيد الربحية عندك صدقت في كلامك المشكلة في من ينتقد وينسى ان هذه اخطاء الحكومة السابقة وليست الحكومة الحالية وحنا تونا ما عدة سنة عن الرؤية

ولا يذكر الايجابيات

الايجابات الكل يبيها ليش ما تذكر نفرح بها
لاكن السلبيات يجب ان توضح وتمنع وتصحح
اليس هذا المفترض في كل شيء؟!

غير صحيح هذا كلام تافه تماما الرسوم البلدية فيها شهادة لفتح محل او رخصة هذه ٣٠٠ ريال على حسب ولكن تجديدها بين ٢-٥ ريال للمتر المربع
اخوي فعليا انا اتمنى الله تقوله صح
لاكن مستحيل اللي جانا من موظفين البلديات تجهيز لابو ميه ريال الى ميه وخمسين على المتر..؟!

عودة
أعلى